جمعيه كندا مفتوحه لاي سؤال من ناحية اللجوء

الكاتب موضوع: جمعيه كندا مفتوحه لاي سؤال من ناحية اللجوء  (زيارة 129102 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Jun 19, 2013, 03:19 مساءاً
hamawndy
  • *
  • مشاركة: 54
  • مقيم في: bg
  • تقييم 0
رد: جمعيه كندا مفتوحه لاي سؤال من ناحية اللجوء
« رد #900 في: Jun 19, 2013, 03:19 مساءاً »
السلام عليكم الاخ ساهر
ممكن اخي تبعثلي انا ايضا التطبيقات الي راح تبعثها للاخت Kakash
على هذا الايميل shcdriver@yahoo.com
وياريت تجاوبني على سؤالي انهوا احنا ليش للان ما عملنا مقابلة احنا موضوعنه لم شمل والسفارة المسؤولة علينا في رومانيا واحنا في بلغاريا وما نملك اوراق نسافر فيها للرومانيا فهل من الممكن ان يستغنوا عن مقابلتنا وسؤال ثاني احنا ما عدنا جوازات لان دخلنا بلغاريا تهريب والمهرب اخذ جوازاتنا واختفى فاذا طلبوا السفارة جوازاتنا راح يتفهموا الموضوع او لازم وجود الجوازات علشان يسمحولنه نسافر لكندا في حالة القبول باذن الله
وايضا استاذي العزيز انا لما ادخل على موقع الهجرة الكندية وادخل على متابعة الملف يكتب انهوا استلموا الاوراق يوم 21/6/2012 ولكن البروسس بدا يوم 8/4/2013 ومن المعروف ان مدة البروسس 12 شهر في السفارة المسؤولة عن ملفنا سؤالي هلمدة ال 12 شهر لازم تخلص ياله نسمع اخبار او ممكن قبل هذي المدة واوراق الفحص الطبي يرسلوها النا بعد ما تخلص ال 12 شهر او خلالها واسف على الاطالة واتمنى الاجابة على كل اسئلتي واشكرك مرة ثانية

Jun 19, 2013, 04:40 مساءاً
Sahir
  • *
  • مشاركة: 864
  • مقيم في: tr
  • تقييم 33
« رد #901 في: Jun 19, 2013, 04:40 مساءاً »

Mme. Kakash
de bienvenue
Envoyer ces applications entrevue l'ambassade du Canada
Votre e-mail
:ahalna_separator (18):

Jun 19, 2013, 04:58 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #902 في: Jun 19, 2013, 04:58 مساءاً »
الاخ hamawndy
تحية
انا متابع موضوعك انتظر رد على اعطينا فرصة خلال هذ اليومين ونرد على اسئلتك
وخصوصا موضوع فقدان الجوازات هذ اهم شيئ بالموضوع

اما بخصوص نص رسالتك
(( على متابعة الملف يكتب انهوا استلموا الاوراق يوم 21/6/2012 ولكن البروسس بدا يوم 8/4/2013 ومن المعروف ان مدة البروسس 12 شهر في السفارة المسؤولة عن ملفنا سؤالي هلمدة ال 12 شهر لازم تخلص ياله نسمع اخبار او ممكن قبل هذي المدة واوراق الفحص الطبي يرسلوها النا بعد ما تخلص ال 12))

فهذه المدة والتاريخ المذكور في رسالتك بالنسبة للبروسس تختلف من بلد الى آخر
يعني يعطون مدة لكن هم غير ملزمين بها ونظراً لموقع إقامتك الحالي ايضاً تختلف
الاجراءات من حيث حسمها اتوقع بأيّ لحظة يصدر حسمها مشكلتك الحالية والاهم منها هي الجوازات وثاني شيئ قضيتك ليس على برنامج IOM حتى تتكفل الادارة بحل مشكلة الجوازات لأن طلبك شخصي حتى ينحسم بشكل سريع
حاول حل قضية الجوازات ممكن بالطرق القانونية حلها واذا تتمكن من الحصول على جوازات جديدة يكون افضل ما في خوف من ناحية اصدار جوازات جديدة
ممكن مراجعة السفارة العراقية وتقديم طلب وعند ارسال الطلب الى العراق ممكن ان تجد شخص يسعى في حسمها وارسالها لك فهذ طبيعي لأن غالبية العراقيين يعملون هذ الاجراء لسرعة الحصول عليها لكن بالطرق القانونية منعاً للتزوير
اما التطبيقات سوف ارسلها هذ المساء

Jun 19, 2013, 05:23 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #903 في: Jun 19, 2013, 05:23 مساءاً »
Welcome
Mr. hamawndy
Send these applications interview  the Canadian Embassy

Jun 19, 2013, 09:59 مساءاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #904 في: Jun 19, 2013, 09:59 مساءاً »
اشكرك اخ ساهر على الرد ووصلتني الاوراق
اخي العزيز حبيت اخبرك انهوا هاي الاستمارات كلها عبيناها وارسلناها في بعد غير هذي الاستمارات لازم نعبيها ونرسلها
بلنسبة لموضوع الجوازات اني اكدر اسوي بلاغ بمركز الشرطة في بلغاريا احنا ضاعت جوازاتنا في بلغاريا واصدقها من مركز الشرطة ووزارة الداخلية البلغارية وبعدها اصدقها من السفارة العراقية الي في بلغاريا بس السفارة العراقية الموجودة في بلغاريا متصدر جوازات
ثانيا اذا حصلنا جوازات جديدة فرضا ما راح يسالونا السفارة الكندية انتوا جوازاتكم ليش فارغة ما بيها اختام وجديدة
ثالثا سؤالي هو شنو الغرض من حاجة السفارة الكندية للجوازات مالتنا غرض التدقيق على اماكن سفرنا لو لغرض ختم تاشيرة النا على الجواز لغرض السفر الى كندا اذا الله راد
اسف للاطالة بس موضوع الجوازات شاغل بالي اتمنى الرد وشكرا اخي ساهر

Jun 19, 2013, 11:15 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #905 في: Jun 19, 2013, 11:15 مساءاً »
اخي الكريم
تحية
لا مافي استمارات فقط هذه

أما بخصوص هذ النص من رسالتك
(( بلنسبة لموضوع الجوازات اني اكدر اسوي بلاغ بمركز الشرطة في بلغاريا احنا ضاعت جوازاتنا في بلغاريا واصدقها من مركز الشرطة ووزارة الداخلية البلغارية وبعدها اصدقها من السفارة العراقية الي في بلغاريا بس السفارة العراقية الموجودة في بلغاريا متصدر جوازات
ثانيا اذا حصلنا جوازات جديدة فرضا ما راح يسالونا السفارة الكندية انتوا جوازاتكم ليش فارغة ما بيها اختام وجديدة ))

اجراء سليم انو تتخذ الخطوات القانونية بالنسبة للبلاغ عن فقدان الجوازات وبالتالي اخبار السفارة العراقية في بلغاريا حتى تتمكن من اصدار جواز جديد
هو صحيح الجوازات ما بتصدر من السفارة لكن عليك التقديم على طلب اصدار جواز وهذ معمول مع كافة العراقيين المتواجدين في البلدان
انو يتقدم بطلب حصول على جواز سفر بواسطة السفارة وبعد ذلك السفارة ترسل الطلبات الى العراق ومن الجوازات العامة يتم اصدارهن وبعد ذلك ترسل الجوازات الى السفارات لغرض تسليمها لأصحاب الطلبات وبعد ذلك الخطوة الاخيرة تتعلق بصاحب الجواز الذهاب الى اقرب مركز امني لغرض ختم الجواز بختم دخول ومتواجد في البلد المقيم فيه
السفارات ترغب صاحب الطلب اذا هو مستعجل يأخذ رقم وتاريخ ارسال طلبه الى العراق وبالتالي اذا لديه معرفة ممكن انو يستلم الجواز بدلا عنه
اما بتوكيل او بطريقة اخرى وممكن انو يرسل لك الجواز بواسطة البريد المستعجل ويصلك الجواز وانت تستلمه وبعد ذلك تتوجه للسفارة لختم الجواز بأنك مستلمه من السفارة وبعد ذلك ايضا تذهب الى اقرب مركز امني متواجد فيه لغرض ختم الجواز بأنك متواجد على اراضيهم لأن انت
قد بلغت مسبقا بحالتك

اما مسألة السفارة الكندية تخبرها بهذ الحادث حتى لا تأخذ موقف شك بقضيتك لكن راح يتطلب منك تعبئة طلب جديد تذكر فيه بيانات الجواز الجديد كما مدون في اسئلة احدى التطبيقات السابقة التي ارسلتها للسفارة حتى تكون انت في السليم

اما السؤال الثالث
(( هو شنو الغرض من حاجة السفارة الكندية للجوازات مالتنا غرض التدقيق على اماكن سفرنا لو لغرض ختم تاشيرة النا على الجواز لغرض السفر الى كندا اذا الله راد
اسف للاطالة بس موضوع الجوازات شاغل بالي ))

ليس لغرض التدقيق عن اماكن سفركم
وانما في المراحل الاخيرة لأن دخولكم كندا بالجواز لأن فيزا الدخول مثبت عليه

لا تنشغل ولا تقلق الموضوع بسيط عليك اتخاذ الاجراء الاول وان تتحرك على موضوع الابلاغ عن فقدان الجواز  والتقديم عليه وامورك كلها تنحل
مع التحية

Jun 20, 2013, 12:03 صباحاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #906 في: Jun 20, 2013, 12:03 صباحاً »
اشكرك الاخ ساهر على هاي المعلومات وان شاء الله اني رايح للسفارة اشوف شلون راح تكدر تساعدني
بس بلنسبة لموضوع اني اختم الجواز من اي مركز امني اني ما اكدر اختم لان اني داخل بلغاريا تهريب مو قانوني وبصفتي طالب لجوء
واكو نقطة مهمة ما اعرف انت سامع بيها اكو عراقيين موجودين حاليا يم اهلي بكندا لكن همه كانوا بغير دولة وعن طريق اليو ان سافروا لكندا ما طلبوا جوازاتهم اعطوهم ورقة سافروا بيها بدون جوازات احنا يشملنا هذا القرار لو فقط الي على اليو ان
وشكرا

Jun 20, 2013, 06:24 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #907 في: Jun 20, 2013, 06:24 صباحاً »
الاخ hamawndy
تحية
في مواضيعك السابقة وقضيتك كانت ( شمل عائلة ) ولم تذكر فيها انك طالب لجوء
في بلغاريا وعلى هذ الاساس تم الرد على رسالتك لان كل قضية وطلب من الكندية ولها ضوابط وطريقة عمل
اما رسالتك الاخيرة
(( اني داخل بلغاريا تهريب مو قانوني وبصفتي طالب لجوء ))
اختلف الوضع عندك وتغيرت الامور كلها قد يكون تسوية وضعك الاخير وما قبل السفر
من قبل المنظمة الراعية لطلبك كلاجئ في الاراضي البلغارية
ممكن ان تعمل المنظمة او المفوضية او ان وجد في بلغاريا ادارة IOM فهي تتكفل
بحسم وضعك و ممكن اصدار وثيقة سفر مؤقته لغرض عرضها على السفارة الكندية او القنصلية المتواجدة في بلغاريا
والقرار الاخير للسفارة هي التي تحدد ما اذا قبلت بوثيقة السفر الموقتة او قد تفرض
جواز

اما النص الاخير من رسالتك
(( واكو نقطة مهمة ما اعرف انت سامع بيها اكو عراقيين موجودين حاليا يم اهلي بكندا لكن همه كانوا بغير دولة وعن طريق اليو ان سافروا لكندا ما طلبوا جوازاتهم اعطوهم ورقة سافروا بيها بدون جوازات احنا يشملنا هذا القرار لو فقط الي على اليو ان ))
نعم فيه هذ الشيئ من هذ الاجراء اذا كانوا لاجئين عن طريق المفوضيات وتم توطينهم لبلد ثالث ان كان كندا او امريكا
عموما امامك فرصة إتهيأ لها قد توافق او لا توافق السفارة على تلبية طلب صدور وثيقة مؤقتة لسفرك ما بتخصر شيئ اذا عملت طريقة اصدار جواز جديد حتى لا تأخر حالك في المستقبل

Jun 20, 2013, 10:04 مساءاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #908 في: Jun 20, 2013, 10:04 مساءاً »
السلام عليكم اخ ساهر طبعا ما اعرف شلون اشكرك على اجاباتك وعلى متابعتك لقضيتي واشكرك على جهودك الطيبة
بس ردت اوضحلك شي السفارة العراقية في بلغاريا كالت ممكن تعطيني جواز اسمه جواز مرور لسفرة وحدة فقط هل هذا كافي لكن اعتقد جواز المرور فقط الى العراق ليس لاي دولة اخرى ممكن هذا الجواز يفيدني وعلى فكرة موجودة دائرة IOM في بلغاريا
اخي الغالي من خبرتك حاليا انتي شتنصحني شسوي باي خطوة ابدي لو اتحرك باكثر من اتجاه
 وشكرا الك اخوية العزيز

Jun 20, 2013, 10:52 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #909 في: Jun 20, 2013, 10:52 مساءاً »
وعليكم السلام

الاخ hamawndy

جيد هذ الكلام الان عندك ثلاث خيارات و إتوجه عليهن
١- جواز المرور ( حاول ان تتصل في ادارة IOM ) وتبلغهم بهذ الخطوة قبل استحصال الجواز لأن اذا حصلت عليه ممكن بعدين ما تتمكن من الحصول على طلب جواز رسمي هذ في حال اعترضت الكندية على جواز المرور الصادر من السفارة العراقية
٢- إدارة IOM ممكن انو تعمل وثيقة سفر مؤقتة لطالب اللجوء وايضا ممكن انو تعترض عليها السفارة الكندية
٣- تقديم طلب اصدار جواز سفر رسمي صادر من العراق وهذ ياخذ وقت كبير ومثل ما شرحنا في ردنا السابق ممكن انو تاخذ رقم وتاريخ ارسال طلب جواز و ممكن انو احد اقرباءك يتابع الموضوع من العراق اما بموجب وكالة او بطريقة ( ! ) اخرى

عندك اول خطوة هي اخذ رأي ادارة IOM وعلى ضوء تعليماتهم اتوجه لكن لا تهمل موضوعك لأن اتوقع يأتي رفض من الكندية بالنسبة للفقرتين اعلاه إلا بجواز رسمي

Jun 21, 2013, 12:22 صباحاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #910 في: Jun 21, 2013, 12:22 صباحاً »
تمام راح اروح لل IOM واستفسر على الموضوع واي شي راح يصير وياية راح ابلغك بيه
واشكرك اخوية وجزاك الله كل خير واشكرك على تعبك وياية

Jul 03, 2013, 12:32 صباحاً
Handy
  • *
  • مشاركة: 12
  • تقييم 0
« رد #911 في: Jul 03, 2013, 12:32 صباحاً »
السلام عليكم ممكن اعرف الجواز من تبعثه السفاره الكندية للiom  شكد يطول ويحجزونه  للسفر أرجوكم احد يساعدني ويرد لي جواب الله يوفقكم مع العلم انو السفاره وضعت الفيزا على الجواز

Jul 03, 2013, 10:52 صباحاً
FOLLA
  • *
  • مشاركة: 42
  • مقيم في: lb
  • تقييم 0
« رد #912 في: Jul 03, 2013, 10:52 صباحاً »
اهلا بالاخت   handy

ان شاء الله الاخوان بالمنتدى يدخلون وينطوج الجواب

بس بدون زحمة ممكن تفاصيل  عامة عن ملفك يعني امم والا كفالة؟واشكد من الفحص الطبي وتم تسليم الجوازات للسفارة؟

اتمنى الجواب

تحياتي لحضرتج

Jul 07, 2013, 05:04 صباحاً
iron.lady
  • *
  • مشاركة: 98
  • تقييم 1
« رد #913 في: Jul 07, 2013, 05:04 صباحاً »
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخويه الفريدو اشكرك على موضوعك الي بي افاده كثير لكل الاعضاء والسائليين

بس حبيت استفسر عن كندا وماهي مميزاتها بالنسبه للاجئئ
وانت بنظرتك الشخصيه منو احسن امريكا او كندا من ناحيه الضمان الاجتماعي والمادي والصحي  والمميزاتها
وشكرا جزيلا الك

Jul 13, 2013, 03:55 صباحاً
اويس الزيبق
  • *
  • مشاركة: 1
  • مقيم في: sa
  • تقييم 0
« رد #914 في: Jul 13, 2013, 03:55 صباحاً »
السلام عليكم اخواني اخواتي

اي سؤال او اي استفسار اني بالخدمه من ناحية اللجوء الى كندا

من تاريخ القبول على كندا الى مابعد الوصول

مستعدين لاي سؤال وانشالله بداية خير للجميع

اخوكم : الفريدو

اخي انا طالب سوري مقيم بالرياض هلأ متخرج من البكالوريا السعودية ، لو بدي روح على كندا على اني ( لاجئ ) لأني غير قادر على دفع التكاليف للدراسة في كندا !! ، هل بقدر و شو الشروط ؟؟؟

Jul 13, 2013, 07:09 صباحاً
الامل بالله تعالى
  • *
  • مشاركة: 18
  • مقيم في: de
  • تقييم 0
« رد #915 في: Jul 13, 2013, 07:09 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم ..
انا طالب زمالة للدراسة في المانيا .. قدمت على الدراسة للخلاص من الاوضاع بالبلد كوني مهجر من سنة 2007 لحد الان من احدى مناطق بغداد الساخنة .. وراح البيت والاول والتالي مال اهلي ... ما بقالي شي وكنت موظف في دائرة تحاربت بيها لحد ما صار بية الضغط والسكر لان مستقيم واخاف الله وعلى كد الايد مع كل الاسف ... وعمري 34 هالسنة الان انا في المانيا لكن ما وفقت بالدراسة على الاطلاق لنفس اسباب المرض وتداعياتها اللي لميتها من بغداد قبل ما اسافر .. ما اريد الرجوع الى العراق وافكر باللجوء وباي شكل ولكن مضمون علما انه اني صارلي سنتين هنا .. ولكن ولا مرة مبصم ولا مختم لا بالسفارة ببغداد ولابغيرها ولا هنا ابدا ابدا ولان وضعي ما استقر هنا ابد كل فيزي واقاماتي موقتة ويمكن حتى مو شنكن الاخيرة مداعرف شنو اوصفها .. اريد مساعدتكم الكريمة لان العودة للبلد تعني الموت الموكد اذا مو بمفخخة الله يستر عليكم فمن القهر بالدائرةالموقرة وباخلاق البعض اللي مليتها ... هل هذي اسباب كافية لطلب اللجوء ؟؟ علما اني مداتحمل  ابد العمر يمشي وماعندي والله احد ببغداد اهلي بمكان ثاني واني ما اريد ارجع يعني وين اعيش اريد اعرف عن موضوع كندا سويت اختبار هجرة وفشلت وناي عندي شهادة ماجشتير من التكنلوجية ؟؟؟ ورمضانكم كريم وان شاء الله كل التوفيق للي خلصو واللي بعدهم بحق محمد واله الطيبين الطاهرين صلوات الله تعالى عليهم .. وتحياتي . اخوكم الامل بالله تعالى

Jul 13, 2013, 08:03 مساءاً
خالد2020
  • *
  • مشاركة: 76
  • مقيم في: sa
  • تقييم 3
« رد #916 في: Jul 13, 2013, 08:03 مساءاً »
اخي انا طالب سوري مقيم بالرياض هلأ متخرج من البكالوريا السعودية ، لو بدي روح على كندا على اني ( لاجئ ) لأني غير قادر على دفع التكاليف للدراسة في كندا !! ، هل بقدر و شو الشروط ؟؟؟

السؤال هي كيف بتروح لكندا؟؟

الحصول على فيزا اقامة مؤقتة لشخص مقيم في السعودية خاصة سوري الجنسية شبه مستحيل حاليا

Jul 22, 2013, 04:11 مساءاً
روره العجيل
  • *
  • مشاركة: 8
  • مقيم في: jo
  • تقييم 0
« رد #917 في: Jul 22, 2013, 04:11 مساءاً »
مرحبا.....
بس حبيت اسال احنه سفره اسبوع الجاي الكندا واحنه مقدمين على كفاله خماسيه
احنه ست اشخاص اشكد لازم الشخص الواحد يشيل ويا فلوس ؟؟؟؟
تحياتي

Jul 22, 2013, 07:09 مساءاً
FOLLA
  • *
  • مشاركة: 42
  • تقييم 0
« رد #918 في: Jul 22, 2013, 07:09 مساءاً »
اهلا بيج اختي رورة العجيل

ومبرووك وان شاء الله توصلون بالسلامة
اختي بالنسبة للمبلغ اني سامعة انو مواكثر من عشرة الالاف دولار

بس اختي بدون زحمة عليج ممكن سؤال والله يسهلج سفرج ان شاء الله

من الفحص الطبي الى تسليمكم الجوازات كم الفترة؟

ومن تسليمكم للجوازالى تحديد موعدالسفر كم الفترة؟

موفقة اختي اتمنى منج الرد

Jul 22, 2013, 09:21 مساءاً
BAS
  • *
  • مشاركة: 7
  • مقيم في: ae
  • تقييم 0
« رد #919 في: Jul 22, 2013, 09:21 مساءاً »
 السلام عليكم ...بارك الله فيكم انتقلنا لكلجاري ونجد صعوبة بايجاد شقق ...اتمنى المساعدةة ممن يستطيع ....وجزاكم الله خيرا

Jul 22, 2013, 11:31 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #920 في: Jul 22, 2013, 11:31 مساءاً »
الاخت BAS
تحية
اتصلي على هذه الارقام وان شاء الله تجدين
Calgary.Canada
4038299027
4038298570
4038298587
4038299390
يبدا الاجار من 800-995-1100-1150 $
فيه غرفة وصالة وغرفتين وصالة مع الخدمات نصف مؤثث ( المطبخ كامل )
قريبة من Down Town - West End
وقريب من نهر Bow Trail

اما في سنتر ( Alberta ) صعب ايجادها لانها سنتر المدينة وغالية وتكون الاسعار من
2500 - 3000 $ وتقريبا نفس المواصفات السابقة

Jul 24, 2013, 02:23 صباحاً
BAS
  • *
  • تقييم 0
« رد #921 في: Jul 24, 2013, 02:23 صباحاً »
الاخت BAS
تحية
اتصلي على هذه الارقام وان شاء الله تجدين
Calgary.Canada
4038299027
4038298570
4038298587
4038299390
يبدا الاجار من 800-995-1100-1150 $
فيه غرفة وصالة وغرفتين وصالة مع الخدمات نصف مؤثث ( المطبخ كامل )
قريبة من Down Town - West End
وقريب من نهر Bow Trail

اما في سنتر ( Alberta ) صعب ايجادها لانها سنتر المدينة وغالية وتكون الاسعار من
2500 - 3000 $ وتقريبا نفس المواصفات السابقة

الله يرضى عنك ويسعدك جزاك الله كل خير

Jul 24, 2013, 06:10 صباحاً
mostafa121
  • *
  • مشاركة: 2
  • تقييم 0
« رد #922 في: Jul 24, 2013, 06:10 صباحاً »
السلام عليكم

انا مقدم على مقابلة في الامم المتحدة كمان شهر من اليوم موعد المقابلة انا سوري مقيم في الاردن
متزوجة اردنية و عندي طفلتين و انا جيت قبل الاحداث بفترة 7 اشهر
انا كنت بدرس في بالجامعة و مرة من المرات حكيت مع واحد و سبيت على نظام سوريا
و بعدها اخدوني على مخفر الشرطة و صار الكبير يلي بالمخفر مابعرف شو رتبتو يكب على ايدي شاي شخن
و مبين على ايدي انها محروقة و بعدها طلعت و مارجعت و تزوجت و خلفت
هل اروح المشفى و اخليهم يعملو تقرير طبي انو عندي حرق بأيدي بس هو صاير خفيف كتير يعني يادوب يبين من قبل كان غامق و الكل يشوفه
؟
ام خلص احكيلم القصة بدون تقرير  انت شو رايك؟
و ما الفرق بين ورقة الحماية و ورقة قبول اللجوء؟
هل لدي لجوء بما اني لما ادخل على الاردن خلال الاحداث و لا هذا لا يشكل فرق ؟
هل اخد زوجتي و اولادي في حال قبولي بالكفالة الخماسية لاني رح اقدم عليها ولا بعدين ؟ و هل اعتبر لاجي لما اوصل هناك ام مقيم عادي؟
انا اسف بجد على الازعاج

Jul 24, 2013, 07:44 صباحاً
نديم الانصاري
  • *
  • مشاركة: 3
  • مقيم في: iq
  • تقييم 0
  • اللهم صلي على سيد السادات محمد وال محمد وصحبه وسلم
« رد #923 في: Jul 24, 2013, 07:44 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رمضان كريم ومبارك ومغفرة الذنوب اخي الكريم جزاك الله خير الجزاء عن رسول الله اُريد انا وعائلتي السفر وطلب اللجؤ عن طريق تركيا ولا اعلم ما هي الالية والطريقة فكثرة الاستماع والقرأة في النت  تداخلت علية الامور واحس نفسي مقيد ولا اعلم ما هي الخطوات   .....طيب اخي العزيز لدية   زوجة و3 اطفال اكبرهم 20 سنة واصغرهم 9 سنوات هل اُسافر الى تركيا كخطوة اولى عن طريق المطار وبجوازات رسمية وحال وصولي اقدم طلب اللجؤ او ادخل  الى تركيا عن طريق التهريب وكم يكفيني من المال للعيش  للفترة التي تتطلب البقاء لحين انتظار النتائج  وجازاك الله خير الجزاء والله يسهل امرك  بجاه سيد السادات محمد  ورمضان مبارك تحياتي  اخوكم نديم الانصاري

Jul 24, 2013, 08:44 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #924 في: Jul 24, 2013, 08:44 صباحاً »
الاخ مصطفى 121
تحية
هو فيه فرصة لكم ( انتظر اجابتنا هذا المساء حتى نتأكد من وضعك كسوري ) 

Jul 24, 2013, 08:54 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #925 في: Jul 24, 2013, 08:54 صباحاً »
الاخ نديم الانصاري
تحية
عندك فرصة للتقديم وطلب اللجوء و الباب مفتوح امامك وحالك حال اي عراقي وكثير حالات تم قبولها
ان كنتم عائلة او فرد
ممكن انو تحضر عن طريق المطار او البر ما في مشكلة
وبعدين لماذا الدخول عن طريق التهريب ما القصد منه ادخل رسمي حتى تكون اقامتك بشكل نظامي
بالنسبة للمعيشة
عليك الانتظار ولا تتوقع انو الموضوع ينحسم بيوم وليلة امامك سنتين او اكثر
وحسب امكانياتك المادية اذا متوفرة بشكل متيسر و ما ممكن انو نحدد لك كم تحتاج من مبلغ من المال هذ راجع لحضرتك وامكانياتك المادية المتوفرة عندك حاليا وحسب نفقاتك في تركيا خلال فترة الانتظار
مبدئيا ما في عندك مشكلة لا في التقديم و لا في طريقة الدخول لكن بشكل رسمي
وبالتوفيق

Jul 26, 2013, 08:26 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #926 في: Jul 26, 2013, 08:26 صباحاً »
الاخ مصطفى 121
تحية

مبدئياً قبولك كلاجئ في الاراضي الاردنية مؤقت لم يبت لقبولكم كلاجئين في دول اخرى إلا لحالات نادرة و استثنائية وحسب قبول بعض الدول الأوربية لعدد محدد
مثل فرنسا و السويد و المانيا قد قبلت للأخوة السوريين وبعدد محدد
اما الان يتم قبولكم من قبل المفوضيات المستقبلة للاجئين لدول الجوار لسوريا
الاردن و لبنان و تركيا. تستقبل حالات لجوء وحماية مؤقتة في تلك الدول لحين البت بقرار قبولكم كلاجئين مرحلة اولى

اما عن كندا حاليا تدرس وضع السوريين لقبولهم كلاجئين في كندا وهذ مشروع قيد الدراسة حاليا من قبل ادارة الهجرة والمواطنة الكندية ( عن طريق المفوضيات )

ممكن انو تعمل طلب قبول كلاجئ الى كندا بواسطة وثيقة الحماية الممنوحة لك من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ( الاردن ) وبموجبها تعمل احدى الكفالتين
( الخماسية او الكنائسية ) المتوفرة حاليا في كندا اذا توفر لديك احدى الكفالتين
اذا الخماسية يجب ان يكون اختيارك صحيح وان يكون اختيار الكفالاء ذو كفاءة عالية وسمعة مالية جيدة حتى لا تكون عندك عقبات في المستقبل وخصوصا المراحل الاولى للحصول على قبول الكفالة
اذا كنائسية أيضاً ان يكون اختيارك لها من ضمن الاقليم او المقاطعة المتواجدة تلك الكنيسة بها يعني (( لا تكون الكنيسة بحلب وانت تسكن بالشام )) وهذ مثل يجب ان تختار مكان اقامتك مع تواجد الكفيل والكنيسة !!

اما مسألة القصة المذكورة في رسالتك اعلاه ( قد لا تكون مقنعة )

اما انو تأخذ زوجتك واطفالك ممكن هذ الشيئ واذا رغبت انو تقدم لحالك وبعدين ممكن تعمل ( شمل عائلة ) لكن هذ بياخذ وقت سنوات قد تصل الى خمسة سنوات

(( لا تعتبر لاجئ في الاراضي الكندية ساعة دخولك بواسطة اي كان . تعتبر مواطن لك كل الحقوق والواجبات الممنوحة لأي مواطن كندي مع فارق في الامتيازات ))

Jul 28, 2013, 02:45 صباحاً
redaagha
  • *
  • مشاركة: 5
  • مقيم في: eg
  • تقييم 0
« رد #927 في: Jul 28, 2013, 02:45 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله ..
اخواني انا سوري مقيم بمصر
ومعي ورقة اللجوء المؤقتة من المفوضية
وعندي عم بكندا ومعو الجنسية الكندية
كيف ممكن اوصل لعندو ؟!

Jul 28, 2013, 05:53 مساءاً
hamawndy
  • *
  • تقييم 0
« رد #928 في: Jul 28, 2013, 05:53 مساءاً »
السلام عليكم
اخوان بس عندي اسفسار ممكن احد يساعدني بلاجابة عليه
اني مقدم على لجوء في بلغاريا مذ ثلاث سنين ولم احصل على موافقة الى الان ولكن من المحتمل نظرا لبعض القرارات الجديدة انه راح استلم الموافقة اذا قدمتلهم ورقة انه انا كنت مسجل لاجئ في الامم المتحدة في سوريا
المشكلة اهلي موجودين في كندا وعاملين النا لم شمل على برنامج one year window واوراقنا الان في السفارة الكندية وبدا البروسسينك منذ شهر الرابع واحنا خبرناهم انه الحكومة البلغارية مموافقة على طلب لجوئنا السؤال اذا احنا قدمنا ورقة الامم المتحدة للحكومة البلغارية وانطونا اللجوء هل ممكن السفارة الكندية تغلق ملف لم الشمل النة بحجة انه صار عدنه اوراق بلغارية واستقرينا لو الموضوع ما ياثر لان اني الى الان متردد بتقديم ورقة اليو ان او لا
وبصراحة مدافتهم هل انه ملفنا دخل البروسسينك معناه ضمنا لم الشمل على مود اكول ما اقدم ورقة اليو ان للحكومة البلغارية وانتظر شغلة كندا لان مضمونة واوراقنا من دخلت البروسسينك شكد نسبة الضمان بلوصول لكندا
لوغير مضمونة شغلة كندا الى الان واروح اقدم الاوراق مال يو ان واكول عصفور باليد خيرا من عشرة على الشجرة
ارجو الاجابة بضوح وتفصيل على مود اكدر اتخذ القرار
واشكركم على كل جهد تبذلوه لمساعدتنا و ان شاء الله يكون في ميزان حسناتكم

Jul 29, 2013, 07:16 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #929 في: Jul 29, 2013, 07:16 صباحاً »
الاخ hamawndy
تحية
اخي الكريم

هذ نص رسالتك..
(( اني مقدم على لجوء في بلغاريا مذ ثلاث سنين ولم احصل على موافقة الى الان ولكن من المحتمل نظرا لبعض القرارات الجديدة انه راح استلم الموافقة اذا قدمتلهم ورقة انه انا كنت مسجل لاجئ في الامم المتحدة في سوريا))

الجواب ..
صعب تذكر هذ الشيئ انو مقدم او حاصل على صفة لجوء مسبقاً او في انتظار قرار القبول مستقبلاً
فهذ يؤثر سلباً على طلب ( الشمل )

----------
(( المشكلة اهلي موجودين في كندا وعاملين النا لم شمل على برنامج one year window واوراقنا الان في السفارة الكندية وبدا البروسسينك منذ شهر الرابع ))

الجواب ..
يعني من كلامك انو طلب ( الشمل ) قيد الدراسة وبعدين لاحظ الفترة قريبا جداً وهذ الامر يأخذ وقت تقريبا
سنة الى سنة ونصف لحين حسم الملف حتى لو كانوا اهلك في كندا لأن موضوعك ما فيه امتيازات حالك حال اي شخص ان كان هجرة او لجوء او اي طلب اخر !! عليك الانتظار حتى لا تضيع الفرصة من عندك

---------
(( واحنا خبرناهم انه الحكومة البلغارية مموافقة على طلب لجوئنا السؤال اذا احنا قدمنا ورقة الامم المتحدة للحكومة البلغارية وانطونا اللجوء هل ممكن السفارة الكندية تغلق ملف لم الشمل النة بحجة انه صار عدنه اوراق بلغارية واستقرينا لو الموضوع ما ياثر لان اني الى الان متردد بتقديم ورقة اليو ان او لا ))

الجواب ..
نفس الرد في بداية الرسالة ..
في حالة واحدة لو انك ما مقدم على طلب ( الشمل ) بالتالي لو تقدمت بطلب الى ادارة الهجرة بطلب لجوء بإحدى الطريقتين ان كانت كفالة خماسية او كنائسية . ممكن انو تحصل على نتيجة قبول وايضا الموضوع بياخذ وقت تقريبا سنة الى سنة ونصف وحسب طبيعة عمل ادارة الهجرة والقنصلية في بلد اقامتك
و ما بيتأثر لو تقدمت بطلب الى كندا وعندك قبول كلاجئ او عندك استيطان لبلد اخر . فهذ لا يؤثر على قضيتك
ان كان طلبك الى كندا قيد المراحل الاخيرة وظهر عندك لاحقا استيطان لبلد اخر مثلاً امريكا
ايهما ينحسم اولاً تترك الثاني

--------------
(( وبصراحة مدافتهم هل انه ملفنا دخل البروسسينك معناه ضمنا لم الشمل على مود اكول ما اقدم ورقة اليو ان للحكومة البلغارية وانتظر شغلة كندا لان مضمونة واوراقنا من دخلت البروسسينك شكد نسبة الضمان بلوصول لكندا))
الجواب ..
نفس الرد في بداية الرسالة
ملفك الان قيد الدراسة وهذ بياخذ وقت عليك الانتظار لفترة اكثر
لا توجد ضمانات او ضمان لقبولك .. فقط اذا انت واثق من حالك ما في عندك مشاكل امنية فأنت ضامن قبولك
وتعتبر مميز لكون لك درجة قرابة اولىٰ

---------
(( لوغير مضمونة شغلة كندا الى الان واروح اقدم الاوراق مال يو ان واكول عصفور باليد خيرا من عشرة على الشجرة ))
الجواب ..
مافي شيئ أسمة مضمون او غير مضمون بالنسبة لكندا وهذ راجع للملف ان كان ( شمل ) او غيرها
احسن التصرف بقضيتك اذا تقدم اوراق ان كانت سابقة او حصلت على موافقة لجوء في بلغاريا فهذ يؤثر على قضيتك واحتمال وارد انو ينرفض ملف ( الشمل )
انتبة !! حتى لو تم رفض ملف الشمل ما ممكن انو تقدم طلب اخر الى كندا بواسطة الكفالتين فهذ أيضاً سيتم رفضة وبالتالي تخسر !!
اما اذا حصلت لاحقا على قبول كلاجئ في بلغاريا وتم عرض ملفك على دولة استيطان ولنفرض حصلت استيطان كندا . ممكن انو يتم قبولك الى كندا
اما العصافير اتركها لحالها عليك الانتظار حتى لا تضيع الفرص من امامك ....

Jul 29, 2013, 03:31 مساءاً
mohammed76
  • *
  • مشاركة: 15
  • تقييم 0
« رد #930 في: Jul 29, 2013, 03:31 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخ ساهر اذا ممكن النصيحة اي افضل والاسرع طلب اللجوء من تركيا او تقديم طلب هجرة رجال اعمال لكندا وايهما الاضمن للاستقرار والعمل في كندا
ولك جزيل الشكر

Jul 30, 2013, 08:17 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #931 في: Jul 30, 2013, 08:17 مساءاً »

الاخ  Mohammed76
وعليكم السلام
طلب اللجوء من تركيا الى دول الاستيطان نسبياً جيد. 
لكن عليك الانتظار لفترة قدتصل سنتين اما دول الاستيطان بالمقدمة امريكا و كندا
ممكن الحصول على كندا اذا توفرت شروط التقديم و الامكانتيات المادية بواسطة الكفالتين ( الخماسية أو الكنائسية ). ممكن انو تحصل على فرصة قبول الى كندا بفارق بسيط من الوقت

اما انك تبحث عن فرص هجرة رجال اعمال. فهذ يأخذ وقت قد يصل من ثلاث الى خمس سنوات لغرض الحصول على الموافقات هذ غير الرصيد المتوفر لديك يصل من ( 750 ألف الى مليون ) دولار حتى تتمكن من دخول كندا ممكن التقديم بواسطة الوكالة الدولية للهجرة الكندية ( ACIMM ) المؤهلة لغرض التأهيل الخاص لطلب هجرة رجال الاعمال بإمكانك التقديم بواسطة هذه الوكالة ومنها تعمل دراسة خاصة
١- للحالة الاجتماعية الخاصة بصاحب العلاقة
٢- دراسة الوضع المادي لحالتك
٣- عمل دراسة مشروع. وهذ بالغالب اذا لم يتوفر هذا المشروع او حاجة البلد اليه
فكل هذ الحالات الثلاث يجب ان تحصل على نقاط تتجاوز 680 نقطة حتى تتأهل لتقديم الطلب الى ادارة الهجرة و المواطنة وعن طريق هذه الوكالة هي تتكفل بكافة الخطوات والمراحل لكنها لا تضمن لك بالاخر قرار القبول لانه من جهات ذات العلاقة في ادارة الهجرة
بالتالي هذا المشروع او الخطوة التي تسأل عنها صعبة المنال !!

ممكن ان تختصر الوضع واللجوء عن طريق التقديم لطلب اللجوء ان كان من تركيا اولاً او الادرن ثانياً
كلاهما يمكنك الحصول على فرصة دخول كندا
واذا متمكن مادياً عندك فرص ممكن تحقيقها مستقبلاً بعد دخولك كندا ممكن انو تنقل اموالك مهما كان حجمها
بعد اثبات صحة مصادر الاموال التي تمتلكها حتى تتيسر عملية نقل الاموال بطريقة مشروعة ( من و الى ) بدون عقبات او مسائلة
وبالتوفيق ..

Jul 31, 2013, 12:56 صباحاً
mohammed76
  • *
  • تقييم 0
« رد #932 في: Jul 31, 2013, 12:56 صباحاً »
السلام عليكم
اشكرك عزيزي على الرد الوافي وجدا ممنون...طيب عزيزي اذا سافرت لتركيا وقدمت عاليو ان كيف استطيع اضمن كندا عن طريق الكفالات الخماسية او الكنائسية يعني باي مرحلة ممكن اعملهن علما ان لدي اصدقاء في كندا ممكن يساعدوني بالموضوع واسف على كثرة الاسئلة

اخوك ابو شهد

Jul 31, 2013, 07:02 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #933 في: Jul 31, 2013, 07:02 صباحاً »
الاخ  Mohammed76
وعليكم السلام

كندا بدون ضمانات ممكن عمل احدى الكفالتين ان توفرت الشروط حتى لو كان عندك اصدقاء .
عندما تقدم على طلب لجوء وتحصل على ورقة حماية ممكن المباشرة بها اذا كانت الكفالة ( كنائسية ) عليك ان تجد الكنيسة المفتوحة لاستقبال طلبات اللجوء من خلال البحث عنها في المكان الذي ترغب الاقامة فيه من ضمن الاقليم والمقاطعة في كندا والاهم من هذ هو الكفيل الضامن الذي يتولىٰ امرك نيابة عنك بتقديم كافة الطلبات والوثائق الخاصة بك شرط ان يكون الكفيل الضامن أهلاً لها ومضمون وبعد دراسة
الطلب توافق الكنيسة على طلبك لكن الكنيسة لها شروط من الواجب توفرها وهي.     ( الوديعة المالية ) هو ايداع مبلغ للشخص البالغ وهذ المبلغ يكون وديعة بذمة الكنيسة لصرف المستحقات المترتبة عليك من اول شهر من دخولك كندا ويصرف على شكل دفعات لمدة ( 12 ) شهر وحسب الجدول المخصص لك من دفع بدل الايجار و الفواتير المترتبة عليك و قسية الطعام. غير هذ غير مسموح المطالبة بكامل المبلغ او زيادة على المستحقات المسموحة لك
اما مراحل القبول هي
١- مرحلة قبول الكفالة من قبل الكنيسة
٢- مرحلة قبول الكفالة وقبول الملف كلاجئ من قبل ادارة الهجرة والمواطنة في الاقليم والمقاطعة التي ترغب الاقامة بها
٣- مرحلة قبول الطلبين في الفقرة الثانية من قبل وزارة الهجرة والمواطنة
٤- صدور القرارين في الفقرة الثالثة  مع رقم ملف خاص بك كمرحلة اولى من قبل وزارة الهجرة والمواطنة
هذة المراحل الاربعة بتاخذ وقت من بداية التقديم و لغاية الفقرة الرابعة السقف الزمني لها من ستة الى ثمانية وبالتالي عليك الانتظار اذا توفر لديك قبول كلاجئ من قبل المفوضية في بلد التقديم واذا توفر القبول وزارة الهجرة ستتخذ الخطوات اللاحقة لإتمام المراحل الاخيرة ( من غير قبولك كلاجئ من قبل المفوضية خلال فترة الستة او الثمانية اشهر السابقة ) اذا لم يتوفر القبول سوف تكون في مرحلة الانتظار لحين البت بالقبول حتى تتم الاجراءات الاخيرة والمتعلقة ما بين وزارة الهجرة و المواطنة و السفارة او القنصلية في بلد اقامتك حتى يتم ارسال التطبيقات الاخيرة والخاصة بالمقابلة الاخيرة في السفارة او القنصلية عندما تصل التطبيقات اما عن طريق الكنيسة او الكفيل الضامن او عن طريق المفوضية في بلد اقامتك لأن كل بلد له طريقة وصول التطبيقات الخاصة بالمقابلة الاخيرة الوضع في تركيا يختلف عن الاردن او لبنان او بلد اخر ..
اما الخطوة او الخطوات اللاحقة بعد تعبئة التطبيقات هي انتظار رسالة ترحيب من قبل القنصلية الخطوة الثانية هي الاتصال لغرض تحديد موعد لتسليم التطبيقات المرسلة لك
الخطوة الثالثة تسليم التطبيقات الى السفارة او القنصلية مع اصدار رقم أخر للملف
الخطوة الرابعة هي الاتصال من قبل السفارة الو القنصلية لغرض تحديد موعد المقابلة
الخطوة الخامسة هي المقابلة يتم فيها المقابلة لغرض قبولك كلاجئ
الخطوة السادسة الفحص الطبي و بعد ذلك الاجراءات الاخيرة المتعلقة بالسفر وهذ الاجراء ايضا يختلف من بلد الى اخر وخصوصا تركيا يكون معقد بعض الشيئ لان قرار السفر يتحكم به الجانب الامني التركي

اما الكفالة الخماسية الكلام عنها طويل والاجراء هي تقريبا نفس اجراءات الكنسية
لكن فيها تعقيد من حيث القبول بالنسبة للكفالاء يجب ان يكون لديك خمسة كفلاء ان يكونوا من ضمن الاقليم او المقاطعة وان تكون لديهم حسن سير وسلوك ذمة مالية وان لا يكون قد ارتكبوا اي جنحة او جناية في بلد اقامتهم ان ينتخب احد الكفالاء من قبل الباقين لغرض تأدية ما عليه من التزامات من قبل الادارتين الهجرة او وزارة الهجرة و المواطنة وبخلاف هذ تكون عرضة للتأخير او رفض قبول طلب الموافقتين قبول الكفالة و قبول الملف كلاجئ والاهم من ذلك يجب ان يتوفر لدى الكفلاء سير وسمعة السيرة المالية والجنائية اذا ظهر خلاف ذلك سيهمل طلبك وبالتالي تتعرض لتأخير او رفض نهائي
( عليك الاختيار الصحيح للكفالاء وان يكونوا مصدر ثقة والاهم من هذ ان لا تتعرض لإبتزاز منهم او مساومة من قبلهم مقابل مبلغ لغرض كفالتك ) ابحث عن الكنائسية افضل بكثير
الكلام عن هذ الموضوع كثير و اوجزنا الهام منه
وبالتوفيق

Jul 31, 2013, 02:00 مساءاً
mohammed76
  • *
  • تقييم 0
« رد #934 في: Jul 31, 2013, 02:00 مساءاً »
عاشت ايدك اخوية عالمعلومات لكن ارد اسالك سؤال عام يعني اشوف الاخوة اللي طالعين لامريكا عدهم فرص للعمل والاختلاط بالمجتمع اكثر من كندا شنو السبب يعني قلة الرواتب والمساعدات لو فرص العمل اكثر بامريكا
وبرايك ايها احسن لان اني عندي نظرة انه كندا افضل بس مادري ليش؟
واشكرك مجددا

Aug 01, 2013, 05:29 صباحاً
أبو زيد
  • *
  • مشاركة: 19
  • تقييم 0
« رد #935 في: Aug 01, 2013, 05:29 صباحاً »
السلام عليكم.. اني عندي اقاربي واصدقائي بكندا صارلهم سنين بشنو يكدرون يفيدوني؟ وشنو رأيكم بمحامي اسمه علي الشافي؟ يريد مني 200دولار كندي حتى احصل على ساعه اسشاريه منه! ممكن يسوي شي لو بس حجي؟
اني حاليا بالعراق بس ناوي اطلع بالقريب...
افيدونا الله يخليكم لان طكت روحنا
تحياتي للجميع

Aug 02, 2013, 02:28 صباحاً
BAS
  • *
  • تقييم 0
« رد #936 في: Aug 02, 2013, 02:28 صباحاً »
السلام عليكم ورحمة الله ....الله يسعدكم ممكن تفهموني شلون تغلبتوا على مشكلة  عدم وجود مصدر ماء في المرحاض هل ممكن اجيب سباك واغير واذا صاحب البيت لم يوافق ماهي الحلول البديلة وهل متوافرة بكندا ...جزاكم الله خيرا

Aug 02, 2013, 03:42 صباحاً
شعاع
  • *
  • مشاركة: 66
  • مقيم في: us
  • تقييم 1
« رد #937 في: Aug 02, 2013, 03:42 صباحاً »
السلام عليكم.. اني عندي اقاربي واصدقائي بكندا صارلهم سنين بشنو يكدرون يفيدوني؟ وشنو رأيكم بمحامي اسمه علي الشافي؟ يريد مني 200دولار كندي حتى احصل على ساعه اسشاريه منه! ممكن يسوي شي لو بس حجي؟
تحياتي للجميع

اخي هذولة مو محامين هؤلاء معقبين معاملات فقط  كلشي مه يكدرون يسوولك  انت استفسر من عدنا واحنا نجاوب على تسؤلاتك احسن منهم وبلاش لا تضيع فلوسك شنو ساعة 200 دولار هذا تقفيص علني الاسئلة كلها موجود والجواب هم موجود والاخ ساهر مراح يقصر وياك واني هم موجود اجاوبك وكلنا حاضرين وبالخدمة .

Aug 03, 2013, 02:49 صباحاً
redaagha
  • *
  • تقييم 0
« رد #938 في: Aug 03, 2013, 02:49 صباحاً »
اخواني ماحدا عم يجيبني :(

هاد سؤالي ..

كيف ممكن اوصل لعندو ؟!

Aug 03, 2013, 03:08 صباحاً
شعاع
  • *
  • مشاركة: 66
  • مقيم في: us
  • تقييم 1
« رد #939 في: Aug 03, 2013, 03:08 صباحاً »
اخواني ماحدا عم يجيبني :(

هاد سؤالي ..

كيف ممكن اوصل لعندو ؟!

اخي يمكنه ان يعمل لك كفالة خماسية او كفالة كنيسية ولاكن يشترط ان يكون عندك ورقة حماية من un  انت اتصل به واشرح له انه يوجد كفالة هو يقوم بها .

Aug 03, 2013, 04:35 مساءاً
nour
  • *
  • مشاركة: 55
  • تقييم 0
« رد #940 في: Aug 03, 2013, 04:35 مساءاً »
تحياتي للجميع

السلام
اني عندي اقارب درجه اولى بكندا واني الوحيد الي بقى من عائلتي بالعراق واللي دااشوفة ماكو اي طريق اوصللهم الا اذا طلعت من العراق واللجوء صعب بعد يصير ياريت اذا تعرف طريقة للوصول الى كندا

Aug 04, 2013, 09:01 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #941 في: Aug 04, 2013, 09:01 صباحاً »
الاخ ابو زيد
تحية
الموضوع ما بيحتاج استشارة او توكيل محامي لتلبية طلب لجوء
وخصوصا ادارة الهجرة والمواطنة الكندية تستاء من تلبية طلبات اللجوء عن طريق احدى الكفالتين اذا كان الوسيط محامي !
في حالة واحدة تقبل طلبات المحامي إلاّ اذا كان هذ المحامي تابع لشركات قانونية معتمدة وحاصلة على موافقة مسبقة من قبل ادارة الهجرة و المواطنة و ممكن انو تحصل على شركة قانونية تتكفل طلبك بدون كفلاء ان كان بواسطة الكفالة الخماسية
فممكن تحقيق هذه الخطوة افضل من ايجاد كفلاء الخمسة

(( يعني عليك اختيار المحامي المختص بقضايا الهجرة عن طريق الشركات القانونية ..
و ليس محامي مقاهي ))

اما اذا عندك اقرباء او اصدقاء ممكن ان يتكفلوا قضيتك وطلبك شرط ان يكونوا ذو كفاءة وعليهم الاعتماد لا تتوقع انو مجرد حصلت على كفيل او كفلاء لتلبية طلبك يجب عليهم الالتزام بكافة قوانين وطلبات الهجرة الى اخر مرحلة

يعني في البداية يكون مهتم لطلبك لكن في الاخر يتنصل من وعوده لك وبالتالي راح تدخل بموضوع بين القلق والانتظار. فكّر بإختيارك الصحيح للكفلاء قبل ان تفكّر بموضوعك

حاليا القبول مفتوح الى كندا شرط ان تكون خارج بلدك الاصل ان كان التقديم كمرحلة اولى من ( تركيا ، الاردن ، لبنان ) وكل بلد وله طريقة تقديم
وبالتوفيق

Aug 04, 2013, 02:35 مساءاً
farah12
  • *
  • مشاركة: 70
  • تقييم 0
« رد #942 في: Aug 04, 2013, 02:35 مساءاً »
 السلام عليكم ورحمة الله
   شكرا الكم على المتبعة والنصائح
  عندي  سؤالين 
 الاول  انا  عندي  اخت زوجي  حاصلة على الجنسية الكندية هل تفيدني  بطلب اللجوء  وهل يمكن تقديم اللجوء من  بغداد ؟

والثاني  انا  قدمت على iom     هل انتظار التوطين على امريكا افضل ام كندا ؟

Aug 04, 2013, 04:59 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #943 في: Aug 04, 2013, 04:59 مساءاً »
الاخت فرح
تحية
السؤال الاول ممكن تفيدك اخت الزوج
لكن من غير ممكن انو تقدمين على طلب لجوء الى كندا إلاّ من بلد ثاني وان تكوني حاصلة على وثيقة حماية او قبول كلاجئ مرحلة اولى ( ممكن انو تعمل طلب بواسطة احدى الكفالتين ) وهذ بياخذ وقت تقريبا سنتين حسب وضعية البلد المقيمة فيه لان كل بلد وله اجراء لحسم الملف وغالبا عندك تركيا حسم الملف من قبل الكندية اسرع لكن الاجراء الاخير المتعلق بالسفر معقٌد من قبل الجانب التركي
اما الاردن ايضاً فيه اجراء لكن بطيئ بعض الشيئ وخصوصاً هذه السنة لزخم الملفات المتراكمة من قبل الجانب السوري اما الاجراء الاخير افضل بكثير من تركيا لسهولة الاجراءات الاخيرة ما قبل السفر

اما اذا عن طريق هجرة او تأشيرة بأنواعها فهذ صعب حصولها لطيلة الوقت للحصول عليها 

اما السؤال الثاني مسألة التقديم على IOM لا يؤثر على طلبك الى كندا وكذلك بالعكس اذا طلبتِ كندا وتم قبولك على برنامج اخر فلا يؤثر
اما مسألة الانتظار كلاهما فيه انتظار اما مسألة الاختيار والافضلية هذ ما ممكن انو نحدد الافضلية لأن القرار الاخير يعود لكم وكل شخص له فكرة و قناعة بالموضوع
وغالباً نتيجة الظروف التي يمر بها الوضع في العراق قد لا يضمن اي شخص بحسم الملف من داخل العراق بسبب الاحداث وخصوصا على البرامج المتوفر حاليا مثل SIV او IOM او التأشيرة بأنواعها او ( الشمل ) فهذه كلها اجراءات اصبحت معقده للحصول عليها من العراق وخصوصاً فترة الانتظار الطويل

Aug 04, 2013, 08:50 مساءاً
farah12
  • *
  • مشاركة: 70
  • تقييم 0
« رد #944 في: Aug 04, 2013, 08:50 مساءاً »
شكرا جزيلا   الله يبارك فيك على هذاا لشرح الوافي  الله  يقدم الي بيه الخير  للجميع

Aug 05, 2013, 07:54 صباحاً
redaagha
  • *
  • تقييم 0
« رد #945 في: Aug 05, 2013, 07:54 صباحاً »
اقتباس
اخي يمكنه ان يعمل لك كفالة خماسية او كفالة كنيسية ولاكن يشترط ان يكون عندك ورقة حماية من un  انت اتصل به واشرح له انه يوجد كفالة هو يقوم بها .

اخي كندا مطالبة ببطاقة UN غير مؤقتة
بس بمصر عم يعطونا UN مؤقته ..
لذلك الكفالات الكنسية والخماسية واقفة تماما !
ممكن اعرف طرق تانية ؟

Aug 05, 2013, 03:06 مساءاً
Bassamoo
  • *
  • تقييم 0
« رد #946 في: Aug 05, 2013, 03:06 مساءاً »
السلام عليكم
أنا فلسطيني سوري أعيش حاليا مع زوجتي وابني عمره 9 شهور في لبنان بسبب الأحداث في سورية حاولت تسجيل لجوء بالأمم المتحدة ولم توافق كون جميع الفلسطينيين مسجلين سابقا منذ عام 1948ولا يجوز تسجيلهم مرة ثانية فحاولت الحصول على فيزا سياحية إلى كندا ولم يوافق عليها علما أنه لي أكثر من صديق مقيم في كندا وعلى استعداد لكفالتي وتقديم الدعوة لي ماهي الطريقة المناسبة لتقديم اللجوء والذهاب الى كندا يرجى اعلامي
وشكرا لجهودكم

Aug 05, 2013, 11:17 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #947 في: Aug 05, 2013, 11:17 مساءاً »
الاخ السوري redaagha
تحية
لم يصرح من قبل ادارة الهجرة و المواطنة الكندية على قبول طلبات الاخوة السوريين
مشروع قبول السوريين قيد الدراسة من قبل الجانب الكندي متى يتم البت به الله اعلم
بإعتبار وضعكم بصفة حماية مؤقتة اما عن الكفالتين لن يتم قبولها او العمل بها فقط للسوريين. انتظر قد يفتح باب لكم
تم قبول بعض السوريين لبلدان اوربية و لحالات استثنائية وبعدد محدود
اما انك تبحث عن طرق اخرى فهذ غير ممكن حاليا

-----

اما الاخ Bassamoo
ما بينفع معاك لا صديق و لا قريب لوضعك (فلسطيني سوري)و ايضا ما ممكن عمل
كفالة او مستعد صديقك او قريبك على كفالتك او دعوة لأيّ سبب كان و لا تفكر بوسيلة اخرى لطلب اللجوء اصبح الامر معقد للداخلين كندا بأي طريقة لغرض طلب اللجوء

Aug 06, 2013, 11:38 صباحاً
Bassamoo
  • *
  • تقييم 0
« رد #948 في: Aug 06, 2013, 11:38 صباحاً »
في حال تمكنت من الوصول إلى كندا بطريقة غير شرعية هل ممكن أن يقبلوا أ أقدم لجوء وفي حال  القبول ما هي المدة اللازمة لإحضار زوجتي وابني
وشكرا للمساعدة

Aug 06, 2013, 01:02 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #949 في: Aug 06, 2013, 01:02 مساءاً »
الاخ Bassamoo
تحية
ما بنصحك دخول كندا بطريقة غير شرعية او بأخرى لغرض اللجوء بعدها
لإن اجراءاتها اصبحت معقدة وغير مضمونة وخلال بداية هذه السنة التعليمات والقرارات الحديثة بخصوص هذ المجال ان يتم حسم امر القضية لفترة من شهر الى ستة اشهر اذا كان رفض يجب عليه مغادرة كندا قسراً
اما في السنوات السابقة كان يستغرق وقت من ثلاث الى أربعة سنوات وفي الغالب
واغلبية المرفوضين لم يتم اعادتهم ان كان قسراً او طوعاً

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
19 ردود
3006 مشاهدة
آخر مشاركة Oct 13, 2014, 02:53 صباحاً
بواسطة عادل العكيدي
10 ردود
2052 مشاهدة
آخر مشاركة Oct 13, 2014, 03:14 مساءاً