خدمات المغتربين > في مدينتي In My City

ما هي التجربة الجديدة؟

(1/3) > >>

Ahalna:
:ahalna_separator (44):

عند الانتقال المؤقت او الدائم لمدينة جديدة على المغترب لاسباب سياحية او للسكن فان من بين الامور التي يحبذ ان يكون على علم بها هي الاماكن الترفيهية او المعالم السياحية للولاية او البلد المقصود. و كما لا يخفى عليكم فان لكل معلم او مطعم او متنزه موقع على شبكة الانترنت, لكن اغلبها يكون اما باللغة الانكليزية التي قد يصعب فهمها على قرائنا الاعزاء, او انها قد تكون موضوعه بناءا على وجهات نظر القائمين عليها و التي لا تكون بالضرورة مطابقة لواقع الحال. لذا ارتأينا كادارة ان ننشيء هذا القسم ليكون مرجع لتجارب الاعضاء في اي مكان طاب لهم ارتياده ام العكس ليشاركوا غيرهم المعلومة و التجربة و ملاحظاتهم و ما هي افضل الطرق لقضاء امتع الاوقات و استغلاله على اتم وجه.

القسم كحال بقية الاقسام, فالعضو يعلم المعلومة التي يمتلكها حول مكان تواجده لكنه يبحث عن ما لا يعلمه حول اماكن اخرى ,, ولاجل اتمام هذه المعادله لابد للعضو ان يدلي بما يعلمه كي يستفاد منه غيره من الاعضاء الذين سيحفزون بدورهم لكاتبه ما يعلمونه و الذي قد يكون بالمحصلة ما يبحث عنه العضو الاول.

تصوروا ان يكون لدينا قسم يشمل الكثير من المواضيع التي كتبها عدد من الاعضاء عن اماكن ارتادوها هم و عوائلهم في المدينه (س) مثلا و انك كعضو تروم زيارة هذه المدينة عن قريب فستجد هنا كل ما تحتاج من اسم للمكان و عنوانه و موقعه على خرائط الكوكل و صور التقطت بكامرا الاعضاء للاماكن و انطباعهم عن الخدمات التي قدمت عند زيارتهم للمكان و غيرها من المعلومات التي قد تكون مفيده للزائر اول مرة. نعم سيساعد بالقدر الكبير و يختصر الكثير من الوقت. ولكن الامر لن ينجح إلا اذا اشترك كل عضو بتجاربه او ما التقطه من صور.

في نفس الوقت و للحاله الامنية الغير مستقرة لبلدنا واهلنا في العراق ولاننا موقع مفتوح التسجيل به من دون اي شروط نرجوا من الاعضاء عدم وضع اي معلومات قد تشير باي شكل من الاشكال الى عنوان العائلة او صور شخصية للاعضاء او افراد العائلة. الامر منوط برغبه العضو الفردية ولن نمنع العضو اذا كانت لديه الرغبه بذلك.

اود الاشارة ايضا إلى أن هذا القسم مخصص فقط لتجارب الاعضاء حول ما يرتادونه من اماكن في مدن سكناهم او غيرها و التي يضفي عليها الطابع السياحي. اما ما يخص التامين الصحي و الضمان الاجتماعي و بقية امور التعاملات اليومية فيجب ان تكتب في قسم اللجوء كالعادة.

شكرا لاشتراككم مقدما


ادارة بيت اهلنا المغتربين

المتواجد:
كلش خوش فكرة. عاشت الايادي.

عندي فد اقتراح زغيرون.

للقصد من التنويع و التعلم عن اماكن او حضارات، اني اشوف ياحبذا اكو قسم عن السياحة و السفر و بالأخص اللي مسافر الى مكان معين يكدر يكتب عن المنطقة و يشوفنا شكم صورة و ينطينا فكرة عن البرامج السياحية او مثلا الشي الي اتعلم بالمنطقة مثلا شكم كلمة تعلمها او يكلمنا عن اكلاتهم او حضارتهم و ايضا رايه عن الفنادق الموجودة و من هالاشياء.

لان عدنا ما شاء الله هواية ناس بالمنتدى الي عايشين او مسافرين الى دولة معينة و يكدرون يفيدون اقرانهم بالمعلومات.

تحياتي الكم
مع الشكر و التقدير


 

Pasok:
وبهذا ستكون المنتدى مثل الموسوعة في إعطاءها التفاصيل ولجميع المواضيع والحالات والمراحل..كمرحلة التحضر للسفر ومرحلة السفر ومراحل مابعد السفر ومراحل التوطين وأخيراً مرحلة "النقاهة والسياحة" ....أهنئكم عالفكرة الرائعة والمجهود الأروع لما تخدمون به من أهلنا أهل العراق وحتى بقية الدول العربية....دمتم لنـــــا.

أبوعبدآلله:
:ahalna_separator (44):
شكري الجزيل لكم أخي العزيز علي الزيدي على كل ما تفعلوه من أجل بيتنا الجميل هذا بيت كل أهلنا الطيبين ... بيت أهلنا , وهذا طبعا ما عودتنا عليه إدارتنا الحكيمة في جعل هذا البيت عبارة عن عراق صغير نعيش فيه أوقات سعيدة ومفيدة وآمنة افتقدها معظمنا في عراقنا الكبير للأسف , أخي الغالي سيروا جميعكم ركب الإدارة الحكيمة ونحن جميعنا خلفكم نبني بيد ونمسح الدمعة من على خد أحبتنا باليد الأخرى ومن آلله ربي كل التوفيق والنجاح , تحية لكم من أخوكم خادم هذا البيت الكريم وتحية للضيوف الأكارم الذين تزهو هذه الصفحة المباركة بهم .

:ahalna_separator (67):

ocean:
اقتراح جميل ومفيد جدا وسيختزل الكثير من المواضيع المبعثره في غرفه واحده .... مشكو اخي الادمن ..
وتحيه للاداره الموقره .....

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة