لكل اخوتي العراقيين والعرب. اي سؤال عن امريكا او اي ولاية اني بالخدمة

الكاتب موضوع: لكل اخوتي العراقيين والعرب. اي سؤال عن امريكا او اي ولاية اني بالخدمة  (زيارة 33867 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Jan 24, 2014, 12:49 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 239
  • مقيم في: us
  • تقييم 5
  • The wolf Man
السلام عليكم الاخوان المشاركين
سؤال هل الكفيل المعنوي يستطيع ان يطلب من المنظمة ان هو يختار لي مكان ونوع بيت السكن ويدفع الايجار من المساعدات المخصصة لي من المنظمة
يعني اقصد انه يكون مساعدة معنوية ولايدفع الايجار من عنده
وبارك الله فيكم ويارب تفرج على الجميع
ابو محمد
ممكن هوة   يروح للمنظمة  ويكول انو انته محولة  او  بالاحرى المنظمة ورا  ما تصل تبداء بهاذه الاجراات  واذا انت متعرض  يشوفولك  الحل اللي يناسبك حتى مدة انتهاء العنياية المركزة يعني ال 6 شهور
X-( TOM

Jan 24, 2014, 08:11 صباحاً
ORCA
  • *
  • مشاركة: 30
  • تقييم 1
  • العراق العظيم
يعني مدافهم  سؤالي صعب للغايه لو ماعندك معلومات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اشو مجاوب الكل  وممجاوبني ؟؟؟؟
 غريبه ؟؟؟؟؟؟؟
العزه والمجد للعراق العظيم

Jan 25, 2014, 08:11 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
يعني مدافهم  سؤالي صعب للغايه لو ماعندك معلومات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اشو مجاوب الكل  وممجاوبني ؟؟؟؟
 غريبه ؟؟؟؟؟؟؟
والله يا اخي عو غير قصد وملكيت سوالك شنو هوة  ممكن تعيدع الي واني اصيرك  خادم .
X-( TOM

Jan 26, 2014, 02:16 مساءاً
Yassir AlMaslawi
  • *
  • مشاركة: 840
  • مقيم في: tr
  • تقييم 17
السلام عليكم اخي العزيز
اشكرك على كل المعلومات القيمة الي فدتنا بيها بس صدك محتاج منك معلومة ضرورية والله يجزيك الخير

اني عندي 3 كفلاء
1- بورتلاند, ولاية مين
2- ستيرلنك هايتس - ولاية ميشيكان
3- هاريسون برك - ولاية فيريجينيا

*ياهية افضل الي علما انه اني وياية زوجتي وبنتي عمرها سنة؟
*معلومات مختصرة عن كل وحدة بيهم كمساعدات ومعيشة ومجتمع وجو وجريمة الخ

تحياتي الحارة وجزيل الشكر

Jan 27, 2014, 03:31 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
السلام عليكم اخي العزيز
اشكرك على كل المعلومات القيمة الي فدتنا بيها بس صدك محتاج منك معلومة ضرورية والله يجزيك الخير

اني عندي 3 كفلاء
1- بورتلاند, ولاية مين
2- ستيرلنك هايتس - ولاية ميشيكان
3- هاريسون برك - ولاية فيريجينيا

*ياهية افضل الي علما انه اني وياية زوجتي وبنتي عمرها سنة؟
*معلومات مختصرة عن كل وحدة بيهم كمساعدات ومعيشة ومجتمع وجو وجريمة الخ

تحياتي الحارة وجزيل الشكر

اهلا بيك اخي العزيز
انصحك لله تعالى الكفيل اذا مو كفيل بالمعنى العراقي لا تحسبه كفيل  .  هواية ناس ما بيهم بس الكلام  وحاصة الامريكان او مع احترامي المطلق  ... بعض العراقيين اللي عايشين هناك فترة  الامر لو اني بمكانك   والله اقيس حبرتي ومعرفتي  و شخصية كل واحد منهم . واللي تعرف بي  اخو خيته  هذاك الوقت تحدد المكان .  هاي اني اكلك عن خبرة شخصية صارة معاية...
اما الولايات فانصح بالسكن بعاصمة الولايات اي ولاية كانت لان المنظمة الرئيسية تكون  موجودة  وشكو شي مهم  وا جديد يمهم  اما المدن البعيدة عن العاصمة او  الكابتل تكون الخدمات بيها  ضعيفة وقلة اهتمام بالاجئ وهاي هم عن خبرة شخصية
 اني انصحك ب فيرجينيا افضل او ميشكان .... اما عن مستوى الجريمة  فشوف الفيدو التالي راح يوضحلك شلون تطب عالمنطقة مالتك بالخريطة وتعرف شكو ماكو باي مكان في امريكا 

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=Z8pOuWshzu8" target="_blank" class="aeva_link bbc_link new_win">http://www.youtube.com/watch?v=Z8pOuWshzu8</a>
X-( TOM

Jan 27, 2014, 10:00 صباحاً
Yassir AlMaslawi
  • *
  • تقييم 17
اني جدا اشكرك حبيبي بس اريد اعرف بشنو فيرجينيا افضل؟
لان ناس كالو ولاية مين تظل وية اللاجئ خمس سنوات وباقي الولايات 6 شهور وتلزمك الدرب صحيح هالحجي؟
يعني اريد مقارنة بين ذولة ال3 ولو تعبتك وياية واشكرك جدا يا ذهب

Jan 27, 2014, 08:52 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اني جدا اشكرك حبيبي بس اريد اعرف بشنو فيرجينيا افضل؟
لان ناس كالو ولاية مين تظل وية اللاجئ خمس سنوات وباقي الولايات 6 شهور وتلزمك الدرب صحيح هالحجي؟
يعني اريد مقارنة بين ذولة ال3 ولو تعبتك وياية واشكرك جدا يا ذهب

اخي الفاضل كل منظمة تضل وية الفرد 5 سنوات او الى ان يحصل على الجنسية الامريكية ....  تضل معاك 5 سنوات  بس تدورك على شغل او  تقدملك على الكرين كارت  او الجنسية  او بعض الضروريات اللي تحتاجها اما ايجار  مدري شنو انكم كاش  ماكو بعد ....  وللعلم ولاية انديانا اندي انابولص 8 اشهر  كلها تعتمد على ميزانية المنظمة  والتبرعات اللي تصل الها
X-( TOM

Jan 28, 2014, 07:49 صباحاً
البابلي2000
  • *
  • مشاركة: 69
  • مقيم في: ae
  • تقييم 3
اخي العزيز شكرا على المساعدة والمعلومات القيمة
سؤالي ممكن كفيلي المعنوي يطلب من المنظمة ان هو يختار السكن المناسب لي والمنظمة تدفع الايجار او اني ادفع الايجار والمنظمة تنطيني المبلغ كامل بدون خصم قصدي انه الكفيل لايتحمل قيمة ايجار السكن .
وبارك الله فيك

Jan 28, 2014, 07:11 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اخي العزيز شكرا على المساعدة والمعلومات القيمة
سؤالي ممكن كفيلي المعنوي يطلب من المنظمة ان هو يختار السكن المناسب لي والمنظمة تدفع الايجار او اني ادفع الايجار والمنظمة تنطيني المبلغ كامل بدون خصم قصدي انه الكفيل لايتحمل قيمة ايجار السكن .
وبارك الله فيك

والله اذا المنظمة تعرف انو عندك امكانية تدفع ايجار  مراح يدفعولك احجيلك الصدك.....
وثايا كلشي ممكن اي تريده يصير
ثالثا اليجارات هنا بامريكا مو مثل العراق او تركيا  اولا  الايجار يندفع في بداية الشهر  يعني شهر قبل
واكو شي اسمه الدبازت  تعني تخلي مبلغ عند ما توقع الاعد  اخاف  تفلت  او  ما تدفع ايجار  وهاي  تختلف من مكان لاخر
رابعا موقع العقد هوة الساكن في الشقة  الكفيل ما يكدر يوقع عقد  ويخلي معلوماته  وانت تجي تسكن
خامسا حتى عددد الساكنين بالشقة لازم يكون معلوم لدا ادارة الشقة مالتك
سادسا  عقود طويلة او قصيرة الامد  يعني توقع 6 شهور  او سنة  فما فوق وتختلف الايجار بالنسبة للشقة نفسها
سابعا  المنظمة ما تنطيك بيدك فلس احمر  ما عدا  الكاش اسسنت وهي 200 دولار للبالغ لفترة محدودة
ماكو هيج فلم عمي  ابو محمد اجنا  مو بالعراق  انت تدفع  وهمة ينطونك  اذا ما يشوفون عقد  وباشرافهم  ما يقبلون . واذا عرفو  عندك او بيك تدفع ايجار  والله  اي موضوع يخص الدفع يتجنبونة
X-( TOM

Feb 15, 2014, 03:32 مساءاً
hmsa.baghdad
  • Courm
  • *
  • مشاركة: 15
  • تقييم 0
السلام عليكم
عندي سؤال عن ولاية بتسبرغ بنسلفانيا عن العيشة واماكن ترفيهية .. والدراسة والشغل

Feb 25, 2014, 11:44 مساءاً
ابو سيزار
  • *
  • مشاركة: 97
  • تقييم 2
السلام عليكم ممكن اي فكرة عن ولاية  ohio ولكم الشكر الجزيل
ابو سيزار

Feb 27, 2014, 08:04 مساءاً
alimohammad
  • *
  • مشاركة: 3
  • تقييم 0
السلام عليكم
مطلوب معلومات عن مدينة بيفرتون بوت لاند اوريغون من ناحية العمل واكثر منطقة لتواجد العراقين والايجارات وشكرا

Mar 08, 2014, 12:26 صباحاً
ريم البوادي
  • *
  • مشاركة: 1
  • مقيم في: iq
  • تقييم 0
السلام عليكم،
أنا دخلت أمريكا اس آي في وأخذت بينيفت الآي او أم لمدة 6 أشهر وبعد سنة غيرت ولايتي الى ايداهو حيث يعمل زوجي هناك. وقد قيل لي انه لا يحق لي أخذ فود ستامب ولا تأمين صحي لأنني محسوبة على الهجرة علما أنني لا أعمل. اذا كان بالامكان التوضيح هل هذا الكلام صحيح وهل يوجد طريقة للحصول على الفود ستامب والتأمين الصحي وهل هذا القانون ساري في كل الولايات أم فقط في ايداهو.
شاكرة تعاونكم وجهودكم لمساعدة المغتربين.

Mar 09, 2014, 02:25 صباحاً
صقر قريش
  • *
  • مشاركة: 2802
  • تقييم 90
  • اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
تحياتي
اخي ياسر انسه ميشكان..بعدين تندم.. ليل ونهار ثلوج + طائفيه.. ويلعبون بيك جوله.أنسه.
اخي البابلي..يجب ان تبين للمنظمه ان وضعك المادي محدود جدآ.ولا تغالي بالاعتماد على شي أسمه الكفيل.أعتمد على الله والمنظمه ...هنا الامور واضحه ولاتحتاج الى اللف والدوران انت تتعامل مع بشر بمنتهى الانسانيه ..ماتفكر به ستجده ..
                        أحترامي

صقر قريش

أمارس التجاهل في حياتي بصمت : فأهتمامي لا أمنحه الا لمن يستحقه فقط @};- صقر قريش

Mar 09, 2014, 11:47 صباحاً
astebraknore
  • *
  • مشاركة: 218
  • تقييم 0
مبروك اخت  kim  انشا الله تكملون عله خير
والله دمرتيني بوقت الانتظار المتعب كلش هوايه من الثمانيه للسته  زين ماكو استراحه ماكو اكل شرب لو نجيب لفات هههههههه زين الحمد لله اكتي موعد المحلف بيوم ١٩ الحمد لله راح تفظ حته الواحد يفهم اموره مقبول لو مفروض ونخلص من مزحله القلق زين شنو تقصدين متشددين شون يعني مو انتي كلتي سهله وعاديه ممكن توضحيلنه وشتوصينا قبل لا نروح اني باجر مقابلتي
:ahalna_collection (45):

Mar 26, 2014, 07:58 مساءاً
مهاجر للغربه
  • *
  • مشاركة: 24
  • تقييم 0
بارك الله بيكم وعندي سؤال ياريت احصل اجابه سريعه
السلام عليكم ورحمة الله
 اني بالبدايه اول مره اشترك وياكم وسعدت بلقائكم
اخواني عندي سؤال اني دااريد اقدم على لجوء من هسه واني حاليا بالعراق وكنت اعمل في منظمه انسانيه تابعه للحكومه الامريكيه في العراق. وعندي كل المستمسكات والباجات . سمعت انه SIV انسدت شنو الي اكدر اقدم علي وشغله ثانيه من ضمن المتطلبات الي رايديها اكتبلهم رساله انه اني متعرض الى خطر يعني الا الشخص متعرض الى تهديد يلا يطلع لو شنو يكدر يحجي غير هذا الشي يعني من الاوضاع التعبانه والى اخره وشكرا

Mar 27, 2014, 06:54 صباحاً
صقر قريش
  • *
  • مشاركة: 2802
  • تقييم 90
  • اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
تحياتي
سيد مهاجر انت مهيء للقبول على كل البرامج..أختار مايصلح.أحترامي

صقر قريش
أمارس التجاهل في حياتي بصمت : فأهتمامي لا أمنحه الا لمن يستحقه فقط @};- صقر قريش

Mar 28, 2014, 01:27 صباحاً
مهاجر للغربه
  • *
  • مشاركة: 24
  • تقييم 0
تحياتي
سيد مهاجر انت مهيء للقبول على كل البرامج..أختار مايصلح.أحترامي

شكرا جزيلا على الاجابه اخويا . زين اني ماعرف ايميل او عنوان المشرف الي كنت اشتغل ويا شلون بهايا الحاله ؟ رسائل التوصيه والمعلومات منو لح يزودها الهم

صقر قريش

Apr 17, 2014, 11:47 مساءاً
حسين كريم
  • *
  • تقييم 0
السلام عليكم اخي العزيز اني سؤالي بعيد جدا عن موضوعك فقط عسى ان تساعدني في سؤالي اني ساكن في تركيا ومقدم على اليو ان وخلال مشواري في تركيا صادفت بنت تركية من عائلة مثقفة و متدينة ومحافظة هل لديك علم عن الاجراءات مثلا هل اقوم بالزواج من هنا وعند وصولي الى الولايات المتحدة اطالبها بأحضارها لي او بعد اقامتي لمدة معينة استطيع ان ازور تركيا واقوم بالاجراءات اتمنى ان تفيدني وجزاك الله الف خير مع فائق احترامي وتقديري لك اخي العزيز تحياتي لك

May 12, 2014, 01:14 صباحاً
beatuyflower
  • *
  • مشاركة: 88
  • تقييم 0
السلام عليكم ممكن اخوان تجيبوني وتعطوني رايكم بولاية نيويورك بافلو من جميع نواحي تقاعد الشباب العمل الطبيعه الجماليه الايجار الجريمه المنظمات بيها مع نصائح ياريت بس صاحب درايه يفهمني لان كليوم واحد يحجي شكل دخت مع الشكر والتقدير .  اختكم ام نور

May 12, 2014, 01:21 صباحاً
beatuyflower
  • *
  • مشاركة: 88
  • تقييم 0
. السلام عليكم ممكن من صاحب درايه والخبرة اجابه لان كليوم واحد يحجي شكل .. شنو رايكم في ولاية نيويورك مدينة بافلو من ناحية المتقاعد فوق ٦٥ عام والشباب والدراسه والتامين صحي والعمل والايجار والراتب مساعدات للطرفيت شاب والمتقاعد والجريمه والوضع العام ناهيكم عن ثلوج اعرفها مع الشكر والتقدير اختكم ام نور شكرا مقدما

May 12, 2014, 06:23 صباحاً
ابو شمس
  • *
  • مشاركة: 122
  • تقييم 3

الرد موجود من قبل العضو bleeding love
اخي بافلو اللي هي بمدينة نيويورك اذا هي فهاي المعلومات عنها بعد بحثي عنها واتمنى اكون قدمتلك المساعدة فعلا
مدينة Buffalo,NY , هي ثاني أكبر مدينة في ولاية نيويورك تأتي بعد NewYork City , وهي تقع في الشمال الغربي من ولاية نيويورك بين بحيرتين هما بحيرة إيري و بحيرة اونتاريو وتبعد عن شلالات نياجرا بحوالي 20 ميلاَ .
بفلو مدينة تعتبر رخيصة نوع ما مقارنة بباقي مدن امريكا
 عن السكن يتراوح مابين 550 الى 850$ شهريا واكيد حسب القرب من الجامعات الدراسية كلما كان السكن اقرب كلما السعر ارتفع وساضع لك رابط عن اسعار البيوت والغرف وماشابه وبالنسبه ل نياغرا فولس فلا انصحكي بالذهاب الى هناك لكونها بعيدة عن مركز المدينة وبالتالي صعوبة الوصول بالرغم من انها ارخص من حيث السكن وقربها من الشلالات وخاصة فصل الصيف 
buffalo all housing classifieds - craigslist
 وينصح بألا يكون في الداون تاون و يحبذ السكن في الضواحي , بحيث تكون أأمن و أنظف
اما المعيشة فهي إلى حد ما غالية
 اما الفنادق والهوتيلات أسعارها حسب المستوى
المعروف , و إذاكنت   تقوم بزيارة قصير لبفلو أنصحك بأن تسكن في أحد الهوتيلات التي تقع في ضواحي بفلو لأنها نظيفة و رخيصة إلى حد ما
ونقلا عن احدى الاخوات في هذه المدينة
هي مدينة تابعة لولاية نيويورك  ولكنها في الحقيقة تبعد ثماني ساعات بالسيارة عن نيويورك ستي من ناحية المساعدات فهي جيدة واللي كون بدون عائلة بعد 8 اشهر تنقطع المساعدات لتدخل ببرنامج اخر من المساعدات لمدة سنتين يشمل كاش وفود ستامب على شرط ان تلتزمي بحضور مدرسة او تقديم خدمات مجانية ( اتكلم عن فترة السنتين بعد ال8 اشهر ) بالنسبة للعمل متوفر لمن يجيد اللغة الاتكليزية معدل الساعة كبداية عشرة دولارات ومن الامور الجيدة الاخرى بها برنامج دراسي قد يكون الافضل في الولايات المتحدة في حالة اذا اكملتي سكن في المدينة لمدة تزيد عن السنة فيحق لك التقديم على برنامج دراسي يشمل كافة المصاريف على حساب الولاية ويتكفلون بتعيينك بعد التخرج خلصنا من المحاسن
مساوئ المدينة

المدينة كل ما فيها انها تقع على احدى البحيرات العظمى الموجودة بين المدينة وكندا ولا يوجد اي طبيعة اخرى لا غابات ولا سهول ولا جبال ولا حتى ربع تلة بالنسبة للشلالات فهي تبعد عن مركز المدينة بالسيارة بحوالي نصف ساعة والواحد يروح مرة او مرتين بعدين يمل ولا ننسى التكلفة الغالية بالذهاب الى هناك تعتبر المدينة ثاني ابرد مدينة في امريكا شتاءا بعد ولاية الاسكا والطقس متقلب كثير الامطار اغلب ايامه باردة ويمتاز بكثرة الثلوج و رطوبة عالية واغلب بيوتها بسيطة والبنايات العالية والعمارات تتركز في مركز المدينة حيث اغلب الدوائر الحكومية
وسائل النقل الباصات يمكن شراء بطاقة اشتراك لمدة شهر ب 65$ ولكن الاغلبية تملك سياراتها الخاصة وذلك لان التكسي محتكر من قبل المكاتب لذا يجب الاتصال اولا بالمكتب
الداون تاون وهو المكان الوحيد الذي يحوي على بناء حديث في بافالو تتركز به اغلب الابنية الحكومية وهو من اشهر المناطقا مرتعا للجريمة ليلا حيث نسبة الامريكان الافارقة عالية جدا في المدينة ( لانهم ما يحبون يشتغلون فياتون للمدينة لما اشتهرت به من مساعدات بالنهار واكفين طوابير يقيضون مساعدات من الحكومة وباليل يتفرغون لشغل العصابات ) بالنسبة للعراقين متواجدين بشكل كبير والجالية العربية الاكبر هم الجالية اليمنية ولهم نفوذ في المدينة
وهذا كلام منقول لاحدى الساكنين في المدينة

والدراسة تعتبر جامعة بفلو ضمن افضل الجامعات العالمية وتعتمد طبعا ع الاختصاص الذي ترغبية وفي كل الاحوال الدراسة ممتازة منها ال UB,ECC,BUFALLO STATE COLLAGE.....
وبالنسبة للاولاد فالمدارس متوفرة ومجانية لهم انا عندي طفلة عمرها 5 سنوات وهي تذهب ل هيد ستارت او الروضة مجانا وباصات النقل مجانا والمدارس متوفرة بكل مكان ومجانا والمدارس راقية جدا وسمعت ان هناك مدرسة عربية ومعترف بها ولكنها مكلفه جدا ولكن صراحة انا غير متاكدة لكونها بعيده عن سكني واعرف مدرسة في لكوانا وهي فقط ايام العطل وهي بعيده

اضافة نقلا لاخت اخرى من المدينة انو المدينة حلوة ومساعدتها زينة وخصوصا للعوائل والاطفال والشغل متوفر والايجارات رخيصة

ملاحظة ولاية نيويورك اشهر وافضل ولاية امريكية ببرامج المساعدات
هذا اللي كدرت اجيبا لحد الان اخي وانشاء الله ازودك بعد عنها اذا لكيت شي اتمنى قد ساعدتك ولو بالقليل

May 13, 2014, 11:52 مساءاً
Yassir AlMaslawi
  • *
  • تقييم 17
تحية من القلب الى الاخ ابو شمس وتقبل مني احلى تقييم

May 14, 2014, 01:29 مساءاً
ابو شمس
  • *
  • تقييم 3
 اشكر الاخ ياسر بالعكس احنا الكل بحاجة لبعض واني اعتذر عن التاخيير في الرد

May 21, 2014, 08:04 مساءاً
simmiella
  • *
  • مشاركة: 4
  • تقييم 0
شكرا اخونا Tomkalens على المبادرة الطيبة وتقديم المساعدة للجميع والله يكثر من امثالك
احببت ان اسألك عن Louisville, KY
هل عندك معلومات عن الولاية والمدينة بالذات؟ هل فعلا اسعار الأيجارات ارخص؟
نحن لسنا لاجئين بل مهاجرين فلا يحق لنا اي مساعدات مهما كانت صغيرة فندور على مدن رخيصة نعيش بها وفيها اشغال متوفرة لأنه لحد الأن لم نجد شغل
ونريد سكن رحيص نستطيع تدبير امورنا ..وهل تعلم بالمناطق التي تكون امنه والسكن رخيص فيها أيضا؟ هل هذه المدينة فيها فرص عمل؟ هل تعلم عن الايجارات واذا يطلبون منا ان يكون لدينا عمل قبل ان نفكر بالأجار؟ لا اعلم بأي معارف هناك فلا نعلم بمن نسأل فلو عندك  أو اي أحد اي معلومات ستنقذنا
بارك الله فيك
احترامي

Jun 11, 2014, 11:21 مساءاً
albahar614
  • *
  • مشاركة: 20
  • تقييم 1
تحية عاطرة للجميع
سؤال إن أمكن
كفيلي هي اختي في آن آربر مشيكان
هل وجود الكفيل يسبب احيانا بتاخير اجراءات السفر
بمعنى اذا كانت ميزانية الولاية او ميزانية الجمعيات الخيرية في الولاية تكون محدودة فهل سيعني ذلك تأخير السفر؟
وهل عدم تحديد كفيل أو تحويل الملف Free case أفضل؟
وشكرا

Jun 12, 2014, 05:07 مساءاً
iraqiraq
  • *
  • مشاركة: 31
  • تقييم 0
مشكور اخوية الغالي ... ممكن
فلادلفيا . بنسلفانيا

Jun 14, 2014, 02:13 صباحاً
mohamed aldhaligy
  • *
  • مشاركة: 15
  • تقييم 0
الي محتاج اي استفسار عن ولاية يوتا اني صارلي شهر من وصلت لامريكا في ولاية يوتا

Jun 30, 2014, 12:35 مساءاً
rawanissa
  • *
  • مشاركة: 23
  • مقيم في: lb
  • تقييم 0
اخي اريد اسالك عن القرعة الامريكية متى يبدء التسجيل بها؟ في اي تاريخ اقصد ,و شكرا

Jul 07, 2014, 09:22 مساءاً
رضوان
  • *
  • مشاركة: 2
  • تقييم 0
السلام عليكم
اليوم بطريق الصدفة شاركت بهذا المنتدى ولاحظت معلوماتكم واستفساراتكم عن موضوع التقديم الى ال اي او ام ..
بصراحة لدي استفسار بدون زحمة
لدي احد اقربائي وهو مهندس وعمل عند شركة امريكية بال 2006  لمدة سبعة اشهر .. وكان مسؤل بعض الابنية للبناء ... ولديه شهادات تقديرية من الشركة وايضا عنده باج دخول ومن هذه الامور ...
ولكن المشكلة التي عنده انه فقط يعرف اسم المدير الامريكي الذي كان مسؤول عليه .. ولا يعرف تلفونه او ايميله .. فقط عنده اسم الشركة والشهادات التقديرية واسم الشخص .. وهو يريد الان التقديم على برنامج ال اي او ام مع عائلته ... فهل يستطيع مراسلتهم ام لاع ؟؟
مع العلم هو ساكن بالعراق
ارجوا الاجابة عن تلك الاستفسارات

Jul 12, 2014, 10:23 صباحاً
ام رانيا
  • *
  • مشاركة: 4
  • مقيم في: ir
  • تقييم 1
السلام عليكم أنا ايرانيه عندي بنت من زوج عراقي زوجي بعد ما سافر الدول تعب انه عله مود يوصل لل يو ان بعد صعوبات أهوايه ما گدر ياخذ لجوء ورجع العراق بعد ٨سنوات في الغربه رجع العراق و أنا حاليا عايشه في ايران. 'بنتي عندها بطاقة هوية اللاجئينن. في اىران عايشه أنا وبنتي اشلون   اگدر اخذ ويزا واقدم لجوء البنتي أرجو الرد السريع شكرا

Jul 12, 2014, 08:19 مساءاً
العيون الحلبيه
  • *
  • تقييم 0
السلام عليكم شكرا على المعلومات وياريت الكل يفيدني اني ساكنه في العراق انوي اقدم فيزا سياحيه الى امريكا واقدم لجوء عند الوصول عن طريق توكيل  محامي احب اعرف هاي الطريقه ناجحه وكم تكلفه المحامي وكم ايجارات الشقق هناك والمده التي تستغرق لكي احصل على المعونات علما اني وزوجي مهندسين وعندي طفله واحده

Jul 13, 2014, 10:56 مساءاً
فادي البياتي
  • *
  • مشاركة: 9
  • تقييم 0
اخي العزيز

اريد اعرف شلون اروح لاستراليا لان ما اعرف منين احصل ع الفيزة الاسترالية

واذا حصلت عليها وسافرت وشكيتهة بالمطار راح يفيدني هذا الشي ؟

Jul 14, 2014, 12:49 صباحاً
هاله
  • *
  • مشاركة: 37
  • تقييم 1
ياريت احد يجاوب على سؤال عيون حلبيه ﻻن اخويه نفس الحاله اترجاكم العنده معلومه خل يفبدنا

Jul 14, 2014, 03:36 مساءاً
مؤيد فاضل
  • *
  • تقييم 0
اسلام عليكم حبايب شلونكم شلون صحتكم عساكم بخير
مشكورين على هذالموقع الحلو والكثر من روعه
بلبدايه احب ان اقدم نفسي اني اسمي مؤيد فاضل وعمري 20 سنه  من العراق واسكن في محافظة واسط
واتمنه اكون خفيف الضل عليكم

Jul 16, 2014, 02:49 صباحاً
مؤيد فاضل
  • *
  • تقييم 0
السلام عليكم
ممكن اعرف شلون اسافر الى امريكه .

Jul 16, 2014, 12:29 مساءاً
المهندس الزورائي
  • *
  • مشاركة: 563
  • تقييم 8
باشمهندسة ( العيون الحلبية ) + هالة .. نعم ممكن تقدمين فيزا سياحية لامريكا من العراق ( حاليا متوقفة بشكل مؤقت بسبب الاوضاع الامنية ) ولما توصلين لامريكا تطلبين لجوء ( اسايلم ) وتكولين محامي ( ياخذ 3000 دولار فما فوق ) وتنتظرين النتيجة ( غالبا تكون موافقة ) من فترة 6 اشهر الى سنتين ( حسب الولاية والقصة ) وافضل ولاية لك هي كافورنيا لان نسبة القبول فيها عالية والاسعار معقولة وفرص العمل جيدة . اسعار الشقق تبدا من 600 دولار صعودا ( حسب المنطقة ) . لن تحصلي على اي معونات حتى تحصلين على الموافقة على طلب اللجوء لكن يحق لك التقدم بطلب الحصول على اذن العمل بعد مرور 6 اشهر من تقديمك لطلب اللجؤ .. تحياتي .

Jul 19, 2014, 06:01 صباحاً
sasha.brous
  • *
  • تقييم 0
مرحبا اني اسمي سنا و عمري 13 سنة اني و امي و ابوية سحبتنا خالتي عن طريق ال(iom) بس اني عندي 3 اخوان اخ و اختين و همه ما اجو ويانة لانو اعمارهم اكثر من 21 فما قبلو المنظمه يجون ويانة و اني اريدهم يجون لامريكا و اي طريقة تعرضوهه عليه اني اقبل بس اريد اجيبهم ممكن مساعدة .. شكرا

Jul 19, 2014, 06:14 صباحاً
زيد الاسدي
  • *
  • مشاركة: 805
  • تقييم 104
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
باشمهندسة ( العيون الحلبية ) + هالة .. نعم ممكن تقدمين فيزا سياحية لامريكا من العراق ( حاليا متوقفة بشكل مؤقت بسبب الاوضاع الامنية ) ولما توصلين لامريكا تطلبين لجوء ( اسايلم ) وتكولين محامي ( ياخذ 3000 دولار فما فوق ) وتنتظرين النتيجة ( غالبا تكون موافقة ) من فترة 6 اشهر الى سنتين ( حسب الولاية والقصة ) وافضل ولاية لك هي كافورنيا لان نسبة القبول فيها عالية والاسعار معقولة وفرص العمل جيدة . اسعار الشقق تبدا من 600 دولار صعودا ( حسب المنطقة ) . لن تحصلي على اي معونات حتى تحصلين على الموافقة على طلب اللجوء لكن يحق لك التقدم بطلب الحصول على اذن العمل بعد مرور 6 اشهر من تقديمك لطلب اللجؤ .. تحياتي .
الحياة في كالفورنيا متعبة ومكلفة ....اسوء ستوديوم مو اقل من 700 دولار الشهر مع البلات يصير بال 800 وكسور...اسوء شقة مال جريديه فوك الالف دولار....اقذر موتيل في كالفورنيا اليله بيه 50 دولار ...اللي يروح الكالفورنيا وناوي يبقى ينتظر فد سنه حتى يطلعله اللجوء خلياخذ وياه بنك الرافدين ....والدين النصيحة لحد يقترب من هاي الولايه.

Jul 19, 2014, 06:17 صباحاً
زيد الاسدي
  • *
  • تقييم 104
مرحبا اني اسمي سنا و عمري 13 سنة اني و امي و ابوية سحبتنا خالتي عن طريق ال(iom) بس اني عندي 3 اخوان اخ و اختين و همه ما اجو ويانة لانو اعمارهم اكثر من 21 فما قبلو المنظمه يجون ويانة و اني اريدهم يجون لامريكا و اي طريقة تعرضوهه عليه اني اقبل بس اريد اجيبهم ممكن مساعدة .. شكرا
يارب يجون وتقرين عيونج بشوفتهم ياوردة ...لتخافين حتى اذا تاخرو مامه وبابه يسوولهم دعوة ويجون انشاء الله

Jul 19, 2014, 06:50 صباحاً
sasha.brous
  • *
  • تقييم 0
يعني اخي ما اكدر اجيبهم باي طريقة؟

Jul 19, 2014, 06:53 صباحاً
sasha.brous
  • *
  • تقييم 0
احنا ما نكدر ننتظر سنة و 4 اشهر على مود الكرين كارت لان يعني الاوضاع بالعراق كلش بائسة و احنا منصدك شوكت نجيبهم عفية ماكو غير طريقة الانتظار ؟؟....رجاءا اذا احد عنده حل يكول الي
شكرا

Jul 19, 2014, 03:49 مساءاً
الك الله ياعراق
  • *
  • مشاركة: 7
  • تقييم 0
تقديرا للخدمات المفيدة اللي قدمها الي المنتدى ايام ما جنت اقدم  بالعراق و حاليا اني في امريكا  انشاء  الله قدر المعلومات والمستطاع اقدم  كل ما اكدر عليه من سوال او تجربة شخصية عن كل جوانب الحياة للاجئ الجديد في امريكا  وحقوقه  ونصائح مفيدة  للجدد. و بالخدمة

Jul 19, 2014, 03:58 مساءاً
الك الله ياعراق
  • *
  • مشاركة: 7
  • تقييم 0
احب اشكرك اخي العزيز على جهودك المبذولة بس عدي سوال زغير اذا ماتصير زحمة _اني قدمت على الس اي في وحصلت الفيزا بس ماسافرت وهسه الفيزا اكسباير ___يصير اقدم من جديد على نفس البرنامج وشكرا

Jul 19, 2014, 07:12 مساءاً
طيوب
  • *
  • مشاركة: 44
  • تقييم 1
الحياة في كالفورنيا متعبة ومكلفة ....اسوء ستوديوم مو اقل من 700 دولار الشهر مع البلات يصير بال 800 وكسور...اسوء شقة مال جريديه فوك الالف دولار....اقذر موتيل في كالفورنيا اليله بيه 50 دولار ...اللي يروح الكالفورنيا وناوي يبقى ينتظر فد سنه حتى يطلعله اللجوء خلياخذ وياه بنك الرافدين ....والدين النصيحة لحد يقترب من هاي الولايه.
[/quote

مساء الخير :
الاخ زيد الاسدي المحترم

انا من الناس الي كفيلي بكاليفورينا ومعه 7 عوائل (اقارب درجة اولى ) هم واطفالهم مقسمين في مدن كاليفورنيا في سكرمنتو ولوس انجلوس وسانديكو ومنهم 3 عوائل مجنسين من سنة وسنتين وسافرو عن طريق سوريا  وكلنا نعرف وضع اللاجئ العراقي كيف كان بسوريا , يعني هي صحيح ولاية غاليه قياسا اباقي الولايات لكن مساعدات المنظمة توفي وزايد والعمل في سكرمنتوا ولوس انجلس جيد وقليل في سانديكو لان حسب ما عرفت منهم هي تسمى مدينة المتقاعدين... ومع هذا يبقى الرزق والتوفيق من الله تعالى ,,, وشكرا
:ahalna_separator (11):

Jul 19, 2014, 08:01 مساءاً
زيد الاسدي
  • *
  • تقييم 104
الاخ طيوب المحترم .....يكولون اسال مجرب ولاتسال حكيم وماادري صدك جذب !!!!!
اللي يكلك مساعدات المنظمة تكفي خاطيء ....اني عشت شهر بسندييكو وشهر بلوس انجلس ...ساندييكو مدينة السياحة وهنه كم ساحل وعايشين عليهن والبقية صحراء لوس انجلس بيها عمل ولكن يبقى قليل الاجر مقارنة بتكاليف الحياة ....يعني علبة السكائر زايد دولارين عن كل الولايات ...هناك تاكس دبل تاكس فدرالي وتاكس ولايه ....البنزين سعرة اغلى من بقية الولايات ...الولايه اكثرهم يتحدثون الاسبانيه ...ويبقى الرزق على الله نعم اوافقك الراي بس الاخ القبلي سواها كمرة وربيع ....وميدري حتى الامريكيين يهجون منها بسبب غلاء اسعار البيوت والاجارات ....يكول الشقة تبدي ب600 وميدري اقل شقة بغرفتين زغار تبدي ب 900 دولار هذي يعني مشمورة منطقة بيها مشاكل والزينة تبدي ب 1000الى ال 5000 حتى اكو 10000 بالشهر ....الاخ القبله يكول اريد اروح سياحة واطلب لجوء هوه اللي جايبته المنظمة تعبان مابالك باللي يصرف من جيبه يجوز سنتين ....ارجو ان تتبع سبب التعليق ...وتركز بالكلام اكثر نعم الرزق على الله بس اكو عقل ...اته مو تروح الولايه يروحلها المشاهير كمنتجع وماخذلك جم الف دولار بجيبك !!!!!مثل مكتلك الدين النصيحة ....يعني لتصلي وتصوم بس انصح ....ارجع اتصل باقاربك وكللهم اذا انرفضتو برنامج اسكان هاوسنك او سيكشن 8 تكدرون تبقون اسبوع بالولايه ......!!!!

Jul 19, 2014, 11:20 مساءاً
طيوب
  • *
  • مشاركة: 44
  • تقييم 1
الاخ زيد المحترم :

انا على اتصال دائم بأقاربي والبارحه كنت اكلمهم ,, وتوجد اخت من الاخوات بمنتدى ثاني كملت 3 سنين بكليفورنيا - سكرمنتوا / والكل نصحوني على (سكرمنتوا) وانا معك مدينة سانديكو يسموها (مدينة المتقاعدين ) من كثر البطاله وقلة العمل .واولاد خالي اثنين مع عوائلهم حولو ملفاتهم من سانديكو الى سكرمنتوا وهلكلام قبل سنة ونصف وعايشين مرتاحين والحمد لله,, وهي يا اخي اذا ربنا سبحانه مكتبنا بيها الرزق والاستقرار نكمل سنة وبعدها نشوفنا ديرة ثانية /
وشكرا الك ولتوضيحك اخي الكريم @};- @};- @};-
:ahalna_separator (11):

Jul 24, 2014, 02:06 صباحاً
ابو شمس
  • *
  • تقييم 3
الأخ العزيز
أنسى جورجيا لان ما بيها سفر تحصل لجوء داخل البلد وما بيها فائدة ورقتين بالشهر اما تركيا كلش زحمة أنصحك على الهند بس أتأكد بي سفر خارج البلد لأمريكا
مع تحياتي
ابو شمس

Jul 29, 2014, 02:46 مساءاً
Engineer Mustafa
  • *
  • تقييم 0
تحية طيبة اخي الكريم وبارك الله بجهودك متفضل ولله ......
من فضلك عندي سؤال : هل اذا الشخص اشترى على سبيل المثال في امريكا محطة وقود وغسيل سيارات تسهل من امر دخوله لامريكا وحصوله على الاقامه او green card
حقيقة ماعندي اي معلومات وارجو من حضرتك ان توجهني واكون ممتن

مصطفى

Jul 29, 2014, 08:10 مساءاً
lylean
  • *
  • تقييم 0
السلام عليكم اولا شكرا جزيلا على هذه المبادره الجميله اخوية tomkalens
اني افتهمت من خلال الردود انه انت طلعت من العراق لأمريكا وبدون زحمه شلون قدمت ووين رحت واكو عنوان محدد للتقديم لل يو ان من العراق او اي ايميل ....وشكرا

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
7 ردود
3621 مشاهدة
آخر مشاركة Feb 10, 2011, 06:35 صباحاً
بواسطة ســرى
394 ردود
33233 مشاهدة
آخر مشاركة Jun 07, 2015, 11:24 مساءاً
بواسطة محمد عبدالمهدي علي
5 ردود
1913 مشاهدة