المحرر موضوع: كيف تختار أفضل دكتور نفسي؟  (زيارة 832 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ِAmad2

  • مغترب مشارك
  • *
  • مشاركة: 31
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
    • www.jsatcs.com
كيف تختار أفضل دكتور نفسي؟
« في: Mar 02, 2021, 07:48 مسائاً »
كيف تختار أفضل دكتور نفسي؟
أول خطوة في طريق الشفاء هي الحصول علي طبيب جيد، ولكن ذلك يستدعي منك مراعاة بعض العوامل التي يوصي بها الأطباء النفسيين والتي تساعدك على إيجاد الطبيب المناسب وتشمل:
1. اسأل الأصدقاء المقربين منك:
نعلم أن فكرة معرفة أحد بأنك تتردد على دكتور نفسي قد لا تكون مريحة بالنسبة لك، لذا انتق الأصدقاء اللذين تثق بهم وفي تفكيرهم واسألهم عن معرفتهم بطبيب نفسي مناسب يرشحونه لك.
2. ابحث على الإنترنت:
استخدم محركات البحث في معرفة الأطباء النفسيين المتواجدين بالقرب من منطقتك وسوف يتم ترشيح الخيارات التي تبحث عنه فيه عليك العثور على الطبيب المناسب.
3. حدد خياراتك وتحدث معهم:
قبل أن تذهب للطبيب قم بتحديد خياراتك من الأطباء و واتصل بكل منهم وتعرف على تكلفة العلاج ومدة الجلسات، واختار الأنسب بالنسبة لك.
4. تأكد من أن الطبيب يجمع بين العلاج النفسي والدوائي:
يجب أن يجمع الطبيب بين أساليب العلاج المختلفة سواء كانت برامج علاج دوائي وجلسات علاج نفسي وتأهيل سلوكي، وألا يعتمد علي العلاج الدوائي فقط ويركز بشكل أكبر على تطبيق تقنيات العلاج النفسي لأنها المحور الأساسي في عملية العلاج.
5. الخبرة:
تأكد من أن الطبيب لديه خبرة طويلة في العلاج النفسي وله تجارب متعددة في علاج الاضطراب الذي تعاني منه وأعراضه حتى تستطيع ضمان فعالية العلاج وصحة التشخيص.
6. أن ينصت إليك وتشعر بالراحة:
يجب أن يوفر لك الطبيب جو من الراحة والهدوء خلال جلسة العلاج، وأن يكون بكامل تركيزه معك ويتمتع بإنصات عالي لكل ما تقوله حتى يستطيع فهم مشاعرك ومشكلاتك النفسية بشكل جيد ووضع حلول لها قد يهمك   رقم دكتور نفسي مجانا