الى الادارة رأي بالنسبة الى المواضيع الغير مرغوب بها

الكاتب موضوع: الى الادارة رأي بالنسبة الى المواضيع الغير مرغوب بها  (زيارة 1936 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Oct 08, 2012, 11:27 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 929
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
السلام عليكم

جميعا ادارة واعضاء وزائرين

عندي رأي وعسى ان يحضى بموافقة الادارة والاعضاء يرجى من الادارة وضع خاصية في كل موضوع جديد في اي قسم والخاصية هي تقييم للموضوع نفسه من الاعضاء المعتبرين ( المميزين ) اذا حصل الموضوع على 7 او 10 تقييم ديس لايك يحذف الموضوع برمته بدون الرجوع الى الادارة وهذا يحل جميع المشاكل مع المواضيع الغير مرغوب بها والمسيئة وحتى يرضى الجميع ويكون القرار ياتي من الاعضاء نفسهم لانهم هم في مواجه هذه المواضيع المسيئة . شكر وتقدير للجميع

واذا اكو مقترح من باقي الاعضاء يطور هذا المطلب يرجى ادراجه هنا

اخوكم

حسام العراقي

العقول ثلاث مستويات راقية تناقش الافكار متوسطة تناقش الاحداث صغيرة تناقش الناس

Oct 09, 2012, 08:17 مساءاً
أبوعبدآلله
  • *
  • مشاركة: 6066
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
السلام عليكم

جميعا ادارة واعضاء وزائرين

عندي رأي وعسى ان يحضى بموافقة الادارة والاعضاء يرجى من الادارة وضع خاصية في كل موضوع جديد في اي قسم والخاصية هي تقييم للموضوع نفسه من الاعضاء المعتبرين ( المميزين ) اذا حصل الموضوع على 7 او 10 تقييم ديس لايك يحذف الموضوع برمته بدون الرجوع الى الادارة وهذا يحل جميع المشاكل مع المواضيع الغير مرغوب بها والمسيئة وحتى يرضى الجميع ويكون القرار ياتي من الاعضاء نفسهم لانهم هم في مواجه هذه المواضيع المسيئة . شكر وتقدير للجميع

واذا اكو مقترح من باقي الاعضاء يطور هذا المطلب يرجى ادراجه هنا

اخوكم

حسام العراقي

أخونا الغالي حسام الحق العراقي الأصيل , تحيتي لك على حرصك على بيتنا الطيب هذا وخوفك عليه من عبث العابثين وسوء السيّئين , مقترح جميل ولكن يا أخي الغالي لتطبيقه يتوجب تشكيل لجنة أو هيئة تختص بتدقيق كل المواضيع التي تكتب , إذ سيكون هناك إنتظار طويل لبعض المواضيع التي هي في طريقها أما للبقاء منشورة أو للرفض , مع وافر إحترامي وتقديري لكم سيدي الكريم ...

Oct 09, 2012, 09:25 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
 :ahalna_separator (41):

اخوية الغالي وعميد المنتدى ابو عبد لله اني كلش فرحت بمداخلتك الكريمة التي دائما تكون ناصحة لنا وداعمة لكلمة الحق واعرف كلش زين بحضرتك وبعض الاعضاء المشهود بنزاهتهم انوا اقلامكم الكريمة تتنزه عن الكتابه او الرد في المواضيع الغير لائقة في بيتنا الكريم حتى  لا  تتسخ هذه الاقلام الكريمة لذا يتوقع صاحب الموضوع  الرديئ او المسيئ بان موضوعه  مقبول من قبل الاعضاء المشهود بهم والمشرفين ولانه لا يجد الرد المناسب  لسمومه لذى يتمادى بمواضيعه مثلما شاهدنا في الاونه الاخيرة  وحتى لا يكثر الضغط على المشرف تمنيت ان يكونوا الاعضاء المعتبرين هم مشرفين على المواضيع الجديدة ويكون تقيمهم هو الحكم واتوقع هذا لن يكون تعدي على مهمه المشرف لان القرار سوف يكون جماعي من قبل اعضاء هم اهل لهذه المهمة ولهم تاريخهم المشرف في المنتدى والصيغة سهلة جدا هي وجود ايقونه صغيرة مجاورة للموضوع لغرض تقييمه وهذا التقييم يكون حكر على المجموعة الذهبية من الاعضاء ويتم الاتفاق مع الادارة على هذا الموضوع ب 5 ديس لايك ويحذف الموضوع او اقل او اكثر . وهذا مجرد رأي لاني صراحا في بعض المرات اعذر المشرف على عدم متابعته لهكذا مواضيع والاخذ دائما بعبارة التنبيه واحتمال يكون مشغول في اعماله العائلية او غيرها لله  يعين الجميع . ومن لله التوفيق

اخوكم المحب

حسام العراقي

:ahalna_separator (30):

Oct 09, 2012, 09:49 مساءاً
نصير ناظم
  • *
  • مشاركة: 578
  • مقيم في: um
  • تقييم 29
اخوتي الاعزاء

اضم صوتي لكم في مقترح تشكيل لجنة لكل قسم من الاقسام

Oct 09, 2012, 10:13 مساءاً
تعابير انسان
  • *
  • مشاركة: 3165
  • تقييم 65
  • إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض.
السلام عليكم
بالحقيقة احنا مثل ما يكولون طلعت رواحنا من الطائفية وبعض المشادات الكلامية الي للاسف تحدث في مثل هذا البيت الطيب وانتم كلكم تعرفون احنا كلنا عراقيين الي يجمعنا وطنا الغالي العراق وهذا المنتدى الرائع فما اعرف ليش منكون قلب على قلب ونترك سلبيات الكلام الي تنطي صورة غير جيدة للزائرين علينا وانتم تعرفون مواقع الانترنت هي مواقع مكشوفة لجميع العالم يعني زوار من دول العالم وراح يشوفون الردود فأصور ومتاكد راح ياخذون غير نظرة علينا بعدين الى متى ننتهي من مسالة القوة ونضطر نلجأ الى وضع بعض القيود على بعض المواضيع ليش ميكون الشخص كلاما جميل ويعكس تربيته واخلاقه وبلدا امام الجميع
تحية طيبة الى الاخ الرائع حسام العراقي واني مع متشوفوا حضراتكم وباقي الاعضاء والادارة المحترمة والي يجمع عليه الاعضاء ان شاء الله يصير

Oct 09, 2012, 10:35 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
اخوتي الاعزاء

اضم صوتي لكم في مقترح تشكيل لجنة لكل قسم من الاقسام
حبيبي نصير نورتني يالغالي @};- @};-

Oct 09, 2012, 10:52 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
السلام عليكم
بالحقيقة احنا مثل ما يكولون طلعت رواحنا من الطائفية وبعض المشادات الكلامية الي للاسف تحدث في مثل هذا البيت الطيب وانتم كلكم تعرفون احنا كلنا عراقيين الي يجمعنا وطنا الغالي العراق وهذا المنتدى الرائع فما اعرف ليش منكون قلب على قلب ونترك سلبيات الكلام الي تنطي صورة غير جيدة للزائرين علينا وانتم تعرفون مواقع الانترنت هي مواقع مكشوفة لجميع العالم يعني زوار من دول العالم وراح يشوفون الردود فأصور ومتاكد راح ياخذون غير نظرة علينا بعدين الى متى ننتهي من مسالة القوة ونضطر نلجأ الى وضع بعض القيود على بعض المواضيع ليش ميكون الشخص كلاما جميل ويعكس تربيته واخلاقه وبلدا امام الجميع
تحية طيبة الى الاخ الرائع حسام العراقي واني مع متشوفوا حضراتكم وباقي الاعضاء والادارة المحترمة والي يجمع عليه الاعضاء ان شاء الله يصير

ابو شهاب الورد رأيك على راسي اني  مو قصدي اقيد الاعضاء اني مو هذا مبدئي  اني اريد حرية بس قصدي نخلي حد للمواضيع المسيئة والي  ماله اي داعي في هذا المنتدى الغالي ومبدئه  لم الشمل وتعرف كلش زين اي عضو جديد جان محب لهاي اللمة الحلوة او كاره لها ويريد تشتيتها راح يكدر ينزل اي موضوع ويكدر يسوي بلبلة احنا في غنى عنها المهم اخواني يجوز اني غلطان برأيي واريدكم تساعدونا باتخاذ القرار الصحيح مع الادارة الكريمة . تحياتي  @};- @};-

Oct 10, 2012, 12:10 صباحاً
hanjera
  • *
  • مشاركة: 2534
  • مقيم في: us
  • تقييم 58
  • اذا هاجك شوق يوما لتراني فهذه صورتي ناطقة بالساني
:ahalna_separator (40):

بعد تحية

حسام الحق جميع اخوتي المشاركين

اخي حسام كما قلت هذا رئيك واكيد الادراة وبقية الاخوة لديهم الحق في ابداء الارائهم .
انا رأي الا ترى في هذا مقترحك الية متقنة كي لايجحف اي فكرة يطرحها ايا كان من اعضاء
 جوهره انا معاكم واضم صوتي معكم لكن لو احد زوار
ارادة تسجيل وانضمام الى هذه العائلة كبير واردة طرح وجه نظره مهما كان ولم يكون
يلقى ردودا او ارائا   كافية وانصدمة بهذا قانون لان المقترح ان ولد سوف يكون قانونا
ويعمل بموجبه , فماذا يكون رد فعله تجاه هذا البيت هذا من جانب اما الية عمل بها
اذا كان 10 اصوات يؤدي الى حذف الموضوع فلابد يكون عدد الاعضاء  اللجنة اكثر
من عشرة منصفين  باتخاذ قرار بحق حذفه من عدمه صراحتا هناك كثير من مواضيع
وفي اكثر من قسم من يحتاج الى تطبيق هذا الية بحقه ويحذف طبعا منوجهة نظري شخصي
نعم انا مع مقترحك جوهريا   مع الية متقنة كي لايظلم احد او يجحف ركرة احد
والكلمة الاخيرة للاستاذ حامل رائة هذا البيت اخ علي

ارجو ان تقبل مداخلتي

لكم كل الود والاحترام
الســــــــــــــــــر مــــــــــــــــــــــد ي
أعــــمل بـــصمــــت ودعــــ عـــمــــــلك يـــتــــــكلم

Oct 10, 2012, 02:09 صباحاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
شكرا اخي الغالي ابو هفال على طرح رأيك صحيح الامر معقد وتطبيقه فيه قليل من الصعوبة واحتمال لايمكن اضافة مثل هذا الخاصية تقنيا ولاكن ادعوا من لله ان يكون كل الاعضاء راضين في هذا البيت وبجهودكم سوف يتحقق هذا الرضا ان شاء لله . تحياتي  @};- @};-

Oct 10, 2012, 02:34 صباحاً
ام اروى
  • *
  • مشاركة: 668
  • تقييم 9
 :ahalna_separator (41):

:ahalna_separator (35):

خييي حسام اثلجت قلبي بهذا الموضوع  حيث يبقى هذا البيت على شفافيته ونزاهته ومساعدة الاخرين
بعض الامرار اقرآ مواضيع والله دمعتي تنزل اكول احنه عراقيين ليش هل غضب على بعض هل حقد
كلمات المفروض لاتقال عيب لان احنه وصلنه مرحله عيب نجاوز بيه على بعض
  المفروض نتكاتف ونكون اكثر شفافيه سعة  صدراكبرمو ننتضر زله على واحد نشبك بعض بعض
احس اهنا مثل واحد ينتضر فد ممسك على اخوه ينتضر فد زله يله نفتح المواضيع منو سني منو شيعي منو صدامي
لااله الا الله لا اله الاالله كافي اخوان انتو عراقيين مهمه تغربتوا طلعتوا احنه دم واحد لانتربس على بعض كولو يالله
حتى الله ايوفقكم ويبارك بيكم  شنو لمة هذا البيت النخوه العراقيه والطيبه العراقيه جمعتنه
والله كم مره شفت هذه المواضيع اتحسر اكول ليش هيج ياخوان لاتزعلون عليه
هذا البيت للناس المحتاجه منك كلمه طيبه فرحه ادخله على اهل وطنك دمعه تمسحه من عين اخت عراقيه مضلومه
اخواني دخلو الفرحه على ابناء بلدك وساعدوهم ونسوا كافي الله غفور رحيم مو انتو احسن من الله
كولو يالله كافي استغفر الله العظيم
الله يهدي الجميع اشكرك خييي حسام انته اصيل ماترضه الغلط على ابناء بلدك
جزاك الله الف خيرربنه ايوفقك كل من رد ردآ جميل يرضي الله.
الله شاهد كلكم اخواني بس من غيرتي على ابناء بلدي عذروني ربي ايسامحني اذا جرحت احد .
 :ahalna_separator (67):

Oct 10, 2012, 03:31 صباحاً
الاماني
  • *
  • مشاركة: 5133
  • مقيم في: jo
  • تقييم 58
السلام عليكم والرحمه

اشكرك اخونه القدير  حسام العراقي موضوع مهم بهدف سامي وافكار جميله

لي ملاحظة بسيطه  يعني مثلا اني دخلت بوقت الظهر او ليل او اي وقت مافي اهلنه  متواجدين
ولم يحصل الموضوع رغم مثلا اهميته وعدم انحيازه لامور  مخالفه لقوانين المنتدى  فهل يعني يحذف ؟؟

ثم لا تنسى  ماقد اسميه التحسسات او سوء الفهم (عذرا) الذي ولد تلك التحسسات من  البعض
فلو  شخص وضع موضوع ربما يرفضه الاخر لاسباب عديده منها خلاف قديم بينهم او شي من هذا القبيل

اضافه الى ذلك ان تقييم الاعضاء بالتميز من غيره صحيح هو مبدأ الشورى لكن لكل انسان وجهه نظر بهذا الجانب وانا اعتبر ان من يكون عضو جديد بمشاركات بسيطه هو مميز  عندي واحترم رأيه وحريه التعبير عن ما يريد وقد لا يريد حذف الموضوع فما العمل  هل نجعله يزعل منا؟

كذلك اخي هم نفسهم الاعضاء المميزين قد يكونون متحيزين اوتتعارض الاراء بين متفق للحذف ام لا  او قد  لا يستطيعون التمييز بين ماهو صحيح صادق من المواضيع وبين ماهو مبطن بنيه  تظهر واخرى عميقه مخفيه لغايات  يعلمها صاحب الموضوع ولا حتى هنا نستطيع الحكم بصدق

لا اعتقد فكره  تقيد الحريات فكره صائبه لكن اعتقد ان  شروط المنتدى وقوانينه يجب ان تطبق خاصه فيما يتعلق بمساله الاديان والطوائف وهي  اكثر ما  يتجادل البعض عليها ولا باس  ان تختلف الاراء لكن وفق  اسلوب لا يؤثر على مشاعر وكرامه وانتماء الاخر

خلاصه كلامي ((حجيت هوايه مو ههههههه))

الرقيب  سيكون القانون المتفق عليه ببيت اهلنا

تحياتي وكلي شكر لحسن القراءة واسعدني التواجد هنا

Oct 10, 2012, 04:02 صباحاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
السلام عليكم

شكرا اختى الفاضلة ام اروى على كلماتك الطيبة وعلى تفاعلك مع مواضيع التي ان شاء لله سوف تصب في مصلحة الجميع . حفظك لله  @};-

Oct 10, 2012, 04:35 صباحاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
السلام عليكم

حياك لله اختى الغالية الاماني ومشاركتك هذه هي سوف تكمل مشروعنا لردع الصدع عن صفو هذا البيت اذا تمت الموافقة عليه من قبل الادارة وبجهودكم

اختى الغالية الاماني سوف اشرح موضوعي بطريقة اسهل ولكم الحكم وهذا مجرد رأي

مثلا اني كتبت موضوع في اي مكان اذا لم يتم المشاركة في الموضوع من قبل اي  عضو ولا حتى بمشاركة واحدة هذا شي عادي سوف يبقى الموضوع ساري المفعول . ولاكن اذا الموضوع كان فحواه يدل على بث الفتنه او غير لائق لبيت اهلنا يمكن للاعضاء الذين هم عندهم خاصية التقييم وهذه الخاصية سوف تستحدث اذا وافقت الادارة على هذا المشروع مثلا الاخ ( ابو عبد لله ) هو شخصية معروفة بنزاهته واسمه مطلي بلون التركواز اذن هو مرشح لنيل هذه الخاصية والاخ كوست بغداد ايضا يعني الاعضاء الذين هم اهل لهذه المسؤولية وليس  لمن هب ودب يمكنه التقييم وحذف الموضوع لاسباب عدائية او غير عادلة او اختلاف في الرأي وطبعا هذا الحذف ياتي بعد تقييم عدد من الشخصيات البارزة في هذا البيت يعني  مثلا .
الذي يمتاز بصفة التقييم

الاخ

ابوعبد لله
كوست بغداد
توتي
ام زيد
الاماني

ويمكن اضافة ايضا من الاسماء الرنانة في المنتدى التي تتصف بالرزانه والحكمة
هؤلاء يجتمعون على تقييم هذا الموضوع وبعد حصول الموضوع على ( دس لايك) عدد 4 او 5 من قبل 7 اعضاء الذين يحملون ميزة التقييم يحذف الموضوع يعني اني وغيري لا يحق لهم التقييم فقط الاعضاء الذين يملكون هذه الصفة واتوقع هذا القرار لن يكون به اجحاف الى اي  شخص لان ليس من المعقول 5 اعضاء من الخيرين سوف يتفقون على معاداة شخص لاختلافهم بالرأي معه  ويحذفون مواضيعه . ارجو ان تكون الفكرة وصلت

واطلت عليكم الموضوع لاكنه استهواني اعذروني

اخوكم

حسام العراقي 

Oct 10, 2012, 01:40 مساءاً
المتواجد
  • *
  • مشاركة: 2638
  • مقيم في: bh
  • تقييم 28
  • When the going gets tough, the tough get going
حبيبي حسومي الوردة، زين اقتراح صغيرون امبدال تكوين لجنة ليش مثلا ما يتم تحديد مشرف على قسم الاراء و ما شاء الله كل مشرفينا كدها و كدود و اذا الادارة شافت شخص اخر تختاره فاكيد رح تختار الافضل لمهمة الاشراف.

اني مو ضد اقتراحك بس مثل ما دا نلاحظ كثرت هالمواضيع اللي تثير الحساسية و الله اعلم بغاية الاشخاص اللي يساندون او ينزلون هالمواضيع، و اللجنة بصراحة ما اشوفها فكرة مشجعة ليش؟ مو لان همة مو كدها لا والله كدها و كدود بس الثغرة اللي اني اشوفها انه اللجنة تتكون من اشخاص و الاشخاص عندهم التزامات و ظروف و احتمال ساعة تنزيل المواضيع المريضة ما يكونوا اغلبهم او كلهم متواجدين و بهاي الحالة رح تكون الاصوات ناقصة لاتخاذ الاجراء الللازم باقرب وقت و ما راح نشوف فرق هواي. هاي احد الاسباب و ايضا اشاطر اختي الاماني بارائها جملة و تفصيلا.

@};-

Oct 10, 2012, 02:49 مساءاً
نصير ناظم
  • *
  • مشاركة: 578
  • مقيم في: um
  • تقييم 29
اخوتي الاعزاء

اي قرار يأخذ من الاعضاء فاشل ؟
لسبب واحد نحن ليس من يتفهم الاخر
و الدليل على ذالك مقترح بسيط اصبح حوار طويل عريض وبعض الاعضاء يفرح في هذة المواضيع المخزية علينا و عن بيتنا نحن نقول و نتكلم بيتنا الجميل بيتنا اللطيف ولكن في الصفحة الاخرى لا و الف لا .
في داخلنا موال طويل دمنا دم ثقيل لا يتحملنا احد من شدة الحقد الذي في داخلنا .
انا لا اخص الجميع ولكن .
الاشخاص يعرفون نفسهم من هم وما دافعهم في ذالك .
كلنا نعلم من في هذا البيت وما هي الغاية
و لتذكير الهروب من هذة المواضيع السخيفة الرديئة الحقيرة ان صح التعبير .
و اليوم يأتيون و يتكلمون بكل حقارة على انفسهم ( نحن لا نريد الطائفة ) لا و الف لا انتم من تريدون الفتن انتم من يردون البوح في الفاض سخيفة .
قبل ايام دخل احد الكلاب و تكلم مع الاخ الفا ولم يرد احد منا على هذا الشخص و كأن نحن ليس موجودين في البيت
الى متى نبقى في هذة السخافة الى متى .
لا نريد لجنة الخاطر الله
نريد نصلح انفسنا قبل كل شي
اليوم نتكلم عن النزاهه ونحن في العمق من الا يكفينا
كل يوم يدخل ضيف جديد و ينضر الينا و يقول من هولاء هل صحيح يطلبون اللجوء ؟
ان كانت المشكلة في تشكيل لجنة سوف انسحب من هذا الموظوع وسوف اعتبر نفسي لم اتكلم و اغمض عيني .
انتم قررو ونحن ننفذ بس بضونة الخاطر الله

نصير ناظم

Oct 10, 2012, 03:01 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
حبيبي حسومي الوردة، زين اقتراح صغيرون امبدال تكوين لجنة ليش مثلا ما يتم تحديد مشرف على قسم الاراء و ما شاء الله كل مشرفينا كدها و كدود و اذا الادارة شافت شخص اخر تختاره فاكيد رح تختار الافضل لمهمة الاشراف.

اني مو ضد اقتراحك بس مثل ما دا نلاحظ كثرت هالمواضيع اللي تثير الحساسية و الله اعلم بغاية الاشخاص اللي يساندون او ينزلون هالمواضيع، و اللجنة بصراحة ما اشوفها فكرة مشجعة ليش؟ مو لان همة مو كدها لا والله كدها و كدود بس الثغرة اللي اني اشوفها انه اللجنة تتكون من اشخاص و الاشخاص عندهم التزامات و ظروف و احتمال ساعة تنزيل المواضيع المريضة ما يكونوا اغلبهم او كلهم متواجدين و بهاي الحالة رح تكون الاصوات ناقصة لاتخاذ الاجراء الللازم باقرب وقت و ما راح نشوف فرق هواي. هاي احد الاسباب و ايضا اشاطر اختي الاماني بارائها جملة و تفصيلا.

@};-

اخوية الغالي  زيد اكملت فرحتى بتعليقك ورأيك المهم في مثل هذا الموضوع الذي يهم كل محبين بيت اهلنا اني قصدي اكثر عدد من الاعضاء المتميزين يشاركون في حذف الموضوع حتى يكون القرار جماعي وليس من طرف واحد يعني اذا جعلنا مشرف واحد وقام بمسح الموضوع سوف ينال من التهم جزاف بانه طائفي وعنصري ومقيد حرية الكلمة ومن هذا الكلام الذي تعرض له من قبل المشرف الاخ ( النبيل ) في احدى الموضوعات وحاليا يوجد مشرف في قسم اراء ولاكن لا يوجد حل جذري لمشكلة الموضوعات المسيئة  بسبب حرية الكلمة التي تتعارض مع حذف الموضوع المسيئ وايضا الموضوعات المسيئ هي ليست في قسم اراء فقط انما تحولت الى قسم تسجيلات والى غير اقسام في القريب العاجل والذي لا اتمناه ويمكن حل مشكلة ان قسم من الاعضاء احتمال لا يكونون متواجدين بجعل 10 اعضاء  هم من يمتازون بالتقييم و4 دس لايك منهم يحذف الموضوع  .

تقبلوا مروري واعذروني لاني اتعبتكم بموضوعي الغريب نوعا ما

اخوكم

حسام العراقي

Oct 10, 2012, 03:52 مساءاً
THE GREAT
  • *
  • مشاركة: 616
  • تقييم 23
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد قال تعالى في كتابه العزيز (ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون)س الانفال -37-
(يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )س الحجرات -6-
الشكر الجزيل لك ايها العزيز حسام العراقي على حسن حفاظك على الامانه فكل ما انعم الله علينا من حاسة فهي امانة نردها يوم المحشر ونحاسب عليها وتشهد علينا ان انكرنا ,لقد اديت امانتك بالحق.
اسمح لي ان ابين رأيي في هذا الموضوع
تشير الاية الاولى من الموضوع  ان هناك صفتان تحدد الموصوف اي ليس فقط البشر والا لحدده  سبحانه تعالى للبشر فقط وهي الخبيث والطيب
الخبث صيغة مبالغة اي كثير الخبث, خبُثَ / خبُثَ بـ / خبُثَ على يَخبُث ، خُبْثًا وخَباثَةً وخباثيةً ، فهو خَبِيث ، والمفعول مخبوث به:

• خبُثت رائحةُ الطَّعام وغيره أنتنت ، صارت رديئةً مكروهةً ، ضد طابت " خَبُث العمل : كان مكروهًا مستقبحًا ، - { وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إلاَّ نَكِدًا }: ضرب الله البلد الخبيث الذي لا ينتفع بالمطر مثلاً لمن لم ينتفع بالآيات ".
خبُث الرَّجُلُ : صار خبيثًا ، مكَر وخدَع " من خبُث عدِم النصيحة ".
• خبُث بامرأة :، فَجَر بها .
• خبُث على فلان : مكر به واستعمل معه الحيلَة والخداعَ .
لسان خبيث : ميّال إلى الإيذاء ، ينفث سُمًّا ، - نَظْرة خبيثة : دالّة على الاستهزاء 
ما اريد ايضاحه هو ان هذه الصفة لن تمحوا من البشر ليوم الدين ولن نستطيع معالجتها جذريا بل قد نتمكن من عدم التاثر بها ومحاربتها لابعاد شرها عنا فقط  ولك بعدم الخوض في ما يقولون في كل المجالات وان كانت ليست في امور الدين ,
كما تعلمون حدثت هنا في هذا البيت امور بها من الخبث ما لا ينكر منها. المواضيع الوهمية والمضللة مثلا موضوع يخص السفر او لطلب اللجوء الى دول اخرى يقوم بوضع قصص لاصحة لها او معلومات غير صحيحة القصد منها الايذاء والبلبلة فمثل هذا الموضوع كيف تجزم انه صحيح او لا, من غير ما يثبت كلامه من ادلة او لنكات تخص الموضوع
فان قال حدث معي كذا وكذا  فانا انصحكم بالاخذ به واتباعه فله نتيجة سريعة ويتم الرد على موضوعه بالحمد والثناء الى ان ياتي شخص ما اتبع او اخذ بنصيحته ويقول  ان كل ما قاله في هذا الموضوع كذب وقد صدقناه واتبعناه وخاصة باتخاذ اجراءات خاصة ومصيرية في  خطوات السفر
لذلك ليس من السهل التصويت عليه ولا ننسى ان عشرات المواضيع  تكتب يوميا وفي ومختلف الاقسام وان حدث ان الاعضاء يصوتون لموضوع ما في قسم ما وانزل موضوع اخر فكيف سيوقفون الرد عليه وهم لم ينتهو من السابق , انا بعض الاحيان اكتب  او انزل موضعا في وقت متاخر من الليل فهل هذا يعني على المشرف او العضو المختص ان يلازم القسم ولا يغفل عنه  حتى في الليل .بل ان النظام الجاري  فعال جدا وهو التنبيه من قبل القراء للمشرفين ان كان الموضوع مسيء   وعليه كثرة التنبيهات يحجب او يحذف الموضوع من قبل الادارة او المشرف المخول وايظا لا ننسى ان نتاكد من الخبر وما مدى صحته قبل اي اجراء
وانصح كل من طلب المساعدة في شأن ما عدم الاسراع في اخذ رأي واحد ومشاركة الكل في اي خطوة يقوم  بها على مقدار طلبه للمساعدة وهنالك الخاص اذ لم يرغب بمشاركة كل شي ولدينا اعضاء عمالقة في كل اختصاص وهم يعملون لوجه الله اثابهم الله خير الثواب وهم لايطلبون مقابل ولا ثمن لما لديهم من علم .
 اخي العزيز ان كان هنالك حل لموضوع الطائفية لوضعوه  شعوب قبلنا عانوا ما عانوا من ظلم وقتل وتشريد باسم الطائفية ,
ولو كان هناك حل للمنافقين لاتخذه المسلمون بعد ما فعل المنافقون بفور وفاة نبينا المصطفى (ص) وما وصل بنا على هذا الحال اليوم.
ولو كان هناك حلا للخبيثون لما امر الشيطان ادم ليعصي ربه باكله من الشجرة فالخبث من دهاء الشيطان واعماله .
اني اسف على الاطالة ولكن.....................الدين النصيحة

وشكرا لهذا البيت الطيب باهله

BEST REGARD

Oct 10, 2012, 08:42 مساءاً
The Marine
  • *
  • مشاركة: 392
  • تقييم 4
موضوع روعة وفي غااااااااااااااااااااااااااااااااااااية الاهميه!

Oct 10, 2012, 10:53 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
اخوتي الاعزاء

اي قرار يأخذ من الاعضاء فاشل ؟
لسبب واحد نحن ليس من يتفهم الاخر
و الدليل على ذالك مقترح بسيط اصبح حوار طويل عريض وبعض الاعضاء يفرح في هذة المواضيع المخزية علينا و عن بيتنا نحن نقول و نتكلم بيتنا الجميل بيتنا اللطيف ولكن في الصفحة الاخرى لا و الف لا .
في داخلنا موال طويل دمنا دم ثقيل لا يتحملنا احد من شدة الحقد الذي في داخلنا .
انا لا اخص الجميع ولكن .
الاشخاص يعرفون نفسهم من هم وما دافعهم في ذالك .
كلنا نعلم من في هذا البيت وما هي الغاية
و لتذكير الهروب من هذة المواضيع السخيفة الرديئة الحقيرة ان صح التعبير .
و اليوم يأتيون و يتكلمون بكل حقارة على انفسهم ( نحن لا نريد الطائفة ) لا و الف لا انتم من تريدون الفتن انتم من يردون البوح في الفاض سخيفة .
قبل ايام دخل احد الكلاب و تكلم مع الاخ الفا ولم يرد احد منا على هذا الشخص و كأن نحن ليس موجودين في البيت
الى متى نبقى في هذة السخافة الى متى .
لا نريد لجنة الخاطر الله
نريد نصلح انفسنا قبل كل شي
اليوم نتكلم عن النزاهه ونحن في العمق من الا يكفينا
كل يوم يدخل ضيف جديد و ينضر الينا و يقول من هولاء هل صحيح يطلبون اللجوء ؟
ان كانت المشكلة في تشكيل لجنة سوف انسحب من هذا الموظوع وسوف اعتبر نفسي لم اتكلم و اغمض عيني .
انتم قررو ونحن ننفذ بس بضونة الخاطر الله

نصير ناظم
اخوية نصير نتأمل خير وان شاء لله الحلول قادمة وبوجود الخيرين من اهل هذا البيت  @};- @};-

Oct 10, 2012, 11:01 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد قال تعالى في كتابه العزيز (ليميز الله الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولئك هم الخاسرون)س الانفال -37-
(يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )س الحجرات -6-
الشكر الجزيل لك ايها العزيز حسام العراقي على حسن حفاظك على الامانه فكل ما انعم الله علينا من حاسة فهي امانة نردها يوم المحشر ونحاسب عليها وتشهد علينا ان انكرنا ,لقد اديت امانتك بالحق.
اسمح لي ان ابين رأيي في هذا الموضوع
تشير الاية الاولى من الموضوع  ان هناك صفتان تحدد الموصوف اي ليس فقط البشر والا لحدده  سبحانه تعالى للبشر فقط وهي الخبيث والطيب
الخبث صيغة مبالغة اي كثير الخبث, خبُثَ / خبُثَ بـ / خبُثَ على يَخبُث ، خُبْثًا وخَباثَةً وخباثيةً ، فهو خَبِيث ، والمفعول مخبوث به:

• خبُثت رائحةُ الطَّعام وغيره أنتنت ، صارت رديئةً مكروهةً ، ضد طابت " خَبُث العمل : كان مكروهًا مستقبحًا ، - { وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إلاَّ نَكِدًا }: ضرب الله البلد الخبيث الذي لا ينتفع بالمطر مثلاً لمن لم ينتفع بالآيات ".
خبُث الرَّجُلُ : صار خبيثًا ، مكَر وخدَع " من خبُث عدِم النصيحة ".
• خبُث بامرأة :، فَجَر بها .
• خبُث على فلان : مكر به واستعمل معه الحيلَة والخداعَ .
لسان خبيث : ميّال إلى الإيذاء ، ينفث سُمًّا ، - نَظْرة خبيثة : دالّة على الاستهزاء 
ما اريد ايضاحه هو ان هذه الصفة لن تمحوا من البشر ليوم الدين ولن نستطيع معالجتها جذريا بل قد نتمكن من عدم التاثر بها ومحاربتها لابعاد شرها عنا فقط  ولك بعدم الخوض في ما يقولون في كل المجالات وان كانت ليست في امور الدين ,
كما تعلمون حدثت هنا في هذا البيت امور بها من الخبث ما لا ينكر منها. المواضيع الوهمية والمضللة مثلا موضوع يخص السفر او لطلب اللجوء الى دول اخرى يقوم بوضع قصص لاصحة لها او معلومات غير صحيحة القصد منها الايذاء والبلبلة فمثل هذا الموضوع كيف تجزم انه صحيح او لا, من غير ما يثبت كلامه من ادلة او لنكات تخص الموضوع
فان قال حدث معي كذا وكذا  فانا انصحكم بالاخذ به واتباعه فله نتيجة سريعة ويتم الرد على موضوعه بالحمد والثناء الى ان ياتي شخص ما اتبع او اخذ بنصيحته ويقول  ان كل ما قاله في هذا الموضوع كذب وقد صدقناه واتبعناه وخاصة باتخاذ اجراءات خاصة ومصيرية في  خطوات السفر
لذلك ليس من السهل التصويت عليه ولا ننسى ان عشرات المواضيع  تكتب يوميا وفي ومختلف الاقسام وان حدث ان الاعضاء يصوتون لموضوع ما في قسم ما وانزل موضوع اخر فكيف سيوقفون الرد عليه وهم لم ينتهو من السابق , انا بعض الاحيان اكتب  او انزل موضعا في وقت متاخر من الليل فهل هذا يعني على المشرف او العضو المختص ان يلازم القسم ولا يغفل عنه  حتى في الليل .بل ان النظام الجاري  فعال جدا وهو التنبيه من قبل القراء للمشرفين ان كان الموضوع مسيء   وعليه كثرة التنبيهات يحجب او يحذف الموضوع من قبل الادارة او المشرف المخول وايظا لا ننسى ان نتاكد من الخبر وما مدى صحته قبل اي اجراء
وانصح كل من طلب المساعدة في شأن ما عدم الاسراع في اخذ رأي واحد ومشاركة الكل في اي خطوة يقوم  بها على مقدار طلبه للمساعدة وهنالك الخاص اذ لم يرغب بمشاركة كل شي ولدينا اعضاء عمالقة في كل اختصاص وهم يعملون لوجه الله اثابهم الله خير الثواب وهم لايطلبون مقابل ولا ثمن لما لديهم من علم .
 اخي العزيز ان كان هنالك حل لموضوع الطائفية لوضعوه  شعوب قبلنا عانوا ما عانوا من ظلم وقتل وتشريد باسم الطائفية ,
ولو كان هناك حل للمنافقين لاتخذه المسلمون بعد ما فعل المنافقون بفور وفاة نبينا المصطفى (ص) وما وصل بنا على هذا الحال اليوم.
ولو كان هناك حلا للخبيثون لما امر الشيطان ادم ليعصي ربه باكله من الشجرة فالخبث من دهاء الشيطان واعماله .
اني اسف على الاطالة ولكن.....................الدين النصيحة

وشكرا لهذا البيت الطيب باهله
كلام جميل اخي  THE GREAT  ولاكن مع الاسف ( اكثرهم لا يعقلون ) . اسعدنى مرورك الكريم   @};-

Oct 10, 2012, 11:05 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
موضوع روعة وفي غااااااااااااااااااااااااااااااااااااية الاهميه!
اخوية الغالي نورت الموضوع واهميته يستمدها من مشاركاتكم واقتراحاتكم  @};- @};-

Oct 11, 2012, 04:02 مساءاً
Ahalna
  • علي الزيدي
  • *
  • مشاركة: 1075
  • تقييم 42
  • نعيب زماننا و العيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
    • بيت اهلنا المغتربين
الاخ حسام والاخوة والاخوات .. السلام عليكم

اطلعت بدقة على كافة مشاركاتكم في الموضوع ... واثلج صدري طريقة الحوار الجميلة بين الاعضاء للوصول الى حل لحاله برزت مؤخرا لاسباب منها تزايد المنتمين للموقع, ومن الطبيعي ان البعض من القادمين الجدد لا يلتزم 100% بقوانين المنتدى.

للاسف وكما ذكر البعض منكم فان فكرة ايجاد خاصية تصويت على المواضيع غير قابلة للتطبيق فنيا, حتى وان كانت قابلة للتطبيق فلن يكون تطبيقها خال من اي تبعات منها توفير ارضيه خصبة لاثارة مشاكل اكثر من حل المشكلة الرئيسة. اما في ما يخص انشاء لجنه فاني اتفق مع مخاوف الاخرين في كون اللجنه لن تكون متواجده باستمرار ولتجنب انشاء محكمة (ان صح التعبير) في بيت اهلنا المغتربين.

على مر السنتان والنص الماضية كان الموقع يدار من قبل الاعضاء اكثر من المشرفين والادارة. لاحظ الكثير منكم كيف ان الادارة تصرفت بحزم مع اي موضوع او رد يراد به اثارة الفتن او التجاوزه على قاونين الموقع وتم التقرير عنه من خلال خاصية تنبيه للمشرف الموجود برفقه كل رد وفي كافة المواضيع. وهي الالية التي تم اتباعها وسيتم اتباعها مستقبلا. سبب تواجد المواضيع المثيرة للمشاكل مؤخرا يكمن في تهاون الاعضاء من تقرير هذه المواضيع  وتهاوني النسبي في البحث عن هذه المواضيع. وهو ما يحتاج للتغيير مني ومنكم.

ايضا فيكم من اشار الى ان قسم آراء كان نقمة اكثر من كونه نعمة, لكنه تناسى بان كل قسم له خصوصية في هذا الموقع وصفة طرح الرأي والاستماع للرأي الاخر هي الخلاف لا محال من ايجاد بديل لهذه الصفة في اي مكان كان.

في الختام شكري مرة اخرى لكل من كان همه دريء الفتن عن موقعكم بيت اهلنا المغتربين

وما نيل المطالب بالتمني ..... ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
من ضاق عليه العدل فالجور عليه اضيق

Oct 11, 2012, 06:43 مساءاً
حسام العراقيكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 31
شكرا لك اخي المدير الاستاذ علي الزيدي على  تعليقك الذي  كان فيه الكثير من الاجوبة لأسئلتنا وان شاء لله  نتمنى في القريب العاجل حلول لهذه الغيوم السوداء التي عكرت صفو سماء هذا البيت الغالي على قلوبنا .   واشكر اخواني الاعضاء الذين شاركو وتفاعلوا في الموضوع لايجاد الحلول المناسبة ..  حفظكم لله ودمتم لهذا البيت  @};- @};-

اخوكم

حسام العراقي

كلمات بحث :

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
0 ردود
2098 مشاهدة
آخر مشاركة Jul 17, 2011, 04:44 صباحاً
بواسطة Ahalna
12 ردود
1437 مشاهدة