لكل اخوتي العراقيين والعرب. اي سؤال عن امريكا او اي ولاية اني بالخدمة

الكاتب موضوع: لكل اخوتي العراقيين والعرب. اي سؤال عن امريكا او اي ولاية اني بالخدمة  (زيارة 34967 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Dec 25, 2013, 02:53 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 239
  • مقيم في: us
  • تقييم 5
  • The wolf Man
تقديرا للخدمات المفيدة اللي قدمها الي المنتدى ايام ما جنت اقدم  بالعراق و حاليا اني في امريكا  انشاء  الله قدر المعلومات والمستطاع اقدم  كل ما اكدر عليه من سوال او تجربة شخصية عن كل جوانب الحياة للاجئ الجديد في امريكا  وحقوقه  ونصائح مفيدة  للجدد. و بالخدمة
X-( TOM

Dec 25, 2013, 03:59 مساءاً
مقيم في امريكا
  • *
  • مشاركة: 560
  • تقييم 5
شكرا جزيلا بارك الله بيك
مبادره طيبه

ابو علي

Dec 25, 2013, 04:18 مساءاً
انسام
  • *
  • مشاركة: 1639
  • تقييم 8
  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد
شكرا جزيلا ماقصرت يالغالي ... وانشالله يدوم التواصل

قــل يـــارب دائــما حتى في الوجــــع ... فـكــم مــن صـدرضــائق وبذكــر :ahalna_word (164): اتـســــع

Dec 25, 2013, 04:36 مساءاً
Sweet Heart
  • As long as we have GOD , we have HOPE.
  • *
  • مشاركة: 4384
  • مقيم في: iq
  • تقييم 60
  • The United States is a nation of laws.
مشكووور وبارك الله بيك , مبادره حلوة منك  @};-

Dec 25, 2013, 07:25 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
العفو و اشكر الجميع . اني فرحت لمن شفت 3 ردود كلت اي خوش بلكت نفيد  احد بس طلعة  شكر . هم  خوش احسن  من الماكو ههههههههههههههههه
X-( TOM

Dec 25, 2013, 08:10 مساءاً
بريق امل
  • *
  • مشاركة: 50
  • مقيم في: tr
  • تقييم 0
السلام عليكم
طبعا المقدم لجوء همه الوحيد انو يطلع ويستقر في اي بلد كان بس اخونا اتمنى تكتبلنا شكد طولت من قدمت والخطوات بلتفصيل علمود هم نستفاد وهم يكون عدنا امل لان الانتظار صعب وممل
تحياتي

Dec 25, 2013, 08:15 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
السلام عليكم
طبعا المقدم لجوء همه الوحيد انو يطلع ويستقر في اي بلد كان بس اخونا اتمنى تكتبلنا شكد طولت من قدمت والخطوات بلتفصيل علمود هم نستفاد وهم يكون عدنا امل لان الانتظار صعب وممل
تحياتي

بصراحة اني قدمت  من بغداد  iom و siv بس طلعة اي او ام  ب 7 شهور طولت المقابلة الاولى  والمحلف بنفس اليوم بعد شهرين من التقديم . وراها الفحص الطبي ب شهرين وانتظرت امينة والسفر ب 3 شهور. والله  يسهل امور الجميع انشاء الله
X-( TOM

Dec 25, 2013, 08:21 مساءاً
احمد البغدادي
  • *
  • مشاركة: 289
  • تقييم 1
مبادرة جميلة

فورت وورث تكساس ممكن معلومات عليهه .؟

Dec 25, 2013, 08:32 مساءاً
تعابير انسان
  • *
  • مشاركة: 3165
  • تقييم 65
  • إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض.
حمدلله على سلامتك توم
نورت المنتدى من جديد
هلمرة لاتكطع  ;D
اخوك احمد  @};-

Dec 25, 2013, 08:35 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
هلا بيك عمو  شلونك  اخبارك مشتاكلك هواية الله شاهد.  شحوالك  انت تعرف ليش  كطعنا ما نريد ندخل بالتفاصيل  . الله يبارك بيك @};-
X-( TOM

Dec 25, 2013, 08:50 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
مبادرة جميلة

فورت وورث تكساس ممكن معلومات عليهه .؟

والله يا ابو شهاب تكساس بشكل عام ولاية حلوة وجوها يشبه العراق .بيها فرص عمل والحياة بيها حلوة . اني ما اريد اصير ابو العريف براسك واسوي بحث بالكوكل. بس اكلك هنا حسب ما اعرف ولي صديق امريكي عافها واجا هنا يعيش بانديانا . بيها مهاجرين هواية ومكسيكان بشكل  كبير واغلبيتهم غير شرعيين . ومشاكلها هواية  اذكرلك قصة الصديق الامريكي اللي عافها يكول .اي  طلعة من محطة وقود بالليل  وما اسمع الا طلقات على الجام مالتي  و يصيح انزل من السيارة  وانطيني محفظتك . للعلم هو نقيب بالجيش الامريكي  يكول فلتت بلحظات الشرطة لزمت  وتعرفت عليه لمن لزموه  مكسيكي. المهم هية مو فالتونه بس الناس تتجنب المشاكل بامريكا لان سوالفهم تطول انصحك بان تبتعد عن  اثنين لو تعيش لوحدك بامريكا لا تخالطهم  السود ومن ثم المكسيكان ,  وهنا  تكساس مليانة  سود  ومكسيكان
طبعا  مناطق  مو سوة اكو مناطق كلش هادئة  و مناطق تعبانة. وبصراحة اني عايش بانديانا وراح اطلع على ولاياة  ثلج دك طول السنة بس مبيها هالشكولات التعبانة . اما اذا كان سوالك عن التعليم و حقوق الاجئين فكل الولاية متشابهة تقريبا . وبالخدمة
X-( TOM

Dec 25, 2013, 10:02 مساءاً
علي الكفاحي
  • *
  • مشاركة: 279
  • تقييم 1
ثَمةٓ عآبر يُعلمك آلَحيآة , وَيتركك وَحدك لـِ توآجههآ .!  @};-
--------------------------------------------------------------
اصبرو ان الله مع الصابرين

Dec 26, 2013, 01:16 مساءاً
احمد البغدادي
  • *
  • مشاركة: 289
  • تقييم 1
اشكرك حبيبي بارك الله بيك .

Dec 26, 2013, 01:22 مساءاً
علي اكرم
  • *
  • مشاركة: 131
  • تقييم 0
مشكور على هاي المبادرة الجميلة .. اذا عندك اي معلومات عن واشنطن سياتل تنورنه بيهه ؟

Dec 26, 2013, 01:23 مساءاً
مسلم1
  • *
  • مشاركة: 60
  • تقييم 0
اخ العزيز كيف هو حياة المعاقين داخل امريكا، و اذا طلبت لجوء داخل امريكا بفيزا السياحية و انا بعاجة الى علاج طبي كمعاق، هل احصل عليه من الحكومة و كيف هو الحياة المعاقين بشكل عام؟

شكرا

Dec 26, 2013, 01:58 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
مرحبا أخ توم وأهلا بعودتك
وبلكي عندك معلومات عن يوتا
مع جزيل الشكر عالمبادرة الحلوة

الصراحة اي معلومات شخصية عن   يوتا ما عندي  اسف جدا
X-( TOM

Dec 26, 2013, 02:14 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اخ العزيز كيف هو حياة المعاقين داخل امريكا، و اذا طلبت لجوء داخل امريكا بفيزا السياحية و انا بعاجة الى علاج طبي كمعاق، هل احصل عليه من الحكومة و كيف هو الحياة المعاقين بشكل عام؟

شكرا
اخي الفاضل انشاء الله تفيدك هاي المعلومات
الاجئ يحصل خلال اقل من شهر على تامين صحي مجاني  اسمه مدكيت  وهذا  مدته 8 اشهر للبالغ وللطفل حتى يبلغ  ال 18 اذا كانت الاسرة فقيرة او لاجئيين

بالنسبة للمعاق . هاي بطاقة المدكيت  تغطي  هواية اشياء  اساسا هية بطاقة بيها  رصيد  يدفع للعلاج الطبي فقط
لكن  تبقى حالات غالية الثمن  ما نكدر المدكيت تغطيها بشكل كام  وانمى جزئي.
اعرف عن تجربة شخصية  رجل معاق عراقي  كان لاجئ وحاليا عنده كرين كارت  عمره كبير بالسن  شمله قانون التقاعد  والمدكيت ماله  مستمر مع الفوت ستامب . اللي يعني  شمله التقاع
  ينطوه بالشهر 630 دولار والادوية  ومراجعاته عالطبيب او المستشفيات كلها بالمدكيت يعني بطاقة التامين الصحي  . و فوت ستامب  يعني بطاقة بيها 182 دولار شهرايا للاكل  يشتري بيها اكل او مسواك

فقرة مهمة  عمو هنا  الصحة والمستشفيات  كلها شركات وبزنز  يعني اسمها مستشفى  بس همة كصاصيب .  مثال  حصل معي شخصيا بعد  انتهاد  مدة ال 8 اشهر دزولي رسالة كالو يابة انت التامين الصحي مالك  المدكيت  انتهى . اذا تريد  اتقدم  سوي مقابلة  طبعا  اني  الحمد لله  مبية شي وعزابي  وماكو اطفال  فنصحوني انه  ما عندك عذر  تحتاج من الدولة المدكيت فانقطع . على كل حال  قبل فترة رحت لعيادة الاسنان  شلعت سني .  و لان ما عندي تامين  دفعت 483 دولار مثل الخوش ولد . لكن  لمن جانت عندي البطاقة  اللقاحات  تغطيها البطاقة .  الاسنان  غسل  وحشوات  و قلع . بس متغطي  وضع سن دائمي . ايضا تغطي  طبيب العيون وحتى شراء النظارات الطبية  المدكيت يدفعها. ومثال اخر  رجل عراقي اخر عندة  سكر  وضغط واشياء اخرى  ويعتبر عاطل عن العمل مستمرة عده المدكيت  ودا  يشتري بيها كل الادوية   وقبل فترة  سوى  عملية  بس موكلش جبيرة  غطاها المدكيت. وبالخدمة
X-( TOM

Dec 26, 2013, 02:33 مساءاً
مسلم1
  • *
  • تقييم 0
اخ العزيز ماذا اذا هذا المعاق بعاجة الى عملية كبيرة في عمود الفقري، يعني يجب ان يموت؟ لانه مدكيت لا يغطيها؟ او اكو هناك بديل اخرى؟

Dec 26, 2013, 02:42 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اذا الشخص لاجئ وعنده  مدكيت و فوت ستامب يعني من اصحاب الدخل المحدود المدكيت يغطي قسم ممكن يكون الادوية وغيرها  . وتخفظ التاكاليف الى اقل من النصف. و للامانة اكثر  هيج قضية  يفهموكم عليها المنظمة اللي تسير بكل الاجراءت داخل امريكا بعد الوصول  . واكو حل اخر الكليات تساعد بعض الحالات  هم  منها تجري العملية ومنها  تدرب طلابها . وهاي ايضا  الامريكان  كاتلين نفسهم عليها
X-( TOM

Dec 26, 2013, 02:50 مساءاً
مسلم1
  • *
  • تقييم 0
اذا الشخص لاجئ وعنده  مدكيت و فوت ستامب يعني من اصحاب الدخل المحدود المدكيت يغطي قسم ممكن يكون الادوية وغيرها  . وتخفظ التاكاليف الى اقل من النصف. و للامانة اكثر  هيج قضية  يفهموكم عليها المنظمة اللي تسير بكل الاجراءت داخل امريكا بعد الوصول  . واكو حل اخر الكليات تساعد بعض الحالات  هم  منها تجري العملية ومنها  تدرب طلابها . وهاي ايضا  الامريكان  كاتلين نفسهم عليها
اخي العزيز جزاك الله خيرا على جوابك الفصل و اشكرك كثيرا.

Dec 26, 2013, 03:00 مساءاً
omar2005
  • *
  • مشاركة: 197
  • تقييم 3
اخي العزيز عندي طفل معاق نسبة العوق 91 بالميه والاخر 87 بالميه ما وضعهم في الولايات المتحده مع جزيل الشكر

Dec 26, 2013, 03:01 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اخي العزيز جزاك الله خيرا على جوابك الفصل و اشكرك كثيرا.

العفو عمي الشكر لله
X-( TOM

Dec 26, 2013, 03:07 مساءاً
مسلم1
  • *
  • تقييم 0

Dec 26, 2013, 03:08 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اخي العزيز عندي طفل معاق نسبة العوق 91 بالميه والاخر 87 بالميه ما وضعهم في الولايات المتحده مع جزيل الشكر

سيدي الكريم الله يشفهم الك بقوته  ورحمته  هو القدير  امين.
الاطفال في امريكا الهم  عناية خاصة التامين الطبي راح يستمر معاهم الى ال 18 اذا تم الشفاء  التام  وحسب دخل رب الاسرة
اما  اذا لا  فتستمر  تغطية المدكيت طلما انه المريض يحتاجها
هنا حالات العلاج حسب العوق وهل من الممكن علاجه او المساعدة في التحفيف من العوق او  الادوية وكلها تغطيها المدكيت  بس تبقى اذا المريض احتاج الى عملية فكم تكلفت العملية و كم مقدار تغطية المدكيت هاي  ما اكدر افتي بيها باس  اذا انت  وصلت امريكا كلاجئ والاطفال معاك  انشاء الله  اكو هواية امور طبية راح  يغطيها التامين الطبي واكو ايضا كنائس و جمعيات  تساعد  بحل تكلفت العمليات احيانا.
X-( TOM

Dec 26, 2013, 06:45 مساءاً
OM HAITHAM
  • *
  • مشاركة: 57
  • مقيم في: kw
  • تقييم 0
اخوية اهنيك على هالمبادرة الرائعة الله يجعل الخير جزائك يا رب
حبيت اعرف معلومات عن فلوريدا مدينة تامبا والك كل التقدير

Dec 26, 2013, 07:05 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
مشكور على هاي المبادرة الجميلة .. اذا عندك اي معلومات عن واشنطن سياتل تنورنه بيهه ؟
اسف اخي الكريم عالتاخير  لان شفت السوال متاخر  المهم

سياتل واشنطن , مدينة رائعة جدا  وجميلة  وتمتاز ببحراتها  والكثافة السكانية . اغلب اشهر السنة امطار امينة  وبيها ناس من مختلف الجنسيات  وخاصة الاسيويين , بشكل عام الضرائب مرتفعة  والاشياء غالية قياسا بالمدن او الولايات الاخرى
متوسط ايجار الشقق حسب ما اسمع من اصدقاء  يصل لل 1200 دولار  وحسب المنطقة
يقال  ولم ارى  ان الصيف فيها جنة , المواصلات فيها جيدة جدا يعني مو متنامية الاطراف مثل ولايتي اروح للشغل  و  ارجع  اسوك 65 ميل يعني فبال 100 كيلو  م .
ومثل ما ذكرنا سابقا  استحقاقات الاجئ تقريبا متساوية بجميع الولايات ,  وقبل ما انسى بيها جامعات  وكليات  ومعاهد  هواية  ومشهورة
X-( TOM

Dec 26, 2013, 07:37 مساءاً
علي اكرم
  • *
  • مشاركة: 131
  • تقييم 0
اسف اخي الكريم عالتاخير  لان شفت السوال متاخر  المهم

سياتل واشنطن , مدينة رائعة جدا  وجميلة  وتمتاز ببحراتها  والكثافة السكانية . اغلب اشهر السنة امطار امينة  وبيها ناس من مختلف الجنسيات  وخاصة الاسيويين , بشكل عام الضرائب مرتفعة  والاشياء غالية قياسا بالمدن او الولايات الاخرى
متوسط ايجار الشقق حسب ما اسمع من اصدقاء  يصل لل 1200 دولار  وحسب المنطقة
يقال  ولم ارى  ان الصيف فيها جنة , المواصلات فيها جيدة جدا يعني مو متنامية الاطراف مثل ولايتي اروح للشغل  و  ارجع  اسوك 65 ميل يعني فبال 100 كيلو  م .
ومثل ما ذكرنا سابقا  استحقاقات الاجئ تقريبا متساوية بجميع الولايات ,  وقبل ما انسى بيها جامعات  وكليات  ومعاهد  هواية  ومشهورة

مشكوور يا وردة وعاشت ايدك على هالمعلومات..ربي يوفقك ويكبتهه في ميزان حسناتك  @};-

Dec 26, 2013, 08:51 مساءاً
مسلم1
  • *
  • تقييم 0
بس اخ العزيز اسف نسيت هذا السئال، هل الحكومة يدفع اجرة البيت للمعاق و كيف؟

Dec 27, 2013, 03:15 صباحاً
hanjera
  • *
  • مشاركة: 2534
  • تقييم 58
  • اذا هاجك شوق يوما لتراني فهذه صورتي ناطقة بالساني
 @};-
عاشت ايدك على هذا مبادرة طيبة
الســــــــــــــــــر مــــــــــــــــــــــد ي
أعــــمل بـــصمــــت ودعــــ عـــمــــــلك يـــتــــــكلم

Jan 01, 2014, 12:27 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اخي الكريم شكرا للمبادرة الطيبة حبيت أسأل انا عندي شهادة جامعية ادري محيعترفون بيها مو مشكلة وانكليزيتي جيدة جدا فردت اعرف اي وﻻية تناسب فتاة ويكون العمل بيها جيد يعني شغلة ادارية او شي زين علما اني ما اريد الوﻻيات الشمالية الباردة اذا ربنا سهل الجية ﻻمريكا ويوم ان شاء الله الكل تروح وتتوفق
اختي الكريمة هلا بيج
الشهادة مهمة خاصة اذا كانت من دولة  معترف التعليم بيها . اني عندي ادارة وسويتلها معادلة لكن يبقى انت ممتخرج من امريكا وهنا المشكلة تكدرين على ضوء الشهادة باللغة الانكليزية مصدقة من الخارجية  و الجدارية يريدوها و الاعدادية بالانكليزية تسوين معادلة  واللي هية عبارة عن موسسة تعليمية تقيم  الشهادة والمواد والسنتين بالتعليم بامريكا . بس تبقى فقرة الشهادة من امريكا افضل
بالنسبة للعمل الاداري والله يا اختي العزيزة اني اداري  وانكليزيتي جيدة وحاسبة وخبصة بس ماكو مكان لهيج  وظيفة  ممكن بالمراكز والمكانات اللي يريدون بيها عربي مثل قنوات التلفزيون او الجرائد لكن العرب واللي همة اساسا خريجين من امريكا هواية و ممخلين هيج موضوع يفلت من اديهم. لكن حسب خبرتي انت كفتاة اكو خيارات اخرى كمساعد ممرضة طبعا ها بعد ما تدخلين مدرسة  بامريكا واللي عادة تكون من 2 الى 4 اشهر.
اما بالنسببة للولايات الشمالية صح باردة شوية بس بيها ناس مثقفة واكثرهم من البيض و مبيها مشاكل مثل غير ولايات  اني شخصيا  عزابي وعايش بولاية انديانا واللي تعتبر بالوسط  قبل يومين شديت الرحال عبيت غراضي بالسيارة  واني حاليا بكولورادو . البرد مو فد شي عظيم هنا لان وين متروحين  ختى بالشغل تدفئة  وبرة محد يطلع  وهاي الولايات تكون احلى خاصة بالربيع والصيف . واي استفسار اخر اني بالخدمة
X-( TOM

Jan 01, 2014, 12:48 صباحاً
Sweet Heart
  • *
  • تقييم 60
أحب أحيي اخوية العزيز tomkalens وأكلة كل عام وانت بالف خير يارب سنة خير تكول عليك وعلى الاهل وعلى الجميع ياربي , وبارك الله بيك بمساعدة اخوتنا واخواتنا , بس شنو رأيك ادز طلب للأدراة حتى تقوم بتثبيت الموضوع لأهميتة بالنسبة للمسافرين الجدد.

تحياتي الك.....أخوك ايهاب  @};-

Jan 01, 2014, 12:56 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
أحب أحيي اخوية العزيز tomkalens وأكلة كل عام وانت بالف خير يارب سنة خير تكول عليك وعلى الاهل وعلى الجميع ياربي , وبارك الله بيك بمساعدة اخوتنا واخواتنا , بس شنو رأيك ادز طلب للأدراة حتى تقوم بتثبيت الموضوع لأهميتة بالنسبة للمسافرين الجدد.

تحياتي الك.....أخوك ايهاب  @};-

والله يا اخي الله يبارك بيك سوي اللي يفيد الاخرين ويفيد كل من يبحث عن معلومة براحتك .اني بالمنتدى شوية من القدامى و ما اعرف الصراحة بهاي الشغلات . على كل حال سوي اللي تشوفه يفيد الجميع
X-( TOM

Jan 01, 2014, 12:58 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل عام وانت بالف خير يا وردة  @};- ايهاب
X-( TOM

Jan 02, 2014, 02:08 صباحاً
ORCA
  • *
  • مشاركة: 30
  • تقييم 1
  • العراق العظيم
مساء الخير صديقي
عندي استفسار  صارلي سنتين عايش بولاية  WV واريد الانتفال الى ولاية NY مدينة بافالوا فماعرف تعرف شخص عايش بيها او عندك معلومات عنها من ناحية الايجارات البيوت او الشقق والحياة شلونها هناك غاليه رخيصه الجوا الحوادث يعني أي معلومات تكدر تفيدني بيها اكون شاكر وممنون

اخوك
ORCA
العزه والمجد للعراق العظيم

Jan 03, 2014, 01:07 مساءاً
mustafaa
  • *
  • مشاركة: 3
  • تقييم 0
السلام عليكم
اني ان شاء الله عن قريب رح اسافر عن طريق ال IOM الى تكساس بمدينه ال باسو .. طبعا اني وزوجتي وعدنا طفل عمره سنه ونص وطفل ثاني ان شاء الله رح ينولد بأمريكا ... الصراحة اريد اعرف انه اكو صعوبه بهالموضوع انه راسا يجينا طفل لاخ اول ما نوصل بفتره كلش قليله؟؟ واذا امكن اريد اعرف مختصر مفيد عن هاي المدينه وطبيعه الشغل هناك ؟

Jan 03, 2014, 09:14 مساءاً
صقر قريش
  • *
  • مشاركة: 2802
  • تقييم 90
  • اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
تحياتي
موضوع مهم..يحتاج لمداخﻻت من يعيشون هنا.بعد انهاء المستلزمات اﻻداريه الخاصة بي واهمها اﻻتصاﻻت ساقوم بمساعدة اهلنا بما يتناسب واحتياجكم من معلومات من خلال هذا الموضوع القيم ﻻخي العزيز جزاه الله خيراً. .احترامي

صقر قريش
أمارس التجاهل في حياتي بصمت : فأهتمامي لا أمنحه الا لمن يستحقه فقط @};- صقر قريش

Jan 07, 2014, 12:58 صباحاً
firas alani
  • *
  • مشاركة: 9
  • تقييم 0
السلام عليكم ... جزاك الله خير على هذا المجهود الطيب و على صبرك وحسن اخلاقك في الرد ... اخي العزيز ممكن اسأل عن ولاية سياتل بصورة عامة من ناحية فرص العمل و ضريبة الدخل وكذلك من ناحية التعليم و جودة الجامعات والمدارس ... مع جزيل الشكر والتقدير

Jan 15, 2014, 08:59 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
السلام عليكم جميعا اخوتي الاعزاء....

اقدم اعتذاري لكل اخوتي عن الانقطاع الغير المتعمد في المنتدى او عدم اجابة بعض استفسارات الاخوة  .
والسبب هوة اني لميت البقج على كولات العجز  .  تحولت من ولاية الى اخرى  والاقامة الحالية  ب فورت كالنس كولورادو
انشاء الله قريبا اجاوب جميع الاخوة ... وعندي مشكلة اخرى عن الانقطاع هوة عملي الجديد في كولورادو  ...   تحياتي
X-( TOM

Jan 15, 2014, 08:46 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
السلام عليكم
اني ان شاء الله عن قريب رح اسافر عن طريق ال IOM الى تكساس بمدينه ال باسو .. طبعا اني وزوجتي وعدنا طفل عمره سنه ونص وطفل ثاني ان شاء الله رح ينولد بأمريكا ... الصراحة اريد اعرف انه اكو صعوبه بهالموضوع انه راسا يجينا طفل لاخ اول ما نوصل بفتره كلش قليله؟؟ واذا امكن اريد اعرف مختصر مفيد عن هاي المدينه وطبيعه الشغل هناك ؟

اولا اني اسف جدا عالتاخير بالرد...  انشاء الله انتم ورى ما توصلون باسبوعين راح تحصلون على المدكيت  هو عبارة عن بطاقة مقدمة من الحكومة للمساعدة في دفع . بالعكس الامور انشاء الله تكون سهلة والطفل باذن الله  حاصل على الجنسية منذ ولادته . وهاي امر مفيد  اخر  اونو  الام والاطفال الى عمر ال 18 مادام يكون دحلك السنوي محدود  ماينقطع عنهم الفودستامب والمدكيت . اما بالنسبة للعمل انشاء الله عن قريب انشر موضوع كامل  كن كيفية ايجاد العمل المناسب في امريكا
X-( TOM

Jan 15, 2014, 08:48 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
السلام عليكم ... جزاك الله خير على هذا المجهود الطيب و على صبرك وحسن اخلاقك في الرد ... اخي العزيز ممكن اسأل عن ولاية سياتل بصورة عامة من ناحية فرص العمل و ضريبة الدخل وكذلك من ناحية التعليم و جودة الجامعات والمدارس ... مع جزيل الشكر والتقدير

والله يا اخي الطيب ماعندي اي معلومة  عن هاي الولاية يقيت بيها يومين فقط مرور الكرام لكن شوف انشر موضوع عن قريب انشاء الله يساعد العراقيين هواية في ايجاد فرص عمل مناسبة
X-( TOM

Jan 19, 2014, 05:02 مساءاً
الهاوي
  • Barc4ever
  • *
  • مشاركة: 15
  • تقييم 0
عندك معلومات عن مدينة لاس فيغاس

Jan 20, 2014, 02:13 صباحاً
مودي العراقي
  • *
  • مشاركة: 436
  • تقييم 13
مسا الخير للجميع
مادري بعدة الاخ يتابع الموضوع او لا
بس حبيت اسال ترتيبات الانتقال من ولاية الى اخرى من جميع النواحي ..مع تقديري

Jan 20, 2014, 09:32 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
عندك معلومات عن مدينة لاس فيغاس

اهلا اخي الكريم . راقية جدا و محترمة للعزاب هههههههههههههه  بس غالية كلش وغير مناسبة للعوائل المحافظة  و فيكس اكثر مدينة بيها معلومات  عالنت . الصراحة بقيت بفيكس اسبوعين مع صديقة سنغافورية محترمة ههههههههه  عطلة يعني
X-( TOM

Jan 20, 2014, 09:38 مساءاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
مسا الخير للجميع
مادري بعدة الاخ يتابع الموضوع او لا
بس حبيت اسال ترتيبات الانتقال من ولاية الى اخرى من جميع النواحي ..مع تقديري

اهلا اخي الكريم .... سوال مهم جدا
اولا تغير عنوانك بمكتب البريد للعنوان الجديد
ثانيا. الاتصال  بالكهرباء  والغاز واعطائهم تاريح اللي انت ناوي تتحول بي والعنوان الجديد
ثالثا. ابلاغ المنظمة المسولة عنك واعطائهم عنوانك
رابعا. ابلاغ ادارة الشقة او البيت اللي عايش بي بتاريخ الانتقال
خامسا.عدم ترك اي قضية او  فاتورة بدون اعطائهم العوان الجديد
X-( TOM

Jan 21, 2014, 03:10 صباحاً
الهاوي
  • Barc4ever
  • *
  • مشاركة: 15
  • تقييم 0
اهلا اخي الكريم . راقية جدا و محترمة للعزاب هههههههههههههه  بس غالية كلش وغير مناسبة للعوائل المحافظة  و فيكس اكثر مدينة بيها معلومات  عالنت . الصراحة بقيت بفيكس اسبوعين مع صديقة سنغافورية محترمة ههههههههه  عطلة يعني
بس ما انطيتني شرح وافي اخوك اعزب اريد ااشوف صيف اشتهيت الصيف هاي الولاية مالتي حتى صيف ماكو

Jan 21, 2014, 05:56 صباحاً
مودي العراقي
  • *
  • مشاركة: 436
  • تقييم 13
اهلا اخي الكريم .... سوال مهم جدا
اولا تغير عنوانك بمكتب البريد للعنوان الجديد
ثانيا. الاتصال  بالكهرباء  والغاز واعطائهم تاريح اللي انت ناوي تتحول بي والعنوان الجديد
ثالثا. ابلاغ المنظمة المسولة عنك واعطائهم عنوانك
رابعا. ابلاغ ادارة الشقة او البيت اللي عايش بي بتاريخ الانتقال
خامسا.عدم ترك اي قضية او  فاتورة بدون اعطائهم العوان الجديد

مشكور ياورد عاشت ايدك

Jan 23, 2014, 02:48 صباحاً
لينا22
  • *
  • مشاركة: 4
  • تقييم 0
اخوتي الكرام
انا عراقية تعرض زوجي الى اطلاقات نارية وهو استاذ جامعي
ولم يتركونا انا والاولاد الان انا مهددة مع اولادي الذي تتراوح اعمارهم بين 14-19
لو حصلت فيزة سياحة الى اميركا هل ممكن ادخل لجوء الى كندا عن طريق البر؟هل هناك احد لديه علومات ينصحني بيها
شكرا لكل من لديه معلومات ولم يبخل علية بها سلامي ودعائي بالخير للجميع
اختكم لينا

Jan 23, 2014, 03:07 صباحاً
Sweet Heart
  • *
  • تقييم 60
اخوتي الكرام
لو حصلت فيزة سياحة الى اميركا هل ممكن ادخل لجوء الى كندا عن طريق البر؟هل هناك احد لديه علومات ينصحني بيها
اختكم لينا

أختي العزيزة....
انصح بأن يكون الموضوع موضوع خاص مع عنوان حتى يتم الرد عليه من قبل الاعضاء. ويقدمولج النصيحة . والله يحميكم....

Jan 23, 2014, 08:20 صباحاً
البابلي2000
  • *
  • مشاركة: 69
  • مقيم في: ae
  • تقييم 3
السلام عليكم الاخوان المشاركين
سؤال هل الكفيل المعنوي يستطيع ان يطلب من المنظمة ان هو يختار لي مكان ونوع بيت السكن ويدفع الايجار من المساعدات المخصصة لي من المنظمة
يعني اقصد انه يكون مساعدة معنوية ولايدفع الايجار من عنده
وبارك الله فيكم ويارب تفرج على الجميع
ابو محمد

Jan 24, 2014, 12:46 صباحاً
tomkalensكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 5
  • The wolf Man
اخوتي الكرام
اختكم لينا

والله يا اختي اي معلومة عن كندا ما عندي , والحقيقة ابن عمي عايش هناك بس ما بينا اي اتصال ارجو من جماعت كندا الافادة  اما اذا اجيتو لامريكا اي  ولاية . او  حتى  كفالة اني اتكفلكم  واتشرف بخدمتكم
X-( TOM

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
7 ردود
3683 مشاهدة
آخر مشاركة Feb 10, 2011, 06:35 صباحاً
بواسطة ســرى
394 ردود
33957 مشاهدة
آخر مشاركة Jun 07, 2015, 11:24 مساءاً
بواسطة محمد عبدالمهدي علي
5 ردود