ألمانيا و تحضير لاستقبال اللاجئين من العراق

الكاتب موضوع: ألمانيا و تحضير لاستقبال اللاجئين من العراق  (زيارة 825 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Sep 21, 2014, 04:40 صباحاً
Joyكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 91
  • مقيم في: iq
  • تقييم 3
  • الجنس: ذكر
  • Do Your Best! And Allah Will Do The Rest
المدن الألمانية تفتقر إلى المآوي لطالبي اللجوء
طالبت منظمة "برو أزول"، المدافعة عن حقوق اللاجئين، الحكومة الألمانية بتحضير برنامج لاستقبال اللاجئين من العراق. وفي حال إقرار مثل هذا البرنامج فستواجه مدن ألمانية كثيرة مشكلة جدية.
Symbolbild Aufnahmestelle für Asylbewerber
بالنظر إلى أن مدنا ألمانية كثيرة باتت في وضع لا يتيح لها تأمين المأوى للاجئين جدد، فإن مدينة هامبورغ مثلا تفكر الآن في استخدام سفن سياحية خرجت من الخدمة لهذا الغرض. فخلال السنوات الثلاث الأخيرة تضاعف بثلاثة أضعاف عدد اللاجئين السياسيين في المدينة.
وفي مدن ألمانية أخرى من الضروري استخدام مدارس سابقة وقاعات رياضية لتقديم مأوى إلى اللاجئين. وتم في برلين تجهيز دار سابقة لرعاية المسنين بأسرة مؤقتة لهذا الغرض. وهناك تقارير صحفية تقول إن لاجئين في مدينة كارسروه سكنوا مؤقتا في دهاليز مبنى.
وقررت مدينة كولونيا بالنظر إلى تزايد عدد طالبي اللجوء السياسي تأجير غرف في فنادق تتسع لأكثر من 800 شخص. وبموجب تحليل تم القيام به بتكليف من إدارة المدينة، فمن الضروري حتى عام 2015 توفير ألفي مأوى إضافي في كولونيا. ولايختلف هذا الوضع عن الأوضاع في مدن ألمانية أخرى.
وما يزيد من صعوبات المدن الألمانية المديونة إلى حد كبير، هو أنها تفتقر لهذا السبب إلى الأموال. وفي ظل هذا الوضع من المتوقع الآن أن تستقبل ألمانيا دفعة أخرى من اللاجئين من سكان شمال العراق، الذين يحاولون النجاة من إرهاب تنظيم "الدولة الإسلامية".
Symbolbild Notstand deutscher Städte bei Flüchtlingsunterkünften
نصب حاويات سكنية في مدينة هامبورغ
ولذلك يتم حاليا في العديد من المدن نصب حاويات سكنية لمواجهة الطلب المتزايد على المآوي، كما يقول بيرند ميسوفيتش نائب مدير منظمة برو أزول، التي تدافع عن حقوق اللاجئين. ويضيف: "هذا حل مؤقت يمكن قبوله في فترة الصيف فقط. إلا أنه ليس حلا طويل المدى لمشكلة إسكان اللاجئين". ويتوقع ميسوفيتش تزايد عدد اللاجئين بشكل ملحوظ وخاصة في ألمانيا. ويشير إلى أن "ما يحدث في العراق وسوريا ليس مشكلة تخص دول جنوب أوربا فقط"، وإنما من الضروري أن تقدم أيضا ألمانيا على الأعمال التحضيرية لاستقبال دفعة إضافية من اللاجئين العراقيين.
أسباب المعضلة الألمانية
في ألمانيا، كدولة اتحادية، تقوم حكومات ولايات البلاد بتوزيع اللاجئين على المدن والقرى الواقعة فيها. ونتيجة للنظام الاتحادي القائم توجد في كل ولاية أحكام قانونية بشأن اللاجئين تختلف عن بعضها البعض. ولذلك، فإن الوضع في ألمانيا معقد.
وعلاوة على ذلك تمر أشهر في حالات كثيرة بين اندلاع الأزمات وحصول حركات الهرب الناجمة منها، فبعد اندلاع الحرب الأهلية في سوريا عام 2011 لم يأت إلا2600 لاجئ إلى ألمانيا، بينما بلغ عددهم عام 2012 أكثر من 6000 شخص.
وتكمن المشكلة الرئيسية حاليا في أن العديد من المدن قد أقدمت على إزالة الكثيرمن المآوي العائدة إلى فترة حرب يوغسلافيا لتوفير الأموال الضرورية لصيانتها، فبينما بلغ عام 1995 عدد طالبي اللجوء السياسي في ألمانيا 130ألف شخص، فإن عددهم انخفض عام 2006 إلى 20 ألف شخص فقط. ولم يتوقع آنذاك أي أحد تزايد عددهم مجددا. ورغم هذا التوقع حصل عام 2013 عكس ذلك، إذ إن 110آلاف شخص طلبوا اللوجوء. ومن المحتمل أن يتزايد هذا العدد في السنة الجارية بـ 30 ألف لاجئ
.
توفر بعض الآمال
Bernd Mesovic Pro Asyl
مدير منظمة برو أزول التي تدافع عن حقوق اللاجئين
تكمن إحدى المحاولات لحل المشكلة في إسكان عدد متزايد من اللاجئين في منازل مدعومة حكوميا. ورغم أنه لا يمكن تنفيذ ذلك في المدى القصير، إلا أن هذه الفكرة صحيحة، كما يقول بيرند ميسوفيتش من منظمة برو أزول. ويضيف: "لم يكن إسكان اللاجئين في المآوي الخاصة بهم فقط مفيدا أبدا"
وجدير بالذكر أن ولاية بادن فورتمبيرغ تريد تخصيص 122 مليون يورو إضافية لإنشاء المآوي للاجئين. إلا أن تحويل هذه الأموال إلى مشاريع سكنية سيأخذ وقتا طويلا أيضا.
وهناك صعوبة أخرى تتمثل في أن بناء مآو جديدة للاجئين يثير مرة بعد الأخرى احتجاج مجموعات معينة من المواطنين، مما يؤدي إلى تأجيل أعمال البناء. إلا أن ذلك لا يشكل سببا يذكر للمشاكل القائمة، وإنما المشكلة الرئيسية تكمن في أن هناك مدنا ألمانية لا تتصرف إلا في نسبة حوالي 70 بالمائة من المآوي الضرورية. وعليه تتزايد درجة الضيق في هذه المآوي.
Free Image Hosting
O you who have believed, do not take the Jews and the Christians as allies. They are [in fact] allies of one another

Sep 21, 2014, 04:21 مساءاً
Qasim ww
  • *
  • مشاركة: 14
  • مقيم في: iq
  • تقييم 2
  • الجنس: ذكر
العراقيين ما محتاجين فلوس هسه مستعدين يشترون بيوت هناك بس نريد دولة تلفينه
الله كريم ربي يسهل للجميع ويخلصون من هذا العراق الرائع ..؟؟

Sep 21, 2014, 05:39 مساءاً
Peace on earth
  • الأ‌مل .. هو تلك النافذه الصغيرة التي مهما صغر حجمها إلا‌ أنها تفتح آفاقا واسعة في الحياة
  • *
  • مشاركة: 347
  • مقيم في: lb
  • تقييم 12
  • الجنس: أنثى
  • Let There Be Peace on Earth & Let It Begin With Me
مأساة حال العراقيين!!! اللاجئ يعيش بسفن متروكة؟؟؟ مع الأسف
تحياتي أخي وشكرا للمعلومات +1

Sep 22, 2014, 12:07 صباحاً
Joyكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 91
  • مقيم في: iq
  • تقييم 3
  • الجنس: ذكر
  • Do Your Best! And Allah Will Do The Rest
لا شكر على واجب اختي فعلا العراقي مع الاسف بدأت اتيقن انه ملعون!! لا بلد يرغب به متهم ارهابي وين ميروح قادم من اغنى بلدان العالم ولاكن محتجز في سجن الارهاب وعذاب الطائفية المر الي سوته الحكومة العراقية العنصرية الدكتاتورية الي ملت بطونها و خزائنها من خيرات العرقي و ارضة و المسكين حتى الحصة ياخذها مادتين من اصل 12 مادة و معفن!!

الحل الوحيد القيام بثورة سلمية و المطالبة برواتب ولو 100$ من ال90000 برميل الي يصدروا يومية لكل دول العالم و الدول بمكان النفط اتدز مجاميع و مليشيات ارهابية لضمان خراب البلد

العراق بلد عملاق و كبير و العظمة و الكبر لله عز وجل ولاكن يدار من قبل حكومة شيطانية لا تتبع اي دين او مذهب متلبسة قناع الدين ولسان فصيح يقنع مردة العفاريت انه خوش ادمي,

للاسف العراق و خصوصا بغداد يتكون من اغلبية الطبقة الوسطى و ما دون و المتحكم هو الشخص ذو النفوذ و الي يملك المال و الملك لله.

عذر العراقي انه يتشكى و يقول ما بيدنا شي بس بيد رب العالمين! ... ونعم بالله كل شيئ بيد الله عز وجل بس رب العالمين مكال يا عبدي اطلب و اتمنى و اني انطيك! حاشا لله هو مو مارد المصباح! هسه بعض القراء مع احترامي للجميع يكول شوف هذا صار متدين اخي أن الله يعلم ما في القلوب انت مو مسلم؟ ليش متتفق وياية؟ عز وجل قال ياعبدي اسعى و أنا معك!

ما اريد اطول عليكم اخواني و اخواتي
الحياة بسيطة جدا و لاكننا مصرين على تعقيدها

اشتاقيت الى شخص ما ..... اتصل بي اواسأل علية
تريد تلتقي بأحد .... ادعوا الى بيتك او اي مكان تحب
تريد الناس تفتهمك .... اشرح بطريقة مفهومة حتى لو اضطررت ان تشرح بطريقة كانك تشرح لطفل عمرة 10 سنين
عندك سؤال؟ ... أسال ترة محد يقرأ الافكار
اكو شي مضوجك؟ ... اطرحة و ناقشة
تحب شي؟ ... وصل الفكرة و كولها
تريد فدشي؟ ... اطلبة بدون تردد لا في بعض الاحيان اكو فرص لا تعوض فلا تخلي خجلك يمحي هذه الفرصة
اتحب شخص؟ ... اتعرف بحبك له ان كان حب في الله او حب للزواج

عندك حياة وحدة بالدنية خليها بسيطة! لان بالحياة الثانية بعد عمر طويل قراراتك بالدنيا تقرر مصيرك بالاخرة!

دمتم في رعاية الله.
Free Image Hosting
O you who have believed, do not take the Jews and the Christians as allies. They are [in fact] allies of one another

Mar 29, 2016, 04:52 مساءاً
fluechtling2016
  • *
  • مشاركة: 3
  • مقيم في: de
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
عادة ما يتم إيواء اللاجئين في 3-6 أشهر الأولى في مراكز استقبال أولية . وطبقا للمادة § 22 من قانون اللجوء، يندرج تحت مراكز الاستقبال كل مرافق الاستقبال الرسمية التي يجب على طالبي اللجوء أن يلتحقوا بها لأجل الإقامة وطلب اللجوء . وهي في الغالب ليست سوى قاعات ضخمة تحتوي على أسرة كثيرة.
بعد ذلك يتم إيواؤهم بمنازل خاصة بطالبي اللجوء إلى غاية صدور قرار بشأن طلباتهم ، وهي في الغالب ليست سوى ثكنات عسكرية سابقة تحتوي على غرف كثيرة. بعد الاعتراف بطلب اللجوء، يمكن لهم البحث عن شقق خاصة بهم .
المزيد من المعلومات حول اللجوء وطالبي اللجوء  في ألمانيا تجدونها تحت :
http://www.fluechtling-in-deutschland.de/arabisch

كلمات بحث :
 

مواضيع ذات صلة

  الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
20 ردود
18851 مشاهدة
آخر مشاركة Mar 25, 2013, 05:10 صباحاً
بواسطة Obligor
5 ردود
787 مشاهدة
آخر مشاركة Dec 26, 2013, 04:08 مساءاً
بواسطة OM HAITHAM
22 ردود
1286 مشاهدة
آخر مشاركة Sep 18, 2014, 04:01 صباحاً
بواسطة صقر قريش
2 ردود
293 مشاهدة
آخر مشاركة Nov 07, 2015, 08:33 مساءاً
بواسطة پ چ ژ گ ڤ
1 ردود
275 مشاهدة
آخر مشاركة Feb 02, 2016, 08:23 مساءاً
بواسطة پ چ ژ گ ڤ


free counters