اخر الاخبار في برنامج اللجوء التابع للامم المتحدة UNHCR

الكاتب موضوع: اخر الاخبار في برنامج اللجوء التابع للامم المتحدة UNHCR  (زيارة 115096 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Jun 15, 2012, 02:48 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 6042
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
شكرا جزيلا اخويه العزيز اولا انا غير متزوج  ولا يوجد عندي دفتر الخدمه العسكريه ثانيا ليس لدي دليل يثبت تعرضت الى تهديد لكن انا مصاب برصاصه في رجلي بسنه 2009 وقبلها قاموا بتهديدي بورقه ورصاصه ولكني لم استجيب لهم فقد قاموا بضربي برصاصه في رجلي ثالثا انا مقيم في اوكرانيا من سنه 2009 بوحدي يعني ابي وامي بلعراق وليس لديهم معيل . وانا اريد ان اقدم على هجره لي ولابي وامي هل يمكني انا اقدم لم لالا اما بلنسبه لمستمسكات بس جواز وشهاده الثانويه وهويه احوال وجنسيه العراقيه لي ولابي ولامي فقط هذه المستمسكات اما اذا اكو غيرهاااا ارجوك اكتبهااا حتى اعرف تحياتي لك

أخي الغالي هذه مستمسكاتك كافية جدا وحتى تشمل أهلك معك في ملف التوطين وجب على أهلك أن يلتحقون بك حتى يبدأ فتح الملف بكم جميعا ودفعة واحدة , وقصتك هذه الخاصة بتهديد الحياة تعتبر من القصص القوية جدا , أما بخصوص أوكرانيا فأعتقد بإمكانك أن تفاتح منظمة الأمم المتحدة هناك , وعذرا لأنني لا أملك معلومات دقيقة حول وضع أوكرانيا , وبالتوفيق يا غالي .

Jun 15, 2012, 11:24 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات . عندي سؤال هل صحيح انو الشخص الي معايش في الاردن لايحق له التسجيل على المفوضيه الساميه للاجئين ؟؟

أخي الكريم من الطبيعي جدا يجب أن تكون مقيم في الأردن بشكل قانوني حتى يتم قبول تقديمك على المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR فرع الأردن , وبالتوفيق .

Jun 18, 2012, 02:33 مساءاً
منصوركم
  • *
  • مشاركة: 3
  • مقيم في: tr
  • تقييم 0
أي شاب او عائله يريد يجون لتركيا خل يراسلوني واساعدهم ان شالله  تأجير شقه وأمنيات مقابل الدعاء هذا ايميلي    nic_lol@yahoo.com

Jun 20, 2012, 09:52 مساءاً
كلش حباب
  • *
  • مشاركة: 46
  • تقييم 1
  • بلادي وإن جارت عليه عزيزة’ ... وإن ظنوآ عليه كرام’
السلام عليكم
اخي العزيز
اني مقدم siv وقابلت في السفارة الامريكيه ببغداد قبل اكثر من سنه
وبعد وصولي الى مرحلة اليأس قررت ان اقدم على iom  او un  فماهي كيفية التقديم

احترامي
اخوكم ابو سمسوم
محطم الجماجم (سابقأ)

Jun 20, 2012, 10:54 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
أي شاب او عائله يريد يجون لتركيا خل يراسلوني واساعدهم ان شالله  تأجير شقه وأمنيات مقابل الدعاء هذا ايميلي    nic_lol@yahoo.com

بارك آلله ربي فيك ياغالي ويجعلها ربي لك في ميزان حسناتك ياورد , تحياتي لك وللعائلة الكريمة وبالتوفيق إن شاءآلله تعالى .

Jun 20, 2012, 11:20 مساءاً
المتواجد
  • *
  • مشاركة: 2638
  • مقيم في: bh
  • تقييم 28
  • When the going gets tough, the tough get going
السلام عليكم
اخي العزيز

احترامي

اخي العزيز هذا اللنك للاخت العزيزة مريومة ممكن تطلع عليه بخصوص التقديم على الاي او ام رد: سؤالين عن اول خطوة للتقديم على IOM
و اذا حضرتك ناوي تقدم على المفوضية في احدى دول الجوار ممكن تحدد اي دولة ؟ حتى نكدر نساعد اكثر قصدك التقديم عن طريق الاردن و لا تركيا لان اكو فسمين مختصة بهل شأن.

Jun 20, 2012, 11:41 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
السلام عليكم
اخي العزيز

احترامي

أخي العزيز فقط أطلب من عندك الصبر وإن شاءآلله سوف يتصلون بك عن قريب , أما بخصوص التقديم على برنامج ال IOM أو برنامج ال UNHCR فستجده على هذين الرابطين وبالتوفيق .

Jun 27, 2012, 09:20 صباحاً
ام اتنا
  • *
  • مشاركة: 584
  • تقييم 9
اخواني الاعزاء عندي استفسار عن احد اقربائي ووصاني اطلب منكم تساعدوه بالمشورة شيسوي؟
السؤال هو انه اقربائي سافر الى الاردن بحجة يعالج بنتة الي بيهة تشوه ولادي الله يبعدكم في كاحل قدمهة وفكر هناك انه يطلب لجوء عن طريق اليوان الى اميركا وانطوه مقابلة بالشهر الغاشر من هاية السنة لكن هو رجع للعراق بسبب حالة وفاة  عمته زين السؤال هو هل يكدر يرجه مرة ثانية للاردن ويكمل معاملة اللجوء لو ميصير بعد لانه رجع للعراق ؟
افيدونا بمعلوماتكم وبارك الله بيكم
تحياتي

Jun 27, 2012, 01:14 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
اخواني الاعزاء عندي استفسار عن احد اقربائي ووصاني اطلب منكم تساعدوه بالمشورة شيسوي؟
السؤال هو انه اقربائي سافر الى الاردن بحجة يعالج بنتة الي بيهة تشوه ولادي الله يبعدكم في كاحل قدمهة وفكر هناك انه يطلب لجوء عن طريق اليوان الى اميركا وانطوه مقابلة بالشهر الغاشر من هاية السنة لكن هو رجع للعراق بسبب حالة وفاة  عمته زين السؤال هو هل يكدر يرجه مرة ثانية للاردن ويكمل معاملة اللجوء لو ميصير بعد لانه رجع للعراق ؟
افيدونا بمعلوماتكم وبارك الله بيكم
تحياتي

أختنا الكريمة نعم يستطيع الرجوع إلى حالة ملفه إذا كان يستطيع الدخول إلى الأردن مرة ثانية ولكن يجب أن لا يكرر هذه السفريات إلى العراق , مع تحضير عذر مقنع لإعطائه لهم عند إجراء المقابلة , وبالتوفيق .

Jun 30, 2012, 01:16 صباحاً
al.abdaly
  • *
  • مشاركة: 3
  • تقييم 0
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الكرام
اني قابلت اول مقابله مال يو ان من تركيا ويه. اخويه واني ويايه بنتي وزوجتي
اخويه معوق شلل بسبب الاعمال الارهابيه ببغداد
المهم قبل ٤ اشهر اخويه بلحظته انطو الفسفوره وتم قبوله كلاجئ
واني لي هسه لاموعد مقابله ولا قبول ولا كلشي
المهم اتصلوا بيه علمود ينطون استيطان لخويه رفظ اخويه لان صعب حياته شلل بدوني
المهم خابرتهم ورحتلهم الى انقره ويكولون اكو زخم ومن هل حجي
شسوي هسه

Jun 30, 2012, 11:33 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الكرام
اني قابلت اول مقابله مال يو ان من تركيا ويه. اخويه واني ويايه بنتي وزوجتي
اخويه معوق شلل بسبب الاعمال الارهابيه ببغداد
المهم قبل ٤ اشهر اخويه بلحظته انطو الفسفوره وتم قبوله كلاجئ
واني لي هسه لاموعد مقابله ولا قبول ولا كلشي
المهم اتصلوا بيه علمود ينطون استيطان لخويه رفظ اخويه لان صعب حياته شلل بدوني
المهم خابرتهم ورحتلهم الى انقره ويكولون اكو زخم ومن هل حجي
شسوي هسه

:ahalna_separator (50):

أخي الغالي كان آلله ربنا في عونك وأكيد سيكون في عونك لأنك لم تدخر أي جهد في سبيل خدمة وإعانة أخوك شافاه آلله تعالى , وكما قال رسول الرحمة صلى آلله عليه وآله وسلم {و آلله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه } , أخي الغالي والكريم ومن هنا أيضا أرحب بك أشد الترحيب بأزكى آيات المحبة والتقيدر والإحترام وألف أهلا و ألف سهلا و ألف مرحبا بك في بيتك هذا بيت كل الأحبة الغالين ... بيت اهلنا متمنيا لك كل التوفيق وكل النجاح وكل السعادة , وإن شاءآلله ستجدنا جميعا نحن إخوتك في هذا البيت الكريم أن نكون رهن إشارتك وسنهب إلى أي نجدتك في أي شأن ومن دون أي تردد أو اي تقاعس بإذن آلله تعالى , أخي الحبيب أنصحك بأن تلح عليهم بالسؤال حيث أثبتت هذه الطريقة فائدتها وأرجو منك أن تركّز على أن لا فائدة من أن يذهب أخوك الكريم وحده إذ يتوجب أن تذهبون جميعكم إلى الدولة المنشودة وذلك لأن العامل النفسي والمعنوي جدا مهم لحالة أخوك وإن قامت المنظمات المعنية بذلك بدلا عنك في رعايته ولكن يبقى هذا عبارة عن رعاية مادية ينقصها الرعاية النفسية والمعنوية والتي هي من يبقي أخوك متوازن ولا يسوء حاله وينتكس , وتأكد أخي بأن الجانب النفسي في حالة أخوك هو أهم بكثير من الجانب المادي , إذا وعلى ماتقدم وجب على مفوضية اللاجئين أن تجعل موافقات السفر لجميعكم موحدة وليست متفرقة لكي تكونوا مجتمعين كعائلة واحدة وغير متفرقين ليشد بعضكم أزر بعض , أسف للإطالة ولكن قلوبنا معك يا كريم الخلق ويا كريم العطاء , وكل التوفيق وكل النجاح وكل النجاة هي من عند آلله تعالى .

:ahalna_separator (10):

Jul 08, 2012, 03:06 صباحاً
hanjera
  • *
  • مشاركة: 2534
  • مقيم في: us
  • تقييم 58
  • اذا هاجك شوق يوما لتراني فهذه صورتي ناطقة بالساني
اللهم يارب اديم هذا الفة محبة واخاء في بيت اهلنا مغتربين
الســــــــــــــــــر مــــــــــــــــــــــد ي
أعــــمل بـــصمــــت ودعــــ عـــمــــــلك يـــتــــــكلم

Jul 08, 2012, 11:04 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
اللهم يارب اديم هذا الفة محبة واخاء في بيت اهلنا مغتربين

آمين أخي الكريم آمين وأسأله في أن يوفقنا جميعا إلى مايحبه هو ويرضاه من الخير كله عاجله وآجله ...آللهم آمين .

Jul 09, 2012, 01:23 صباحاً
hanjera
  • *
  • مشاركة: 2534
  • تقييم 58
  • اذا هاجك شوق يوما لتراني فهذه صورتي ناطقة بالساني
بلادي وإنْ جارت عليّ عزيزة_وأهلي وإنْ ضنّوا عليّ كرامُ
الســــــــــــــــــر مــــــــــــــــــــــد ي
أعــــمل بـــصمــــت ودعــــ عـــمــــــلك يـــتــــــكلم

Jul 09, 2012, 11:24 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
أحبتي الغالين بعد التأكد الذي عملت عليه منذ فترة تبين أن كل الذين عملوا مع الحكومة الأمريكية في العراق ولو لأيام معدودة لهم الحق على التقديم على اللجوء لديها عن طريق ال IOM بعد أن كانت الفترة المطلوبة للخدمة المؤهلة للّجوء هي ثلاثة أشهر كحد أدنى كتسهيل أكثر للعراقيين حصرا , وعليه أرجو أن تبلغوا كل من تعرفون لغرض التقديم على اللجوء مع شرط إرفاق كل الوثائق التي  تؤّيد قصة التهديد , وبالتوفيق .

Jul 10, 2012, 02:57 صباحاً
Obligor
  • *
  • مشاركة: 3431
  • تقييم 61
  • لا تنسى ذكر الله
عاشت ايدك اخويه ابو عبدالله على هالمعلومة الرائعة والتي تبتغي منها خدمة اهلك واحبائك .. وفقك الله لكل عمل فيه فائدة للناس .. تقبل مني فائق حبي واحترامي .
خير الناس من نفع الناس

Jul 10, 2012, 01:07 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
عاشت ايدك اخويه ابو عبدالله على هالمعلومة الرائعة والتي تبتغي منها خدمة اهلك واحبائك .. وفقك الله لكل عمل فيه فائدة للناس .. تقبل مني فائق حبي واحترامي .
خير الناس من نفع الناس

أخي الغالي والحبيب , إنه ليشرفني أن أخدم كل إخوتنا الطيبين , وهذه منّة من آلله ربنا في أن يجعل فينا فائدة للغير , و أنا لست إلا ما أعطاني ربي آلله جل ّ في علاه , بارك آلله ربي فيك وأسعدك أنت والعائلة الكريمة في الدنيا والآخرة ... آللهم آمين .

Jul 18, 2012, 09:17 مساءاً
محمد مصطفى يوسف
  • *
  • مشاركة: 4
  • مقيم في: tr
  • تقييم 0
السلام عليكم  - عزيزي  لدي كم سؤال ارجو الرد عليها وجزاكم الله الف خير وذلك لتقرير مصير بقائي في تركيا
انا قدمت من سوريا في نهاية الشهر 11 من العام /2011 وبعد بقائي في تركيا بخمسة اشهر وردت لي رسالة عبر الايميل من دائرة الهجره في سوريا انه قد تم نقض قرار المحلف الامريكي المستلمه من قبلي بتاريخ 6/3/2011  من سوريا -سؤالي هل يؤثر ذلك عند تقديمي للكفاله الخماسيه الى كندا -وسؤالي الثاني هل يتم طلب شهادة عدم محكوميه او شهادة محكومية دولية وكيف استطيع الحصول عليها لاني لااستطيع العوده الى العراق -وسؤالي - الافضل للكفيل الاول ان يكون يحمل الاقامه او لديه الجنسيه الكنديه -وسؤالي -هل يوثر تقديم الكفاله الخماسيه على برنامج التقديم الى دائرة اليوان اويتعارض معه -افيدوني بالاجابه وفقكم الله وجزاكم الف خير - ابو محمد

Jul 19, 2012, 02:02 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
السلام عليكم  - عزيزي  لدي كم سؤال ارجو الرد عليها وجزاكم الله الف خير وذلك لتقرير مصير بقائي في تركيا
انا قدمت من سوريا في نهاية الشهر 11 من العام /2011 وبعد بقائي في تركيا بخمسة اشهر وردت لي رسالة عبر الايميل من دائرة الهجره في سوريا انه قد تم نقض قرار المحلف الامريكي المستلمه من قبلي بتاريخ 6/3/2011  من سوريا -سؤالي هل يؤثر ذلك عند تقديمي للكفاله الخماسيه الى كندا -وسؤالي الثاني هل يتم طلب شهادة عدم محكوميه او شهادة محكومية دولية وكيف استطيع الحصول عليها لاني لااستطيع العوده الى العراق -وسؤالي - الافضل للكفيل الاول ان يكون يحمل الاقامه او لديه الجنسيه الكنديه -وسؤالي -هل يوثر تقديم الكفاله الخماسيه على برنامج التقديم الى دائرة اليوان اويتعارض معه -افيدوني بالاجابه وفقكم الله وجزاكم الف خير - ابو محمد

-سؤالي هل يؤثر ذلك عند تقديمي للكفاله الخماسيه الى كندا

كلا هذا لا يؤثر أبدا على الكفالة , لأنهما موضوعان منفصلان عن بعضهما تماما .

-وسؤالي الثاني هل يتم طلب شهادة عدم محكوميه او شهادة محكومية دولية وكيف استطيع الحصول عليها لاني لااستطيع العوده الى العراق

إذا كنت مقيم خارج بلدك لمدة أكثر من ستة أشهر فعدم المحكومية العراقية لا تطلب من عندك بل يطلب منك عدم محكومية من ذلك البلد الذي تقيم أنت فيه .

وسؤالي - الافضل للكفيل الاول ان يكون يحمل الاقامه او لديه الجنسيه الكنديه

يجب أن يكون كفلائك الخمسة جميعهم مواطنون كنديون يحملون الجنسية الكندية . وأرجو التأكد من الأخ العزيز الفريدو مشرف هذا القسم لأنه يقيم في كندا .

وسؤالي -هل يوثر تقديم الكفاله الخماسيه على برنامج التقديم الى دائرة اليوان اويتعارض معه

مثل جواب السؤال الأول , كلا هذا لا يؤثر أبدا على الكفالة , لأنهما موضوعان منفصلان عن بعضهما تماما .

وبالتوفيق إن شاءآلله تعالى

Jul 19, 2012, 07:24 مساءاً
نينا
  • *
  • مشاركة: 6
  • تقييم 0
مرحبا سؤال ممكن جاوبوني عليه الي مقدم على iom  والى حد هسة لا مسوي مقابلة ولا اي شي وميعرف نفسا مقبول لو مرفوض مااجاه اي جواب من المنظمة شيسوي بهل حال  :ahalna_word (151): :ahalna_emotions (35): :(                    
أربــــعة أشياء في حيــــــاتك لا تكـــســرهــا

الثــقــــة..

الــــوعـــد..
... ...
الصــــداقة..

القـــلـــب..

لأنهـــا لا تصـــدر صوتـــا حيـــن تـــكــسر ..

ولكنــهــا تحـــدث كثيراً من الألم

Jul 20, 2012, 12:07 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
مرحبا سؤال ممكن جاوبوني عليه الي مقدم على iom  والى حد هسة لا مسوي مقابلة ولا اي شي وميعرف نفسا مقبول لو مرفوض مااجاه اي جواب من المنظمة شيسوي بهل حال  :ahalna_word (151): :ahalna_emotions (35): :(                    

وآلله يا خيتي ماعنده غير الصبر والدعاء , بس إذا ممكن تعطينا تاريخ التقديم ومن أي مكان وآلله كريم ...

Jul 20, 2012, 12:27 صباحاً
steve-o
  • *
  • مشاركة: 272
  • تقييم 2
  • لا بد لليل أن ينجلي و لا بد للقيد أن ينكسر
وآلله يا خيتي ماعنده غير الصبر والدعاء , بس إذا ممكن تعطينا تاريخ التقديم ومن أي مكان وآلله كريم ...

بعد التحية والسلام الى اخواني واخواتي في بيت اهلنا الاعزاء
اني هماتين امقدم على الـ IOM من تاريخ October 2011 ولحد اللحظة لا مسوي مقابلة ولا اي شي وكاعد انتضر
هل هذا طبيعي واكو ناس مثلي لو اني اللي وحيد
جزيل الشكر لكم مقدما واسأل الله الموفقية للجميع
لم يسبق لفيلسوف أن قتل رجل دين، لكن رجل الدين قتل الكثير من الفلاسفة !!
( دنيس ديدرو - فيلسوف وكاتب فرنسي )

:ahalna_separator (12):

يآ صآحِبَ اللُطفِ الخَفيْ بِكَ أستعينُ وأستجيرُ وأكتفيْ

Jul 20, 2012, 12:32 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
بعد التحية والسلام الى اخواني واخواتي في بيت اهلنا الاعزاء
اني هماتين امقدم على الـ IOM من تاريخ October 2011 ولحد اللحظة لا مسوي مقابلة ولا اي شي وكاعد انتضر
هل هذا طبيعي واكو ناس مثلي لو اني اللي وحيد
جزيل الشكر لكم مقدما واسأل الله الموفقية للجميع

أخي الغالي ممكن أن تخبرنا متى كان آخر إيميل أنت بعثته للمنظمة حول موضوع التأخير وماذا كان جواب المنظمة على إستفسارك ... ؤو هم آلله كريم ياورد ..

Jul 20, 2012, 12:58 صباحاً
steve-o
  • *
  • تقييم 2
أخي الغالي ممكن أن تخبرنا متى كان آخر إيميل أنت بعثته للمنظمة حول موضوع التأخير وماذا كان جواب المنظمة على إستفسارك ... ؤو هم آلله كريم ياورد ..

اخي العزيز ابو عبد الله المحترم اشكرك جدا لسرعة الاستجابة
اخر ايميل ارسلته لهم كان في تاريخ December 2011
وكنت حينها استعلم عن وضع ملفي
وكان جوابهم كالتالي
Thank you for expressing an interest in the United States Refugee Admissions Program, and for contacting IOM Info Center. This message is to confirm that we have received your application. For future reference, your case number is currently IZ-000000. Please refer to this number when writing to us about your case.

Please be informed that your application is complete and your case is in processing.

We will be reviewing all of your documents and information. Please be patient as we continue to move forward with this program in Baghdad. You will be contacted again in the future.
شكرا جزيلا
اخوك ACS

Jul 20, 2012, 01:50 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
اخي العزيز ابو عبد الله المحترم اشكرك جدا لسرعة الاستجابة
اخر ايميل ارسلته لهم كان في تاريخ December 2011
وكنت حينها استعلم عن وضع ملفي
وكان جوابهم كالتالي
Thank you for expressing an interest in the United States Refugee Admissions Program, and for contacting IOM Info Center. This message is to confirm that we have received your application. For future reference, your case number is currently IZ-000000. Please refer to this number when writing to us about your case.

Please be informed that your application is complete and your case is in processing.

We will be reviewing all of your documents and information. Please be patient as we continue to move forward with this program in Baghdad. You will be contacted again in the future.
شكرا جزيلا
اخوك ACS

أخي الغالي أنت لم تتصل بهم بعد هذا التاريخ December 2011 وهذا أبدا غير مفيدا لك وكان المفروض بك أخي الكريم أن ترسل عدة رسائل تأكيد , لأنك تبعد عن آخر إتصال بهم أكثر من ستة أشهر وهذا جدا كثير بالرغم من إستلامك رقم ال IZ , وكن مطمئن بأنهم يعملون VERIFICATION لكل وثيقة ولكل حرف أنت قد أرسلته لهم ولكن مع هذا أخي ألحّ عليهم بالسؤال , وبالتوفيق إن شاءآلله تعالى .

Jul 20, 2012, 04:13 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
مقارنة بين البرنامجين ال IOM و ال SIV و على شكل جدول

للتنزيل ملف PDF

Jul 20, 2012, 01:05 مساءاً
steve-o
  • *
  • تقييم 2
اخي العزيز ابو عبد الله المحترم اني سويت مثل مكلت ورسلتلهم ايميل لكن لحد الان لم استلم منهم اي رد الَي هل هذا طبيعي لو ارجع اعيد الارسال من جديد ومن بعد اذنك راح اكتب موضوع بهذا الخصوص جزيل الشكر الك ولكل الاعضاء الكرام
اخوك ACS

Jul 20, 2012, 01:23 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
اخي العزيز ابو عبد الله المحترم اني سويت مثل مكلت ورسلتلهم ايميل لكن لحد الان لم استلم منهم اي رد الَي هل هذا طبيعي لو ارجع اعيد الارسال من جديد ومن بعد اذنك راح اكتب موضوع بهذا الخصوص جزيل الشكر الك ولكل الاعضاء الكرام
اخوك ACS

أخي الغالي هل تعني إنك لم تستلم منهم IOM Info Center Automatic Reply إيميل أيضا ؟ أرجو الرد ...

Jul 20, 2012, 01:35 مساءاً
steve-o
  • *
  • تقييم 2
اي نعم اخي العزيز لم استلم الرد IOM Info Center Automatic Reply
القلق عندي بدأ بالازدياد

Jul 20, 2012, 01:39 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
اي نعم اخي العزيز لم استلم الرد IOM Info Center Automatic Reply
القلق عندي بدأ بالازدياد

أخي الغالي أبدا لا تقلق فقط كرر هذه العملية بعد يوم من الإرسال لحين إستلامك على هذا الربلي , لأن ليس هناك من خيار آخر لك , لأن المكالمات الهاتفية لا يقبلون بها وسيردون عليك بأن البريد اللكتروني هو المعتمد للتخاطب , وبالتوفيق .

Jul 20, 2012, 01:45 مساءاً
steve-o
  • *
  • تقييم 2
صار معلوم اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر لموقفك الطيب يا طيب وفقك الله ورزقك من حيث لا تحتسب
اخوك ACS

Jul 20, 2012, 01:50 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
صار معلوم اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر لموقفك الطيب يا طيب وفقك الله ورزقك من حيث لا تحتسب
اخوك ACS

تأمرني أمر وأنا خادم لكل أخا طيب مثلك , وأرجو منك أن أبدا لا تقلق وهذه أمور قد حصلت للكثير بمن فيهم المتكلم , وبالتوفيق إن شاءآلله تعالى ونسمع أخبارك الطيبة يا طيب حتى نطمئن عليك ... آللهم آمين .

Jul 26, 2012, 04:15 صباحاً
ابو بشار
  • *
  • مشاركة: 9
  • تقييم 0
الاخ العزيز ابو عبد الله .... بعد التحيه
اني بالسابق راسلتك وسالتك اني مقدم على ال iom ودا اريد اطلع الى تركيا لاني اولا مهدد وثانيا لان المعامله مال iom بطيئه وسالتك هل اكول الى ال iom  اني مهدد وراح اطلع الى تركيا اني والعائله وكان جوابك اي نعم كوللهم واني اخبرتهم بذلك عن طريق الايميل وكتلهم احنا مهددين ونريد مساعدتكم وهم قاموا بالاتصال هاتفيا بنا وسالونا عن التهديد وشد يصير يمكم واحنا جاوبناهم وكالوا انتظروا ايميل من عدنا وبعد المكالمه ب ربع ساعه دزونا ايميل كالو بي انهم سوف ياخذون طلبنا في الاعتبار ولا تترد في الاتصال بنا مستقبلا للاستفسار وهذا هو.... زين هسه اني شا اسوي اسافر وهذا هو على اعتبار اني بلغتهم لو ادز ابميل اخر و شراح اكول بي بعد وشنو هذا الايميل مالهم يعني اني شا افتهم منا بلك اتجاوبني ابو عبد الله اذا تعرف على السريع لان والله دخت وما اعرف شا اسوي

Jul 26, 2012, 04:47 صباحاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
أخي الغالي حسنا فعلت , وممكن أن تعطيني متى بالضبط أرسلت رسالتك لل IOM ( التاريخ والساعة ) وإن شاءآلله سوف أجيبك ...

Jul 26, 2012, 06:52 صباحاً
hasanain
  • *
  • مشاركة: 159
  • مقيم في: ua
  • تقييم 0
نعم أخي الكريم تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR ومن أي بلد أنت فيه شرط أن ذلك البلد لا يمنح لك لجوء , وأرجو التفريق بين الإستضافة و اللجوء , فيعني مثلا سوريا والأردن وتركيا هي بلاد مضيفة وليست بلاد لجوء , وإن بعض دول الإتحاد الأوربي وأمريكا وكندا وإستراليا هي بلاد لجوء أو ماتسمى ببلاد التوطين ومنح الجنسية للمقيم الدائم لفترة قانونية معينة , وبذلك نعم تستطيع الذهاب إلى الأردن أو تركيا لأنها الأفضل في التقديم على اللجوء ولكن يا أخي هم من سيحدد لك بلد التوطين وليس أنت من تحدد لهم أي بلد تريد إذا تمت الموافقة عليك من قبل المنظمة على أنك تستحق إعادة التوطين بناءا على الشروط التي تنطبق عليك من خلال إفادتك المسجلة لديهم وكذلك من خلال الشروط التي تضعها دول التوطين , وبالتوفيق إن شاءآلله تعالى

:ahalna_separator (35):

ابو عبد الله ممكن اعرف كيف مراسلة UNHCR اذا تكدر اميل المنظمه وكيف ارسال الملف بشكل مفصل ؟
تحياتي

Jul 26, 2012, 01:34 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
ابو عبد الله ممكن اعرف كيف مراسلة UNHCR اذا تكدر اميل المنظمه وكيف ارسال الملف بشكل مفصل ؟
تحياتي

أخي الكريم إن التقدم بطلب إعادة توطين إلى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين  UNHCR يكون بصورة مباشرة وليس عن طريق البريد العادي أو البريد الإليكتروني , وهذا معمول به في جميع مكاتب الأمم المتحدة , وكذلك من شروط هذا التقديم أن تكون خارج بلدك الأم وأن تكون مقيم بشكل قانوني في بلد لا يمنح اللجوء للاجئين المقيمين على أراضيه , وبالتوفيق .

Jul 26, 2012, 06:33 مساءاً
ابو بشار
  • *
  • تقييم 0
اخي ابو عبد الله ... شكرا على ردك
اني دزيت الايميل يوم 16 /2012/7 الساعه 2 ليلا وهم قاموا بالاتصال بنا هاتفيا يوم 22/7/2012 وبعد ربع ساعه من المكالمه قاموا بارسال الايميل
شنو رايك ابو عبد الله

مشكور ابو عبد الله

Jul 26, 2012, 06:48 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
اخي ابو عبد الله ... شكرا على ردك
اني دزيت الايميل يوم 16 /2012/7 الساعه 2 ليلا وهم قاموا بالاتصال بنا هاتفيا يوم 22/7/2012 وبعد ربع ساعه من المكالمه قاموا بارسال الايميل
شنو رايك ابو عبد الله

مشكور ابو عبد الله

عظيم جدا ونصيحتي لك يا أخي الكريم بأن تنتظر الفرج القريب إن شاءآلله تعالى وأرجوك أن تفعل , لأن كل المؤشرات تشير بأن على أكثر تقدير خلال هذه السنة ستحسم جميع الملفات الحرجة منها والغير حرجة , فأنت صبرت وقد ذهب الكثير ولم يبقى إلا القليل القليل بإذن آلله الواحد الأحد الفرد الصمد , وبالتوفيق لأن المنظمة قد أرسلت لك رسالة واضحة بأنك من الذين سيشملون بالتسريع الخاص ولو لم يكن هذا توجههم لما أرسلوا لك هذه الرسالة الكريمة والتي قد إستلم مثلها البعض منا , وآلله ولي التوفيق .

Jul 28, 2012, 12:38 مساءاً
ابو بشار
  • *
  • تقييم 0
[size=18pt]الاخ ابو عبد الله ...الف شكر الك على الاجابه والله يوفقك
عندي استفسار اخير الك ولو ضوجتك ,,,,اني كتبت في الايميل انه اني مهدد في مكان العمل علما انه اسمي واضح جدا في مكان عملي واني اخبرتهم اني لا استطيع ان اذهب الى مكان العمل مجددا وهم سالوا في الاتصال الهاتفي عن موقع مكان العمل وهل انا دا اذهب اليه مجددا وكان جوابي كلا ... زين اني مرات اذهب الى مكان العمل سوالي : هل لهم امكانيه للحضور الى الى مكان عملي للتاكد انه اني دا ادوم ام لا ...اذا عندك معلمومه عن هيجي شي يا رايت لو تكلي ...مع الشكر الجزيل
[/size]

Jul 28, 2012, 08:48 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
[size=18pt]الاخ ابو عبد الله ...الف شكر الك على الاجابه والله يوفقك
عندي استفسار اخير الك ولو ضوجتك ,,,,اني كتبت في الايميل انه اني مهدد في مكان العمل علما انه اسمي واضح جدا في مكان عملي واني اخبرتهم اني لا استطيع ان اذهب الى مكان العمل مجددا وهم سالوا في الاتصال الهاتفي عن موقع مكان العمل وهل انا دا اذهب اليه مجددا وكان جوابي كلا ... زين اني مرات اذهب الى مكان العمل سوالي : هل لهم امكانيه للحضور الى الى مكان عملي للتاكد انه اني دا ادوم ام لا ...اذا عندك معلمومه عن هيجي شي يا رايت لو تكلي ...مع الشكر الجزيل
[/size]

أخي الكريم أرجو منك فقط أن تكون مرتاح لأنني أكون في أسعد لحظات حياتي عندما أقدم أي مساعدة لأي إنسان أستطيع أن أساعده , لذا يا أخي أنت تسعدني جدا بأسألتك هذه التي تجعلني مرتاح جدا جدا ,أخي الغالي عند المحقق الأمريكي كل القدرة على معرفة  كل مايريد أن يعرف لذا يا أخي النجاة في الصدق , وأنت إن شاءآلله تعالى صادق كل الصدق , أتمنى لك كل التوفيق .

Aug 06, 2012, 08:06 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
أحبتي للفائدة العامة وبالإعادة إفادة , تتضمن رسالة التقديم لل IOM على معلومات عن الجهات الأمريكية التي عمل معها المتقدم وتاريخ بدأ العمل وتاريخ إنتهاء العمل وأسم ومنصب وعنوان وإيميل ورقم هاتف السوبرفايزر الأمريكي , كذلك قصة التهديد الحقيقة والتي هي السبب في طلب اللجوء , كذلك معلومات تفصيلية عن كل الأفراد الذين تم ضمهم للفايل المقدم وأخيرا عنوان الشخص الذي بإسمه الملف وعنوانه البريدي ورقم الهاتف الخاص به أو بأحد الأفراد المشمولين في ملفه , أخيرا يرفق مع الرسالة الإليكترونية كل الوثائق والباجات والصور التي تثبت عمل المتقدم مع الجهات الأمريكية , وفي أناه روابط مواضيع جدا مهمة تساعد في بشكل كبير جدا في عملية التقديم وكذلك يوجد ملف وورد يوضح تفاصيل الرسالة وهو باللغة الإنكليزية وباللغة العربية والذي أنا شخصيا قد إستلمته عند التقديم في وقتها , وبالمناسبة يفضل أن تكون الرسالة المرسلة لل IOM عند التقديم باللغة الأنكليزية ولكن بنفس الوقت لا مانع من أن تكون بلغة المتقدم وهي العربية , وبالتوفيق للجميع .

1-أسم الجهات الأمريكية التي عملت معها مع ذكر تاريخ بدأ العمل وتارخ إنتهائه مع ذكر أسم السوبرفايزر الذي كان يشرف على عملك مع ذكر منصبه وإيميله و رقم تلفونه .
2-قصة التهديد التي قد تعرضت إليه بشكل مفصل
3-أسماء أفراد عائلتك الذين أن تشملهم بطلبك ومعلومات تفصيلية عن كل واحد منهم ( وهناك نموذج لهذا الموضوع موجود على الرابط في أدناه )
4-إرفاق كل الوثائق والصور التي تؤيد عملك مع الجهات الأمريكية
5- رقم هاتفك وإيميلك لغرض الإتصال بك مستقبلا .

كل مايخص أل( USRAP) برنامج قبول اللاجئين الأميركي -موضوع شامل / IOM-SIV
كل مايخص أل( USRAP) برنامج قبول اللاجئين الأميركي  -موضوع شامل / IOM-SIV

كل ما تحتاجه من معلومات و روابط للتقديم على SIV , IOM , UN /أرجو التثبيت للفائدة
كل ما تحتاجه من معلومات و روابط للتقديم على SIV , IOM , UN /أرجو التثبيت للفائدة

Aug 06, 2012, 08:12 مساءاً
المتواجد
  • *
  • مشاركة: 2638
  • مقيم في: bh
  • تقييم 28
  • When the going gets tough, the tough get going
عشت ابو عبودي الغالي.

Aug 06, 2012, 09:05 مساءاً
pilot
  • *
  • مشاركة: 257
  • تقييم 9
  • لا تبكي يوما على من باعك.....بل دعه يبكي على ضياعك
    سؤال الى اخوتنا في تركيا
يوجد شخص اخذ القبول من خمسة اشهر والى الان لم يستلم وثيقة القوبل يعني الفسفورة  بمقصد اخذ القبول يعني فقط على الانترنت شنو  رايكم اذا راجع انقرة هل يعطوه الوثيقة  ام لا تحياتي الكم
:ahalna_separator (11):

Aug 07, 2012, 09:56 صباحاً
hasanain
  • *
  • مشاركة: 159
  • مقيم في: ua
  • تقييم 0
ابو عبد لله الغالي
ممكن شرح مفصل على الفقره الثالثه ؟ لان دخت بيها الصراحه

Aug 07, 2012, 12:37 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
عشت ابو عبودي الغالي.

أخي الغالي المتواجد دوما في قلوبنا أنت العايش فهذه هي سعادتنا الحقيقة تكون في مساعدة كل الأحبة في هذا البيت الطيب , شكرا لك على مروركم الكريم هذا ومن آلله ربي كل التوفيق والنجاح .

Aug 07, 2012, 12:43 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
    سؤال الى اخوتنا في تركيا
يوجد شخص اخذ القبول من خمسة اشهر والى الان لم يستلم وثيقة القوبل يعني الفسفورة  بمقصد اخذ القبول يعني فقط على الانترنت شنو  رايكم اذا راجع انقرة هل يعطوه الوثيقة  ام لا تحياتي الكم

أخي الغالي أتمنى أن أجيبك ولكن هناك من يجيبك حول هذا السؤال أفضل وهم الإخوة الذين يقيمون في تركيا حاليا وذلك لكوني قد تركت الإقامة في هذا البلد الطيب منذ وقت طويل , لذا أرجو من كل الإخوة الذين يقيمون في تركيا إجابة أخونا السائل الكريم .

Aug 07, 2012, 01:02 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
ابو عبد لله الغالي
ممكن شرح مفصل على الفقره الثالثه ؟ لان دخت بيها الصراحه

3-أسماء أفراد عائلتك الذين أن تشملهم بطلبك ومعلومات تفصيلية عن كل واحد منهم ( وهناك نموذج لهذا الموضوع موجود على الرابط في أدناه )

أخي الغالي إن هذه الفقرة لا تحتاج كل هذا الجهد فهي عبارة تجهيز المنظمة بمعلومات تفصيلية عن عائلتك المرافقة لك في الطلب وهم زوجتك وأولادك أي عمر ومتزوجين وغير متزوجين والأب والأم والإخوة أي عمر متزوجين وغير متزوجين وأولادهم الغير متزوجين وتحت سن 21 والأحفاد الغير متزوجين وتحت سن 21 على شرط أن يكون أبويهما مدرجان في نفس الطلب كذلك إخوة الزوجة , فلكل شخص من الذين سبق ذكرهم تعمل له صفحة طلب معلومات Biographic Data وكما في النموذج المرفق بالرد السابق وهنا أقتبس منه صفحة المعلومات التي يجب إملائها وفق بيانات الجواز وتكون صفحة خاصة لكل من هو معك مضاف على ملفك وكما يلي وسأقوم بدرج النموذج العربي والإنكليزي  :

1- البريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بالمتقدم الرئيسي.

2- نسخة من البطاقة الشخصية والجنسية للمتقدم الرئيسي وكل فرد من أفراد العائلة المصاحبين.

3- المعلومات الشخصية الآتية للمتقدم الرئيسي وكل فرد من أفراد الاعائلة المصاحبين، وتكون على النحو التالي:

الاسم
اسم الأب
اسم الجد
اسم العائلة (العشيرة)
كل الأسماء الأخرى
الجنسية
رقم جواز السفر
تاريخ الميلاد
علاقتة بالمتقدم الرئيسي

1.   Email and phone number(s) of the Principal Applicant;
2.   A copy of jensia (al Bitaqa al Shakhseya) for the Principal Applicant and each family member;

3.   Biographic Data for Principal Applicant and each family member, in this format:

Name:
Father’s Name:
Grandfather’s Name:             
Family Name (Tribe):   
All other Names/Alias:           
Nationality:                   
Passport Number:
Date of Birth:                 
Place of Birth:                 
Relationship to Principal Applicant:
وطبعا لمزيد من المعلومات أرجو تنزيل الملف المرفق , وبالتوفيق

Aug 07, 2012, 04:53 مساءاً
سميرالعبدي
  • *
  • مشاركة: 5
  • تقييم 0
تحية الى الأخوة الكرام أدارة ومشرفي موقع ( بيت اهلنا ) الذي اشتركت فية للتو متمنيا لهم التوفيق في ايصال الكلمة الصادقة والمعلومة المفيدة كما أحي الأخوة الأعضاء راجيا التواصل وجعل هذا الموقع الرائد مثمرا. مع تمنياتي للحميع بالتوفيق .
اخوكم المهندس البحري سمير العبدي

Aug 07, 2012, 05:13 مساءاً
سميرالعبدي
  • *
  • مشاركة: 5
  • تقييم 0
شكرا جزيلا لكا الخوة الأعضاء اللذين زودوا الموقع بهذة المعلومات المهمة حول الهجرة واللجوء وبالأخص بما بتعلق بالعناوين المفصلة في السفارة الأمريكية في بغداد. وهناارجو  ان تكون المعلومات موثقة ومحدثة ولا تعتمد على السماع فقط او معلومات فردية. مع التقدير

Aug 07, 2012, 05:40 مساءاً
أبوعبدآللهكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 88
تحية الى الأخوة الكرام أدارة ومشرفي موقع ( بيت اهلنا ) الذي اشتركت فية للتو متمنيا لهم التوفيق في ايصال الكلمة الصادقة والمعلومة المفيدة كما أحي الأخوة الأعضاء راجيا التواصل وجعل هذا الموقع الرائد مثمرا. مع تمنياتي للحميع بالتوفيق .
اخوكم المهندس البحري سمير العبدي
شكرا جزيلا لكا الخوة الأعضاء اللذين زودوا الموقع بهذة المعلومات المهمة حول الهجرة واللجوء وبالأخص بما بتعلق بالعناوين المفصلة في السفارة الأمريكية في بغداد. وهناارجو  ان تكون المعلومات موثقة ومحدثة ولا تعتمد على السماع فقط او معلومات فردية. مع التقدير

أخي الغالي والكريم ألف أهلا وسهلا بك في بيت الطيبة والإخوّة الصادقة والمعلومة الصحيحة والموّثقة في بيت اهلنا , متمنيا لك طيب الإقامة فيه والمشاركة في حمل راية هذا الصرح الكبير فلقد أحسسنا بان نور هذا البيت قد زاد فعلا بقدومك فأهلا وسهلا مرة آخرى بك , أخي الكريم أبدا ليس هناك شكر على واجب فهذا الواجب يحتم علينا جميعا بأن نثبت للجميع بأننا أولاد أبا واحد وهو العراق ولنا أمّا واحدة وهي عراقيتنا المجيدة , لذا ومن هذا المنطلق نجد جميعنا السعادة في التواصل بيننا بكل ما يرضي ربنا آلله من الخير والعون والنصح , وإن نسعى جميعا بأن نستقي معلوماتنا من مصادرها الموثوقة والرصينة ومن آلله ربنا كل التوفيق وكل النجاح وبه وحده كل النجاة .

مواضيع ذات صلة

free counters