المحرر موضوع: تبييض الأسنان بالليزر بالتفصيل  (زيارة 433 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Oct 21, 2018, 07:28 مسائاً
ِAmad2
  • *
  • مشاركة: 18
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
تبييض الأسنان بالليزر بالتفصيل
« في: Oct 21, 2018, 07:28 مسائاً »
تبييض الأسنان بالليزر

 
لم يعد طب الأسنان يقتصر على علاج أمراض الأسنان واللثة ، بل أصبح هناك فرعاً قائماً بذاته يسمى طب تجميل الأسنان ، ويهتم هذا التخصص بعلاج أعراض تشوه أو تضرر الأسنان وكذلك تجميل مظهرها لتكون أقرب للأسنان المثالية ، ومن أكثر هذه الإجراءات شيوعاً هو تبييض الأسنان . هناك عدة وسائل لتبييض الأسنان بدءاً بالسواك والملح كما كان يفعل أسلافنا منذ مئات السنين مروراً بمعاجين التبييض المنزلية ، وصولاً لأحدثها وأكثرها فاعلية وهو تبييض الأسنان بالليزر .

 تؤدي معاجين التبييض إلى تآكل طبقة المينا الطبيعية المحيطة بالأسنان ، ويحتوي معظمها على مادة البروكسيد هيدروجين ، والتي تعتبر من المواد المسرطنة والتي تؤدي على المدى الطويل إلى تآكل الأسنان . فهل يكون الليزر هو الحل الأمثل والأكثر آمناً للحصول على أسنان بيضاء ووجه أكثر إشراقا ؟ ما مدى فاعليته ، وكيف يتم إجراؤه ؟ وكم تبلغ تكلفته ؟

ما هو التبييض بالليزر ؟
قبل البدء في جلسة تبييض الأسنان يقوم الطبيب باختيار درجة اللون المناسبة للأسنان ، والتي تتوافر ضمن 11 درجة لونية ، ويكون ذلك حسب اللون الأصلي للسن ومدى تناسب التبييض مع لون اللثة والبشرة . يستخدم في عملية التبييض ما يسمى بالليزر الثنائي ، وتستخدم مادة التبييض الموجودة في معاجين التبييض التقليدية ، البروكسيد هيدروجين ، كمادة تحفيزية لليزر مع مراعاة عدم اختراقها للأسنان لما تسببه من مضاعفات ضارة بالأسنان على المدى الطويل .

تستغرق عملية التبييض ما بين 15 دقيقة وساعة ، ليتم تبييض كل سن بطريقة منفردة . بعدها يمكن للشخص الذهاب للمنزل وممارسة حياته الطبيعية مع مداومته على العناية بأسنانه باستخدام بعض الأدوات والإرشادات الخاصة التي يوضحها له طبيب الأسنان للحفاظ على بياض الأسنان لأطول فترة ممكنة . يلاحظ أن التبييض بالليزر يستمر مفعوله لسنوات طويلة على عكس التبييض التقليدي عند طبيب الأسنان والذي قد يستلزم إجراءه بشكل سنوي .
اقرأ ايضا :
اسعار تبييض الاسنان بالليزر
http://www.jsatcs.com/2018/09/blog-post_25.html