اسئلة واجوبة عن اللجوء والهجرة الى كندا

الكاتب موضوع: اسئلة واجوبة عن اللجوء والهجرة الى كندا  (زيارة 21618 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Jan 07, 2012, 05:05 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 36
  • مقيم في: ae
  • تقييم 2
السلام عليكم اخواني المقيمين حاليا في كندا.
ماهو الفرق بين امتيازات المهاجر واللاجئ؟
الرجاء من اللاجئين بكفالة خماسية ومقيمين حاليا في كندا اعطاء نبذة مختصرة عن الاجراءات المطلوبةحال وصو لهم؟
هل يمكن نقل اللاجئ بالكفالة الخماسية الى لجوء على المنظمات الانسانية في حالة عدم التزام الكفلاء بعد وصول المكفول؟

Jan 08, 2012, 09:24 صباحاً
الفريدو
  • *
  • مشاركة: 214
  • مقيم في: ca
  • تقييم 14
رد: اسئلة واجوبة عن اللجوء والهجرة الى كندا
« رد #1 في: Jan 08, 2012, 09:24 صباحاً »
اخي محمد السلام عليكم

الفرق بين المهاجر واللاجيء : نفس المميزات ماعدى المساعده الماليه للمهاجر في اول سنه لم يستلم من هو اكثر منن 18 سنه واما غيرها لايوجد فرق نهائيا

اما الاجراءات فتوجد منظمات انسانيه تساعدك على التقديم على الضمان الصحي والهويه وغيرها من اجراءات والشغله كلها ماتطول اسبوع لان المنظمه تقدملك على كل شي وتبقى تنتظر الرد على صندوق البريد وتعيش حياتك طبيعيه

المهاجر لا تتغير تسميته الى لاجيء مهما كانت الظروف وتبقى مهاجر وكما ذكرت الفرق فقط الراتب الشهري للسنه الاولى يختلف الي اعمارهم اكثر من 18 سنه

اي استفسار اني بالحدمه . كفالتك على اي ولايه حتى اكدر ارد عليك في حال عندك اي سؤال اخر

اخوك : الفريدو

Jan 08, 2012, 03:20 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
« رد #2 في: Jan 08, 2012, 03:20 مساءاً »
شكرا اخوية الفريدو على الاجابة.بالنسبة الي اني مقدم لجوء بكفالة خماسية لتورنتو. لكن سؤالي هل استطيع الحصول على تامين صحي مجاني ؟لو اول سنة على مسؤولية الكفلاء؟هل وجود صاحب طلب اللجوء ضروري وجوده في اي معاملة يعني اذا غادرت فترة مؤقته خارج كندا هل افراد عائلتي يمكنهم اجراء المعاملات والتعاطي مع الجهات المعنية دون ضرورة وجودي انا كطالب اللجوء الاساسي(رب الاسرة).

وشكرا لكل من يستطيع ان يفيدني بالاجابة

Jan 09, 2012, 06:47 صباحاً
الفريدو
  • *
  • تقييم 14
« رد #3 في: Jan 09, 2012, 06:47 صباحاً »
اخي محمد شغلة انك توصل وترجع فهذا الشي مو من صالحك لان بصوره عامه احنه العرب اذا استعجلت بالسفر خارج كندا راح تكون عليك العين وكندا مو بهاي السهوله الي تتصورها لان الاجراءات لازم تكون متسلسله و وجودك مهم وغيابك يجيب الشك فما انصحك ان تغادر بخلال اول 6 شهور

اخي اني شرحتلك الفرق بينك وبين اللاجيء والفرق بس الراتب الشهري للاكثر من 18 سنه \ التامين يشملك من ساعة نزولك المطار

الكفيل ما يتاثر الا في حال لا سامح الله سويت اي مشكله فاكيد راح يستدعون الكفيل

الكفيل ما اله اي علاقه باجراءات معاملتك داخل كندا وما يستوجب وجوده

Feb 27, 2012, 03:01 صباحاً
فهد
  • *
  • مشاركة: 17
  • مقيم في: sa
  • تقييم 0
« رد #4 في: Feb 27, 2012, 03:01 صباحاً »
الاخ الفريدو
تحية طيبة
ارجو افادتنا عن الكفاله الخماسية لكندا
هل من الضروري ان تكون لدي ورقة حماية UN او غير ضرورية
شقيقي في كندا ( كندي ) ولديه ان كم ويوجد لديه 4 كفلاء هل يتم التقديم من داخل كندا
وكم تستغرق المده وافضل طريقة للتقديم  عن طريق شقيقي او محامي

وشكراً

Feb 27, 2012, 09:24 صباحاً
الفريدو
  • *
  • تقييم 14
« رد #5 في: Feb 27, 2012, 09:24 صباحاً »
اخي فهد السلام عليكم

اخي شغلة الكفاله ما الها موعد وخاصتا في هذه الظروف الي تمر بيها سوريا
الشغله الطبيعيه من سنه الى سنه ونصف واما حاليا فاصبحت اطول

طبعا شغلة ورقة الحمايه مطلوبه وانته ماخسران طلعها وخليها بجيبك

اخي شغلة المحامي لا تقدم ولا تاخر ونصيحتي انه يقدم ومن دون محامي لان المحامي ياخذ اتعاب فقط وماراح يعجل ولا ياخر بالقضيه

Feb 28, 2012, 02:40 صباحاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #6 في: Feb 28, 2012, 02:40 صباحاً »
 الأخ الفريدو     المحترم
بارك الله بيك على الاجابه الوافيه
يعني الي ما عنده ورقه حمايه شغلته ماتمشي بالكفاله الخماسية حتى لو جانوا الكفلاء الخمسه كلهم جاهزين وعدهم( ان كم ) ممتاز ومنهم شقيقي
اني بالسعودية وماعدنا مفوضية لاجئين علمود بمنحوني ورقة حماية
وشنو دخل الأوضاع بسوريا الحالية بالكفاله الخماسية اذا قبلوا معاملتي مو يقابلوني بالسفاره الكندية بارياض  لو اكو طريقه ثانيه
طولة عليك بالأسئله اخويه الفريدو بس مالنا غيركم حبيبي
وشكرا

Feb 28, 2012, 03:23 صباحاً
الفريدو
  • *
  • تقييم 14
« رد #7 في: Feb 28, 2012, 03:23 صباحاً »
اخي فهد السلام عليكم

بصراحه اغلب الي يراسلوني هم عايشين في سوريا او الاردن لذلك كنت اظن انك في احد البلدين

اخي الكفاله الخماسيه بصراحه انا غير متاكد من ورقة الحمايه
اتمنى من الاخت ماريان تعطينه رايها لانها خرجت بكفاله خماسيه على ما اظن !!!

اخي شغلة الخماسيه مو اقل من سنه حسب ما نشوف الاخوان الي مقدمين عليها وهاي المده هيه مده جدا عاديه في كندا يعني التاخير عدهم جدا عادي واتصور اخوك اذا كان عايش بكندا راح يشرحلك شكد روحهم طويله وشكد يصرفون اوراق والسنه تعتبر مو طويله بالنسبه الهم

اخي مقابلتك اكيد في الرياض وانشالله تكون اسرع لان وضع السعوديه عادي وماكو اي مشاكل

اتمنالك التوفيق اخي الكريم

Feb 28, 2012, 04:26 صباحاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #8 في: Feb 28, 2012, 04:26 صباحاً »
 الاخ الفريدو      المحترم
ونعم بيك وبمعدنك الاصلي
والله انك عراقي اصيل  كلك غيره على اخوانك
الله يوفقك ووفق اخوانا الي داخل العراق والي خارج العراق
تسجيلي بالمنتدى كل عل مودك متابع ردودك على الأستفسارات وماتبخل على احد حتى من سألك ابو اسعد اليمني او التنزاني ردك كان ( كنا اخوه ) وانطيته معلومات جداً مهمه

اعتقد انك معاي بالتقديم والله اسهل الامور ( فوت بيها عالزلم خليها ) الكفلاء الخمسه ؟
سؤال اخير ماهي الطريقة التي يستطيع بها شقيقي عمل زياره لي لكندا وماهي الأجراءاتعلى حسب معرفتكم

بالنسبه للاخت ماريان ان كان موضوعك قريب من موضوعي ارجو الافاده

حفظكم الله ولكم منا جزيل الشكر والعرفان

أخوكم فهد
عراقي وراسي عالي 

Feb 28, 2012, 05:29 صباحاً
الفريدو
  • *
  • تقييم 14
« رد #9 في: Feb 28, 2012, 05:29 صباحاً »
اخويه فهد على كيفك عليه  :D :D :D  اني هم كنت مثلك ادور بس اريد اسمع كلمه تريحني والحمدلله وصلت وكاعد ارد الجميل لاخواني والمنتدى الي جمعني بهيج ناس طيبه

اني اشكرك على كلامك ياطيب .. وكلمن يشوف الناس حسب اصله وتربيته والحمدلله كل الناس خير وبركه وكلنه اخوان ولاتنسى البشر رايح بس يبقى الذكر جميل وانشالله تذكروني بالخير مثل ما اذكركم وادعيلكم دائما

اخي العزيز فهد انشالله صاحب الموضوع محمد12 راح يجاوبك على ورقة اليو ان لانه مقدم على كفاله خماسيه وراح اراسل الاخت ماريان وانشالله هم تشارك وتدلل

اخويه خلي نحجي بالعراقي ( اكعد راحه ولا تستعجل حتى لا تلوصها على نفسك )  ;) ;) ;)  شلوني بالعراقي  :D :D :D :D :D اخويه لاتسوي فيزة الزياره وانتظر الكفاله احسن لان اذا رفضوك لا سامح الله بعد تحلم تدخل كندا لذلك انتظر الخماسيه لانها مؤكده ومابيها رفض الا في حالات جدا نادره يعني 1% او بالمليون لذلك اخويه انتظر نصيبك ولا تستعجل وانشالله اني اكون اول الي يباركولك

بس كلي اخوك في اي ولايه بكندا ؟؟؟

Feb 28, 2012, 04:56 مساءاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #10 في: Feb 28, 2012, 04:56 مساءاً »
 اخوي الفريدو       
السلام عليكم
أولاً اشكر لك الرد السريع والنصيحه الأخويه الصادقه
ثانياً اخوي بولاية تورنتو
ثالثاً هل فيزة الزيارة  تأثر على الكفاله الخماسية اشجاب هاي على هاي انا ما أكذب عليك اني قدمت على فيزة زياره سياحية قبل سنتين عن طريق السفاره  بالرياض وطلبوا مني بعض الأوراق من البنك والشغل وبعد اسبوعين رفضوا الطلب وعلى فكره اخوي ماله اي دخل بالموضوع يعني ما قدم اي طلب داخل كندا اني شفت اعلان بالجريده رحة للمكتب طلع كلشي ماكو طبعاً المكتب قدم بس اجانا الرد بالرفض بخطاب رسمي واعتذار مكتوب ( ناسف لان جميع العراقيين يذهبون إلى كندا ويطلبون اللجوء ولا يعودون إلى بلادهم ) بهذه الصيغه
رابعاً اني باللهجه العراقيه كلش موزين 0( اجيبها معاك منا ومنا )
خامساً الاخوان محمد 12 او الأخت مريان اذا احد عند معلومات تفيد بنفس الموضوع

سادساً وسابعاً وعاشراً طولت عليك اليوم

اني ان شاء الله راح اقدم الشهر الجاي اخوي يقول جاي افيلون علمود الانكم هو وجماعته قلت اسأل الشباب بالمنتدى عن ورقة الحماية شو طلعنا بموضوع الزياره

اخوك فهد

Feb 29, 2012, 07:24 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
« رد #11 في: Feb 29, 2012, 07:24 مساءاً »
اخوية فهد على ما اعتقد لايوجد تاثير في تقديمك  لفيزة الزيارة ورفضها على الخماسية على شرط ان لاتكون حشاك قد كذبت عليهم بشيء وبالمناسبة من انت تملأ استمارات الخماسية يسالون هل قدمت فيزة سابقاوسبب الرفض في هذا الجواب كن صريح معاهم لان اعتقد الرفض مسجل بالكومبيوتر عندهم ولكن اطمئن الرفض الاول واسبابه لايتقاطع مع تقديم الخماسية.بالنسبة لورقة اليو ان غير مطلوبة ولو اني ما اعرف شتقصد بهاي الورقة الا اذا انت احتاجيتها من اجل البقاء في البلد الذي انت مقيم به لغاية  اكمال فيزة الخماسيه

Mar 01, 2012, 01:40 صباحاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #12 في: Mar 01, 2012, 01:40 صباحاً »
 أخوي محمد 12
السلام عليكم
أشكر افادتكم الجميله والنصيحه القيمه بخصوص الكفاله الخماسية
اما بخصوص ورقة اليو ان انا لا احتاجها ولكن اشاهد في بعض الأطروحات من اقبل اخوانا بانه لا بد من ورقة اليوان لذا انا استفسرت هل ادارة الهجره في كندا تطلب ورقة الحمايه للتقديم على الخماسية0 (اتضح بانها غير ضرورية) حسب قولك واقوال اشخاص اخرين  كون هذي الحاله تخص مجموعه 5 اشخاص تقوم بكفالة شخص وليست الدوله لكي تتأكد من طالب اللجوء والتي هي سوف تقوم بالصرف عليه
اما بخصوص الصراحه اكيد راح اكون معاهم صادق لان اموري واضحه وماعندي شي اخبيه عليهم بالفعل هم رفضوا طلب لأسباب خاصه بهم كوني عراقي والذي يذهب لهم لا يرجع .
لكن اخوي محمد هل انت قدمت على الكفاله الخماسية من قبل اصدقاء وانت مقيم بالأمارات وشنوا صار معاك لغاية الأن وماهي المعوقات للمقيمين بدول الخليج بخصوص الخماسية

طولت عليك حبيبي لكن كلنا بالهوى سوى

اي خدمه جاهزين حبيبي محمد 12
اخوك فهد

مشرفنا الورده الفريدو لا خبر لا جفيه لا حامض حلو لا شربت

تحياتي 

Mar 04, 2012, 07:03 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
« رد #13 في: Mar 04, 2012, 07:03 مساءاً »
اخي فهد
اسف على تاخر الرد.بالنسبة للتقديم اني ملأت الاستمارات وارسلتها الى كفلائي في كندا وهم سلموها الى وزارة او مكتب الهجرة بكندا اللذين بدورهم ارسلوها الى مكتب الهجرة الكندية في لندن لان على ما اعتقد الخليج ملفاتهم تابعة لمكتب لندن ونوعا ما بطيئ ثم السفارة الكندية في الامارات ارسلو رسالة اخبروني ان ملفك في كندا ولحين وصوله لهم طلبو مني بشكل مبدأي مليئ واعادة ارسال بعض الاستمارات الاضافية لهم بشكل مباشر للتهيئةلحين وصول  الملف لهم(ذلك حسب رسالتهم) المهم عدة طلبات تكررت مع العلم اني لم اخطا بشئ من قبيل نقص بالمعلومات ا او بالاستمارات ولكن هذه اجراءاتهم من تقديمي عام 2008 ولحد الان اخرها قبل سنه مقابلة بعدها بشهرين طلبو عدم محكومية من الامارات ثم بعدها فحص طبي ثم طلبو اعادة بعض الفحوصات لاحد افراد العائلة والان بانتظار الرد طبعا الفحوصات جميعها ترسل من قبل عيادة الفحص اللى لندن ومكتب لندن يعلم السفارة بالامارات للغرض طلب الجوازات ومنح الفيزة

Mar 04, 2012, 11:24 مساءاً
الفريدو
  • *
  • تقييم 14
« رد #14 في: Mar 04, 2012, 11:24 مساءاً »
اخي فهد مع احترامي لرد اخويه محمد

اخي انا انصحك لوجه الله وهاي المعلومه متاكد منها

اذا قدمت على كفاله خماسيه لا تقدم على زياره ولا دراسه ولا اي فيزه لكندا

لان اعرف الانتظار قاتل ولكن صدقني انا اكتب عن تجارب . زيادة الملحه على السفاره الكنديه بالوصول الى كندا يجيب الشك . ويكون السؤال لماذا مصر على الوصول الى كندا وخاصتا نظرة العرب بالنسبه الى الغرب جدا تعبانه

لذلك هذه النصيحه لجميع منتظري السفر وانته بكيفك

اخوكم : الفريدو

Mar 04, 2012, 11:34 مساءاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #15 في: Mar 04, 2012, 11:34 مساءاً »
 اخويه محمد 12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولاً اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يسهل أمركم بالسفر والحصول على الفيزه انت وافراد اسرتك الكرام.
ثانياً الله يكون بعونك مقدم من 2008 وكل هاي مماطله بالورق ولعب بالأعصاب واحنا اليوم 2012
ثالثاً انا اخويه بكندا هو من ضمن الكفلاء يقولون افضل اذا جان احد الأقرباء من ضمن الخمسه وهو من يقوم بتعبئة الاستمارات ارسالها لمكتب الهجره  والسؤال اخ محمد
هل هو من يعطيهم عنوانه للمراسله بكندا او اخليهم يعطون عنواني انا بالرياض وسؤال اخر اخي محمد هل من الشروط أن يطلبون وضع مبلغ مالي من قبل الكفلاء في حساب خاص للتاكد من صدق الكفلاء على حسب ما قرأت في بعض المواقع علماً بأن الحساب يكون تحت تصرف الكفلاء وليس الحكومه

اخويه محمد ممكن تذكر الأوراق الي ارسلتها مع الأستمارات والي طلبوها منك بعدين كنواقص  وعلى فكره اني زوجتي سعوديه وبعض الأخوان يقولون ان موضوعي أسهل كون الزوجه خليجية

اخي محمد هل تعرف اشخاص تمت معاملتهم  وسافروا بمده اقل من ذلك يعني خلال سنه او سنتين

طولت عليك اخويه محمد بس انت عارف كانا بالهوى سوى

تحياتي

اخويه الفريدوا وينك حبيبي بعدك محتفل بفوز المنتخب ؟

Mar 05, 2012, 02:53 صباحاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #16 في: Mar 05, 2012, 02:53 صباحاً »
اخويه الفريدو

السلام عليكم
وينك أشتقنا لكلامك ونصايحك واكيد اني ماراح اقدم على اي فيزه لحين الانتهاء من قبول او رفض الخماسية اني قدمت قبل سنتين فيزه سياحية عن طريق مكتب تجاري بالرياض وجاء الرفض طبيعي

اخي الفريدوا تم طرح بعض الأسئله على اخوي محمد 12 بخصوص الضمان المالي والزوجه الخليجية اذا عندك معلومات بخصوصهم جوابنا

اخونا محمد طمنا انه مو ضروري ورقة الحماية للكفاله الخماسية وما قصر معنا بالنصائح الله افرج همه وهو قريب مني كونه باحد دول الخليج لذا تكون معاملاتنا قريبه من حيث الطلبات والمده على ما اعتقد

الاخ الفريدوا  والاخ محمد
 اني من دخلت المنتدى وانتم الاثنين لم تبخلوا معي بالنصائح والأرشاد ارجو الأستمرار لحين سفر اخي محمد بحول الله وقوته وبعدها اكون معكم بإذن الله .

تحياتي   

Mar 05, 2012, 04:00 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
« رد #17 في: Mar 05, 2012, 04:00 مساءاً »
السلام عليكم اخ فهد

بالنسبة للكفلاء الخمسة هناك واحد من يكون ممثل عنهم يكون عضو الاتباط مع دائرة الهجرة وعلى ما اعتقد في ملفك اخوك هو الممثل للخماسي.بالنسبة للعناوين فهي مثبته في الاستمارات التي تم ملؤها بالنسبه لك او الكفلاء ويتم مراسلتك على صندوق البريد واحيانا ببريدك الالكتروني تعتمد اذا اكو استمارات يطلبون ملؤها وارجاعها او استمارات الفحص الطبي وحتى احيانا قبل شهر اتصلو بي هاتفيا يستفسرون عن اكمالي الفحص من عدمه او بما معناه انت قضيتك شصار منها همه يسالوني مو اني اسالهم(عجيب امور غريب قضية) على كل الله يصبرنا ويصبركم.بالنسبة لمبالغ يدفعها الكفيل كضمانة انا لااعتقد اكو شئ من هذا القبيل بصراحة انا كفلائي ناس طيبين حتى مو عراقيين بس اني في فترة ما كنت صاحب فضل عليهم هاي بايام الثمانينات ولحد الان متواصلين معاي.انت ما تدفع اي شئ بما فيها رسوم الفيزه غير مشمول.كول يا الله

Mar 05, 2012, 05:13 مساءاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #18 في: Mar 05, 2012, 05:13 مساءاً »
اخي محمد
السلام عليكم

اشكر لك سرعة الاجوبه على الاستفسارات لكن ماقلت منو الي اتصل عليك يستفسر عن الفحوصات مكتب الهجره بكندا لو جماعة لندن
اما بخصوص الضمان المالي اعرف انه غير ضروري بس اكون بند من ضمن الكلام الموجود بطلبات الكفاله ( انه يستطيع الكفلاء فتح حساب وايداع مبالغ وهي تبين جدية الكفلاء بكفالة اللاجئ امام مكتب الهجره ) ارجع واقول ليست من ضمن الشروط ولكن حشو اوراق لمكتب الهجره .

اخي محمد ماقلت الأوراق الي طلبوها منك علمود اجهزها من الشهادات عقد الزواج شهادة ميلاد الاولاد صور الجوازات طبعاً كلها مترجمه وهل يطلبون تصديق السفاره الكنديه على جميع الترجمات لو بس تصديق الخارجية السعودية

وماهو رايك بمن يقول بأن موضوع الزوجه الخليجية راح اسرع او اسهل الموضوع ، وعلى فكره اساس دخول اخوي لكندا زوجته سعودية قدمت للدراسة بكندا 2004 اعطوه فيزه على طول فقط مقابله لمدة 10 دقايق وراح معاها مرافق وعطوه دخوليه لمدة خمس سنوات وهو طبعاً ضبط اموره وحصل الجنسية عن طريق محامين داخل كندا
اخويه محمد انت ما قدمت مع اوراقك ورقة الحماية انت تقول غير ضروريه او ماعندك على ما اعتقد
ا

تعليقك اخوي محمد على المواضيع اعلاه

تحياتي ،،،،،،،،،،،،

Mar 05, 2012, 06:23 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
« رد #19 في: Mar 05, 2012, 06:23 مساءاً »
اخي فهد
اللي اتصل بي هم السفارة الكندية بالامارات.بالنسبة لمبلغ الضمان ما اعتقد اي مبلغ ضمان يوضع بالبنك.بالنسبة للاوراق الرسمية اول مرة شكو عندك اوراق رسمية ترجمهه وارسلها دون مصادقة السفارة الكنديةبين قوسين صندوق الاوراق والوثائق جميعها ارسلها مترجمة مختومة من مكتب ترجمة معتمد.اني ما اعرف انت باي مرحلة من التقديم هل ملات الاستمارات الخاصة بك والعائلة ولا لسه. بالمناسبة اكو بالموقع الالكتوني مال مكتب الهجرة بكندا تفاصيل ونسخ الاستمارات اللتي يمكن سحبها وملئها.بالنسبة للفترة الزمنيو ماكو قياس انت وحضك تمتد من ستة اشهر الى خمس سنوات اني اعرف ناس سافرت بخمسة اشهر اما اخوك عام 2004 غير عام 2012.الاوراق المطلوبة هو كل ما يدعم المعلومات التي ستدونها بالاستمارات ولا ترسل اي اوراق اصلية بالمقابلة اخذ كل الاوراق الاصلية الخماسية ما بيهه تعقيد بالنسبة للاوراق مثل الهجرة يعني يشوفوها بطرف عينهم من يقابلوك خاصة اذا شعرو بصدق ما تقول

Mar 06, 2012, 05:48 مساءاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #20 في: Mar 06, 2012, 05:48 مساءاً »
 اخي محمد
انا الشهر القادم اقدم ان شاء الله وسبب التأخير انني انتظر طفل خلا الأيام القادمه ( دعواتكم ) لذا تأخرت لحين اضافته من ضمن الطلبات .

الله يطمن قلبك طمنت قلبي بخصوص المقابله والتقديم بس موضوع من 6 شهور إلى 5 سنوات مشكله الأنتظار صعبه ، اني عندي عمل خاص ولا اعلم اطو ر واتوسع في عملي لو اهدي وانتظر ايش اصير معنا .

اخويه طب لكندا بفيزه مرافق مع زوجته سعوديه طالبة طب ودبر اموره هناك

اخويه محمد يعني السفاره الكنديه بالأمارات من اتصلوا عليك شنوا ما عندهم خبر على قبولك لو اريدون اتأكدون انك موجود بالأمارات لو طلعت 

الي فهمته اهم ما بالموضوع هو الكفلاء الخمسه ان يكونون جاهزين وعدهم أن كم اما الامور الباقيه هي عباره عن روتين وحشو ورق ومقابلات وفحوصات وصبر وانتظار ممكن تطول وممكن تقصر كلها يم رب العالمين
المهم بالموضوع الكفلاء الخمسه .

الله يسهل على الجميع  اخويه محمد الله يوقفك ووفق الجميع بإنتظار ردودكم

تحياتي ،،،،،،،،،،

Mar 06, 2012, 06:46 مساءاً
mohammed12كاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
« رد #21 في: Mar 06, 2012, 06:46 مساءاً »
اخ فهد بالنسبه لاتصال السفارة الظاهر من فتحو ملفي (عند المراجعه)وجدوا في اخر مرحلة كانو راسلين رسالة حسب طلب مكتب لندن باعادة بعض الفحوصات وطبعا اني اكملتها وارسلتها الى لندن فهم في الامارات لايعرفون اذا اتممتها ومتى ارسلتها.الخماسيةسهلة اهم شي اتمام معاملة الكفلاء وال ان كم وداعتك ولا يسالون عليه لان الكفلاء موجودين.بس بالمقابلة يسالون شنو ناوي تسوي بكندا وشنو الاسباب تريد تروح الخ.انت عندك اولاد لو هذا اول طفل اذا عندك اولاد ركز عليهم وقل لهم انا من اجل تربية اولادي في اجواء صحية وان كندا حلمك

Mar 07, 2012, 12:55 صباحاً
فهد
  • *
  • تقييم 0
« رد #22 في: Mar 07, 2012, 12:55 صباحاً »
هلا اخويه محمد
بالنسبه للاطفال لا عندي بنت سنتين ونص وجاينا ولي العهد خلال هذه الايام وانبشركم ان شاء الله

اخ محمد طبعاً انت دخلتني بالأجواء وسهلة علي امور كثيره ورفعت كثير من معنوياتي وحمستني اكثر من قبل انا صحيح راحة علي فرص كبيره وسهله لكن وبكل صراحه ما احد نصحني مثلك انت والأخ الفريدوا اني مقيم من 22 سنه وكانت هاي الدول ومنها الأوربية السويد وخلافه اسهل من سفرتك من بغداد للبصره لكن ماكو احد ينصح ولا في مواقع ومنتديات لكي الواحد يعرف وضع العراقي

المهم حبيبي شكراً على المرور والمراسله وبإنتظا ر اخبارك الجميله ان شاء الله ولا تقطع علينا

تحياتي  .

Mar 21, 2012, 01:42 صباحاً
zead_79
  • *
  • مشاركة: 1
  • مقيم في: iq
  • تقييم 0
« رد #23 في: Mar 21, 2012, 01:42 صباحاً »
السلام عليكم
ارجو كل من يقراء رسالتي ان يعطيني الجواب
اني عراقي واسكن بغداد استطيع شراء فيزة الى كندة سياحة سؤالي هل في حالة دخولي الاراضي الكندية بالفيزة استطيع ان اخذ الجوء وما هي نسبة الرفض امتلك القصة القوية والمسستمكات الرسمية والصور ارجو الاجابو بالسرعة الممكنة على ايميلي zead_79@yahoo.com

Apr 03, 2012, 12:40 صباحاً
hasanain
  • *
  • مشاركة: 159
  • مقيم في: ua
  • تقييم 0
« رد #24 في: Apr 03, 2012, 12:40 صباحاً »
السلام عليكم
شباب ممكن اعرف الطرق لطلب اللجوء الى كندا وماهي اسهل طرق ....... ارجو الرد وشكرا
علما ان مقيم حاليا في اوكرانيا !

Apr 03, 2012, 11:33 مساءاً
عربي
  • *
  • مشاركة: 3
  • مقيم في: ye
  • تقييم 0
« رد #25 في: Apr 03, 2012, 11:33 مساءاً »
اخواني المقيمين في كندا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسال عن اجراءات تقديم اللجوء من داخل كندا(بعد خروجك من المطار فورا)؟ وما الذي سيحصل معي داخل مكتب الهجرة؟ هل هم الذين يتكفلون بالسكن؟وكم هي المعونات الماليه التي يقدمونها للاجىء؟ و هل تكفي لمصروفك الشهري؟ و ما هي افضل مقاطعة لتقديم الطلب بحيث تكون نسبة الرفض اقل؟ و اخيرا .. هل العمل متوفر ام من الصعب الحصول على عمل ؟و هل يحق لي العمل بصفتي لاجىء؟ و كم هو معدل الاجور للعامل؟
ارجو من اخواني المقيمين و الذين لديهم الخبره في هذا المجال مساعدتي بالاجابه عن هذه الاسئله شاكر تعاون الجميع في هذا المنتدى الرائع .

اخوكم العربي

Apr 08, 2012, 05:32 صباحاً
Ali23
  • *
  • مقيم في: ie
  • تقييم 0
« رد #26 في: Apr 08, 2012, 05:32 صباحاً »
السلام عليكم   يارب تكونو بخيرجميعآ عندي اسفسار حول اللجواء في كندا عند الوصول الى المطار كيف التقديم وما هيه الأجرائات وهل الكيسات العراقيه ناجحه ومقنعه وما هيه اوظاع اللاجئ العراقي بصوره عامه في كندا بحالة يتم رفضه بعد المقابله هل يتم ترحيله ام يقدم استأناف لا توجد لي اي فكره على هذا الموظوع علمآ اني الأن في أنجلترا ومرفوض من ثلاث سنين مع جزيل الشكر.....

May 08, 2012, 03:32 صباحاً
thebraveheart
  • *
  • مشاركة: 6
  • مقيم في: se
  • تقييم 0
« رد #27 في: May 08, 2012, 03:32 صباحاً »
اخ الفريدو شلونك ؟؟؟ انشاء الله تكون بخير ..... اني من السويد وعندي طرد صارلي 4 سنوات واريد اقدم على الكفالة الكنسية بس يكولون انسدت هل هذا الشي صحيح ارجز الرد ؟؟؟؟ وشكرا على مساعدتك

Jul 18, 2012, 09:13 مساءاً
محمد مصطفى يوسف
  • *
  • مشاركة: 4
  • مقيم في: tr
  • تقييم 0
« رد #28 في: Jul 18, 2012, 09:13 مساءاً »
السلام عليكم  - عزيزي  لدي كم سؤال ارجو الرد عليها وجزاكم الله الف خير وذلك لتقرير مصير بقائي في تركيا
انا قدمت من سوريا في نهاية الشهر 11 من العام /2011 وبعد بقائي في تركيا بخمسة اشهر وردت لي رسالة عبر الايميل من دائرة الهجره في سوريا انه قد تم نقض قرار المحلف الامريكي المستلمه من قبلي بتاريخ 6/3/2011  من سوريا -سؤالي هل يؤثر ذلك عند تقديمي للكفاله الخماسيه الى كندا -وسؤالي الثاني هل يتم طلب شهادة عدم محكوميه او شهادة محكومية دولية وكيف استطيع الحصول عليها لاني لااستطيع العوده الى العراق -وسؤالي - الافضل للكفيل الاول ان يكون يحمل الاقامه او لديه الجنسيه الكنديه -وسؤالي -هل يوثر تقديم الكفاله الخماسيه على برنامج التقديم الى دائرة اليوان اويتعارض معه -افيدوني بالاجابه وفقكم الله وجزاكم الف خير - ابو محمد

Jul 18, 2012, 09:19 مساءاً
محمد مصطفى يوسف
  • *
  • مشاركة: 4
  • مقيم في: tr
  • تقييم 0
« رد #29 في: Jul 18, 2012, 09:19 مساءاً »
السلام عليكم  - عزيزي  لدي كم سؤال ارجو الرد عليها وجزاكم الله الف خير وذلك لتقرير مصير بقائي في تركيا
انا قدمت من سوريا في نهاية الشهر 11 من العام /2011 وبعد بقائي في تركيا بخمسة اشهر وردت لي رسالة عبر الايميل من دائرة الهجره في سوريا انه قد تم نقض قرار المحلف الامريكي المستلمه من قبلي بتاريخ 6/3/2011  من سوريا -سؤالي هل يؤثر ذلك عند تقديمي للكفاله الخماسيه الى كندا -وسؤالي الثاني هل يتم طلب شهادة عدم محكوميه او شهادة محكومية دولية وكيف استطيع الحصول عليها لاني لااستطيع العوده الى العراق -وسؤالي - الافضل للكفيل الاول ان يكون يحمل الاقامه او لديه الجنسيه الكنديه -وسؤالي -هل يوثر تقديم الكفاله الخماسيه على برنامج التقديم الى دائرة اليوان اويتعارض معه -افيدوني بالاجابه وفقكم الله وجزاكم الف خير - ابو محمد

Jul 24, 2012, 11:15 مساءاً
suzie83
  • *
  • مشاركة: 60
  • تقييم 4
« رد #30 في: Jul 24, 2012, 11:15 مساءاً »
up
انتظرتك 51 عاما لاقول لك اني لم انساك - ماركيز

Jul 24, 2012, 11:26 مساءاً
suzie83
  • *
  • مشاركة: 60
  • تقييم 4
« رد #31 في: Jul 24, 2012, 11:26 مساءاً »
زين عدم محكومية  اذا اني صار لي  تقريبا اسبوع بالاردن ينطوني ياها ؟؟؟؟ لو شلون
انتظرتك 51 عاما لاقول لك اني لم انساك - ماركيز

Sep 16, 2012, 02:40 مساءاً
Joy
  • *
  • مشاركة: 22
  • تقييم 0
« رد #32 في: Sep 16, 2012, 02:40 مساءاً »
السلام عليكم اخواني اول شي احب اشكركم و بفخر على هذا الموقع الرائع الي بي هيج ناس رائعين و طيبين مثل الاخ الفريدو و غيرة الحمد للة الي بعد اكو هيج ناس طيبة في وسط اسوء الامور التي نمر بها.
عندي سؤال اتمنى من الي عدهم المعلومات يساعدوني بالخص الاخ الفريدو
اني حاليا مقيم بالعراق منذ الولادة والدي يملك الجنسية اللبنانية بس جنسيتي و هويتي عراقية و افتخر
بما انه كندا لا تقبل اي شخص من العراق بسبب انه من يروح يجلب و يطل لجوء فالحكومة الكندية
فاتحة طرق الهجرة او اللجوء بس من يقدم الشخص ينرفض
حبيت اعرف اكدر اطلب اللجوء عن طريق والدي الذي يملك الجنسية اللبنانية
و اشكد تكلف العملية اكدر ادبر ما يقارب ال 1500 دولار
هل استطيع السفر مباشرة بهذا المبلغ؟
و شنو الاشياء الي احتاج اسويها
شغلة ثانية عندي شخص بامريكا و خصوصا
بفلوريدا عندة الاستعداد ان يرسلي دعوة بس الشخص عمرة 18 سنة
و ميعرف شنو الاجرائات كلي انت اسأل و اني حاضر
يا ريت المساعدة و اكون شاكرا الهيج وجوة طيبة
ارجو الجواب عن الطريقة الاولى كندا او الثانية الى فلوريدا
و مشكورين و ممنوين يا طيبين اللة يكثر من امثالكم

Sep 16, 2012, 06:42 مساءاً
حسام العراقي
  • *
  • مشاركة: 929
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
« رد #33 في: Sep 16, 2012, 06:42 مساءاً »
السلام عليكم اخواني اول شي احب اشكركم و بفخر على هذا الموقع الرائع الي بي هيج ناس رائعين و طيبين مثل الاخ الفريدو و غيرة الحمد للة الي بعد اكو هيج ناس طيبة في وسط اسوء الامور التي نمر بها.
عندي سؤال اتمنى من الي عدهم المعلومات يساعدوني بالخص الاخ الفريدو
اني حاليا مقيم بالعراق منذ الولادة والدي يملك الجنسية اللبنانية بس جنسيتي و هويتي عراقية و افتخر
بما انه كندا لا تقبل اي شخص من العراق بسبب انه من يروح يجلب و يطل لجوء فالحكومة الكندية
فاتحة طرق الهجرة او اللجوء بس من يقدم الشخص ينرفض
حبيت اعرف اكدر اطلب اللجوء عن طريق والدي الذي يملك الجنسية اللبنانية
و اشكد تكلف العملية اكدر ادبر ما يقارب ال 1500 دولار
هل استطيع السفر مباشرة بهذا المبلغ؟
و شنو الاشياء الي احتاج اسويها
شغلة ثانية عندي شخص بامريكا و خصوصا
بفلوريدا عندة الاستعداد ان يرسلي دعوة بس الشخص عمرة 18 سنة
و ميعرف شنو الاجرائات كلي انت اسأل و اني حاضر
يا ريت المساعدة و اكون شاكرا الهيج وجوة طيبة
ارجو الجواب عن الطريقة الاولى كندا او الثانية الى فلوريدا
و مشكورين و ممنوين يا طيبين اللة يكثر من امثالكم
اخي اهلا وسهلا بك في بيتك وراح اجاوب بالنيابة عن اخونة الفريدو بالنسبة لكندا عندها قانون يسري على كل الجنسيات لا تميز بين عراقي او لبناني او هندي وبالنسبة للجوء من داخل كندا صعب جدا لا اذا كانت قصة لجوئك قويه تستحق الموافقة اما مبلغ 1500 دولار هذا لا يغطي تكاليف الطائرة وخصوصا انت ما عندك احد بكندا يساعدك
اما صديقك الذي في امريكا هل لديه جنسية وحتى لو ارسل لك دعوة السفارة من اهم شروطه لاعطائك فيزا تريد منك اثبات انو عندك مبلغ من المال اقل شي 25 الف دولار في البنك كيف سوف تثبت هذا او يطلبوا منك عقد ملكية دار او ارض في العراق حتى يضمنوا رجوعك للعراق اخي المهمة صعبة وليست بهذه السهولة يوجد اشخاص كل هذه الامور لديهم ولم يستطيعوا ان ياخذوا موافقة اني مو قصدي اسده بوجهك بس هذا الواقع . تقبل مروري ومن لله التوفيق

العقول ثلاث مستويات راقية تناقش الافكار متوسطة تناقش الاحداث صغيرة تناقش الناس

Sep 17, 2012, 01:48 مساءاً
Joy
  • *
  • تقييم 0
« رد #34 في: Sep 17, 2012, 01:48 مساءاً »
اشكرك اخ حسام على الرد اذا سالفة كندا صعبة انعوفها بس حسب ما عرفت انه اسهل بلد يقبل عراقيين هو كندا بعد ما اعرف انت اعرف مني الله يطول عمرك, صديقي الموجود بفلوريد صارلة تقريبا 5 سنين عندة الجنسية الامريكية يعني حالة حال اي امريكي الولد كال اني صارلي هواي هنا و ما اعرف شنو الاجرائات كلي انت اسأل الي يعرفون و اني انشاء اللة ما اقصر, اخي العزيز اني ما عندي معلومات قوية كلش صحيح اني رايح السورية للسعودية اللبنان التركيا الاردن بس مو بهيج صعوبة, على العموم اشكرك على المساعدة
اذا عندك معلومات عن اسهل بلد يقبل عراقي اتمنى تساعدني يعني مو اله كندا او امريكا, ولد صاحبي قبل تقريبا 8 اشهر راح سياحة البلجيكا و فلت من عدهم و اصر ان يبقى و طلب اللجوء و قبلو هسة هو محسوب عليهم من ناحية المعيشة و السكن و الراتب, اني هم سئلتة بس هو من طلع يدوب دبر حالة و يعني مو مال اثكل علية بالاسئلة, المهم اكو غير بلد طريقة السفر او اللجوء اله سهلة اتمنى متقصرون و اسف على الاطالة حياكم اللة و مشكوريــــن.
يالمغترب

Sep 17, 2012, 03:56 مساءاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #35 في: Sep 17, 2012, 03:56 مساءاً »
اشكرك اخ حسام على الرد اذا سالفة كندا صعبة انعوفها بس حسب ما عرفت انه اسهل بلد يقبل عراقيين هو كندا بعد ما اعرف انت اعرف مني الله يطول عمرك, صديقي الموجود بفلوريد صارلة تقريبا 5 سنين عندة الجنسية الامريكية يعني حالة حال اي امريكي الولد كال اني صارلي هواي هنا و ما اعرف شنو الاجرائات كلي انت اسأل الي يعرفون و اني انشاء اللة ما اقصر, اخي العزيز اني ما عندي معلومات قوية كلش صحيح اني رايح السورية للسعودية اللبنان التركيا الاردن بس مو بهيج صعوبة, على العموم اشكرك على المساعدة
اذا عندك معلومات عن اسهل بلد يقبل عراقي اتمنى تساعدني يعني مو اله كندا او امريكا, ولد صاحبي قبل تقريبا 8 اشهر راح سياحة البلجيكا و فلت من عدهم و اصر ان يبقى و طلب اللجوء و قبلو هسة هو محسوب عليهم من ناحية المعيشة و السكن و الراتب, اني هم سئلتة بس هو من طلع يدوب دبر حالة و يعني مو مال اثكل علية بالاسئلة, المهم اكو غير بلد طريقة السفر او اللجوء اله سهلة اتمنى متقصرون و اسف على الاطالة حياكم اللة و مشكوريــــن.
يالمغترب
اخوية اني ما اريد اكسر واهسك واكلك انوا مه تكدر تسافر او كندا مه تاخذك لجوء بس اكو عراقيل لازم تتجاوزه اهمها الامور المادية لو بس اكو شخص يساعدك ويه المبلغ الي عندك كان تطلع لتركيا وتقدم لجوء واحتمال تتوطن بسنة او بسنتين تتحمله شلون مكان او احد الاشخاص اذا عندك في كندا يكفلك ويسحبك عن طريق كفالة او صديقك الي بامريكا يقدملك على دعوة زيارة واحتمال مه يطلبون اثبات رصيد بالبنك جرب مه خسران شي بس هيج امور يحتاج لها شوية تفكير قبل اتخاذ اي خطوة وهم  الحظ  يلعب دور  بيه ومن لله التوفيق

Sep 19, 2012, 10:15 صباحاً
Joy
  • *
  • تقييم 0
« رد #36 في: Sep 19, 2012, 10:15 صباحاً »
أشكرك يا طيب كفيت و وفيت, انشاء اللة هسة اشوف اشلون ادبرها مشكــــــــور...
عـراقــــي

Oct 01, 2012, 08:53 مساءاً
hamawndy
  • *
  • مشاركة: 52
  • مقيم في: bg
  • تقييم 0
« رد #37 في: Oct 01, 2012, 08:53 مساءاً »
السلام عليكم اخي
اخوية اني بالصدفة دادور على موضوع لم الشمل بكندا وشفت موضوعك واجاباتك وكلت ماكو غير راح يجاوبني ويريح بالي
اخوية اني واخوتي الاثنين موجودين حاليا في بلغاريا قدمنه لجوء ونرفض طلب لجوئنة واهلي موجودين من شهر ال11 السنة الي راحت بكندا المهم همه موجودين في ولاية وينيبيغ قدموا الطلب للم الشمل النة علما احنا عمرنا 27,26,21 وبعد تقديم الطلب بخمس اشهر اجتي الموافقة من الولاية وكالولنة دزوا اوراقكم للسفارة الكندية الي يم وبيها عدم المحكوميات مال كل الدول الي جنتوا بيها احنا دزينا كل الاوراق الي طلبوها من ثلاث اشهر الى السفارة الكندية الي برومانيا لان في بلغاريا ماكو سفارة وهم كالوا لاهلي دزوها لرومانيا لان هي المسؤولة على بلغاريا هم المهم الاوراق الي ارسلناها بيها نقص عدم المحكومية مال سوريا البارحة فقط يالله خلصت وارسلناها
سؤالي لحضرتك واتمنى تجاوبني عليه هل القبول الاول من الولاية والي خبروا اهلي بعده خلي الولد يرسلون اوراقهم للسفارة هذا معناه خلص وافقوا علينا وبقى مجرد وقت لو لازم السفارة هم توافق واذا الصفارة الها دخل ليش تاخرت يمهم الاوراق وما اتصلوا بينا هل هذي فترة طبيعية
والله ما دانام الليل بسبب التفكير
احنا لم الشمل مالتنة ضمن برنامج اسمه OYW او one year window وشنو الاسباب الي ممكن تخلي السفارة ترفض ومشكلة العمر بعدها موجودة لو تفاديناها بالموافقة الاولى من الهجرة
واسف دوختك وياية بس اريد شخص يجاوبني

الي اريد اتاكد منه موضوع العمر تجاوزناه بالموافقة الاولى لو لا لان اني خايف لان عمري وية اخوتي اكثر من ثمانية عشر جاوبني على هاي النقطة وانتة كلت تطول المعاملة بسفارة الكندية برومانية ثمانية اشهر ردت اعرف يتصلون بينة خلال الثمانية اشهر لو ورا ما تخلص واسف داكرر الموضوع وياني عندي بي نمبر بس من ادخل المعلومات يكلي كلشي ماكو على ملفك شنو معناتها وشكرا اخوية

Oct 04, 2012, 09:07 صباحاً
sarmadsite
  • *
  • مشاركة: 55
  • تقييم 4
« رد #38 في: Oct 04, 2012, 09:07 صباحاً »
السلام عليكم .
أخوان ممكن أذا احد يعرف عنوان أو رقم تلفون عيادة للفحص الطبي معتمدة من الحكومة الكندية في أقليم كردستان لغرض الفحص الطبي المطلوب للهجرة لكندا وأكون شاكر للمساعدة .

Oct 24, 2012, 03:34 صباحاً
زين الدين
  • *
  • مشاركة: 20
  • مقيم في: eg
  • تقييم 0
« رد #39 في: Oct 24, 2012, 03:34 صباحاً »
السلام عليكم
اني عراقي مقيم بمصر ومقدم على كندا بكفالة خماسية من سنة 2006 وتم مقابلتي والفحص الطبي ب2008 ولحد الان انتضر وهسة 2012 شهر10 سؤالي اني سافرت للعراق كم مرة لغرض تصفية بعض المتعلقات في العراق في سنة 2010 و 2011(هل سفري العراق يؤثر على قضيتي) مع العلم اني هجرة بكفالة خماسية وقبل شهر طلبوا مني اسوي ابديت على الملف مالتي واعادولي الفحص طبي ارجو الرد لان دايخ حيل بهاي السالفة

اخوكم
زين الدين

Oct 25, 2012, 07:59 مساءاً
Canada4ever
  • *
  • مشاركة: 3
  • مقيم في: de
  • تقييم 0
« رد #40 في: Oct 25, 2012, 07:59 مساءاً »
السلام عليكم
اخي انا فلسطيني من الضفة الغربية واقيم في المانيا على فيزة طالب حالياً واعاني من ظروف صعبة ولا استطيع ايجاد عمل لاني لا اتكلم اللغة الالمانية .. ولكني اتقن اللغة الانجليزية .

وانا افكر بعمل لجوء في كندا : سؤالي هل تنصحني :

بأخذ فيزة سياحة من السفارة الكندية ثم الذهاب الى كندا وعمل اللجوء داخل كندا ام في المطار اقوم بتمزيق جواز السفر وتسليم نفسي للشرطة ؟؟

ام هل اقوم بعمل فيزة كوبا واقوم بعمل ترانزيت في احدى المطارات الكندية ثم اقوم بتمزيق جواز سفري واسلم نفسي للشرطة ؟؟
انا مش عارف الاجراءات ماذا يجب علي فعله ؟ وهل يقبلون للجوء للفلسطينين وماذا يجب ان اخبرهم ؟؟
وماذا لو عرفوا ان كنت مقيم في المانيا هل سيقبلون ام يرفضون ؟ ام سيعودون ترحيلي الى المانيا؟؟

شكراً لك اخي على المساعدة

Oct 25, 2012, 08:25 مساءاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #41 في: Oct 25, 2012, 08:25 مساءاً »
السلام عليكم
اخي انا فلسطيني من الضفة الغربية واقيم في المانيا على فيزة طالب حالياً واعاني من ظروف صعبة ولا استطيع ايجاد عمل لاني لا اتكلم اللغة الالمانية .. ولكني اتقن اللغة الانجليزية .

وانا افكر بعمل لجوء في كندا : سؤالي هل تنصحني :

بأخذ فيزة سياحة من السفارة الكندية ثم الذهاب الى كندا وعمل اللجوء داخل كندا ام في المطار اقوم بتمزيق جواز السفر وتسليم نفسي للشرطة ؟؟

ام هل اقوم بعمل فيزة كوبا واقوم بعمل ترانزيت في احدى المطارات الكندية ثم اقوم بتمزيق جواز سفري واسلم نفسي للشرطة ؟؟
انا مش عارف الاجراءات ماذا يجب علي فعله ؟ وهل يقبلون للجوء للفلسطينين وماذا يجب ان اخبرهم ؟؟
وماذا لو عرفوا ان كنت مقيم في المانيا هل سيقبلون ام يرفضون ؟ ام سيعودون ترحيلي الى المانيا؟؟

شكراً لك اخي على المساعدة
اخي اذا كان باستطاعتك ان تصل الى مطارات كندا وتمزق جوازك يكون افضل شي واياك ان تقول لهم من اي مطار قدمت قل لهم عده مطارات لا اذكرها ولاكن تبقى نسبة قبولك لجوء غير معلومة لان حاليا اللجوء من داخل كندا صعب جدا بسبب القيود التي رسمت مؤخرا . ومن لله التوفيق

Oct 25, 2012, 08:34 مساءاً
Migrant
  • *
  • مشاركة: 147
  • مقيم في: tv
  • تقييم 3
« رد #42 في: Oct 25, 2012, 08:34 مساءاً »
اني عراقي مقيم بمصر ومقدم على كندا بكفالة خماسية من سنة 2006 وتم مقابلتي والفحص الطبي ب2008 ولحد الان انتضر وهسة 2012 شهر10 سؤالي اني سافرت للعراق كم مرة لغرض تصفية بعض المتعلقات في العراق في سنة 2010 و 2011(هل سفري العراق يؤثر على قضيتي) مع العلم اني هجرة بكفالة خماسية وقبل شهر طلبوا مني اسوي ابديت على الملف مالتي واعادولي الفحص طبي ارجو الرد لان دايخ حيل بهاي السالفة
هاي مو خوش سالفة ...خوفتنا يا معود  :-O
أخي العزيز معالمة الكفالة الخماسية تطول من مصر بحدود 3 سنين اكثر اقل شوية حسب الكيس ..بس حضرتك  6 سنين كلش هواية..اول شي جاوبني على هل كم سؤال حتى تتوضح الصورة اكثر..انت وحدك لو عائلة..هل عملت دورة تثقيفية لو لا؟ عندك هوية امم متحدة ؟ .. طيب انت خلال هذه الفترة بعد الفحص الطبي اتصلت بيهم للسفارة ؟ عندك امراض معينة او مزمنة ..
تحياتي و بالموفقية 
تموت الأسود في الغابات جوعا    ولحم الضـأن تأكله الكلاب
و ذو جهل ينام على حريــــــــر    وذو علم مفارشه التـــراب

Oct 25, 2012, 08:39 مساءاً
Migrant
  • *
  • مشاركة: 147
  • مقيم في: tv
  • تقييم 3
« رد #43 في: Oct 25, 2012, 08:39 مساءاً »
اخي اذا كان باستطاعتك ان تصل الى مطارات كندا وتمزق جوازك يكون افضل شي واياك ان تقول لهم من اي مطار قدمت قل لهم عده مطارات لا اذكرها ولاكن تبقى نسبة قبولك لجوء غير معلومة لان حاليا اللجوء من داخل كندا صعب جدا بسبب القيود التي رسمت مؤخرا . ومن لله التوفيق

اضافة الى كلام الاخ حسام..الان السلطات الكندية اصبحت "او سوف " تقوم بأحتجاز المهاجر الغير شرعي ..
تموت الأسود في الغابات جوعا    ولحم الضـأن تأكله الكلاب
و ذو جهل ينام على حريــــــــر    وذو علم مفارشه التـــراب

Oct 28, 2012, 05:51 مساءاً
نجود السعودية
  • *
  • تقييم 0
« رد #44 في: Oct 28, 2012, 05:51 مساءاً »
السلام عليكم اخوي الفريدوو

شكرا جزيلا لما تقدمه من نصائح وتوجيهات مهمه

انا من السعوديه اريد ان اعيش بكندا...تنصحني بتقديم طلب للهجره او للجوء  ؟؟

أيهم افضل وأسرع من ناحية الحقوق والحماية والدعم المادي

ممكن نتواصل عالخاص لو سمحت

Nov 04, 2012, 05:16 مساءاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #45 في: Nov 04, 2012, 05:16 مساءاً »
السلام عليكم اخوان
بس عندي استفسار اريد مساعدتكم
اخوان احنا اهلنا بكندا اخوان ثلاثة اهلي قدمولنة لم شمل واخذوا موافقة دائرة الهجرة الي بكندا وارسلنا اوراقنا للسفارة الكندية الي برومانيا لان احنا موجودين في بلغاريا وبلغاريا ما بيها سفارة كندية والسفارة الكندية الي برومانيا هي المسؤولة عن ملفات بلغاريا المهم
طلبوا منا السفارة عدم محكوميات مال الدول الي جنه بيها ارسلنا عدم المحكومية مال سوريا ومال بلغاريا هم بس المشكلة عدم المحكومية مال بلغاريا مكتوب بيها احنا محكومين 6 اشهر وغرامة 200 دولار وهذا الحكم صدر  بشكل رمزي بدون تنفيذ لان صدر لدخولنة بلغاريا تهريب بصورة غير شرعية بس ممكتوب بعدم المحكومية هذا الحكم لان دخلوا بصورة غير شرعية بس كاتبين رقم الفقرة للقانون
يعني كاتبين محكوم 6 اشهر وغرامة 200 مع وقف التنفيذ ولكن ينفذ القرار خلال ثلاث سنوات اذا اعيدت الكره نظرا للمادة المرقمة وبس
شباب الله يخليكم بس سؤال السفارة راح تستفسر وتعرف شنو القرار لو راسا راح تكنسل ملفنة وترفضنة لان محكومين للعلم احنا صارلنة 6 اشهر من ارسلنا الاوراق للسفارة وبدون رد الى الان

Nov 04, 2012, 09:13 مساءاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #46 في: Nov 04, 2012, 09:13 مساءاً »
السلام عليكم اخوان
بس عندي استفسار اريد مساعدتكم
اخوان احنا اهلنا بكندا اخوان ثلاثة اهلي قدمولنة لم شمل واخذوا موافقة دائرة الهجرة الي بكندا وارسلنا اوراقنا للسفارة الكندية الي برومانيا لان احنا موجودين في بلغاريا وبلغاريا ما بيها سفارة كندية والسفارة الكندية الي برومانيا هي المسؤولة عن ملفات بلغاريا المهم
طلبوا منا السفارة عدم محكوميات مال الدول الي جنه بيها ارسلنا عدم المحكومية مال سوريا ومال بلغاريا هم بس المشكلة عدم المحكومية مال بلغاريا مكتوب بيها احنا محكومين 6 اشهر وغرامة 200 دولار وهذا الحكم صدر  بشكل رمزي بدون تنفيذ لان صدر لدخولنة بلغاريا تهريب بصورة غير شرعية بس ممكتوب بعدم المحكومية هذا الحكم لان دخلوا بصورة غير شرعية بس كاتبين رقم الفقرة للقانون
يعني كاتبين محكوم 6 اشهر وغرامة 200 مع وقف التنفيذ ولكن ينفذ القرار خلال ثلاث سنوات اذا اعيدت الكره نظرا للمادة المرقمة وبس
شباب الله يخليكم بس سؤال السفارة راح تستفسر وتعرف شنو القرار لو راسا راح تكنسل ملفنة وترفضنة لان محكومين للعلم احنا صارلنة 6 اشهر من ارسلنا الاوراق للسفارة وبدون رد الى الان
اخوية اولا هي السفارة الكندية سوف تعرف ما هي هذه العقوبة وعندهم خبرة بهذه الامور ولاكن اريد ان اسئل سؤال انتم هل لديكم لجوء في هذا البلد يعني قدمتوا على لجوء في بلغارية ورفضوكم يعني عدكم اي مستمسك يثبت انكم لاجئيين حتى لو مرفوضين او عندكم اي ورقة يوان حتى تكون حجة مقنعه لردع قرار الحكم الجائر ضدكم . اني اتمنى ان يكون هذا القرار لا يؤثر على قضيتكم لانني لايوجد لدي اي معلومات عن ما سوف تعتمد عليه السفارة انتم حاولوا ان تجمعوا اي مستمسكات تثبت بانكم لاجئيين حتى تظهروها للسفارة عند السؤال عن سبب هذا الحكم . ومن لله التوفيق

Nov 04, 2012, 11:28 مساءاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #47 في: Nov 04, 2012, 11:28 مساءاً »
اخوية اولا هي السفارة الكندية سوف تعرف ما هي هذه العقوبة وعندهم خبرة بهذه الامور ولاكن اريد ان اسئل سؤال انتم هل لديكم لجوء في هذا البلد يعني قدمتوا على لجوء في بلغارية ورفضوكم يعني عدكم اي مستمسك يثبت انكم لاجئيين حتى لو مرفوضين او عندكم اي ورقة يوان حتى تكون حجة مقنعه لردع قرار الحكم الجائر ضدكم . اني اتمنى ان يكون هذا القرار لا يؤثر على قضيتكم لانني لايوجد لدي اي معلومات عن ما سوف تعتمد عليه السفارة انتم حاولوا ان تجمعوا اي مستمسكات تثبت بانكم لاجئيين حتى تظهروها للسفارة عند السؤال عن سبب هذا الحكم . ومن لله التوفيق

اشكرك اخ حسام
 اي اخي احنا مقدمين على اللجوء في بلغاريا ورفضونة وقدمنه اوراق الرفض والسفارة عدها علم بلموضوع
بس المشكلة بهذا الحكم المكتوب راح يضرنة لو لا
زين اذا اجيب اي ورقة من منظمة حقوقية هنا تشرح بيها المادة هاي شنو وارسلها للسفارة تفيد
وزين احنا صارلنة 6 اشهر من قدمنة كل الاوراق ليش للان ماكو خبر
واسف اخوية داتعبك
اخي اكو استفسار لاخ
بلغاريا ما بيها سفار كندية واحنا ما عدنة اوراق نطلع خارج بلغاريا لان مرفوضين زين اذا رادوا يسوون مقابلة شلون راح يقابلونة لو احتمال ميسوون مقابلة  بسبب ضروفنة

Nov 05, 2012, 12:15 صباحاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #48 في: Nov 05, 2012, 12:15 صباحاً »
اشكرك اخ حسام
 اي اخي احنا مقدمين على اللجوء في بلغاريا ورفضونة وقدمنه اوراق الرفض والسفارة عدها علم بلموضوع
بس المشكلة بهذا الحكم المكتوب راح يضرنة لو لا
زين اذا اجيب اي ورقة من منظمة حقوقية هنا تشرح بيها المادة هاي شنو وارسلها للسفارة تفيد
وزين احنا صارلنة 6 اشهر من قدمنة كل الاوراق ليش للان ماكو خبر
واسف اخوية داتعبك
اخي اكو استفسار لاخ
بلغاريا ما بيها سفار كندية واحنا ما عدنة اوراق نطلع خارج بلغاريا لان مرفوضين زين اذا رادوا يسوون مقابلة شلون راح يقابلونة لو احتمال ميسوون مقابلة  بسبب ضروفنة
اخوية انت ما طول عندك ورقة رفض لجوء من بلغاريا هذه تفيدك اذا لا سامح لله السفارة الكندية ترفضك علمود الامنية وهم بالمقابلة راح يسؤلوك وانت توضحلهم بالاوراق انك صحيح دخلت بصورة غير شرعية لان لا يوجد دولة تستقبلني بصورة شرعية  واني فار من القتل والتهجير ببلدي وهم مو غشمة يعرفون كلشي اما بالنسبة للوقت ست اشهر قليلة في بعض المرات تتاخر سنة ونصف اصبر ولله كريم همة على غفلة يخابروك . ومن لله التوفيق

Nov 05, 2012, 03:40 صباحاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #49 في: Nov 05, 2012, 03:40 صباحاً »
تسلم اخ حسام
اشكرك لان بردت اعصابي وان شاء الله عن قريب يخابرون
بس انته تنصحني بشي يعني احاول ارتب اوراق تشرح المادة شنو وارسلها
وعندي استفسار اني ابلغاريا والسفارة المسؤولة عن ملفي برومانيا لان بلغاريا ما بيها سفارة كندية واني بعدني ما مستلم اوراق ردت اعرف شلون يقابلوني اذا اني ما اكدر اسافر من بلغاريا وهمه ما عدهم مكتب او سفارة هنا يعني اكو احتمال المقابلة مو مهمة
وشكرا اخ حسام على كل رد ترده الي

كلمات بحث : استفسار 

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
3 ردود
690 مشاهدة
آخر مشاركة Mar 13, 2011, 04:20 مساءاً
بواسطة HOWDY
4 ردود
855 مشاهدة
آخر مشاركة Jul 10, 2012, 12:18 صباحاً
بواسطة BaghdadGhost