ابو مصطفة تكدر تسولفنة علة تبديل الدسكات سهلة الشغلة لو صعبه؟
شغله تبديل الدسكات كلش سهلة
اول شي ترخي صامولات ربط الويل وترفع السيارة بالجك(من المهم وضع تكمه او شي للامان؟)
طبعا اكثر عنابير الويلات متشابهة من حيث التصميم تكون كلها متكونه من زوج بيمات مع رؤوس نهايته (برغي)تفتح احد البراغي واللذي يكون عادة العلوي للسهوله ةبالدرنفيس حاول تحريك العمبار بوضع الدرنفيس داخله ثم سحبه الى جهتك ( ليرجع البستم للخلف وبعدها ترفع العنمبار من جهة البرغي المفتوح الاعلى وكائنك تقلبه للخلف وتخرج الدسكات المستهلكه ثم ترجع العنبار الى وضعه الطبيعي بعد ان تمسح الجز اللماع منه اذا كان بلا غطاء بلاستيكي واقي (تنظفه من التراب والاوساخ )تحاول ترجع البسم اللماع الى الخلف يعني هو عمله يكون يدفع باتجاه اللفلنجه الدائريه انت ترجعه بالعكس يعني لجه المحرك او السيارة وبطريقه متوازنه يعني لا يرجع بصوره جهة راجعه وجهة متقدمه (تمسك درنفيسات اثنين قويات وشويه اطوال اطراف الدنفيسات تكون ملامسه وبالتقابل للبستم واسناد باقي الدرنفيسات على الفلجنه بهذه الطريقه سيرجع البستم واذا كان لا يرجع افتح كب التنفيس واعد هذه العمليه سيرجع بسهوله
ثم تركب الدسكات الجديدة وترجع كلشي بدءا من اخر شي فتحته (عندما يرجع البستم اعد ضب كب التنفيس )وبعدها تركب السيارة (وترس بريك )الى ان يكون قويا تحت رجلك (ملاحظه عندما تسير بالسيارة سيكون البريك تحت رجلك كالاسفنجه عندما تضغطه وهذا يكون لفترة يوم او يومين لحبن ان تطبع الدسكات وتاخذ شكل الفلجنه الجديد
واي شي حاضر