الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني

الكاتب موضوع: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني  (زيارة 15001 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

May 03, 2011, 09:39 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« في: May 03, 2011, 09:39 مساءاً »
كتاب قيم جدا وله شهرة واسعة... وهنا  بعض مما جاء في هذا الكتاب

كيف تفيد من الفيتامينات فائدة كاملة
***************************

إن بين الفيتامينات ما هو سريع العطب  إما بسبب الحرارة أو مرور الزمن أو الرطوبة وغير ذلك من العوامل والأسباب ..ولأكبر فائدة ممكنة من تناول مصادر الفيتامينات اتبع الأتى :
*إختر الفواكه والخضروات بحيث تكون ذات ألوان قوية زاهية.
*عندما تغسل الخضروات لا تتركها مغموورة في الماء ولا تقشرها بل اغسلها بسرعة واستخرجها من الماء بسرعة.
*استفد من الأوراق الخضراء الموجودة فى بعض الخضروات ولا تلقها جانبا ( كالفجل والخس ).
*استخدم فى تقطيع الخضروات والفواكه أدوات مقاومة للصدأ.
*لا تقطع الثمار إلا عند استعمالها فقط وليس قبل ذلك.
*عندما تعصر الفواكه تناول العصير فورا ولا تعصرها لوقت سابق لوعد استهلاكها.
*ضع الثمار فى مكان بارد لأن البرودة تمنع الفيتامين (ث ـ c) من التأكسد.
*من المفضل أن يكون ماء المطبخ مغليا قبل استعماله فى الطبخ لأن ذلك من شأنه أن يطرد الهواء الذائب فيه مما يؤدى إلى تقليل إفساد الفيتامين (ث ـ c) بالتأكسد.
*إن استعمال طنجرة البخار (البروستو) فى الطبخ من شأنه أن يحتفظ لك الفيتامينات والأملاح المعدنية التى تذوب عادة فى الماء كما أن الطبخ بالبخار لا يحتاج إلى وقت طويل كما هو الشأن فى طريقة الطبخ العادية وهذا من شانه أن يقى العناصر المغذية من التخرب لأن هذه العناصر تفسد كلما طالت مدة الطبخ.
*ان الفواكه والخضروات التى مضى وقت طويل على نضجها تفتقد من فيتامينات من فيتامينات نسبة قد تصل إلى 20أو30% فى الفيتامين (أ ـ A) أو (ث ـ c).
*احفظ الفواكه والخضروات فى مكان رطب ومظلم لأن الجفاف والنور يفقدانها بعض فيتاميناتها.



May 03, 2011, 09:53 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #1 في: May 03, 2011, 09:53 مساءاً »

نظام غذائى لرشاقة دائمة ...
************************


يمكن الالتزام بنظام غذائى معين للتخلص من الوزن الزائد دون الاحساس باى من تلك الاعراض الخطيرة التى تظهر مع الكثير من انظمة وطرق التخسيس الخاطئة خاصة مع المرضى البدنيين الذين يعانون من أمراض في القلب.
ويتم هذا النظام على تناول شوربة الخضار المكونة من الخضروات التالية: ست قطع من البصل الأخضر. قطعتان من الفلفل الأخضر. علبتان من عصير البندورة. ملفوف. كيس من شوربة البصل. بقدونس ـ كزبرة ـ كرفس.
يتم تقطيع الخضروات السابقة ووضعها في قدر على النار الهادئة بعد إضافة الماء إليها, وتغلى لمدة عشر دقائق حتى تطهى الخضار جيداً. إن الشوربة تعد العمود الأساسي في الحمية الغذائية لهذا ينصح بتناولها كلما شعر المرء بالجوع وهذه الشوربة لا تمنح الجسم سعرات حرارية لهذا كلما تناولها أكثر نقص وزنه كونه يستهلك المخزون لديه, وبالطبع لا ينصح بتناول هذه الشوربة لوحدها انما يحجب تناول مختلف الأصناف المسموح بها لكي لا يصاب المرء بأي اضطراب في التغذية.
اليوم الأول
*******
يمكن تناول كافة أصناف الفاكهة عدا الموز والشمام وانما ينصح بتناول الشوربة والفاكهة والماء والشاي والقهوة دون إضافة السكر, ولا يسمح بالمشروبات الغازية نهائياً.
اليوم الثاني
*********
يمكن تناول الشوربة عدة مرات في اليوم إضافة إلى الخضروات الطازجة أو المطبوخة وفي المساء يمكن تناول حبة واحدة من البطاطا المشوية مع قليل من الزبدة.
اليوم الثالث
*********
يمكن تناول الخضار والفاكهة مع الشوربة أيضاً, وعادة إذا ما التزم المرء بما سبق إضافة إلى ممارسة الرياضة اليومية فانه ينقص حوالي 2 ـ 3 كيلو جرامات دون أن ينتابه الشعور بالضعف.
اليوم الرابع
********
في هذا اليوم يمكن تناول الموز مع الحليب الخالي الدسم والحد الأقصى المسموح تناوله 8 قطع من الموز اضافة الى الشوربة.
اليوم الخامس
**********
يتم تناول ما بين 280 ـ 500 جرام من اللحم البقري اضافة الى علبة من عصير البندورة أو ست قطع من البندورة الطازجة, مع ضرورة تناول من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء في هذا اليوم, ويمكن تناول الشوربة مرة واحدة على الأقل في هذا اليوم.
اليوم السادس
***********
يمكن تناول لحم البقر مع الخضار مع تناول الشوربة مرة واحدة على الأقل.
اليوم الأخير
**********
في اليوم السابع والأخير يتم تناول الأرز المطبوخ بدون سمن مع عصير الفواكه الطازجة والخضار مع تناول الشوربة لمرة واحدة على الأقل. وفي نهاية هذاا ليوم إن لم يخدع المرء نفسه والتزم بما سبق من حيث تناول الطعام وخصوصاً الشوربة مع ممارسة الرياضة فانه لا شك سيتوج معركته مع البدانة بخسارة حوالي سبعة كيلو جرامات خلال سبعة أيام فقط دون أن يعاني من أي شعور بالدوخة أو الوهن بل بالعكس من ذلك, إن من يلتزم بهذه الحمية لا يفقد الوزن الزائد فقط انما ينقي جسمه من الشوائب والفضلات ولهذا يشعر بالحيوية والنشاط. إن الشخص البدين جدا يحتاج إلى معاودة هذه الحمية بعد أن يرتاح ليومين أو عدة أيام, ولابد أخيرا من التذكير أن نتائج هذه الحمية ليست مطلقة وانما قد تختلف من شخص لآخر, فقد يفقد شخصاً سبعة كيلو جرامات بينما يفقبد آخر ثلاثة كيلو جرامات, ويعود ذلك لاختلاف بنية كل فرد من جهة والعمل الذي يقوم به وما يصرفه من طاقة وسعرات حرارية وفيما إذا كان يمارس الرياضة أم لا,
وعلى العموم من أهم فوائد هذه الحمية انها تنقي الجسم من الشوائب, حتى وإن لم تحقق النتائج المطلوبة في انقاص الوزن, فهي ليست وصفة سحرية, وانما نظام غذائي صحي يمكن لمن يرغب أن يتبعه بين الحين والآخر, خصوصاً أن وزننا يزداد دون أن نشعر بذلك بسبب قلة الحركة وكثرة تناول المواد الدسمة والأطعمة والمشروبات التي لا تزودنا إلا بسعرات حرارية زائدة قد يصعب التخلص منها إلا إذا توفرت الارادة القوية والحازمة التي تعد المفتاح الأساسي للسلوك الصحي السليم


May 03, 2011, 10:01 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #2 في: May 03, 2011, 10:01 مساءاً »
الرمان : فوائد لا حصر لها
*****************



لم يتوصل الطب الحديث رغم تقدمه وتطوره المتسارع باستمرار إلى التوصل لجميع الفوائد التي وضعها الله سبحانه وتعالى فيما أنبت من الأرض من خضار وفواكة ونبات، وهو ما تؤكده الأبحاث الجديدة التي تقدم يوماً بعد آخر، فائدة جديدة من فوائد هذه النباتات، وإن كان الرمان قد ورد في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى: "فيهما فاكهة ونخل ورمان"، "سورة الرحمن، الآية: 68". وقوله: "وجنات من أعناب والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون"، "سورة الأنعام، آية: 99". فإن الأبحاث الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء من بعض الأمراض الخطيرة .. كالسرطان والضعف الجنسي وغيرها.


حماية للنساء
***********


فقد أثبتت أبحاث حديثة أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة .. كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين .. وأكثر ما تحصل عليه النساء بحال واظبن على تناول الرمان .. هو الحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر .. وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن .. كما ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس .. لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة "الانتحار الذاتي" .. بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة. وفي كتاب "الغذاء لا الدواء" للدكتور صبري القباني، يقول في الرمان: "للرمان ثلاثة أنواع: حلو وحامض ومعتدل، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه، وباختلاف نسبة المواد السكرية الموجودة فيه، فالنوع الحلو منه يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1%، والسكر بنسبة 7%، والبروتينات 1%، والألياف 2%، والرماد بنسبة 4.7%، ودسم بنسبة 3%، وماء بنسبة 81.3%، كما يوجد فيه مقادير ضئيلة من الأملاح المعدنية .. وخاصة الحديد والفيتامين ج، أما في الجزء الصلب من الرمان، "بذر الرمان" فترتفع نسبة البروتين إلى 9%، والمواد الدهنية إلى 7%، وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان "التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب دراسة بريطانية" فهي قدرتها على هضم المواد الصعبة، وخاصة الشحوم والدهن .. لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة يساعد المعدة في عملية هضم الطعام.

مثبت للألوان
**********

أما قشور الرمان، فإنها لا تقل فائدة عن لبه .. فهي تحتوي على نسبة 38% من حامض "الغلوتانيك"، وعلى "البليترين"، فيفيد مغلي القشور في حالات الإسهال وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء، ويستفاد من خواص القشور في تثبيت الألوان "وخاصة صبغات الشعر الطبيعية"، كالحناء.


لمن يعانون من مشاكل جنسية
***********************

أما الرجال الذين لديهم مشاكل جنسية .. فإن عليهم أن يواظبوا على شرب عصير الرمان لمدة شهر على الأقل .. لكي يجدوا نتائج رائعة، تضاهي حبوب الفياغرا حسبما أعلنت دراسة نشرت مؤخراً في جامعة كاليفورنيا وتقول الدراسة: "إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من كمية الدم في الأعضاء الجنسية"، وشملت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور كريستوفر فوريست اختيار 53 رجلاً ممن يعانون من مشاكل جنسية، وبعد تناولهم لعصير الرمان مدة شهر تقريباً .. تحسنت أحوال أكثر من نصفهم بشكل ملحوظ ومميز. وكان الباحثون الطبيون قد أعلنوا في وقت سابق أن شرب نحو ربع ليتر من عصر الرمان يومياً .. يزيد من استقرار سرطان البروستات .. وأنه قادر بإذن الله على تمكين مرضى السرطان من العيش باستقرار .. وتقليل حالات الوفاة الناتجة عن هذا المرض الخطير .. والذي ينتشر ويزداد خطره باستمرار مع تقدم العمر.

نتائج مفاجئة
**********
وقد شملت الدراسة العلمية إيضاً إجراء تجارب على مرضى السرطان من المتقدمين في العمر .. والذين حسب الإحصاءات الرسمية يموتون خلال 15 شهراً بعد إجراء عملية جراحية لهم أو تعرضهم لعلاج عبر الأشعة، وبعد تناول كوب يومي من عصير الرمان .. لوحظ ارتفاع كبير في متوسط أعمار نفس الفئة .. حيث عاشوا بمتوسط 54 شهراً، وأكد تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية .. أن الباحثين يؤكدون أن شرب عصير الرمان لا يحافظ فقط على استقرار مرض السرطان وعدم تطوره .. بل يساعد في قتل خلايا السرطان عبر "التدمير الذاتي"، وتنقل الصحيفة عن الدكتور آلان بانتك الذي شارك بالإشراف على الدراسة .. أن التحسنات التي تطرأ على من يواظب على شرب عصير الرمان كانت مفاجئة.


May 04, 2011, 02:59 صباحاً
ســرى
  • *
  • مشاركة: 1646
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • الجنس: أنثى
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #3 في: May 04, 2011, 02:59 صباحاً »
في ما يخص الرمان والفيتامينات اخي هاودي كلام سليم 100% احييك على الموضوع شكرا جزيلا....

May 06, 2011, 08:36 صباحاً
ريم عبد
  • *
  • مشاركة: 1735
  • مقيم في: iq
  • تقييم 31
  • الجنس: أنثى
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #4 في: May 06, 2011, 08:36 صباحاً »
رااااائع مانقلت لنا اخي هودي
الف شكر
[ماأنسى بغداد بيتي وصلاتي وطني
الحلوه بغداد مولدي عرسي وكفني
]
{وقد يجمع الله الشتيتين بعدما. ظنا كل الظن ان لا تلاقيا}

http://www.youtube.com/watch?v=DMW1lANAOsA

May 26, 2011, 07:52 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #5 في: May 26, 2011, 07:52 مساءاً »
في ما يخص الرمان والفيتامينات اخي هاودي كلام سليم 100% احييك على الموضوع شكرا جزيلا....
شكرا اختي الكريمة لمتابعة الموضوع
بارك الله بك

May 26, 2011, 07:53 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #6 في: May 26, 2011, 07:53 مساءاً »
رااااائع مانقلت لنا اخي هودي
الف شكر

الشكر لك سيدتي الكريمة
بارك الله بك

May 26, 2011, 10:28 مساءاً
الصديق الوفي
  • *
  • مشاركة: 3276
  • مقيم في: us
  • تقييم 35
  • الجنس: أنثى
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #7 في: May 26, 2011, 10:28 مساءاً »
يمه هودي رجعتني لتلاثين سنه أيام مجلة طبيبك اللي رئيس تحريريها الدكتور صبري القباني ، معلومات قيمه جداً تشكر أستاذي العزيز .

May 27, 2011, 08:10 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #8 في: May 27, 2011, 08:10 مساءاً »
شكرا للمعلومة القيمة وساحاول الحصول على هذه المجلة والتي بصراحة لم اسمع بها اما كتاب الغذاء لا الدواء فوجدته بالصدفة واثار اعجابي الى حد كبير
اسعدني مرورك اختي الكريمة

May 27, 2011, 10:00 مساءاً
الصديق الوفي
  • *
  • مشاركة: 3276
  • مقيم في: us
  • تقييم 35
  • الجنس: أنثى
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #9 في: May 27, 2011, 10:00 مساءاً »
أي يمه هاي مجله جانت تصدر شهرياً واللي جانت توصل للعراق بأيام الخير آني جنت أقرا بيها بالسبعينات وأتصور المجله جات صدورها بالخمسينات هي شكلها كُتيب صغير بس المعلومات اللي بيها قيمه جداً تتناول شتى مجالات الحياة وكانت معروفه جداً في حينها .

Jun 08, 2011, 05:33 مساءاً
HOWDYكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 1360
  • مقيم في: 00
  • تقييم 24
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #10 في: Jun 08, 2011, 05:33 مساءاً »
شكرا اختي الكريمة للمعلومة القيمة
بارك الله بيج وتمنياتي بدوام نعمة الصحة والعافية


Dec 14, 2012, 01:32 مساءاً
حسام المدريدي
  • *
  • مشاركة: 1
  • مقيم في: bs
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
رد: الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني
« رد #11 في: Dec 14, 2012, 01:32 مساءاً »
السلام عليكم محتج نسخة من  الغذاء لا الدواء/د.صبري القباني

كلمات بحث :
 

مواضيع ذات صلة

  الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
3 ردود
2380 مشاهدة
آخر مشاركة Nov 25, 2012, 02:48 صباحاً
بواسطة n.yara
7 ردود
1630 مشاهدة
آخر مشاركة Mar 24, 2013, 12:35 صباحاً
بواسطة sanaria33
21 ردود
1301 مشاهدة
آخر مشاركة Sep 13, 2013, 03:05 مساءاً
بواسطة ريهام العبيدي
12 ردود
879 مشاهدة
آخر مشاركة Dec 15, 2014, 06:46 صباحاً
بواسطة мαяyαи
2 ردود
572 مشاهدة
آخر مشاركة Aug 11, 2015, 12:16 مساءاً
بواسطة پ چ ژ گ ڤ


free counters