اسعار العقارات في تركيا وهل العمل مسموح لطالبي اللجوء؟

الكاتب موضوع: اسعار العقارات في تركيا وهل العمل مسموح لطالبي اللجوء؟  (زيارة 18831 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Aug 24, 2012, 06:51 مساءاً
alauseكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 119
  • مقيم في: iq
  • تقييم 1
السلام عليكم اخوتي وخواتي
ممكن مساعدة من اخوانا الي موجودين بتركيا اذا عدكم معلومات عن اسعار العقارات لأن هسة فتحة التمليك للعرب وما هي المحافظات الي الناس بيهة زينين ويا العراقيين وتعتبر جيدة للسكن سواء باللجوء وا بدونه. وهل العمل لمقدم طلب اللجوء مسموح واذا مسموح يكفي للمعيشة لعائلة صغيرة. واذا غير سموح هل يوجد طريثة لأيجاد عمل.
وماهو رأيكم بمحافظة سكاريا هل معاملة اللاجيء هناك جيدة وهل يوجد عمل واسعار الأيجارات مناسبة.
وممنون منكم وانتظر رددودكم

Aug 24, 2012, 07:18 مساءاً
Sahir
  • *
  • مشاركة: 864
  • مقيم في: tr
  • تقييم 33
الأسعار مناسبة عموما في تركيا والتمليك اصبح حاليا بدون قيود وشروط ومباشر
١- اورنيك فيها العقار يبدأ من ٤٠ الف ليرة ولغاية ١٢٠ الف ليرة المواصفات
غرفتين نوم وصالة ومرفقاتها حمام ومطبخ وحسب المساحة تبدأ من ٨٠ متر ولغاية
١٤٠ متر وحسب الموقع سواء ارضي او دور اول او رابع
٢- كوزلاي فيها عقار يبدأ من ١٠٠ الف الى ٢٠٠ الف وايضا نفس المواصفات
اذا زاد عدد غرف النوم عن ثلاث تكون بحدود ٢٥٠ الف
٣- جنكايا تقريبا نفس اسعار كزلاي او اكثر تصل الشقة ٣٥٠ الف
٤- آشتي بناء حديث سوبر ديلوكس ٣ غرف نوم وصالة مساحة ٢٠٠ متر مع مصعد
يبدأ السعر من ٤٠٠ الى ٥٠٠ وحسب الموقع
دائماً المرغوب في تركيا الدور الاول والثاني لان الارضي تتعرض للرطوبة في الشتاء
وكذلك الدور الثالث او الرابع تكون باردة في الشتاء
اما عن العمل شرط ان تكون حاصل على اقامة سنوية وبعد حصولك على الإقامة
وعند انتهاء ٦ اشهر من الإقامة السنوية لك الحق بتقديم طلب الى وزارة العمل
على اقامة عمل مع ذكر تفاصيل ونوع العمل لدراسته والموافقة عليه
انواع العمل يكون على ثلاث فئات
١- اذا كنت تريد العمل عند شخص تركي
٢- العمل مشاركة مع شخص تركي
٣- العمل لحسابك الخاص
الاعمال او المشاريع المرغوب بها والمشجعة والمدعومة لاحقا بعد تنفيذها المشاريع
السياحية بكل أنواعها المطاعم الكازينو الفنادق او الشركات السياحية
الإقامة السنوية تعتمد في البداية على مبلغ في حسابك الخاص في احد البنوك التركية ومنها يتم تزويدك بكتاب الى الامنيات لغرض الإقامة
مستقبلا في حال شراء عقار تشفع لك بالإقامة السنوية دون إذن مسبق من المصرف
لا يوجد عارض بالنسبة للمفوضية في حال شراء عقار اما بالنسبة للعمل اعذرني
بعلم او بدون علم يسمح لك او لا
:ahalna_separator (18):

Aug 25, 2012, 05:19 مساءاً
alauseكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 119
  • تقييم 1
اخوية العزيز ساهر اني ممنون جدا لهذه المعلومات القيمة, لكن هل هذه الأسعار في انقرة فقط واذا بغير محافظات ما هي احسن محافظة بالنسبة للسكن غير انقرة واسطنبول وبالنسبة للمبلغ كم تساوي الليرة التركية بالدولار وهل الي يشتري شقة يمنح عليها اقامة هو وعائلته بدون ان يفتح مشروع او يعمل.
ولو طولت عليك بس اريد رأيك بمدينة سكاريا هل هية مناسبة بالنسبة للشراء والمعيشة.
وممنون منك مرة اخرى يا طيب

Aug 25, 2012, 07:16 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
الاخ الكريم
تحية
هذه الأسعار عن أنقرة لا اعلم عن باقي المحافظات
بالنسبة للشراء انا عن نفس امتلك شقة في أنقرة بمبلغ ٩٥ الف ليرة ومع الدلالية والرسوم اصبحت ١١٢ الف ليرة بالدولار ٧٢ الف لان في وقتها كان الدوالار ١٥٣
ليرة
اما عن الاقامه مبدأيا تكون عندك اقامة سياحية سنوية عادية بدون عمل وبعد انتهاء السنة ممكن عملها على السكن لك ولزوجتك وأولادك القاصرين فقط دون البالغين
وبإمكانك اذا كنت غير لاجئ لك الحق في عمل مشروع استثمار بإمكانك أخذ قرض على حساب العقار
اما بالنسبة للعقار في تركيا مصنف الى ثلاث فئات
١- عقار مرهون للمالية يعني انك تشتري عقار من صاحبه وبذمته قروض الشراء للمالية ممكن ان تشتري منه بالسعر دون اضافة قيمة القرض الذي بذمة صاحب العقار
وانت تسدد للمالية ماتبقى من القرض
٢- عقار مرهون للبنك نفس الفقرة الاولى
٣- عقار من شركات أهلية ممكن ان تشتري عقار من صاحب الشركة وتسدد ٧٠٪ من قيمة المبلغ والباقي على اقساط شهرية مع نسبة فائدة ٢٪ على قيمة المبلغ المتبقي لكن العقد لم يسجل بإسمك الا بعد سداد قيمة المبلغ المتبقي او بضمان بنكي يتم تسجيلها
بإسمك وتبقى مرهونة للبنك
وفيه عقارات خالصة بدون قروض او رهون
بالنسبة للاستثمار في أنقرة جيد جداً اذا كانت لك الرغبة للإقامة في تركيا دون طلب اللجوء بإمكانك عمل مشروع سياحي كأستأجار بناية خالية لمدة عشر سنوات وعملها
كفندق سياحي له مردود جيد
اما عن باقي المحافظات اعذرني لا اعلم بها اما عن اسطنبول ومن خلال تجوالي بها
فهي صعبه من كل شي بالنسبة للشراء او المعيشة او الاستثمار يحتاج امكانيات كبيرة
وشكرا

Aug 31, 2012, 01:12 مساءاً
شيفا
  • *
  • مشاركة: 279
  • تقييم 2
  • لا عنوان
مرحبا عزيزي ساهر @};-
انا اريد ادخل علخط ولدي بعض الاسئله لك وارجو ان اجد الاجابه لديك
انا انوي السفر الى تركيا لوحدي
واريد استاجر شقه على حسابسي الخاص  وابدا بدرراسة مشروع تجاري بسيط على حسابي الخاص ايضا
سوالي
1- اذا ذهبت لتركيا هل استطيع الاستاجار شقه من دون الذهاب الى اليو ان
2- انا انوي ايجار محل بعد 2 شهر او3 اشهر من ذهابي لتركيا فهل لي حق ايجار عمل من دون انتظار سنه كامله على بقائي بتركيا
3- هل لي الحق باختيار مكان سكني من دون الامن ان يحددوا لي اين اسكن
انت الان تعرف بما اريده وملخص
اريد ان اجد لي سكن ايجار وابحث عن محل للايجار بعد فتره قصيره لاجل توفير متطلبات الحياه
وشكرا

Aug 31, 2012, 04:11 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
الاخ شيفا
تحية
بإمكانك استئجار شقة لا احد يعترض عليك لانك في البداية سوف تدخل تركيا بصفة
سائح وبإمكانك تجديدها لمدة شهرين إضافية كسياحة
اما عن الإقامة السنوية أمرها بسيط قبل انتهاء الشهر اذا لم ترغب بتمديدها لشهرين
تودع مبلغ ٤٠٠٠دولار وديعة مؤقتة في احد البنوك وبعد حصولك على الإقامة يحق لك بسحب المبلغ وتأخذ أشعار بالإبداع
الى امنيات المكان الذي تسكن فيه مثال أنقرة الى امنيات أنقرة وفي الامنيات تقدم طلب اقامة سنوية وتدفع رسم الإقامة السنوية مع المرفقات الجواز وصور شخصية ويتم
صرف دفتر اقامة يحق لك التجوال والسكن بدون حمل الجواز وبإمكانك العودة الى العراق والدخول مرة ثانية الى تركيا بدون فيزا
لا علاقة UN بالموضوع اذا لم تقدم على طلب لجوء

اما عن المشاريع ممكن ان تعمل مشروع صغير لكن لا يحق لك العمل مباشرة بعد حصولك على الإقامة إلا بعد مرور ٦ أشهر على الإقامة تبدأ بتقديم طلب الى وزارة العمل لدراسة نوع العمل الذي ترغب بإنشائه وعلى حسابك الخاص وبعد حصولك على الموافقة تبدأ بإختيار المكان المناسب اما استئجار اذا رغبت او اذا متمكن ان تشتري
خالصا لك
بالنسبة لإيجار المحل مثل ما سرحت مسبقا الا بعد مرور ٦ أشهر وبعد حصول موافقة وزارة العمل
اما بالنسبة للسكن في جميع محافظات تركيا يسمح لك والعمل فيها
اما عن المشاريع المرغوب بها هي المشاريع السياحية مثل المطاعم الكازينو فهي جيدة جداً وحتى المشاريع الاخرى أيضاً جيدة

عندي ملاحظة على موضوعك : اذا انت متمكن ماديا وتمتلك مبلغ بحدود ٥٠ الف دولار ممكن شراء شقة تمليك ومسجلة بإسمك في دائرة الطابو التركي فهي تدعمك
ماديا من حيث القروض وبإمكانك عن طريق القرض توسيع عملك
يوجد عقارات وبسعر مناسب في أنقرة يبدأ السعر من ٤٠ الف ليرة وصاعدا بإمكانك
شراءها ومنها تستفيد من قرضا لبداية مشروع
لا توجد عقبات امامك من ناحية الإقامة والعمل بدون مشاركة اي شخص

Aug 31, 2012, 05:15 مساءاً
شيفا
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
اشكرك يا اخ ساهر على المعلومات المفيده والنيره @};-
كلامك مفهوم وواضح وقد اوصل الفكره بكل نواحيها
وبناء على تعليماتك بخصوص   لايسمح لي العمل الا بعد 6 اشهر من الحصول على الاقامه

ما هي الفتره الزمنيه المتوقعه من قبلك في حال    لحظة وصولي لتركيا وحتى حصولي على الحق بعمل مشروعي التجاري البسيط   مع التزامي الكامل بالمواعيد التي يطلبوها مني لاتمام المعامله  ( ولو سوالي صعب بس ارجو الاجابه اذا توفرت المعلومات)
مع العلم امكانيتي الماديه لا تتجاوز ال20 الف$  ولكنني امتلك مهنه جيده وانا متاكد من نجاحها بتركيا وذلك حسب دراستي لاوضاع تركيا جيدا جدا

Aug 31, 2012, 05:27 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
الاخ شيفا
تحية
الله يسامحك اخي هذه ليست تعليماتي
وانما القانون التركي يسمح بذلك ان شاء الله بعد ما تدخل الى تركيا راح يكون دخولك
سياحة لمدة شهر وقبل انتهاء الشهر بإسبوع تودع المبلغ ومنها الى الامنيات لغرض
الحصول على الإقامة المدة المقررة للسماح لك بعمل المشروع بعد ستة اشهر من حصولك على الإقامة وقبل الابتداء بتنفيذ او استئجار مكان العمل يجب الحصول على
موافقة وزارة العمل لتنفيذه يعني مدة ٧ أشهر
اما عن المبلغ ممكن البداية بمشروع متوسط لحين ان يمكنك الله وبالتوفيق

Aug 31, 2012, 06:13 مساءاً
شيفا
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
ايها الساهر :-* لخدك  :-x واريد اكولك
شكرا وهاي ورده  @};-مني لكل من يساهم بمساعدة الاخرين
ووفيت وكفيت
بس علمود التعليمات لا تستغرب لانك  انت  تعلمني   القانون التركي
اخي انا قلت لك تعليمات وليس اوامرك وهنالك فرق شاسع بين الاثنين وانا شاكر لمجهودك الرائع
وبارك الله بك

Sep 10, 2012, 11:57 صباحاً
punisher
  • *
  • مشاركة: 11
  • تقييم 0
السلام عليكم اخ ساهر :-\

اكدر اشتري البيت او الشقة  وعندي 7 دفاتر موشرط باسطنبول او انقرة

اريدها بغازي عنتاب او كونيا
:ahalna_individual (46):

Sep 12, 2012, 09:50 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
الاخ  punisher
تحية..
بإمكانك شراء عقار بهذا المبلغ ابتعد عن غازي عنتاب
ممكن شراء في كونيا .
وايضا في أنقرة تحصل شقق ابتداء ٤٠ الف واكثر
قد تحصل في كونيا اقل من هذا السعر بحدود ٣٠ الى ٣٥ الف ليرة عدا الدلالية ٢٪ ورسم التسجيل على المساحة والموقع
قبل الاتفاق على الشراء بإمكانك أخذ نسخة من التمليك أيضاً تسمى ( الطابو )
وتراجع دائرة ( الطابو ) أيضاً هذه تسميتها لغرض فحص العقار اذا كان محجوز
للمالية او عليه قرض بنك وكذلك عائدية الملك . حتى لا تكون في مشكلة عند التسجيل
بالنسبة المكاتبة يجب ان يكون معك مترجم جيد لقراءة العقد عند المكاتبة
طريقة الدفع مبلغ عند الاتفاق يكون ١٪ من قيمة الشراء والباقي عند التسجيل وأمام
مدير الطابو
اذا كان العقار مرهون للمالية او البنك أيضاً بإمكانك شراءها مع خصم ماتبقى من قيمة الرهن او القرض وانت تسدد شهريا لما تبقى من رهن او قرض

اذا لك الرغبة بشراء عقار ثاني لنفترض تبقى لديك مبلغ من المذكور سلفا مبلغ ٢٠ الف او اكثر بإمكانك الاتفاق على شراء عقار ثاني بعد تسجيل العقار الاول بإسمك
شرط ان لا يكون العقار الاول خاضع لرهن او قرض بإمكانك أخذ قرض عن طريق
المصارف بقيمة نصف العقار الاول لغرض تغطية قيمة العقار الثاني لشراءه
بالنسبة للشراء والتسجيل يجب ان تكون لديك الإقامة السنوية من دونها لا يتم التسجيل . وشكرا

Sep 13, 2012, 06:48 صباحاً
punisher
  • *
  • مشاركة: 11
  • تقييم 0
اشكرك يا اخ ساهر على المعلومات المفيده

جزاك الله    @};-
:ahalna_individual (46):

Feb 12, 2013, 04:57 مساءاً
فلاح
  • *
  • مشاركة: 30
  • تقييم 0
السفر الى تركيا
« رد #12 في: Feb 12, 2013, 04:57 مساءاً »
السلام عليكم اريد اسافر ال تركيا واريد اعرف اسعار المدن الرخيصة والايجارات المناسبة مع العمل للعراقيين ارجوكم ساعدوني اخوكم فلاح اخوان الله يخليكم جدددددددددددا مستعجل واريد اعرف اني اذا اروح اكدر اشتغل بمستشفى لان اني خريج تقنيات تحليلات مرضية واشتغل مساعد طبيب RCU انعاش رئة فهل بامكاني العمل

Feb 12, 2013, 05:54 مساءاً
النورس جوناثان
  • *
  • مشاركة: 2301
  • مقيم في: us
  • تقييم 68
السلام عليكم اريد اسافر ال تركيا واريد اعرف اسعار المدن الرخيصة والايجارات المناسبة مع العمل للعراقيين ارجوكم ساعدوني اخوكم فلاح اخوان الله يخليكم جدددددددددددا مستعجل واريد اعرف اني اذا اروح اكدر اشتغل بمستشفى لان اني خريج تقنيات تحليلات مرضية واشتغل مساعد طبيب RCU انعاش رئة فهل بامكاني العمل
المدن الرخيصة ماكو بصورة عامة تركيا غالية لكن كول انه تبحث عن ايجارات رخيصة نعم موجودة
البيوت او الشقق اللي تدفئتها على الفحم تكون رخيصة مقارنة بالبيوت اللي تدفئتها على الغاز يعني يكون ايجارها حسب ما اتذكر من 150 ليرة وانت صاعد لحد225 ليرة او شيء من هالقبيل وهذا الشي تقريبا موجود باغلب محافظات تركيا اما عندك محافظة اضنة فهي افضل محافظة اذا نطوك اياها اليو ان لان بيها نسبة عرب كثيرين وبيها اتراك يعرفون يحجون تركي
اما العمل اخي ميسمحولك تشتغل هناك بشهادتك او باحتصاصك للاسف ل اعتبار مهم جدا وهو انه انت غير مؤهل للعمل النضامي الحكومي كونك داخل بصفة لاجئ
اما العمل الخاص وياهم ولو ما انصح بي لانه يهدون الحيل وعلى فارغ البطال ويشغلوك مال 5 اشخاص وينطوك اجر مال شخص واحد فهو تكدر تشتغل بالمطاعم او المحلات او المعامل او المزارع واسال الله ان يوفقك يارب
لماذا عندما يكبر الشخص يكتب بالحبر بدلا من الرصاص؟ حتى يتعلم ان محو اخطائه لم يعد سهلا

د/ابراهيم الفقى رحمه الله

Feb 12, 2013, 06:41 مساءاً
فلاح
  • *
  • تقييم 0
 :السلام عليكم اني اشكرك اخ النورس ورحم الله والديك على الاجابة السريعة لسؤالي عندي استفسار اخر اذا متصير زحمة الجنسية التركية اشلون احصل عليهة ما عدا بقائي بتركيا اربع سنين صحيح اذا اسجل ابني بالمدرسة ياخذ الجنسية واذا اخذهة نكدر نحصل عليهة اني و والدتة واعذرني على الاطالة واريد من الزملاء ايضا يفيدوني بمعلوماتهم وشككككككراahalna_separator (12): :ahalna_separator (12):

Feb 12, 2013, 11:40 مساءاً
النورس جوناثان
  • *
  • مشاركة: 2301
  • مقيم في: us
  • تقييم 68
:السلام عليكم اني اشكرك اخ النورس ورحم الله والديك على الاجابة السريعة لسؤالي عندي استفسار اخر اذا متصير زحمة الجنسية التركية اشلون احصل عليهة ما عدا بقائي بتركيا اربع سنين صحيح اذا اسجل ابني بالمدرسة ياخذ الجنسية واذا اخذهة نكدر نحصل عليهة اني و والدتة واعذرني على الاطالة واريد من الزملاء ايضا يفيدوني بمعلوماتهم وشككككككراahalna_separator (12): :ahalna_separator (12):

على معلوماتي ماكو جنسية تركية تمنح لعراقي
عاد ما اعرف شيكولون بقية الاعضاء
لماذا عندما يكبر الشخص يكتب بالحبر بدلا من الرصاص؟ حتى يتعلم ان محو اخطائه لم يعد سهلا

د/ابراهيم الفقى رحمه الله

Feb 13, 2013, 09:39 مساءاً
Purity
  • *
  • مشاركة: 1232
  • تقييم 45
اخي - لاتمنح الجنسية التركية للعراقي المقيم على الاراضي التركية حتى لو ولد لك اطفال في تركيا
الا - ان كانت لك اصول تركية مثبت بوثائق ولازم خدمة بالجيش ايضا 
يعني اذا حظرتك عراقي ابا عن جد لاتستطيع استحصال الجنسية  O :-)
تحياتي لك

Feb 13, 2013, 11:25 مساءاً
فلاح
  • *
  • تقييم 0
شكرا الك يا اخونة صوت الامل وعلى وقتك بس اريد اعرف اكدر اشتغل وافتح مشروع مثلا مطعم صغير او اي حرفة باستاجاري محل او غير ذلك واي المدن تنصحني اذهب علما انه اني سفرتي مو لجؤ اقامة بتركيا وانته تعرف الاوضاع بالعراق واني جدا شاكر الك والكل الي يجاوبني وينصحني اخوان الي بالمنتدى

Feb 14, 2013, 08:25 مساءاً
Purity
  • *
  • تقييم 45
شكرا الك يا اخونة صوت الامل وعلى وقتك بس اريد اعرف اكدر اشتغل وافتح مشروع مثلا مطعم صغير او اي حرفة باستاجاري محل او غير ذلك واي المدن تنصحني اذهب علما انه اني سفرتي مو لجؤ اقامة بتركيا وانته تعرف الاوضاع بالعراق واني جدا شاكر الك والكل الي يجاوبني وينصحني اخوان الي بالمنتدى

اخي العزيز انت تستطيع ان تعمل وتفتح اي مشروع تريدة بس لازم تحصل اقامة وهي اما تقديم على اليو ان
او ايداع مبلغ مالي لايقل عن ٣٠٠٠٠$ دولار في البنك
او شراء عقار
او تدخل بفيزة سنوية وتجددها في تركيا على اعتبارك مثلا اما صاحب مشروع او ساكن بتركيا
بالنسبة لفتح مشروع هي بصراحة مااكدر اكلك شنو هو المشروع الناجح لانه لازم انت تجي بنفسك وتجيك الوضع وتسال اصحاب الخبرة الساكنين بتركيا
بس اكو مشروع كلش ناجح ومربح هو فتح مكتب في الاوتوكار بس ينرادلك شخص صاحب خبرة يعمل في الاوتوكار حتى يدليلك على الامر
دائما المحافظات الكبيرة والسياحية مشاريع المطاعم تكون فكرة جيدة بس لازم يكون هناك شخص يرتبلك هاي الامور

Feb 14, 2013, 10:59 مساءاً
شيفا
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
الاخ شيفا
تحية
بإمكانك استئجار شقة لا احد يعترض عليك لانك في البداية سوف تدخل تركيا بصفة
سائح وبإمكانك تجديدها لمدة شهرين إضافية كسياحة
اما عن الإقامة السنوية أمرها بسيط قبل انتهاء الشهر اذا لم ترغب بتمديدها لشهرين
تودع مبلغ ٤٠٠٠دولار وديعة مؤقتة في احد البنوك وبعد حصولك على الإقامة يحق لك بسحب المبلغ وتأخذ أشعار بالإبداع

اخ صوت الامل ارجوا الانتباه لمعلومه هامه وارجوا منك تحديدها والتركيز على المبلغ المكتوب
٣٠٠٠٠$
حيث هنالك احد الاعضاء والذي هو sahir ابلغني بان المبلغ المطلوب هو 4000$ وليس   30000$
ولقد وضعت لك الاقتباس عن موضوعه وانا شاكر له كثيرا ولكن
اود الاستعلام هل هو خطاء املائي من حضرتك ام من حضرة الاخ ال sahir

اخي العزيز انت تستطيع ان تعمل وتفتح اي مشروع تريدة بس لازم تحصل اقامة وهي اما تقديم على اليو ان
او ايداع مبلغ مالي لايقل عن ٣٠٠٠٠$ دولار في البنك

وشكرا

Feb 15, 2013, 01:05 صباحاً
أسد بابل
  • *
  • مشاركة: 21
  • تقييم 0
السلام عليكم .... عندي سؤال اخواني اريد اعرف قوانين المرور في تركيا , يعني اذا مثلا اشتريت دراجة نارية اشلون احصل على لوحة تسجيل ومنين اذا ممكن اتفيدوني بالمعلومات اللي عدكم وجزاكم الله خير جزاء

Feb 15, 2013, 09:46 مساءاً
Purity
  • *
  • تقييم 45
اخ شيفا
 ان شاء الله راح احاول ان اسال شخصيا لانه هاي معلومة من شخص تركي  انا حسب معلوماتي انه المبلغ من ٢٥٠٠٠ - ٣٠٠٠٠$ دولا تى تستطيع عمل اقامة دائمة

Apr 20, 2013, 12:46 صباحاً
dania
  • *
  • مشاركة: 1
  • تقييم 0
السلام عليكم..الرجاء مساعدتي..انا وزوجي نريد الاستقرار في تركيا..ونريد شراء شقة او منزل لتأجيرها والعيش من اجارها..السؤال..اي مدينة هي الانسب؟ وكم اسعار الشقق وبكم تأجر تقريبا؟ اعلم ان جواب السؤال هو بحر ولكن ارغب بمساعدتكم قدر المستطاع وشكرا

Jun 01, 2013, 01:21 مساءاً
rainman
  • *
  • مشاركة: 240
  • تقييم 5
السلام عليكم... أخوان أني قريت الي مكتوب و كلش حلو و مفيد بس أكو شي كلش مهم تفاجئت بيه من حجتلي اياه الموظفه بدائره الطابو لأن اني جنت بأنقره قبل 3 اسابيع علمود أشتري شقه بأنقره , النقطه المهمه الي محد حجه بيها فوك أنه اكو موافقه امنيه للأجنبي عن سكنك بهذا العقار أو شرائك يعني انه انته متكدر تشتري العقار الى أن تجي الموافقه يعني العقار يبقه بأسم صاحبه الأصلي الى أن تجي الموافقه و كالتلي الموظفه انه من الممكن ان يبيع العقار مره ثانيه لأن ماكو شي يمنع الرجاء الأنتباه لهذا الموضوع و اني بودي انه نتناقش شلون ينحل الموضوع للمجربين لأن اني من سمعت هيج رجعت لبغداد بس اريد الكه حل و ارجع اشتري.

Jun 01, 2013, 08:12 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
وعليكم السلام
الاخ ( rainman )
يقصد بالموافقة الامنية لغرض شراء العقار
فيه مناطق في انقرة خاضعة للحزام الامني مثل اماكن القيادات العسكرية والادارات الامنية الخاصة بالدولة التركية ومن ضمن محيط هذه الاماكن يجب اخذ موافقة من جهات ذات العلاقة بالمؤسسات العسكرية والادارات الامنية
وهذ القرار ليس مختصر على الاجانب الراغبين بشراء عقار وإنما يشمل ايضاً الواطن التركي ما في مشكلة او عقبات بشراء العقار
اذا رغبت بشراء عقار فقط اتأكد من المنطقة التي ترغب الشراء بها

Jun 02, 2013, 08:25 مساءاً
rainman
  • *
  • تقييم 5
اخي الساهر أشكر جوابك لكن أني ما عندي مشكله بالموافقه الأمنيه و لكن موضوع الشراء متوقف عليها يمكن معرفت أوضح الموقف زين برسالتي السابقه, العقار مراح يتسجل بأسمي الى أن تجي الموافقه الأمنيه و أني منطي فلوس العقار كلها مقدما أثناء البيع الى حد هنا ماكو مشكله بس دائره الطابو تكول أنه من الممكن أن ينباع العقار مره ثانيه من قبل البائع قبل وصول الموافقه الأمنيه و الي تطول بحدود 3 أشهر كون انه ملكيه العقار بعدها ممنقوله من صاحبها الأول  (البائع) ردت بس أ‘رف شلون هذا الموضوع يتعالج قانونياً لأن أحنه ما بينه حيل نشتكي على البائع و محاكم.و شكرا للجميع يا ريت الموضوع يندرس من كل واحد يريد يشتري عقار بتركيا .

Jun 02, 2013, 09:24 مساءاً
اكرم العزاوي
  • *
  • مشاركة: 8
  • تقييم 0
بارك الله بيكم اخواني على هاي المعلومات

Jun 02, 2013, 09:36 مساءاً
اكرم العزاوي
  • *
  • تقييم 0
اخوان ال100 دولار شكد تساوي بالضبط بالليرة التركية

Jun 02, 2013, 09:40 مساءاً
اكرم العزاوي
  • *
  • تقييم 0
اخوان ال100 دولار امريكي شكد تساوي بالليرة التركية

Jun 02, 2013, 10:19 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
الاخ اكرم
كان يوم الجمعة سعر الدولار 100 $ = 188.40 TL

الاخ ( rainman )
تحية
الموضوع بسيط و ما يحتاج تعقيد ولا محاكم
سجل عقد البيع المبرم مع البائع لدى كاتب العدل مع عمل وكالة من البائع غير قابلة للعزل أمام محامي وبهذ تكون انت بمأمن عن اي تلاعب من قبل البائع
بالتالي لا يحق للبائع بالتصرف بملكية العقار وهذ نادر ما يحصل ولم يحصل
انا عن نفسي عملت هذ الشيئ مع العلم قد اشتريت ثلاث عقارات واحده مسجلة رسميا في الطابو اما الاخيرتين فقط عند كاتب العدل وبموجب وكالة امام المحامي
علما العقارات والمنطقة غير خاضعة لموافقة امنية فقط اجراء معاملة البيع والرسوم

Jun 02, 2013, 10:30 مساءاً
rainman
  • *
  • تقييم 5
شكرا الك اخي ساهر بسطت الموضوع الي لأن من جيت لأنقره مكدرت أتفاهم وياهم و ياريت جنت حاجي وياك قبل ما اسافر, ويا ريت تجاوبني على رسالتي

Jun 03, 2013, 07:05 مساءاً
اكرم العزاوي
  • *
  • تقييم 0
الف شكر لاخونا الساهر
وبارك الله به

Jun 03, 2013, 07:09 مساءاً
اكرم العزاوي
  • *
  • تقييم 0
الله يفرجها على الجميع اميييييين

Jul 18, 2013, 01:51 مساءاً
علي محمود
  • *
  • مشاركة: 9
  • تقييم 0
اخوان سلام عليكم ممكن اسئل بعض الاسئلة من فضلكم اني عضو جديد بمنتدائكم الرائع واتشرف بكل الاخوة والاخوات الموجودين ردت اعرف سكايبي الاخ ساهر او رقم تلفونه او الايميل لان مثل معرفت من الاخوان بالمنتدى وكثرة مديحهم انه يسكن بانقرة ولديه علاقات طيبة ويجيد اللغة التركية واحنة انشاء الله بعد رمضان متوجهين الى انقرة مع العائلة لطلب اللجوء ومهيئين كل شي ونحتاجة في بداية مجيئنا من ناحية الارشاد والنصيحة رجاء" اذا مممكنةاكو احراج اريد الجواب باقصى سرعة
;D

Jul 18, 2013, 03:46 مساءاً
علي محمود
  • *
  • مشاركة: 9
  • تقييم 0
سلام عليكم اخي رجل المطر ممكن اذا اتنت متواجد حاليا" اشوي اسولف وياك وبدون زحمة
;D

Jul 19, 2013, 01:29 صباحاً
rainman
  • *
  • تقييم 5
أكيد أخي
سلام عليكم اخي رجل المطر ممكن اذا اتنت متواجد حاليا" اشوي اسولف وياك وبدون زحمة
أكيد أخي تفضل و أسف اذا تأخرت عله الأجابه لأن هسه يله شفت الرساله و دزيتلك رساله عله الخاص هم.تحياتي للجميع

Sep 16, 2014, 02:29 مساءاً
سيف حسين حميد
  • *
  • مشاركة: 1
  • تقييم 0
السلام عليكم اخي الادمن ممكن ان ترد على سؤالي اريد اشتري شقه بحدود دفتر الى دفتروعشرين الكه بتركيا هيجي اسعار ارجوك جاوبني باسرع وقت

Sep 19, 2014, 12:44 مساءاً
asmer
  • *
  • مشاركة: 16
  • تقييم 0
السلام عليكم اخواني ممكن اكدر اشتري شقه بحدود دفتر الى الدفترين الكه بتركيا هيجي اسعار سلامي

كلمات بحث :

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
25 ردود
9677 مشاهدة
آخر مشاركة May 04, 2012, 12:52 مساءاً
بواسطة thairsadi77
37 ردود
6305 مشاهدة
آخر مشاركة Aug 24, 2013, 04:27 صباحاً
بواسطة علي احمد
7 ردود