لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا

الكاتب موضوع: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا  (زيارة 6994 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Jan 17, 2011, 10:56 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« في: Jan 17, 2011, 10:56 مساءاً »
كثير من الأمور تتغير علينا  في امريكا مثل الأكل و طريقة الحياة  و غسيل الملابس و تنظيم الوقت و اسعار البنزين و كذلك عداد السيارة ( في العراق و الدول العربية بالكيلومتر و في امريكا بالمايل) . لكن هناك تغيـــــــر كبير يحصل لنا من غير ان نحس فيه الا و هو الشرطة الأمريكية و عملية تنظيم المرور و المخالفات . الشرطي الأمريكي له ( هيبة ) و ( يخرع ) بينما تعودنا ببلداننا بالمعاملة السهلة وقلة الحزم من قبل الشرطة و دورياتها . و يتفنن الامريكان في هالأمور كوجود ( الأندر كوفر ) و هو شرطي يسوق سيارة عادية ليست بدورية كنوع من الخدعة.
طبعا تختلف حدة وصرامة قوانين المرور وقوة تطبيقها بين الولايات الأمريكية ، وتتفاوت خطط وحزم شرطة المرور بين الشرطة أنفسهم ، ولكن يتفقون جميعا بـ(عدم القشمرةوعدم الرشوة ) و ( القانون فوق الجميع)  ولذلك فإن قوانين المرور صارمة والمخالفات عالية تتفاوت بين الستين دولار لزيادة السرعة البسيطة الى السجن وغرامة مالية تصل إلى الآلاف للقيادة بدون رخصة او القيادة بسرعة عالية جدا او كسر إشارة المرور الحمراء ، ولتغير قوانين المرور على القادمين الجدد في أمريكا عن بلادهم فإنك تجدهم يبدؤون بعدم الخوف و اللامبالاة حتى تحرقهم المخالفات الضخمة و ارتفاع قيمة تأمين السيارة وأحيانا تصل الى سحب الرخصة ولذلك يدخلون بعدها في مرحلة الحذر والالتزام بقوانين المرور .
من أبرز القوانين المرورية التي نلاحظها هنا في أمريكا انخفاض الحد الأقصى لسرعة القيادة ، فلا تتجاوز أقصى سرعة مسموحة في الطرق السريعة في أمريكا الـ 70 أو 75 ميلا في الساعة ، بينما في الطرق الداخلية تكون منخفضة جدا وقد تصل أحيانا الى 15 ميلا في الساعة ! أيضا يشدد القانون الأمريكي في أغلب الولايات على ضرورة ربط حزام الأمان وتشديده على تنفيذ هذا القانون ، ولذلك فإن مخالفة ربط حزام الأمان تصل الى اكثر من 70 دولار أمريكي سواء للسائق أو الجالس في المقعد الأمامي بجانب السائق  كذلك فإن أصعب القوانين هو إشارة قف والتي تعامل الى حد كبير كالإشارة الحمراء في إشارات المرور 
ولذا فإن السائق الذي لا يقف عند إشارة (قف) لمدة الثلاث ثوان القانونية وقوفا كاملا فإنه يتعرض لمخالفة مالية ضخمة في حالة وجود سيارة شرطة بالقرب منه ، أما اذا كان محظوظا فإنه قد ينفذ دون عقوبة ولكن قد ينال سخط الشعب الامريكي واستغرابه لعدم احترامه لقوانين المرور الأمريكية ، وكما يقول المثل ( يا غريب كن أديب) .
I am Sailing To Be Free

Jan 18, 2011, 12:20 صباحاً
ريم عبد
  • *
  • مشاركة: 1735
  • مقيم في: iq
  • تقييم 31
  • الجنس: أنثى
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #1 في: Jan 18, 2011, 12:20 صباحاً »
موضوع مميز اخي البحار
فعلا شرطي المرور هناك يخوف
واذا كصله غرامه تعال روح امثل امام القاضي واذا فلتت من الغرامه متفلت من المصاريف مالت القضيه
يعني شغله لعبان نفس
واحد يحترم نفسه ويقلل السرعه ويخلص من المشاكل
[ماأنسى بغداد بيتي وصلاتي وطني
الحلوه بغداد مولدي عرسي وكفني
]
{وقد يجمع الله الشتيتين بعدما. ظنا كل الظن ان لا تلاقيا}

http://www.youtube.com/watch?v=DMW1lANAOsA

Jan 18, 2011, 03:42 صباحاً
علي الربيعي
  • *
  • مشاركة: 517
  • مقيم في: um
  • تقييم 13
  • الجنس: ذكر
  • اللهـــــــــم انصر اســــــــود الرافــــــــدين
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #2 في: Jan 18, 2011, 03:42 صباحاً »
نعم اخي البحار هنا يجب من اخوتنه العراقيين اللالتزام . . اللالتزام ..وحقيقه هنا عند وصولي الى اميركا انبهرت كثيرا من قبل البوليس وهنا لا يوجد مثل الذي في الدول العربيه, , , البوليس  هنا قاضي في الشارع يعني ان وجدك انت مخالف لا رحمه , , وحول الانبهار يعني في بعض الاحيان  اكون انا ذاهب الى مكان معين وفجأة ترى البوليس يشغل الاضويه على احد السائقين  بدون سابق اصرار كيف؟ انا اخبرك كيف ؟ هنا بعض الامريكان المواطنين اذا شاهدوا سيارة مسرعه او سيارة لا تمتثل للاستوب ساين هم من يقوم باخبار البوليس وبالتالي يجب على اخوتنه العراقيين التقيد بالسرعه باللمت  المعين والوقوف والالتزام بالقانون اعدة اسباب واولها سبب مهم جدا جدا جدا وهو لا سامح الله لا سامح الله اذا شخص قد تعرض الى تكتين مخالف سوف يتأخر عليه الكرين كارد لابعد ما يتوقع وقد تطول لسنوات يعني اذا كثرت التكتات المروريه سوف يتعذب صدقوني , , واذا كان حاصل على الكرين كارت سوف تنعكس على الجنسيه فلذلك نترك السرعه ونترك المجازفات ونسير على القانون . .
شكرا لك اخي البحار على طرح مثل هكذا مواضيع مفيده جدا
اخوك علي الربيعي
راس الحكمه

Jan 18, 2011, 04:45 صباحاً
ســرى
  • *
  • مشاركة: 1646
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • الجنس: أنثى
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #3 في: Jan 18, 2011, 04:45 صباحاً »
مشكور عالموضوع القيم

ملاحظة اخرى يرجى الانتباه على العلامات الموجودة على جانب الطريق مثلا no U turn او no turn on red ....الخ وبهاي الاماكن عادة توجد سيارات للمرور غير ظاهرة وممكن تتحررلك مخالفة بسبب عدم الانتباه...

Jan 18, 2011, 05:12 صباحاً
سلاما للعراق
  • *
  • مشاركة: 56
  • تقييم 12
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #4 في: Jan 18, 2011, 05:12 صباحاً »
شكرا لاخي البحار

اليوم اكتب بدون ان انظر النظر للشاشه لتعب في العينين

الموضوع مهم

اذا وجدت ستوب اوول وي يعني لكل الطرق فعليك ان تعرف ان الافضليه لمن وصل اولا وليس الذي ياتي من شارع عام او فرعي مثل العراق وحتى اوربا ونفس القانون حين تجد ترفك لايت لاربع تقاطعات او اكثر كله مضاء بالاحمر يعني الاولويه لمن يصل اولا

والاهم من هذا اذا رايت سيارة البوليس خلفك مباشرة وهي تشغل اضويه الانذار دون صوت فهذا يعني انك المقصود في هذه الحاله يجب ان تتوقف بالتدريج

اما اذا كانت سيارة البوليس خلفك صوت مع اضاءة قانت ليس المعني ولكن يجب ات تاخذ الجانب الايمن وتتوقف  حتى تمر

ونفس الموضوع حول السعاف

ووووسلاما للعراق

Jan 18, 2011, 03:02 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #5 في: Jan 18, 2011, 03:02 مساءاً »

ريومة الورد .. هي المشكلة مو بالغرامة والقاضي المشكلة الي دنفتهمها من أكثر من واحد هي بتأثير المخالفات على وقت الحصول على الكرين كارد أو الجنسية يعني تظل نقطة سوده بالملف .. يعني شلون نكضيها بايسكلات لحد مناخذ الجنسية !!!

أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 18, 2011, 03:05 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #6 في: Jan 18, 2011, 03:05 مساءاً »
أخي الكريم علي الربيعي .. بالضبط هو هذا الشي المقلق بالموضوع هو تأثير المخالفات على وقت الحصول على الكرين كارد والجنسية ..

شكرا لمشاركتك الطيبة ومرورك الكريم


أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 18, 2011, 03:08 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #7 في: Jan 18, 2011, 03:08 مساءاً »
دكتورتنا الغالية .. الواحد لازم يكون عينه 24 ساعة على اللافتات والطريق ومنتبه ومركز زين لعد شوكت الواحد ينتبه على الحلاوة والجمال !!! طبعا أقصد حلاوة وجمال الطبيعة ........

أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 18, 2011, 03:09 مساءاً
ضاع الوطن
  • *
  • مشاركة: 1049
  • مقيم في: 00
  • تقييم 30
  • الجنس: ذكر
  • يصبرني المايدري بقصتي ويكلي تهون
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #8 في: Jan 18, 2011, 03:09 مساءاً »
انلاصت والله ....... اذا الله كتبلنه الروحه لازم اخلي سايق لعد ؟؟؟؟ خخخخخخخ

مشكور خويي على المعلومات القيمة
13039458131

الممثلة الفيسا

Jan 18, 2011, 03:14 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #9 في: Jan 18, 2011, 03:14 مساءاً »
أستاذنا الغالي .. سلاما .. كم أنا سعيد بوجودك معنا وأسعد بتشريفك موضوعي ومداخلتك الكريمة ..
وبالفغل على القادم الجديد أن يتمرس على القوانين وأسلوب القيادة الذي سيكون جديد علينا كليا لما تعودنا عليه في بلداننا أو دول الجوار حتى يتجنب ما لا تحمد عقباه ...
شكرا لوجودك الغني معنا

أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 18, 2011, 03:27 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #10 في: Jan 18, 2011, 03:27 مساءاً »
ضاع حبيبي السايق ميفيد أني وياك نشتري بايسكلات لحد مناخذ جنسية وندورنا وراها على فد كرونة 80 على البلاد وأستعمال طبيبة ونعيش حياتنا


أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 19, 2011, 12:32 صباحاً
ضاع الوطن
  • *
  • مشاركة: 1049
  • مقيم في: 00
  • تقييم 30
  • الجنس: ذكر
  • يصبرني المايدري بقصتي ويكلي تهون
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #11 في: Jan 19, 2011, 12:32 صباحاً »
ضاع حبيبي السايق ميفيد أني وياك نشتري بايسكلات لحد مناخذ جنسية وندورنا وراها على فد كرونة 80 على البلاد وأستعمال طبيبة ونعيش حياتنا


أمنياتي الحلوة

هو هم هيج خويي خلي احط عيني على برازيلي مال دكتورة موديل 87 بيضة اداوم باليرموك وبيتهم بالمنصور
بس كل شهر يروحون بيه للشمال :) :) :)
13039458131

الممثلة الفيسا

Jan 19, 2011, 09:16 صباحاً
BaghdadGhost
  • *
  • مشاركة: 3501
  • مقيم في: us
  • تقييم 55
  • الجنس: ذكر
    • بيت اهلنا المغتربين
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #12 في: Jan 19, 2011, 09:16 صباحاً »
اخي البحار ,,,


الحمد لله من وصلت لامريكا كنت جايب وياي اجازة دولية ,,, و سقت بيها لمدة سنه كاملة من بعدها ياله رحت طلعت اجازة سوق امريكية و مطول الموضوع راسا من اول محاولة ,,,,

طبعا انصح الكل حته لو ممقررين يشترون سيارة ,,, ان ياخذون الامتحان ويطلعون الاجازة ,,, اقلها يكون مدتها سنه يعني مو مثلي اني ضيعت السنه الاولى مني ,,, و حسبت على الي ماعنده اجازة لان هاي تاثر بالانشورنس مال السيارة و حته من يحصل لك شغل مرات يسالون شكد عمر اجازة السوق مالتك


تحياتي لصاحب الموضوع عالمجهود
Confidence comes not from always being right, but not fearing to be wrong

Jan 19, 2011, 11:25 صباحاً
ددوفي
  • *
  • مشاركة: 588
  • مقيم في: us
  • تقييم 19
  • الجنس: ذكر
  • خــــير الــــكلام مــــا قـــل ودل
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #13 في: Jan 19, 2011, 11:25 صباحاً »
نصائح حلوة ومخيفة
اخــــوكم ددوفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

Jan 20, 2011, 07:44 مساءاً
ابو عبد الله التكساسي
  • *
  • مشاركة: 350
  • مقيم في: us
  • تقييم 15
  • الجنس: ذكر
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #14 في: Jan 20, 2011, 07:44 مساءاً »
اخي البحار اسمحلي اوضح نقطه جدا مهمه
الاستداره الى جهه اليمين بوجود اشاره مروريه حمراء مسموح
الكل يعرف بهاي النقطه
الغير معروف انه يجب (( وااكد)) يجب التوقف لمده 3 ثواني ومعامله هذاه الاشاره مثل ال ستوب ساين بالضبط
يعني مو اني مسموحلي الوف يمنه واجي بدون توقف والوف بسرعتي

هاي مخالفه وغرامتها حسب التقاطع من 75$ الى 250 دولار


                                           my city

Jan 21, 2011, 01:40 صباحاً
ســرى
  • *
  • مشاركة: 1646
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • الجنس: أنثى
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #15 في: Jan 21, 2011, 01:40 صباحاً »
اخي البحار اسمحلي اوضح نقطه جدا مهمه
الاستداره الى جهه اليمين بوجود اشاره مروريه حمراء مسموح
الكل يعرف بهاي النقطه
الغير معروف انه يجب (( وااكد)) يجب التوقف لمده 3 ثواني ومعامله هذاه الاشاره مثل ال ستوب ساين بالضبط
يعني مو اني مسموحلي الوف يمنه واجي بدون توقف والوف بسرعتي

هاي مخالفه وغرامتها حسب التقاطع من 75$ الى 250 دولار



كلام سليم ولكـــــــــــــــــــــــــن لازم تتأكدون انه ماكو قطعة عالجانب مكتوب عليها NO TURN ON RED اذا ماكو هاي القطعة الاستدارة عاليمين مسموح بيها مع تخفيف السرعة والانتباه....

Jan 21, 2011, 02:02 صباحاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #16 في: Jan 21, 2011, 02:02 صباحاً »
أبو عبودي الورد ..

دكتورتنا سراوي الورد ..

اني أشوف والله موضوع البايسكل هواية أهون من هاي الدوخة .. تعالوا شوفوا السياقة بمصر شكد حلوة والله العظيم على البركة والله الحافظ والحمد لله الامور ماشية وماكو مشاكل لا قانون ولا مخالفات حارة كلمن أيدو ألو .. أنوبة حتى القوانين الي كنا نعرفها هم هنا من الفوضى نسيناها ..

أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 21, 2011, 10:37 صباحاً
doori
  • *
  • مشاركة: 3
  • تقييم 1
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #17 في: Jan 21, 2011, 10:37 صباحاً »
السلام
نشكرك اخونا بحار يعني الواحد يمشي ( تاتي تواتي) يعني على كيفه وماكو زرك على اليمنه بدون اشاره وماكو تشحط وملاعيب العيد هاي مختصر مفيد بالعاميه

تحياتي للجميع

اخوكم

doori

Jan 21, 2011, 10:41 صباحاً
ســرى
  • *
  • مشاركة: 1646
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • الجنس: أنثى
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #18 في: Jan 21, 2011, 10:41 صباحاً »
السلام
نشكرك اخونا بحار يعني الواحد يمشي ( تاتي تواتي) يعني على كيفه وماكو زرك على اليمنه بدون اشاره وماكو تشحط وملاعيب العيد هاي مختصر مفيد بالعاميه

تحياتي للجميع

اخوكم

doori

منور اخونا  دوري شكرا على تلبية الدعوة وفعلا تاتي تواتي هههههههههههههه ولازم كلش حذر وخصوصا باماكن المدارس........تحياتي

Jan 22, 2011, 10:45 مساءاً
swan_mo
  • *
  • مشاركة: 1885
  • مقيم في: us
  • تقييم 115
  • الجنس: أنثى
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #19 في: Jan 22, 2011, 10:45 مساءاً »
قوانين الشارع هنا بامريكا اول ماتوصل تشوفها جدا صعبة ،لكن بعد فترة وبسيطة جدا راح تتعود عليها وهي على الاغلب قوانين تخليك تسوق وانت مأمن ماكو احد راح يقطع عليك الطريق فجأة مثل ماعدنا ببغداد
واكو ملاحظة ممكن بنفس الشارع تتغير سرعة السياقة كل 100 متر هاي هم لازم ننتبه عليها واكو علامات تخبرك انت اي سرعة مقرر تمشي بيها بهدا القاطع عموما ماكو سرعة تتجاوز 40 ميل بالساعة داخل شوارع المدينة

Jan 23, 2011, 09:13 صباحاً
الهندي
  • *
  • مشاركة: 18
  • تقييم 4
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #20 في: Jan 23, 2011, 09:13 صباحاً »
موضوع جميل يشكر اخونا البحار هلى المجهود وكل من رد او اغنته بالمعلومات وايضا حبيت اساهم بنقطة ايضا .. في بما يخص مسالة حزام الامان اذا شخص جالس بجانب السايق مثلا وما مرتدي حزام امان وعنده اجازة سوق فالشرطي يحاسبه شخصيا ويحرر له غرامة ولا دخل للسائق واذا لم يكن لديه اجازة فالمسؤولية تقع على السائق

الحمد لله احنا بالهند كلها عربانات تركب لا ترفك لايت ولا بطيخ والزنكين صاعد بايسكل ابو 3 جروخ  ;D

الهندي

Jan 25, 2011, 01:46 صباحاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #21 في: Jan 25, 2011, 01:46 صباحاً »
العزيز دوري ..

الغالية سراوي ..

الفاضلة ام محمد ..

العزيز الهندي ..

أسعدني مروركم ومداخلاتكم الكريمة ..

أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jan 25, 2011, 06:43 صباحاً
ابو خالد
  • *
  • مشاركة: 68
  • تقييم 6
  • الجنس: ذكر
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #22 في: Jan 25, 2011, 06:43 صباحاً »
عاشت ايدك اخوي البحار على هذا الشرح الجميل ..
وانا احب اضيف بعض النقاط ..
اولا ..بالنسبه الى باصات المدرسه عندما تتوقف في الطريق وتظهر لافتة الستوب..فعليك ان تتوقف في حالة انك تسير خلف الباص وحتى لو كنت على الجهه المقابله من الشارع الى ان ينزل الطالب ويسير الباص وبعدها تسير ..والا،،ايضا غرامتها الماديه قويه جدا

ثانيا.بالنسبه للخطوط السريعه عندما تسير فيها توجد بها اشبه بالسيطرات التي عندنا بالعراق مع الاختلاف البسيط لايوجد بها شرطه وجيش وانما فيها موظفين يجلسون خلف شبابيك وعليك ان تدفع قيمة الطريق الذي تسير فيه ..احيانا دولار واحيانا دولارين وحسب الخط وطول المسافه التي تقطعها وتسعيرتها
انا بالنسبه لي مع الاسف وقعت بها لمرتين وجائتني الغرامه تهلهل الى البيت مع الصوره الملتقطه الى سيارتي ههههه
هذا المكان يعتبر مثل الفخ للسائق الجديد الذي لم يسلك اخطوط السريعه ،،انا اتيت باتجاه شباك وتوقفت عند الشباك ولكن لم اجد موظف جالس على الشباك والسيارات التي توقفت خلفي زعجوني بالهورنات ومشيت فأخذتلي الكامره صوره ..لان هذا الشباك يعتبرللمشتركين فقط على الخطوط السريعه وجائتني الغرامه الاولى وكانت قليله سعرها 3 دولارات ودفعتها لهم ،،وفي المره الثانيه غلطت نفس الغلطه في طريق سريع أخر..وجائتني الغرامه الثانيه وكان قيمتها 70 دولار ودفعتها وانا الممنون والله يستر اذا غلطت بعد اكيد راح تجي دبلات مع العلم الله بدون قصد واخبتهم اني جديد وماعرف القوانين ولكندون جدوى ..فارجو ان تأخذوالحيطه والحذر من الوقوع بالخطأ في هذه الشبابيك


ما فائدة القلم اذا لم يفتح فكرا
.. أو يضمد جرحا ..
أو يرقأ دمعة ..
أو يطهرقلبا
.. أو يكشف زيفا ..
أو يبني صرحا يسعد الإنسان في ضلاله..

Jan 25, 2011, 05:40 مساءاً
البحار68كاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 226
  • تقييم 10
  • الجنس: ذكر
  • بأنتظار الموافقة الأمنية
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #23 في: Jan 25, 2011, 05:40 مساءاً »
عزيزي أبو خالد الورد .. أسعدتني مداخلتك الكريمة والمعلومات المفيدة التي زودتنا بها ... بارك الله بك

أمنياتي الحلوة
I am Sailing To Be Free

Jun 04, 2012, 08:49 مساءاً
wait
  • *
  • مشاركة: 183
  • مقيم في: us
  • تقييم 2
  • الجنس: ذكر
  • (( وما تشاءون ءالا أن يشاء الله رب العالمين ))
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #24 في: Jun 04, 2012, 08:49 مساءاً »
السلام عليكم اخواني واخواتي في بيت اهلنا الطيبين ...
عندي سؤال وهو اني مقيم بدولة الامارات وعندي اجازة سوق اماراتية عادية ودولية يعني تفديني بتخطي مدة ال3 شهور او تخطي اي اجراء ثاني ممكن يطول اصدار اجازة السوقالامريكية.
مع تحياتي

Jun 05, 2012, 08:49 صباحاً
BaghdadGhost
  • *
  • مشاركة: 3501
  • مقيم في: us
  • تقييم 55
  • الجنس: ذكر
    • بيت اهلنا المغتربين
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #25 في: Jun 05, 2012, 08:49 صباحاً »
السلام عليكم اخواني واخواتي في بيت اهلنا الطيبين ...
عندي سؤال وهو اني مقيم بدولة الامارات وعندي اجازة سوق اماراتية عادية ودولية يعني تفديني بتخطي مدة ال3 شهور او تخطي اي اجراء ثاني ممكن يطول اصدار اجازة السوقالامريكية.
مع تحياتي


اخي العزيز

تعتمد على الولاية الي راح تكون بيها

ادخل على صفحة الانترنت للولاية و من ثم الى ال DMV و من خلالها اقرا او اذا ما رهمت الامور اكيد راح تلكي رقم تلفون تتصل بيهم وتستفسر منهم

ولكن رايي الشخصي ان تنسى هاي الاجازة و اول متجي تمتحن و كل الامر ان شاء الله يطول شهر بين الحصول على اثبات السكن و السوشل من ثم الذهاب للامتحان في اي يوم ترغب

Confidence comes not from always being right, but not fearing to be wrong

Jun 06, 2012, 12:01 صباحاً
wait
  • *
  • مشاركة: 183
  • مقيم في: us
  • تقييم 2
  • الجنس: ذكر
  • (( وما تشاءون ءالا أن يشاء الله رب العالمين ))
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #26 في: Jun 06, 2012, 12:01 صباحاً »
ابو حسين الورد تسلم عالاجابة ماقصرت

Mar 08, 2013, 08:23 صباحاً
شمس العراق
  • *
  • مشاركة: 19
  • مقيم في: us
  • تقييم 0
  • الجنس: أنثى
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #27 في: Mar 08, 2013, 08:23 صباحاً »
مشكور اخوية على هذا على هذا الموضوع ويارب ان شاء الله يسهل امرك

Oct 24, 2013, 03:26 صباحاً
FADWA
  • *
  • مشاركة: 484
  • مقيم في: tr
  • تقييم 8
  • الجنس: أنثى
  • كن مع الله ترى الله معك
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #28 في: Oct 24, 2013, 03:26 صباحاً »
 :ahalna_separator (67):

 @};- @};-
عزيزي أبو خالد الورد .. أسعدتني مداخلتك الكريمة والمعلومات المفيدة التي زودتنا بها ... بارك الله بك

أمنياتي الحلوة


 <):) <):) <):) :-bd
ودي ودي أكون معك  :'( @};- @};-



Dec 03, 2013, 06:50 مساءاً
safa2002
  • *
  • مشاركة: 16
  • تقييم 0
رد: لمحة سريعة على نظام المرور في أمريكا
« رد #29 في: Dec 03, 2013, 06:50 مساءاً »
االموضوع مفيد

كلمات بحث :
 

مواضيع ذات صلة

  الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
6 ردود
1725 مشاهدة
آخر مشاركة Sep 02, 2011, 01:24 صباحاً
بواسطة BaghdadGhost
2 ردود
186 مشاهدة
آخر مشاركة Jul 14, 2013, 09:02 صباحاً
بواسطة انسام
0 ردود
240 مشاهدة
آخر مشاركة Oct 14, 2013, 04:17 صباحاً
بواسطة hpdswat
1 ردود
360 مشاهدة
آخر مشاركة Nov 10, 2013, 08:59 مساءاً
بواسطة عراقي مهاجر
16 ردود
713 مشاهدة
آخر مشاركة Dec 20, 2013, 06:40 مساءاً
بواسطة awssss


free counters