التعليم في الولايات المتحدة الامريكية - نصائح وارشادات للّاجئين .

الكاتب موضوع: التعليم في الولايات المتحدة الامريكية - نصائح وارشادات للّاجئين .  (زيارة 33755 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Sep 16, 2012, 04:51 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 3431
  • مقيم في: us
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
 :ahalna_separator (40):

احبتي الكرام اتمنى للمنتظرين السفر القريب ولبقية احبابنا النجاح والتوفيق واليوم ساكتب لكم عن التعليم وراح تشوفون الفرق

التعليم

بعد اسبوع من وصولنا اخذوني اني والاولاد للمدرسة وسجلناهم بالمدرسه وابني الصغير بالحضانه بس هنا اريد اوضح بعض الامور التي تخص طريقة التعليم وكيفية دخول اللاجي الجديد في المدرسة هل حسب شهادته؟
1- طريقة التعليم ويوميات الطالب - لكل مدرسة مخصصة سياره (school bus ) تاتي بوقت محدد صباحا" وتاخذ الطلاب وتعيدهم بنهاية الدوام وفي العادة تبدأ هذه المرحلة من 7 صباحا وحتى 3 عصرا" وعند وصول الطالب الى المدرسة ومباشرة الى المطعم وهو اشبه بالدرجة الممتازة وفيه كل انواع العصاير والحليب والفواكة والسندويشات وهو موعد افطار يومي وبعد انتهاء ساعة الافطار يتوجه الطلاب الى قاعة الكمبيوتر ويبقون حصة كلملة وبعدها فرصة لمدة ربع ساعة لتبدأ بعدها مرحلة التدريس ولحصّتين ثم وجبة الغداء وهي نفس وقت الحصة الدراسية وبعدها درس رياضة حرة احيانا لكل طالب الحق في الرياضة التي يحبها وبعدها الى الحصص ومن ثم المغادرة الى البيوت وهنا ليس للاهل دخل بذلك وهي مجانية سوى على احد افراد الاسره الذهاب الى المدرسة كل اسبوع او اسبوعين في بعض المدارس مجلس اباء والطالب هنا المدرسة تتكفل بالكتب والدفاتر والاقلام وكل مستلزمات الدراسة والزي ليس موحد ولكن مقيّد (يعني ادارة المدرسة تملي عليك شروط بان يكون اللبس غير فاضح ولا يخدش الذوق العام ) والدوام يبدأ من الاثنين الى الجمعة والعطلة سبت واحد وتسمى weekend .
2- امور مهمة يجب معرفتها - هنا لايجوز لك ان تحرماي طفل يقل عمرة عن 18 سنه من حقوقة العامة ومنها التدريس ويعتبر ذلك جريمة ( يعني ديروا بالكم هنا تضربون طفل واحد يشوفكم لان يتصلون بالشرطة مباشرة وعلى الحبس لايقل عن سنتين حتى لو كان ابنك يعني هنا الطفل خط احمر).
3- بالنسبة للاجيء الجديد دون 18 سنه تاخذه المنظمة مع ولي الامر ويدخل المدرسة حسب ما تقرره المشرفة يعني حسب العمر (كأن يكون واحد عمره 16 سنه مكظيها كلها رسوب وجاي بالاول متوسط مثلا هنا معليهم بهذا الحجي يداوم بالثالث المتوسط حتى يتعلم اللغة والاساسيات واذا واحد عمرة 17 وبالخامس اعدادي علمي او ادبي راح يدخل ثالث متوسط .. راح تسئلون ليش راح  تشوفون الثالث المتوسط هو المرحلة الاوليه واللازمة لكل طالب وبعد انتهاء السنه الدراسية له الحق بالدخول الى اي صف وحسب عمرة يعني اذا عمرة 17 وخلص الثالث من حقة يروح للسادس او حتى الجامعة وهنا الفائدة كان يكون واحد جاي ووياه شهادة الاعدادية ويريد الدخول للجامعة هنا من حقه ولكن المبلغ اللي راح يدفعه للجامعة كلش عالي اما اذا دخل مرحلة الاعداد اي الثالث المتوسط فبعد سنه ممكن يدخل الجامعة بسعر جدا قليل على اعتبار انه جاي من مدرسة امريكية وحتى في بعض الحالات مجانا ).
4- لطالب الجامعة (المهاجر الشرعي) والحاصل على i-94 او الكرين كارد او الجنسية الحق بفتح حساب واخذ القرض من المصرف وهنا المبلغ هو لتغطية اجراءات الدراسة من تسجيل ومستلزمات ومصروف يومي وهذا المبلغ يتم تحويلة من قبل المصرف الى الجامعة حفاظا" على الطالب من ان يصرفه في مكان غير التعليم وبعد تخرج الطالب وتوضيفة (اعتقد من 3-5 سنوات) يتم خصم المبلغ بقسط شهري مريح لايعادل 2% من مبلغ الراتب ولا يحمل المبلغ اي فوائد مصرفية (ضريبة او ربا ) وهي تعتبر مساعدة من الحكومة ..
ارجو ان لا اكون طولت عليكم ولكن في التفصيل فائدة ورغبة لبعض الاخوة الاعضاء بمعرفة  هذا الجانب .
واخيرا اود ان اوضح لكم انه لاتهتمون لا لعدد الاولاد ولا لمراحلهم الدراسية كله اما مجاني او شبيه لذلك وهنا ماكو رسوب الكل تنجح هذا نظامهم الدراسي اشبه بمرحلة العبور في الجامعه ولكن بطريقة ثانية يسحب للطالب الدرس الذي رسب فيه الى العطله الصيفية ويعاد له الامتحان حتى ..... ينجح
لكم مني كل المحبة

Sep 16, 2012, 07:48 صباحاً
وسام
  • *
  • مشاركة: 100
  • تقييم 1
رد: رحلتي الى امريكا - التعليم
« رد #1 في: Sep 16, 2012, 07:48 صباحاً »
مرحبا توني انت هواية مبالغ بالحجي مالتك واكيد كل ولاية تختلف قراراتها عن الولاية الاخرى فارجوك لاتامل الناس على وهم واعترف ان امريكا ديدهور اقتصادها يوم بعد يوم اوككككككككككككككككككككككككككككككككي

Sep 16, 2012, 08:04 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #2 في: Sep 16, 2012, 08:04 صباحاً »
مرحبا توتي انت هواية مبالغ بالحجي مالتك واكيد كل ولاية تختلف قراراتها عن الولاية الاخرى فارجوك لاتامل الناس على وهم واعترف ان امريكا ديدهور اقتصادها يوم بعد يوم اوككككككككككككككككككككككككككككككككي
اهلا وسام
كلامي صحيح 100% واني عندي من هو بالمدارس الامريكيه وانا اتحدث عن واقع حال لمسته بيدي والازمة الاقتصادية التي تتحدث عنها غير موجودة هنا بالحجم الذي كان يصوّر لنا بل موجودة في بلادنا العربية التي لانعرف فيها عن مدخولات الدولة اي شيء ومحرومين من ابسط حقوق المواطنه بالرغم من وجود الخيرات فيها وانا لا اضع نفسي بموقع المدافع او المحامي ولكن هو هذا الواقع هنا .

Sep 16, 2012, 12:18 مساءاً
Purity
  • *
  • مشاركة: 1232
  • مقيم في: tr
  • تقييم 45
« رد #3 في: Sep 16, 2012, 12:18 مساءاً »
اخي وسام
الاخ توتي ديحجي عن تجربته الشخصية وعن واقع حاله
مااعتقد انه هو ديبالغ بالحجي ، بس اكيد كل ولايه تختلف عن بعضها من حيث الخدمات والنظام
على الاقل البشر اهناك محترم وله حقوقه مو مثل الي بالعراق البشر رخيص وماله حقوق ويوميه قتل ومذابح

Sep 16, 2012, 12:23 مساءاً
Purity
  • *
  • تقييم 45
« رد #4 في: Sep 16, 2012, 12:23 مساءاً »
الاخ توتي
عندي سؤال لحظرتك :
اذا واحد خريج جامعة من العراق واذا راح لامريكا وراد يكمل دراستة ( الماجستير ) شنو هي الضوابط مالتهم بامريكا وامتى يكدر يباشر بالدراسه مال الماجستير
وهم يكدر ياخذ قرض من الحكومة لدراسه الماستر
شكرا

Sep 16, 2012, 01:04 مساءاً
يوسفي
  • لا تجادل الأحمق،،، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما
  • *
  • مشاركة: 992
  • تقييم 22
« رد #5 في: Sep 16, 2012, 01:04 مساءاً »
ربي يبارك فيكم اخي ابو عبدالله على كل حرف تكتبه . وانا واثق بان كل اعضاء المنتدى عدهم ثقة تامه بكل مشاركاتك وبكل ما تقوم بنشره من مشاركات قيمه . والحمد لله حضرتك غني التعريف (والديك الفصيح من البيضه يصيح) احب هذا المثل هوايه ههههههههههههه

اما حبيبي الغالي (وسام) فربي يوفقك على نصيحتك لكل من هم خارج امريكا.. وتعقيبك على كلام الاخ توتي وتنبيهه على بعض الامور ..
وبما ان كل مشاركة الي اتنزلها حضرتك اتكون اظلم من الي قبلها. ونظرتك لامريكا كثير سوداويه. والوضع الاقتصادي ديدهور يوم بعد يوم.يعني من يوم وصولك لامريكا ولحد مضيعت الجوازات والى حد يومنا هذا ... سؤالي هو وانا متأكد كثير من الاخوه سألوك هلسؤال:

ليش مترجع للعراق وترتاح ... وليش لحد الان باقي بامريكا انت وعائلتك الكريمة ومعيشهم بهل الضيم هذا ؟؟

اخوك / يوسفي
1012699 593036587400196 1957882447 n
1012699 593036587400196 1957882447 n

Sep 16, 2012, 01:38 مساءاً
النورس جوناثان
  • *
  • مشاركة: 2301
  • تقييم 68
« رد #6 في: Sep 16, 2012, 01:38 مساءاً »
مقتبس من رد الاخ يوسفي
(بما ان كل مشاركة الي اتنزلها حضرتك اتكون اظلم من الي قبلها. ونظرتك لامريكا كثير سوداويه. والوضع الاقتصادي ديدهور يوم بعد يوم.يعني من يوم وصولك لامريكا ولحد مضيعت الجوازات والى حد يومنا هذا ... سؤالي هو وانا متأكد كثير من الاخوه سألوك هلسؤال:

ليش مترجع للعراق وترتاح ... وليش لحد الان باقي بامريكا انت وعائلتك الكريمة ومعيشهم بهل الضيم هذا ؟؟)

فعلا يا اخي شعندك كاعد هناك بامريكا والوضع الاقتصادي ديتدهور يوم بعد يوم
شوية ارحم اهلك وارحمنا من النظرة السوداوية مالتك
يااخي انت هلكت الى ان رحت الى اميركا
تتذكر لو متتذكر شصار بيك بس اتاخر الجكيش مال الخروج من تركيا؟
وبعدها من وصلت بعد ماصار لك كم يوم كلت اخوان لاتجون لامريكا لو ابقو بتركيا لو ارجعو للعراق
زين ياوسام راح اطلب منك طلب اخوي
لو ترجع انت لتركيا وتعيش ويا الاتراك شكد ماخوش ناس
لو ترجع للعراق العظيم وتعيش وتتونس في بلد الحظارات
لو كافي ردود وخلينا نتوكل على الله بلكي الايام الجاية افضل
لماذا عندما يكبر الشخص يكتب بالحبر بدلا من الرصاص؟ حتى يتعلم ان محو اخطائه لم يعد سهلا

د/ابراهيم الفقى رحمه الله

Sep 16, 2012, 01:41 مساءاً
عراقي تركي
  • *
  • مشاركة: 161
  • تقييم 1
« رد #7 في: Sep 16, 2012, 01:41 مساءاً »
اخوان المعاجبته امريكا ليش راحلها اصلا وبعدين ليش يهبط معنويات العالم وانته باقي بامريكا انته لوتي !!!!!!! تحية خاصة للاخ توتي عاشت ايدك وعليك بكلام الناس الي متفكر غير بنفسها بين قوسين متحب الخير للغير ...

Sep 16, 2012, 10:28 مساءاً
أبوعبدآلله
  • *
  • مشاركة: 6040
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
« رد #8 في: Sep 16, 2012, 10:28 مساءاً »

حبيبنا وأخونا الغالي توتينا الكريم ومشرفنا المتألق , لك كل الحب وكل التقدير وكل العرفان على جهدك الكريم هذا في سبيل نصح إخوتك وفي سبيل إثراء مكتبة هذا المنتدى الكريم والذي أنت أحد أعمدته وركائزه الثابتة والمثبّتة له , نعم الأخ أنت ونعم المشرف أنت ونعم الناصح أنت , فيا خير وإبن الخير ومنبع الخير أرجو منك أن تمضي قدما ولا تلتفت إلى الوراء لأنك إن فعلت فستجد فقط الألم والتثبيط , وإن لم تفعل فستجد أمامك المستقبل الزاهر والجميل والذي سيجلب لكم كل الخير وليس بعضه بإذن آلله العلي الكريم , وبالتوفيق والنجاح والسعادة ...آللهم آمين .

:ahalna_separator (27):

Sep 16, 2012, 11:17 مساءاً
zspawn82
  • *
  • مشاركة: 274
  • تقييم 3
« رد #9 في: Sep 16, 2012, 11:17 مساءاً »
والله وعاشت ايدك والله يوفقك بس عندي سؤال حول مثل متفضل اخونة (صوت  الامل) عن الماجستير ممكن اجابة أن استطعت وشكراً على موضوعك مرة اخرى وانشاء الله التوفيق وطبعاً اني اعرف هذا السستم الي حجيت عنه في كنداً امجربة ودرست المتوسطة والعدادية بنفس الطريقة ..... ومن الله التوفيق
:ahalna_separator (52): SPAWN

Sep 17, 2012, 01:26 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #10 في: Sep 17, 2012, 01:26 صباحاً »

اخي وسام
الاخ توتي ديحجي عن تجربته الشخصية وعن واقع حاله
مااعتقد انه هو ديبالغ بالحجي ، بس اكيد كل ولايه تختلف عن بعضها من حيث الخدمات والنظام
على الاقل البشر اهناك محترم وله حقوقه مو مثل الي بالعراق البشر رخيص وماله حقوق ويوميه قتل ومذابح
الاخ توتي
عندي سؤال لحظرتك :
اذا واحد خريج جامعة من العراق واذا راح لامريكا وراد يكمل دراستة ( الماجستير ) شنو هي الضوابط مالتهم بامريكا وامتى يكدر يباشر بالدراسه مال الماجستير
وهم يكدر ياخذ قرض من الحكومة لدراسه الماستر
شكرا
ربي يبارك فيكم اخي ابو عبدالله على كل حرف تكتبه . وانا واثق بان كل اعضاء المنتدى عدهم ثقة تامه بكل مشاركاتك وبكل ما تقوم بنشره من مشاركات قيمه . والحمد لله حضرتك غني التعريف (والديك الفصيح من البيضه يصيح) احب هذا المثل هوايه ههههههههههههه

اما حبيبي الغالي (وسام) فربي يوفقك على نصيحتك لكل من هم خارج امريكا.. وتعقيبك على كلام الاخ توتي وتنبيهه على بعض الامور ..
وبما ان كل مشاركة الي اتنزلها حضرتك اتكون اظلم من الي قبلها. ونظرتك لامريكا كثير سوداويه. والوضع الاقتصادي ديدهور يوم بعد يوم.يعني من يوم وصولك لامريكا ولحد مضيعت الجوازات والى حد يومنا هذا ... سؤالي هو وانا متأكد كثير من الاخوه سألوك هلسؤال:

ليش مترجع للعراق وترتاح ... وليش لحد الان باقي بامريكا انت وعائلتك الكريمة ومعيشهم بهل الضيم هذا ؟؟

اخوك / يوسفي
مقتبس من رد الاخ يوسفي
(بما ان كل مشاركة الي اتنزلها حضرتك اتكون اظلم من الي قبلها. ونظرتك لامريكا كثير سوداويه. والوضع الاقتصادي ديدهور يوم بعد يوم.يعني من يوم وصولك لامريكا ولحد مضيعت الجوازات والى حد يومنا هذا ... سؤالي هو وانا متأكد كثير من الاخوه سألوك هلسؤال:

ليش مترجع للعراق وترتاح ... وليش لحد الان باقي بامريكا انت وعائلتك الكريمة ومعيشهم بهل الضيم هذا ؟؟)

فعلا يا اخي شعندك كاعد هناك بامريكا والوضع الاقتصادي ديتدهور يوم بعد يوم
شوية ارحم اهلك وارحمنا من النظرة السوداوية مالتك
يااخي انت هلكت الى ان رحت الى اميركا
تتذكر لو متتذكر شصار بيك بس اتاخر الجكيش مال الخروج من تركيا؟
وبعدها من وصلت بعد ماصار لك كم يوم كلت اخوان لاتجون لامريكا لو ابقو بتركيا لو ارجعو للعراق
زين ياوسام راح اطلب منك طلب اخوي
لو ترجع انت لتركيا وتعيش ويا الاتراك شكد ماخوش ناس
لو ترجع للعراق العظيم وتعيش وتتونس في بلد الحظارات
لو كافي ردود وخلينا نتوكل على الله بلكي الايام الجاية افضل
اخوان المعاجبته امريكا ليش راحلها اصلا وبعدين ليش يهبط معنويات العالم وانته باقي بامريكا انته لوتي !!!!!!! تحية خاصة للاخ توتي عاشت ايدك وعليك بكلام الناس الي متفكر غير بنفسها بين قوسين متحب الخير للغير ...

حبيبنا وأخونا الغالي توتينا الكريم ومشرفنا المتألق , لك كل الحب وكل التقدير وكل العرفان على جهدك الكريم هذا في سبيل نصح إخوتك وفي سبيل إثراء مكتبة هذا المنتدى الكريم والذي أنت أحد أعمدته وركائزه الثابتة والمثبّتة له , نعم الأخ أنت ونعم المشرف أنت ونعم الناصح أنت , فيا خير وإبن الخير ومنبع الخير أرجو منك أن تمضي قدما ولا تلتفت إلى الوراء لأنك إن فعلت فستجد فقط الألم والتثبيط , وإن لم تفعل فستجد أمامك المستقبل الزاهر والجميل والذي سيجلب لكم كل الخير وليس بعضه بإذن آلله العلي الكريم , وبالتوفيق والنجاح والسعادة ...آللهم آمين .

:ahalna_separator (27):

والله وعاشت ايدك والله يوفقك بس عندي سؤال حول مثل متفضل اخونة (صوت  الامل) عن الماجستير ممكن اجابة أن استطعت وشكراً على موضوعك مرة اخرى وانشاء الله التوفيق وطبعاً اني اعرف هذا السستم الي حجيت عنه في كنداً امجربة ودرست المتوسطة والعدادية بنفس الطريقة ..... ومن الله التوفيق
اخوتي واحبتي الكرام
انا اكن كل الاحترام للاخ وسام وكلنا عرفنا مشكلته والضروف العصيبة التي يمر بها ونسأل الله ان ييسر امره ويغير حاله هذا الى احسن الاحوال .. وهنا في امريكا كلما كنت شاطر ونشط وتشعر بمسؤوليتك الاخلاقية تجاة اهل بيتك اولا وتجاه اصدقائك من قبيل النصيحة والكلمة الصادقة التي تسهل عليهم ما يحتاجونه في الغربة .. من المؤكد ستشعربراحة نفسية من انك لم تبخل عليهم بما اعطاك الله من بصيرة وحسن تجربة وستنال رضى الله اولا ورضا الناس الذين سيستفادون منك ولو بخطوة الى الامام تسهل عليهم مسؤوليتهم العائلية في بلد لاتعرف فيه الا القليل والذي دفعني لكتاباتي تلك هي حاجتي قبل السفر لاي معلومة استنير بها في وطن مجهول لي كل شيء فية وانا اتحمل مسؤولية عائلية ولكن الحمد لله الذي مكننا من ذلك ونصيحتي للجميع ان تتفائلوا بالخير هنا اهم شيء وجدته هو ان الانسان ذو قيمة عالية وليس هناك فرق في اي شيء من الحقوق والواجبات بينك كمغترب جديد وبين ابن البلد الكل سواسية  ..

احبّتي صوت الامل و zspawn82 بالنسبة لدراسة الماجستير وخاصة بالنسبة لمن شهادته الجامعية من خارج امريكا ليس لدي معلومات عن الموضوع كما وارجو منكما تزويدي بالاختصاص لكل منكما وعلى الخاص ان احببتم وباذن الله عن قريب ساستعين بالله اولا وبالاخوة الموجودين هنا لنحاول الذهاب الى الجامعة واجيبكم بالتفصيل واعتقد ان اخي وحبيبي النورس جوناثان يتحضر لتقديم رسالة الماجستير في تركيا نتمنى له كل التوفيق وياتينا هنا لتقديم رسالة الدكتوراة .اعذروني لان لدي الكثير من الامور اود الانتهاء منها وسأكون بخدمتكم جميعا" لاي سؤال او استفسار وفي اي وقت كان ومن الله التوفيق .
كل الحب والتقدير لمداخلاتكم القيمة سادتي يوسفي - ابوعبدالله - النورس جوناثان - عراقي تركي - والاخوين اللذين سبق ذكرهما - وارجو لكم كل التوفيق والنجاح .
اخوكم وخادمكم ومحبكم جميعا"
ابو عبدالله

Sep 17, 2012, 12:17 مساءاً
Purity
  • *
  • تقييم 45
« رد #11 في: Sep 17, 2012, 12:17 مساءاً »
تسلم اخويه العزيز توتي
واي شي جديد من معلومات تصبح بين يديك عن امريكا من حيث الامور التي تخدم اللاجئ ارجوا تزويدنا بها
شكرا لكم

Sep 17, 2012, 07:16 مساءاً
ام زيد
  • *
  • مشاركة: 5279
  • مقيم في: ye
  • تقييم 68
  • ام زيد
« رد #12 في: Sep 17, 2012, 07:16 مساءاً »
تشكر اخي وربي يبارك بيك ويسهل امرك
هناك جروح كقلم الرصاص نمحيها وكأنها لم تكن و هناك جروحا كالرصاص تمحينا وكأننا لم نكن

Sep 17, 2012, 10:00 مساءاً
hanjera
  • *
  • مشاركة: 2534
  • تقييم 58
  • اذا هاجك شوق يوما لتراني فهذه صورتي ناطقة بالساني
« رد #13 في: Sep 17, 2012, 10:00 مساءاً »
الله ينور حياتك ويطول عمرك

والله مجهودك مشكور ومأجور بأذن الواحد احد
الســــــــــــــــــر مــــــــــــــــــــــد ي
أعــــمل بـــصمــــت ودعــــ عـــمــــــلك يـــتــــــكلم

Sep 19, 2012, 11:49 صباحاً
المحبة للخير
  • *
  • مشاركة: 33
  • تقييم 0
« رد #14 في: Sep 19, 2012, 11:49 صباحاً »
بارك الله فيك على كل هاي المعلومات المفيده.

Sep 20, 2012, 09:10 صباحاً
ام اتنا
  • *
  • مشاركة: 584
  • تقييم 9
« رد #15 في: Sep 20, 2012, 09:10 صباحاً »
الله يبارك بيك اخي العزيز توتي
اني هم عندي اسئلة عن الدراسة الجامعيةاني خريجة هندسة برمجيات بس كلية اهليةبس بصراحة اتمنى ادرس غير شي اذا الله سهل النة او اكمل ماستر
تحياتي الك وللعائلة واتمنالكم كل التوفيق

Sep 20, 2012, 05:30 مساءاً
سلام يا صاحبي
  • *
  • مشاركة: 7
  • تقييم 0
« رد #16 في: Sep 20, 2012, 05:30 مساءاً »
شكرا على طرحك الموضوع بس احب اصحح معلومة عن الموضوع ، اذا كان الطالب يدرس في الجامعة وكانت اجور الدراسة مدفوعة من قبل الحكومة على شكل منحة فالطالب غير مطالب بتسديد قيمة المنحة اما اذا كانت اجور الدراسة مدفوعة على شكل قرض من الحكومة او الجامعة فالطالب مطالب بتسديد قيمة القرض مع الفائدة اي ربا ، وعملية الدفع بعد ٦ اشهر من التخرج لمدة تتراوح مابين ٥ الى ١٠ سنوات اعتمادا على نسبة الدخل السنوي للطالب او لوالديه فملخص الكلام نسبة الفائدة موجودة وراك وراك وفي جميع الولايات ونصيحتي للجميع ان يقوموا بزيارة الى اي جامعة ويجلسوا مع المستشار الخاص بالمساعدات المالية اي فاينينشل ايد ديبارتمنت واني المنون ، ارجوا الى جميع الاخوة في المنتدى التدقيق والتاكد من المعلومة قبل طرحها

Sep 21, 2012, 11:13 صباحاً
تعابير انسان
  • *
  • مشاركة: 3165
  • تقييم 65
  • إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض.
« رد #17 في: Sep 21, 2012, 11:13 صباحاً »
الله يسهلك حياتك اخي العزيز توتي وان شاء الله الجميع يسافرون ويرتاحون من مسالة الانتظار

Sep 22, 2012, 10:13 مساءاً
friend
  • *
  • مشاركة: 21
  • تقييم 0
« رد #18 في: Sep 22, 2012, 10:13 مساءاً »
الاخ العزيز توتي اشكرك على المعلومات القيمة الي دتفيدنا اكيد بها واني من الناس متلهف اعرف منك عن موضوع العمل الي انت ناوي تحجيلن عنه..... بارك الله بيك خويه

Sep 22, 2012, 10:28 مساءاً
welsh.invasion
  • *
  • مشاركة: 7
  • تقييم 0
« رد #19 في: Sep 22, 2012, 10:28 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله

اتسائل عن امكانية الحصول على قبول مشروط ( لدراسة الدكتواره ) من احدى جامعات الينوي او جامعة قريبة عليها بغير ولاية ما يضر , الشرط اكيد اللغة الانكليزية ( سنة لغة انكليزية قبل المباشرة بالكورسات)

بصراحة حاولت مع كل جامعات الينوي لكن استجابتهم جدا ضعيفة . وخليني اقوول بائسة وغير محترفة خايف اقووول عنصرية  ( هوسه اشلون الهوسة الي انشوفها بالافلام مال ام بي سي 2 )

اسئل هل من الاخوان ربما لديه الخبرة بالموضوع اوربما مر بتجربة مشابهة مع كل التقدير والاحترام

Sep 23, 2012, 03:06 صباحاً
عراقي روعة
  • *
  • مشاركة: 560
  • تقييم 91
  • صامد بوجه الرياح ...شامخ باصعب جراح
« رد #20 في: Sep 23, 2012, 03:06 صباحاً »
بعد كدامك حصبة وجدري مثل ما نكول...لا تبالغ بالتفاؤل بعدك ما مواجه الحياه الحقيقة بامريكا

Sep 23, 2012, 05:33 مساءاً
نبراس الفرات
  • *
  • مشاركة: 649
  • تقييم 35
« رد #21 في: Sep 23, 2012, 05:33 مساءاً »
والله مصيبه هل عراقي لايعجبه العجب ولاالصوم برجب
احد الاخوه يتهمك بالمبالغه والاخر يبشرك بالحصبه والجدري
مااقول غير اتصور حياة الانسان اهم من كل كنوز الارض
والشايف تهديد وشارب من كأس الموت على يد الارهاب يشوف
امريكا جنة الله في الارض وليله وحده ينام وماخايف تسوى ملك الدنيا
تحياتي حبيبي توتي وجزاك الله خير جزاء المحسنين على كل حرف كتبته
تحياتي اخوك نبراس الفرات
خيــر الناس من فك كفه وكف فكه
وشر الناس من فك فكه وكف كفه

Sep 24, 2012, 08:09 مساءاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #22 في: Sep 24, 2012, 08:09 مساءاً »
تسلم اخويه العزيز توتي
واي شي جديد من معلومات تصبح بين يديك عن امريكا من حيث الامور التي تخدم اللاجئ ارجوا تزويدنا بها
شكرا لكم
تشكر اخي وربي يبارك بيك ويسهل امرك

الله ينور حياتك ويطول عمرك

والله مجهودك مشكور ومأجور بأذن الواحد احد
بارك الله فيك على كل هاي المعلومات المفيده.
الله يبارك بيك اخي العزيز توتي
اني هم عندي اسئلة عن الدراسة الجامعيةاني خريجة هندسة برمجيات بس كلية اهليةبس بصراحة اتمنى ادرس غير شي اذا الله سهل النة او اكمل ماستر
تحياتي الك وللعائلة واتمنالكم كل التوفيق
الله يسهلك حياتك اخي العزيز توتي وان شاء الله الجميع يسافرون ويرتاحون من مسالة الانتظار
الاخ العزيز توتي اشكرك على المعلومات القيمة الي دتفيدنا اكيد بها واني من الناس متلهف اعرف منك عن موضوع العمل الي انت ناوي تحجيلن عنه..... بارك الله بيك خويه
شكرا" لكم مروركم الكريم وان شاء الله ساكتب لكم عن قريب موضوع العمل لان بصراحة الان اني مشغول لكوني شاركت احد الاخوة العرب هنا بمكتب لخدمات الحاسوب والعمل اخذ كل وقتي .. لكم مني كل المحبة

Sep 24, 2012, 08:23 مساءاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #23 في: Sep 24, 2012, 08:23 مساءاً »
والله مصيبه هل عراقي لايعجبه العجب ولاالصوم برجب
احد الاخوه يتهمك بالمبالغه والاخر يبشرك بالحصبه والجدري
مااقول غير اتصور حياة الانسان اهم من كل كنوز الارض
والشايف تهديد وشارب من كأس الموت على يد الارهاب يشوف
امريكا جنة الله في الارض وليله وحده ينام وماخايف تسوى ملك الدنيا
تحياتي حبيبي توتي وجزاك الله خير جزاء المحسنين على كل حرف كتبته
تحياتي اخوك نبراس الفرات

حبيبي واخوية نبراس الفرات اتمنى من الله ان ييسر امرك وان نفرح بسفرك عن قريب وموضوع الحياة هنا في امريكا رائع لمن يعرف كيف يستغل الفرصة سواء بالعمل او الدراسة وكل الامور متوفرة والاهم من ذلك كرامة الانسان محفوظة وتعليقا" على احد الاعضاء الواضح انه جديد في المنتدى ولا يعرف حجم المعاناة التي عانيناها ويدعي انني بعد نفاد المبلغ الذي لدي (اتحفظ بالرد) وهو نفسه صاحب الحصبة والجدري الذي لايصيب الا من هو اهل له .. اعلم يا اخي نبراس ان الانسان الناجح والمكافح للعيش بسلام هو نفسه اينما كان وما فادني هنا (ليست اموالي) وانما فضل الله اولا ولغتي التي جعلتني اندمج مع المجتمع بسرعة ومعرفة كل شيءلابدأ حياة ناجحة وكذلك العلاقات مع الاخوة العرب هنا والذين سبقونا بفترة طويلة حيث ابهرتني نجاحاتهم العملية وتعاونهم مع من يطلب ذلك وفعلا" اثمر ذلك بقيامي بمشاركة احدهم بعملة في خدمات الكمبيوتر وبعد الاختبار طبعا" عرضت عليه استلام المكتب ووافق بعقد رسمي وانا الان على افضل حال والحمد لله .. اتمنى لك ولكل الاخوة المنتظرين السفر العاجل .

Jan 03, 2013, 11:50 مساءاً
پ چ ژ گ ڤ
  • من اراد ان يشكرني فرجائاً لا يكتب شكراً
  • *
  • مشاركة: 8720
  • مقيم في: 00
  • تقييم 34
  • من تـشمر للخير فلينتظر أذية الآخرين
« رد #24 في: Jan 03, 2013, 11:50 مساءاً »
السلام عليكم ابو عبد الله
اولا اشكرك على الموضوع
والي افتهمته من كلامك انه الي ما مكمل اعدادي عدنا بعد ما يحتاج يجيب و ياه و ثيقة مثلا الخامس اعدادي لانه ما تفيده لانه راح يداوم ثالث متوسط عدهم
احب اتاكد من حضرتك حتى ما احضرها
مع احترامي
- إعتمد على نفسك قدر المستطاع
- مراجعة المختص أفضل من القيل والقال
- لا يتقاضى العضو أجر مادي على المشاركة
- لا تصدق كل ما تقرأ فالكثير منها غير صحيح
- تأكد من المعلومة قبل اتخاذ القرار فالامور في تغيـر
- كثير من الامور على ارض الواقع تختلف عن المكتوب
- يوجد من ينتهز المنتدى لأغراض نصب واحتيال فاحذر

Jan 04, 2013, 05:13 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #25 في: Jan 04, 2013, 05:13 صباحاً »
السلام عليكم ابو عبد الله
اولا اشكرك على الموضوع
والي افتهمته من كلامك انه الي ما مكمل اعدادي عدنا بعد ما يحتاج يجيب و ياه و ثيقة مثلا الخامس اعدادي لانه ما تفيده لانه راح يداوم ثالث متوسط عدهم
احب اتاكد من حضرتك حتى ما احضرها
مع احترامي

اهلا بك 
موضوع الدراسة في امريكا وحسب استفسارك يتم عن طريق العمر فاذا كان عمرك تحت سن 18 سنة فالمنظمة هي من يتبنى اكمال تعليمك في احدى المدارس وحسب علمي السنة الاولى لوصولك الى امريكا تدخل الصف التاسع (ثالث متوسط) لتتعلم اللغة وبعض الدروس الاخرى من رياضيات وبعد اجتياز المرحلة بنجاح بمستوى جيد يتم لك العبور الى الصف الحادي عشر (الخامس الاعدادي).. اما اذا كان عمرك اكثر من 18 سنة فانك تدخل معاهد تعليم اللغة وهي مجانيه لاخذ شهادة G.E.D) وهي دراسة لاتقل عن سنة وهي معادلة للشهادة الاعدادية عندنا ومنها يمكنك التقديم على الجامعة ويمكن شمولك ببرنامج الفايننشل ايد (مساعدات حكوميه للطلاب) ودراسة مجانية ..
ارجو ان اكون قد وفقت بالاجابة  وامنياتي لك اخي محمد بالنجاح والتوفيق .

Jan 04, 2013, 11:03 صباحاً
انسام
  • *
  • مشاركة: 1639
  • تقييم 8
  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد
« رد #26 في: Jan 04, 2013, 11:03 صباحاً »
عاشت ايديكم اخواني وعلى راسي صاحب الموضوووع .. واحب اقول امريكا جميله وراقيه وكل الي تكلم عليه من انها رائعة من الخدمات والدراسه والمطاعم والمدارس هذا صحيح...لان بنت خالتي في امريكا صارلها ثلاث اشهر ... وتقول يعاملون اطفالنا احسن من معاملتنه لهم وتصور حتى في عيد الميلاد تصور اعطوهم حاسبة دسكتوب جديده لبنت متوسطه العمر وانواع الهدايا لبنت صغيره في العمر ...والي ماعاجبته امريكا خلي يتصل بيه ادزله طيارة ترجعه للعراق العظيم هههههههههههه تحياتي لكم

قــل يـــارب دائــما حتى في الوجــــع ... فـكــم مــن صـدرضــائق وبذكــر :ahalna_word (164): اتـســــع

Jan 04, 2013, 04:10 مساءاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #27 في: Jan 04, 2013, 04:10 مساءاً »
 اخي ابو عبد الله المحترم صاحب الصدر الرحب اشكرك وبارك الله فيك على اجابتك ( لأن ضنيت ان الصفحة متروكة فالحمد لله طلعت حضرتك متابعها )
و عندي سؤال للتأكد و للفائد لجميع الزوار ثانيا :الذي عنده وثيقة ثالث متوسط فقط هم يحتاج يصدقها من الخارجية يعني هم يستفاد منها هناك لو بعد ميحتاجها
 واشكرك من جديد

Jan 04, 2013, 06:27 مساءاً
مرج البحرين
  • *
  • مشاركة: 253
  • تقييم 1
« رد #28 في: Jan 04, 2013, 06:27 مساءاً »
ابو عبدالله مساكم الله بالخير, اسال الله ان يوافيك بالتوفيق ويعافيك ويشملك بحسن العاقبة, معلوماتك قيمه وهي مرجعية ,والكل كما نرى يكثر من المتابعة وهي دلالة على صحة ارائكم وتجاربكم في الولايات المتحدة, سألني صديق دراسة بخصوص شهادتي, فهل استطيع مواصلة دراسة جامعية باختصاص هندسة الكترونيك؟ اوحتى سيطرة ونظم ؟ علما ابو عبدالله انني احمل الدبلوم الفني باختصاص الكترونيك, من معهد عراقي وامتلك قدرة ادائية على (مسوى عال) في اللغة وذلك بحكم الاختصاص ,لك مني كل الحب يا مشرفنا المبدع...
    ابوتبارك
ان اقبلت كادت تقاد بشعرة     وان ادبرت كادت تقد السلاسلا..

Jan 05, 2013, 08:01 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #29 في: Jan 05, 2013, 08:01 صباحاً »
عاشت ايديكم اخواني وعلى راسي صاحب الموضوووع .. واحب اقول امريكا جميله وراقيه وكل الي تكلم عليه من انها رائعة من الخدمات والدراسه والمطاعم والمدارس هذا صحيح...لان بنت خالتي في امريكا صارلها ثلاث اشهر ... وتقول يعاملون اطفالنا احسن من معاملتنه لهم وتصور حتى في عيد الميلاد تصور اعطوهم حاسبة دسكتوب جديده لبنت متوسطه العمر وانواع الهدايا لبنت صغيره في العمر ...والي ماعاجبته امريكا خلي يتصل بيه ادزله طيارة ترجعه للعراق العظيم هههههههههههه تحياتي لكم

@};- @};- @};-

Jan 05, 2013, 08:04 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #30 في: Jan 05, 2013, 08:04 صباحاً »
اخي ابو عبد الله المحترم صاحب الصدر الرحب اشكرك وبارك الله فيك على اجابتك ( لأن ضنيت ان الصفحة متروكة فالحمد لله طلعت حضرتك متابعها )
و عندي سؤال للتأكد و للفائد لجميع الزوار ثانيا :الذي عنده وثيقة ثالث متوسط فقط هم يحتاج يصدقها من الخارجية يعني هم يستفاد منها هناك لو بعد ميحتاجها
 واشكرك من جديد

لا اخي الثالث متوسط مايحتاج تصديق ... فقط شهادة الاعدادية لتعتبر معادلة لشهادة الـ GED التي تؤهل الدخول للجامعة 
تحياتي

Jan 05, 2013, 08:10 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #31 في: Jan 05, 2013, 08:10 صباحاً »
ابو عبدالله مساكم الله بالخير, اسال الله ان يوافيك بالتوفيق ويعافيك ويشملك بحسن العاقبة, معلوماتك قيمه وهي مرجعية ,والكل كما نرى يكثر من المتابعة وهي دلالة على صحة ارائكم وتجاربكم في الولايات المتحدة, سألني صديق دراسة بخصوص شهادتي, فهل استطيع مواصلة دراسة جامعية باختصاص هندسة الكترونيك؟ اوحتى سيطرة ونظم ؟ علما ابو عبدالله انني احمل الدبلوم الفني باختصاص الكترونيك, من معهد عراقي وامتلك قدرة ادائية على (مسوى عال) في اللغة وذلك بحكم الاختصاص ,لك مني كل الحب يا مشرفنا المبدع...
    ابوتبارك

اخويه وحبيبي ابو تبارك اهلا وسهلا بيك ..
نعم اخي يصير بشرط تكون الشهادة مصدقة ومترجمة وتخضع هنا الى امتحان معادلة الشهادة والفحص يركز هنا على مادتي اللغة والرياضيات وعند حصولك على 80% من مجموع 100% يعني درجة جيد يتم من خلالها حصولك على موافقة الدخول الى الجامعة وشمولك برعاية الحكومة او ما يسمى بالفاينانشل ايد وهو مبلغ معونة للطلاب لايقل عن 3000$ وبشرط ان تمضي عليك مدة سنة اقامة في امريكا حتى تحصل على المعونه والتعليم المجاني في الجامعة .. واي سؤال اخي ابو تبارك اني حاضر ..
ارجو ان تتقبل مني خالص احترامي.

Jan 05, 2013, 08:34 صباحاً
مرج البحرين
  • *
  • مشاركة: 253
  • تقييم 1
« رد #32 في: Jan 05, 2013, 08:34 صباحاً »
متميز يا ابوعبدالله, اشكرك ولك مني كل التقدير...
ان اقبلت كادت تقاد بشعرة     وان ادبرت كادت تقد السلاسلا..

Jan 05, 2013, 09:50 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #33 في: Jan 05, 2013, 09:50 صباحاً »
ولك مني التقدير والاحترام اخي ابو تبارك
واتمنى على كل اخوتنا واحبتنا ممن لديهم شهادة دراسية ان يقوم بترجمتها وتصديقها من الخارجية وجلبها معه وان فيها فائدة كبيرة لغرض مواصلة التطور العلمي وبكفاءة عالية ولا تنسوا هنا انك سوف تحصل على الشهادة الامريكية المتعرف بها في جميع انحاء العالم وان لاتجعلوا الظروف التي تعيشونها حاليا" ان تكون حائل بينكم وبين طموحاتكم المشروعة في مواصلة التعلم والتطور .
هذه الصفحة وجدت لخدمتكم عن اي استفسار خاص بالتعليم وستجدوننا بخدمتكم ..

Jan 05, 2013, 12:33 مساءاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #34 في: Jan 05, 2013, 12:33 مساءاً »
لا اخي الثالث متوسط مايحتاج تصديق ... فقط شهادة الاعدادية لتعتبر معادلة لشهادة الـ GED التي تؤهل الدخول للجامعة 
تحياتي
اشكرك ابو عبد الله و بالنيابة عن جميع الاخوة الي راح يستفادون من الموضوع بالمستقبل
وجزاك الله كل الخير الي تتمناه

Jan 05, 2013, 12:36 مساءاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #35 في: Jan 05, 2013, 12:36 مساءاً »
هذه الصفحة وجدت لخدمتكم عن اي استفسار خاص بالتعليم وستجدوننا بخدمتكم ..
و الله العظيم يعجز لساني و ما نعرف شنكول

Jan 05, 2013, 12:44 مساءاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #36 في: Jan 05, 2013, 12:44 مساءاً »
ابو عبد الله السلام عليكم و رحمة الله و بركات
اذا ما غلطان اني يمكن قرأت ان الشخص من باب الاحتياط يصدق شهادة الاعدادية و الكلية حتى على الاعدادية اذا يحب يغير اختصاصة او يقل عليه تكاليف الدراسة
ارجو بيان رأيك و حيثيات الموضوع و طبعا الفائدة للجميع و كلها ان شاء الله في ميزان حسناتك
وأسأل الله تعالى لك التوفيق في الدنيا و الاخرة

Jan 05, 2013, 04:05 مساءاً
ام ديما
  • *
  • مشاركة: 247
  • تقييم 15
« رد #37 في: Jan 05, 2013, 04:05 مساءاً »
بارك الله فيك اخونه الغالي والله يكثر من امثالك على روح المساعده الي تمتلكهه واي هسه دنشوفه قليل من امثالك مع احترامي للجميع :-\
اخونا اني حاصله على الدبلوم يعني على كدي شهاتي ههههههه وكنت معلمه بالعراق بس اني هسه اب تركيا والاوضاع ما كانت تساعد انو اترجم اوراقي هاي اذا رب العالمين شاء ان اذهب الى امريكا طيب اب هيج حاله شنو الي اسوي بحكم معرفتك ونا ممنونه من حضرتك
اختكم ام ديما @};-

Jan 05, 2013, 11:57 مساءاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #38 في: Jan 05, 2013, 11:57 مساءاً »
ابو عبد الله السلام عليكم و رحمة الله و بركات
اذا ما غلطان اني يمكن قرأت ان الشخص من باب الاحتياط يصدق شهادة الاعدادية و الكلية حتى على الاعدادية اذا يحب يغير اختصاصة او يقل عليه تكاليف الدراسة
ارجو بيان رأيك و حيثيات الموضوع و طبعا الفائدة للجميع و كلها ان شاء الله في ميزان حسناتك
وأسأل الله تعالى لك التوفيق في الدنيا و الاخرة

اخي الكريم محمد
نعم ماتفضلت به صحيح وانا وضحّت ذلك في كثير من المناسبات بالنسبة للذي ليس لديه شهادة الاعدادية وتجاوز عمرة 18 سنة فيمكنه الحصول على G.E.D. من هنا وهي معادلة للشهادة الاعدادية اما من لدية شهادة الاعدادية فما عليه الا ان يترجمها ويصدّق النسختين من الخارجية ليتمكن وبعد سنة من دخوله امريكا كلاجيء او مهاجر من الدخول للجامعة .. اما فيما يخص يخص خريجو الجامعات العراقية ولديه النيّة بتغيير اختصاصه فهناك طريقتان :-
1. ان يكتفي بجلب شهادة الاعدادية والقيام بالاجراءات التي سبق ذكرها .
2. او ان يجلب شهادة التخرج من الجامعه ويقوم بمعادلتها باجراء اختبار في الجامعة - لغة ورياضيات - وعند حصوله على درجة 80% من مجموع 100% فيتاهل للدخول الى الجامعة حتى وان رغب بتغيير اختصاصة وايضا ورد ذكر ذلك في مناسبات سابقة ..
وهنا الجميع وبعد مرور سنة على وصوله الى امريكا سيحصل على معونة الدولة للطلاب او ما يسمى بالفاينانشل ايد وطبعا كل ولاية وقوانينها في ذلك فمن الولايات تكون تلك المساعدات على شكل قرض يستوفى من الطالب حين تخرجه واخرى مساعدات بدون استيفاء واخرى عدم شمول الطالب بها اذا كانوا اخوين او اكثر قد قدموا في نفس السنة على طلب تلك المعونه .. ومن الله التوفيق .

Jan 06, 2013, 12:01 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #39 في: Jan 06, 2013, 12:01 صباحاً »
بارك الله فيك اخونه الغالي والله يكثر من امثالك على روح المساعده الي تمتلكهه واي هسه دنشوفه قليل من امثالك مع احترامي للجميع :-\
اخونا اني حاصله على الدبلوم يعني على كدي شهاتي ههههههه وكنت معلمه بالعراق بس اني هسه اب تركيا والاوضاع ما كانت تساعد انو اترجم اوراقي هاي اذا رب العالمين شاء ان اذهب الى امريكا طيب اب هيج حاله شنو الي اسوي بحكم معرفتك ونا ممنونه من حضرتك
اختكم ام ديما @};-

اهلا بك اختي ام ديما
 تصديق الشهادة ضروري وترجمتها  شيء سهل ممكن ترجمتها باي مكان او التقديم هنا الى الـ G.E.D  للحصول عليها وهي كما اسلفت معادلة للشهادة الاعدادية ويمكنك من خلالها الدخول الى الجامعة بالاختصاص الذي ترغبين به .. حاولي وان الامرين مستحسنان .. ولك مني كل الاحترام.

Jan 06, 2013, 12:19 صباحاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #40 في: Jan 06, 2013, 12:19 صباحاً »
اخي الكريم محمد
نعم ماتفضلت به صحيح وانا وضحّت ذلك في كثير من المناسبات بالنسبة للذي ليس لديه شهادة الاعدادية وتجاوز عمرة 18 سنة فيمكنه الحصول على G.E.D. من هنا وهي معادلة للشهادة الاعدادية اما من لدية شهادة الاعدادية فما عليه الا ان يترجمها ويصدّق النسختين من الخارجية ليتمكن وبعد سنة من دخوله امريكا كلاجيء او مهاجر من الدخول للجامعة .. اما فيما يخص يخص خريجو الجامعات العراقية ولديه النيّة بتغيير اختصاصه فهناك طريقتان :-
1. ان يكتفي بجلب شهادة الاعدادية والقيام بالاجراءات التي سبق ذكرها .
2. او ان يجلب شهادة التخرج من الجامعه ويقوم بمعادلتها باجراء اختبار في الجامعة - لغة ورياضيات - وعند حصوله على درجة 80% من مجموع 100% فيتاهل للدخول الى الجامعة حتى وان رغب بتغيير اختصاصة وايضا ورد ذكر ذلك في مناسبات سابقة ..
وهنا الجميع وبعد مرور سنة على وصوله الى امريكا سيحصل على معونة الدولة للطلاب او ما يسمى بالفاينانشل ايد وطبعا كل ولاية وقوانينها في ذلك فمن الولايات تكون تلك المساعدات على شكل قرض يستوفى من الطالب حين تخرجه واخرى مساعدات بدون استيفاء واخرى عدم شمول الطالب بها اذا كانوا اخوين او اكثر قد قدموا في نفس السنة على طلب تلك المعونه .. ومن الله التوفيق .
كفيت و وفيت و ما قصرت ان شاء الله و اني جدا ممنون من جنابك الكريم

Jan 06, 2013, 12:37 صباحاً
Ahmmd kirkuki
  • *
  • مشاركة: 707
  • تقييم 18
  • انا مثل الطير لااحط في شجرة الا اطير منها مسرعا
« رد #41 في: Jan 06, 2013, 12:37 صباحاً »
تسلم حبيبي opligor معلومات قيمة جدا واني جنت شايل
هم الاولاد اذا راد الله وهاجرنا .عاشت ايدك وننتظر منك المزيد بهاي الامور وسئل مجرب ولاتسئل حكيم...
1798787 985878204772704 744820956421869464 n
1798787 985878204772704 744820956421869464 n

Jan 06, 2013, 01:03 صباحاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #42 في: Jan 06, 2013, 01:03 صباحاً »
 استاذنا الطيب و اخونا الكبير ابو عبد الله
بالنسبة للاطفال في الابتدائية من يوصلون اذا شاء الله و قدر موضوع اللغة هم يأخر دراستهم لو بيه فد ترتيب معين
و اشكرك من صميم القلب

Jan 06, 2013, 03:52 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #43 في: Jan 06, 2013, 03:52 صباحاً »
كفيت و وفيت و ما قصرت ان شاء الله و اني جدا ممنون من جنابك الكريم

ممنون على هذا الكلام الطيب ونسأل الله عز وجل ان يفتح لنا وان يمكننا من خدمتكم لانه مسعى خير وطلب العلم فريضة ووصيّية الله ورسله فينا ..
تحياتي .

Jan 06, 2013, 03:56 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #44 في: Jan 06, 2013, 03:56 صباحاً »
تسلم حبيبي opligor معلومات قيمة جدا واني جنت شايل
هم الاولاد اذا راد الله وهاجرنا .عاشت ايدك وننتظر منك المزيد بهاي الامور وسئل مجرب ولاتسئل حكيم...

بخدمتكم اخي احمد وان شاءالله كل شيء مكتوب في هذا الموضوع من جانبي عن تجربة ومنقول لكم بصدق لانه العلم.. الفريضة وسوف ترون ذلك بانفسكم عند وصولكم الى هنا وعندها ننتظر منكم الدعاء .

Jan 06, 2013, 04:03 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #45 في: Jan 06, 2013, 04:03 صباحاً »
استاذنا الطيب و اخونا الكبير ابو عبد الله
بالنسبة للاطفال في الابتدائية من يوصلون اذا شاء الله و قدر موضوع اللغة هم يأخر دراستهم لو بيه فد ترتيب معين
و اشكرك من صميم القلب

حبيبي واخي محمد
 انا لدي اولاد في المدارس الان واول وبعد وصولنا ادخلوهم بالمدارس حال بقية المواطنين هنا ولا ينقصونهم شيء من نقل ودراسة وتعليم يعني انت غير مسؤل عنهم سوى متابعة دراستهم احيانا مع المدارس ان احببت لان هنا الطفل هو الخط الاول بالرعاية وهو ان صح التعبير ابن الدوله ولا تخسر عليه شيء غير الملابس .ولديهم طرقهم الرائعة بتعليم اللغة وسترى اولادك في الاشهر الثلاثة الاولى قد تغيّر وضعهم من جانب اللغة ..
لاتشيل هم اخويه ابو جاسم الخير كله موجود هنا وراح تشوف بعينك

Jan 06, 2013, 07:31 صباحاً
الباحث
  • *
  • مشاركة: 1479
  • تقييم 49
  • الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
« رد #46 في: Jan 06, 2013, 07:31 صباحاً »
اختكم ام ديما @};-

الشهادة المصدقة بالخارجية حتى لو كانت بالعربية تمشي ويمكن ترجمتها هنا من قبل ومن ثم ترسل للمعادلة
 وهذا ماحصل مع صديق عزيز وانا من ترجمت شهادته  وارسلت للمعادلة  وهو الان طالب بالكلية من سنتين
الباحث[expando]
76120 thumb s[1]
"افوض امري الى الله,ان الله بصير بالعباد"

Jan 06, 2013, 07:51 صباحاً
Obligorكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
« رد #47 في: Jan 06, 2013, 07:51 صباحاً »

الشهادة المصدقة بالخارجية حتى لو كانت بالعربية تمشي ويمكن ترجمتها هنا من قبل ومن ثم ترسل للمعادلة
 وهذا ماحصل مع صديق عزيز وانا من ترجمت شهادته  وارسلت للمعادلة  وهو الان طالب بالكلية من سنتين

للرد الجميل والرائع  @};-
وللتثبيت   @};- @};-

Jan 06, 2013, 07:58 صباحاً
الباحث
  • *
  • مشاركة: 1479
  • تقييم 49
  • الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
« رد #48 في: Jan 06, 2013, 07:58 صباحاً »
ان شاء الله تعم الفائدة وخصوصا نحن مقبلين على السمستر الثاني ( الكورس الثاني و الفصل الثاني)  والتقديم مستمر لهذا الفصل او السنة القادمة بالنسبة للكليات والدراسات العليا

@};- @};- @};- :-bd
الباحث[expando]
76120 thumb s[1]
"افوض امري الى الله,ان الله بصير بالعباد"

Jan 06, 2013, 05:43 مساءاً
پ چ ژ گ ڤ
  • *
  • تقييم 34
« رد #49 في: Jan 06, 2013, 05:43 مساءاً »

لاتشيل هم اخويه ابو جاسم الخير كله موجود هنا وراح تشوف بعينك

أسأل الله تعالى ان يسمع و يستجيب من فمك الطيب و لجميع الاخوة اللهم آمين ولك مثله من الخير و زيادة

كلمات بحث :

مواضيع ذات صلة

free counters