علاج تصبغ ألأسنان:

الكاتب موضوع: علاج تصبغ ألأسنان:  (زيارة 61 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Oct 09, 2018, 07:06 مساءاً
bashar salehكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 28
  • مقيم في: tr
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
علاج تصبغ ألأسنان:
« في: Oct 09, 2018, 07:06 مساءاً »
علاج تصبغ ألأسنان:
مشكلة تصبغ الأسنان من أكثر المشاكل التي يعاني منها بعض الناس وهي عبارة عن تغير لون السن من الأبيض الى الأصفر او البني او الرمادي وهذا ما يعطي شكل بشع جدا للإبتسامه وللوجة عموما
مشكلة تصبغ الأسنان :
العامل الوراثي وهو سبب شائع ولكن هذا لا يعني ان آسنانك صفراء ولكن يعني أن الطبقة الخارجية للأسنان سميكة وأكثر عرضة للاصفرار امّا طبقة المينا فتكون اقل سمكاً .
بعض الأدوية تسبب اصفرار الأسنان لما يحويه من مكونات مثل بعض المضادات الحيوية للصغار لأن أسنانهم لا تكون مكتملة النمو فتتفاعل المواد الموجودة بالأدوية مع الأملاح المكونة للسن فتسبب خروج السن اصفراً .
الأطعمة والمشروبات خصوصاً القهوة والمشروبات الكحولية وبعض الفواكه يجب بعد اكلها ان تفرشي أسنانك لكي لا تتصبغ على الأسنان كالعنب البري والكرز .
والتدخين هو سبب في عديد من الأمراض وايضاً سبباً رئيسياً في اصفرار الأسنان و إصفرار الأسنان من التدخين يصعب إزالته بسهولة لذلك  اصفرار الأسنان من التدخين يوجب اللجوء إلى حلول علاجية .
سوء العناية ألصحية بالآسنان وعدم تنظيفها بإستمرار يسبب بظهور الكثير من الأمراض في الفم أشهرها التسوس الذي يسبب بإنعدام المينا وتغير لون السن  .
حشوة الأسنان بعض المواد المستخدمة في حشوة الأسنان تسبب مع الوقت تغير في لون مينا السن ليتحول إلى الرمادي أو الأصفر .
بعض الأمراض ايضا سبب اصفراراً بالأسنان كالإلتهابات في الحلق والفم والعلاج الإشعاعي من مرض السرطان ايضاً يسبب اصفراراً بالأسنان .
الحوادث والصدمات قد يسبب الوقوع عند الحادث او الإرتطام بشيء بقوة نزيف داخلي في الفم وبقايا الدم العالقة بين الأسنان والأنسجة التالفة تسبب اصفراراً و اضراربالأسنان ايضاً الصدمات النفسية للأطفال تسبب خلل في نمو مينا السن فيصبح لون المينا أصفراً .
اغلب مشاكل تصبغ الأسنان المذكورة تحتاج لطرق علاجية عند الطبيب أو عيادة الآسنان كتبييض الأسنان .
يقوم الطبيب بجلسه تبييض للأسنان بقشر جزء من الطبقة الخارجية لمينا السن مع تعقيم الأسنان بالفلوريد سريعاً هذا الذي يعطي الأسنان بياضاً ناصع ولكن مع ذلك أحياناً يلجئ الطبيب لعمل تركيب قشور ألآسنان أو ما يسمى بالعدسات لتجميل مظهر السن الخارجي وحمايتة من الامراض  والجراثيم

كلمات بحث :
 

مواضيع ذات صلة

  الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
3 ردود
1204 مشاهدة
آخر مشاركة Nov 15, 2013, 01:01 مساءاً
بواسطة naseer al taher
26 ردود
13209 مشاهدة
آخر مشاركة Aug 13, 2012, 01:31 مساءاً
بواسطة Obligor
4 ردود
955 مشاهدة
آخر مشاركة Nov 05, 2012, 04:37 مساءاً
بواسطة الاماني
0 ردود
7 مشاهدة
آخر مشاركة Dec 02, 2018, 09:57 مساءاً
بواسطة bashar saleh
0 ردود
4 مشاهدة
آخر مشاركة Dec 07, 2018, 05:36 مساءاً
بواسطة bashar saleh


free counters