إستمارة طلب المساعدات الخاصة بأل SIV

الكاتب موضوع: إستمارة طلب المساعدات الخاصة بأل SIV  (زيارة 1375 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Sep 20, 2011, 03:56 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 5806
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • الجنس: ذكر
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
إستمارة طلب المساعدات الخاصة بأل SIV
« في: Sep 20, 2011, 03:56 مساءاً »
تقرير منقول من الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية حول المنافع والمساعدات المقدمة لطالب الهجرة  SIV:
وبالتوفيق للجميع


وزارة الخارجية الأمريكية

واشنطن دي سي، 20520   


عزيزي مقدم الطلب :

سجلاتنا تشير إلى أنك قد قمت بتقديم طلب للحصول على تأشيرة الهجرة الخاصة (SIV). إذا تم اصدار هذه التأشيرة لك، يصبح لديك الخيار للحصول على منافع معينة ضمن إطار برنامج وزارة الخارجية الامريكية لإعادة التوطين في الدولة واللتي تكون متاحة للاجئين الذين أعيد توطينهم في الولايات المتحدة. يرجى قراءة محتويات هذه الرسالة بعناية ، بما في ذلك النمودجان المصاحبان للرسالة وهما نمودج الأسئلة الأكثر تداولا ونمودج 17 شيء تحتاج إلى معرفتها عن إعادة التوطين في الولايات المتحدة. وستساعدك هذه الوثائق على اتخاذ قرار مستنير بشأن اختيارك الحصول على استحقاقات إعادة التوطين (أو عدم اختيارك) من خلال برنامجنا، الذي لا يغطي سوى الأيام 30-90 الأولى في الولايات المتحدة. الرجاء راجع أدناه للحصول على المعلومات المتعلقة بالاستحقاقات الممولة عن طريق مكتب الصحة والخدمات الانسانية الخاص لإعادة توطين اللاجئين (ORR) التي قد تكون/تكوني مؤهل/مؤهلة للحصول عليها.

يجب أن تشير إلى قرارك المتعلق بالحصولك أو امتناعك عن القبول لمنافع إعادة التوطين المقدمة من وزارة الخارجية عن طريق اعادة نموذج اختيار منافع اللاجئين (التوقيع مطلوب) ونموذج بيانات السيرة الداتية لتأشيرة الهجرة الخاصة(SIV)  (DS - 0234) إلى المركز الوطني للتأشيرات (NVC) أو الى مركز متابعة حالات اللاجئين (RPC) في أقرب وقت ممكن ولكن في موعد لا يتجاوز 10 ايام بعد تاريخ إصدار التأشيرة، كما هو مبين على التأشيرة. وسوف تتيح لنا هذه النماذج لبدء تجهيز قضيتك. وبالإضافة إلى ذلك ، يجب تقديم نسخة ممسوحة ضوئيا من تأشيرة الهجرة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن ولكن خلال 30 يوما قبل انتهاء تأشيرة الخاصة بك. نحن لا نستطيع حجز رحلتك للسفر حتى نتلقى نسخة من التأشيرة. يجب عدم الانتظار لتقديم نموذج اختيار منافع اللاجئين ونمودج بيانات السيرة الداتية الخاصة للمهاجرين حتى يتم إصدار التأشيرة. يجب أن يتم استلام جميع المستندات الثلاثة اما عن طريق NVC أو (RPC) قبل المواعيد المذكورة أعلاه. وعدم القيام بذلك يؤدي إلى رفض أي طلب في المستقبل متعلق باستحقاقات إعادة التوطين التي تمولها وزارة الخارجية.

اعتبارا من يوليو/تموز 2010، سيتم تحديد الجهة المسؤولة عن تجهيز استحقاقاتك الممولة من وزارة الخارجية اعتمادا على مكان إصدار التأشيرة. على سبيل المثال، إذا تم متابعة تأشيرتك من السفارة الامريكية في بغداد ، عمان ، القاهرة ، أو دمشق ،ستتم متابعة طلبك للحصول على مزايا إعادة التوطين من قبل هيئة متابعة في الخارج ممولة من الوزارة(OPE)  ومقرها في عمان، الأردن. اعتمادا على مكنك ، قد يطلب منك أن تأتي لمقابلة وجها لوجه مع موظفي (OPE). إذا تمت اجراءات متابعة التأشيرة من السفارة الأميركية في أنقرة أو بيروت ، ستتم متابعة طلبك للحصول على المنافع عن طريق(OPE) ومقرها في اسطنبول، تركيا. اعتمادا على مكانك، فإنك يمكن أيضا أن يطلب منك الحضور لمقابلة وجها لوجه مع موظفي (OPE). إذا تم متابعة تأشيرتك من قبل السفارة الأميركية في أي مكان آخر، وستتم متابعة طلبك للحصول على منافع عن طريق (RCP). ولن يطلب منك أن تأتي لمقابلة وجها لوجه.

إعادة التوطين هي عملية متعددة الخطوات. إذا اخترت المشاركة في البرنامج ، فإن وزارة الخارجية الأميركية في حاجة إلى اتخاذ ترتيبات هامة قبل مغادرتك ، والتي يمكن أن تستغرق ما بين 60 وحتي 90 يوما. لأن التأشيرة صالحة لفترة محدودة (عادة 90 يوما) ، فمن المهم أن تقدم الأوراق المطلوبة منك (بما في ذلك نسخة من التأشيرة) قبل الموعد النهائي المشار إليه أعلاه ، وان تستجيب لطلبات للحصول على معلومات إضافية بأسرع ممكن.

المعلومات التي تقدمها إلى NVC و / أو RPC سيتم المشاركة بها مع وكالة اعادة التوطين الأمريكية، والتي سوف توفر لك الخدمات الأساسية لمساعدتك على التكيف مع الحياة في الولايات المتحدة. يرجى قراءة لانمادج المصاحبة الأسئلة المتداولة و 17 شيء تحتاج إلى معرفتها عن إعادة التوطين في الولايات المتحدة من أجل فهم أفضل لما تشمله وما لا تشمله هذه الخدمات الأساسية. قدرة الوكالة على مساعدتك بنجاح في عملية إعادة التوطين في الولايات المتحدة تعتمد على دقة وحسن توقيت المعلومات التي تقدمها أنت، بما في ذلك معلومات حول التعليم الخاص ، والاحتلال ، والعرق ، والأسرة ، والدين و الأقارب والأصدقاء المقيمين في الولايات المتحدة ، والمسائل الطبية. ستستخدم وكالة إعادة التوطين هذه المعلومات لتحديد موقع إعادة التوطين الذي هو الانسب لك ولعائلتك ، والاستعداد لصولك. بينما يمكنك التعبير عن رأي حول مكان تفضله توطينك ، وإذا اخترت المشاركة في هذا البرنامج ، لا يمكننا ان نضمن لك انك ستوطن في المكان الدي اخترته.

وسيتعين على (المنظمة الدولية للهجرة) IOM الاتصال بك لترتيب السفر. ستتعاون المنظمة الدولية للهجرة معكم إلى أقصى حد ممكن من اجل تحديد موعد السفر الذي يناسبكم. يرجى ملاحظة أنه إذا اخترت المشاركة في هذا البرنامج لمزايا إعادة التوطين ، لا يجوز لك اتخاذ ترتيبات السفر بنفسك. يجب عليك السفر على رحلة ترتبتها المنظمة الدولية للهجرة. يمكنك دفع ثمن السفر إما مع قرض بدون فوائد ، أو دفع تكاليف التذكرة.مسبقاز إذا اخترت هذا القرض ، سيطلب منك التوقيع على سند إذني للالتزام بتسديد القرض على مدى فترة ثلاث سنوات. لدى وصولك الى الولايات المتحدة ، سيقوم بمساعدتك ممثلي المنظمة الدولية للهجرة في المطار في إجراءات الهجرة والجمارك. عندما تصل إلى وجهتك النهائية، سيلاقيك في المطار ممثل وكالة إعادة التوطين المعنية بمتابعة شؤونك،  سيأخذك الى سكنك الخاص الأولي ، وسيساعدك في عملية استقرارك في المجتمع الجديد.

وأنشأت حكومة الولايات المتحدة المبادئ التوجيهية وتوفر التمويل لخدمات إعادة التوطين اللتي ستحصل عليه لدى وصولك الى الولايات المتحدة. سيكون لوكالة إعادة التوطين الخاصة بك مكتب محلي في او بالقرب من المكان الذي سيعاد توطينك فيه، وستقدم المساعدة المعيشية الأساسية وتقديم الدعم لأول 30 يوما بعد وصولك. وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تتوقع أن تفعلها و / أو تتلقاها خلال الأسابيع الأولى في الولايات المتحدة :

•تستلم وكالة إعادة التوطين التي تم تعيينها لمساعدتك 1800 $ للشخص الواحد ضمن تمويل الحكومة الأميركية ، والتي يجب أن تنفق منها ما لا يقل عن 900 $ مباشرة نيابة عنك. وسوف تستخدم هذه الأموال لدفع ثمن الإيجار و / أو الضروريات الأساسية. يمكن إعطاء جزء منه مباشرة لك نقدا. وستحرص وكالة إعادة التوطين على ان تحصل على مبلغ صغير من المال لتلبية الاحتياجات اليومية.
• الإسكان للأيامك الأولى 30.
• طلب الحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي (مطلوب للعمل) ، ما لم تكن قد فعلت ذلك عن طريق تعبئة "نعم" في المربع رقم 43aعلى النمودج DS- 230 في طلب التأشيرة.
• تعرف على واحصل على المساعدة للحصول على خدمات التوظيف (في حين أن الوكالة ستساعدكم في أي طريقة ممكنة، ولكن في نهاية المطاف فان إيجاد والحفاظ على وظيفة هو من ضمن مسؤوليتكم).
• المساعدة في تسجيل أطفالك في المدرسة.
• تعلم كيفية استخدام وسائل النقل العام (لن يتم توفير سيارة).
• مساعدتك في الحصول على تعليم اللغة الإنجليزية ، إذا لزم الأمر.
• تعلم العادات والقوانين الامريكية.
• التعرف على وتحصيل المسعدة الحصول على الخدمات المجتمعية التي يمكن أن تساعدك ، بما في ذلك الخدمات الاجتماعية والمساعدات النقدية والطبية ، قسائم الغذاء ، إذا لزم الأمر.
• تعرف على الخدمات الحكومية والبرامج الأخرى وكيفية الوصول إلى الخدمات.

إذا اخترت المشاركة في هذا البرنامج لمزايا إعادة التوطين ، فمن الضروري أن تقوم بتسليم نمودج اختيار مزايا اللاجئين المرفق (توقيع مطلوب) و نموذج بيانات السيرة الداتية للمهاجرين الخاص (DS - 0234) إلى NVC أو ل RPC في أقرب وقت ممكن ولكن في موعد لا يتجاوز 10 ايام بعد تاريخ إصدار التأشيرة، كما هو مبين على التأشيرة.وبالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نستلم نسخة ممسوحة ضوئيا من SIV الخاص بك في أقرب وقت ممكن ولكن خلال 30 يوما قبل انتهاء التأشيرة الخاصة بك. و لن تكون وزارة الخارجية قادرة على تلبية الطلبات للحصول على استحقاقات المقدمة بعد هذه المواعيد النهائية. وكما ذكر أعلاه ، يجب عدم الانتظار لتقديم نموذج اختيار منافع اللاجئين ونمودج بيانات السيرة الداتية الخاصة للمهاجرين حتى يتم إصدار التأشيرة. يجب أن يتم استلام جميع المستندات الثلاثة اما عن طريق NVC أو (RPC) قبل المواعيد المذكورة أعلاه.

يمكن الحصول على معلومات إضافية حول استحقاقات اللاجئين الممولة من وزارة الخارجية الامريكية لبرنامج إعادة التوطين في الدولة ، كما هو موضح أعلاه ، على العنوان التالي :
http://www.wrapsnet.org/SIVIraqiP2/tabid/290/language/en-US/Default.aspx

هذه المنافع التي تمولها وزارة الخارجية  منفصلة عن المنافع التي يمولها مكتب الصحة والخدمات الانسانية لإعادة توطين اللاجئين (ORR). لذلك ، إذا اخترت عدم الحصول على منافع الممولة من وزارة الخارجية، قد تكون لا تزال مؤهلا للحصول على المنافع التي تمولها (ORR) ، والتي توفر مجموعة متنوعة من الخدمات ولها حدود زمنية صارمة والمبادئ التوجيهية للمشاركة. يمكنك العثور على معلومات إضافية حول هذه المزايا من خلال زيارة الموقع الالكتروني لمكتب وزارة الصحة والخدمات البشرية (الصحة والخدمات الإنسانية) لإعادة توطين للاجئين في :
http://www.acf.hhs.gov/programs/orr.
 
نموذج اختيار منافع اللاجئين

يرجى بيان اختياركم أدناه :

إذا تمت الموافقة للحصول على تاشيرة هجرة خاصة،

_____ أنا ارغب في المشاركة في برنامج وزارة الخارجية الامريكية لإعادة التوطين والحصول على الفوائد المرتبطة بما في ذلك السفر المرتب عن طريق المنظمة الدولية للهجرة. وإذا كانت هناك أي تغييرات في نيتي على المشاركة ، أو إذا تغيير تكوين أسرتي (مثل ولادة أو وفاة) ، سوف اقوم فورا باعلام المركز التاشيرة الوطني  ، مركز متابعة اللاجئين ، أو موظفي قنصلية السفارة.

_____ لقد قرأت هذه الرسالة والمعلومات وأرغب بعدم المشاركة في برنامج وزارة الخارجية الامريكية لإعادة التوطين. أدرك أنه لن اكون قادرا على عكس قراري بعد عشرة أيام من التاريخ الذي يتم فيه إصدار تأشيرة الهجرة الخاصة بي SIV. على الرغم من أنني اخترت رفض المنافع الممولة من وزارة الخارجية ،  أفهم أنني قد اكون مؤهلا للحصول على بعض المنافع التي تمولها ORR.

بالتوقيع على هذا النموذج ، أقر بأنني قد قرأت رسالة وزارة الخارجية الامريكية والنمادج المرفقة الأسئلة المتداولة و ال 17 شيء تحتاج إلى معرفته حول إعادة توطين في الولايات المتحدة. أنا أفهم أن منافع إعادة التوطين تختلف من مكان إلى آخر ، وأن السلع الكمالية (بما في ذلك أجهزة التلفزيون وأجهزة الراديو والهواتف ومشغلات أقراص الفيديو الرقمية وأجهزة الكمبيوتر والمكانس الكهربائية ، والدراجات ، والسيارات ، أو مكيفات الهواء) ، والعمل على المستوى المهني ، والتأمين الصحي ليست مضمونة. لم يتم ضمان مساعدة تمويل الإسكان التي تقدمها وزارة الخارجية الاميركية بعد ال 30 يوم الأولى في الولايات المتحدة.

                  رقم ملف الملتمس : ______________________

________________________________                           ________________________
       اسم (رسائل كتلة ، باللغة الإنكليزية فقط)                                               تاريخ الميلاد (شهر / يوم / السنة)

_________________________________                         ________________________
                   عنوان البريد الالكتروني                                                              رقم الهاتف

_________________________________                         ________________________
             التوقيع                                                                                 التاريخ (شهر / يوم / السنة)

يرجى إعادة نسخة من هذه الصفحة فقط ونموذج بيانات السيرة الداتية للمهاجرين الخاص (DS - 0234) إلى NVC مركز التاشيرة الوطني عبر البريد الالكتروني على NVCSIV@state.gov أو إلى مركز متابعة حالات اللاجئين عبر البريد الإلكتروني siv@wrapsnet.org  في أقرب وقت ممكن لكن في موعد لا يتجاوز 10 ايام بعد تاريخ صدور التأشيرة. وبالإضافة إلى ذلك ، يجب تقديم نسخة ممسوحة ضوئيا من تأشيرة الهجرة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن ولكن خلال 30 يوما قبل انتهاء التأشيرة الخاصة بكز يجب عدم الانتظار لتقديم نموذج اختيار منافع اللاجئين ونمودج بيانات السيرة الداتية الخاصة للمهاجرين حتى يتم إصدار التأشيرة. يجب أن يتم استلام جميع المستندات الثلاثة اما عن طريق NVC أو (RPC) قبل المواعيد المذكورة أعلاه.
وعدم القيام بذلك يؤدي إلى رفض أي طلب في المستقبل متعلق بمنافع اللاجئين الممولة من وزارة الخارجية.

:ahalna_separator (22):
 

Oct 21, 2011, 05:27 مساءاً
cool050
  • *
  • مشاركة: 17
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
رد: إستمارة طلب المساعدات الخاصة بأل SIV
« رد #1 في: Oct 21, 2011, 05:27 مساءاً »
شكراً على جهودك ابو عبداللة

Oct 21, 2011, 06:40 مساءاً
nen000
  • *
  • مشاركة: 455
  • مقيم في: us
  • تقييم 9
رد: إستمارة طلب المساعدات الخاصة بأل SIV
« رد #2 في: Oct 21, 2011, 06:40 مساءاً »
مشكووووووووووور ابو عبدالله الغالي عالموجهود في نقل المعلومات القيمة والمفيدة انشاء الله
Congratulations on starting a new chapter of your life, and welcome to the United States
 



 


 

Oct 21, 2011, 07:15 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 5806
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • الجنس: ذكر
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
رد: إستمارة طلب المساعدات الخاصة بأل SIV
« رد #3 في: Oct 21, 2011, 07:15 مساءاً »
:ahalna_separator (17):

أحبيتي أنا خادم لكل طيب وهذا واجبي ولا استحق عليه شكر , اشكركم لردودكم الطيبة والتي هي أحلى من الموضوع نفسه .


:ahalna_separator (17):
 

كلمات بحث :
 

مواضيع ذات صلة

  الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
2 ردود
933 مشاهدة
آخر مشاركة Dec 20, 2012, 01:32 صباحاً
بواسطة ام ديما
0 ردود
150 مشاهدة
آخر مشاركة May 03, 2013, 07:55 مساءاً
بواسطة امجد العراقي
19 ردود
1990 مشاهدة
آخر مشاركة Jul 03, 2013, 06:36 مساءاً
بواسطة أبو عبيدة
2 ردود
247 مشاهدة
آخر مشاركة Nov 23, 2013, 07:31 مساءاً
بواسطة أبو سيف
1 ردود
256 مشاهدة
آخر مشاركة Jan 04, 2014, 11:17 مساءاً
بواسطة omar2005


free counters