هل صلاح الدين مجرم حرب

الكاتب موضوع: هل صلاح الدين مجرم حرب  (زيارة 2020 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

May 24, 2013, 08:47 مساءاً
زيد الاسديكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 805
  • مقيم في: us
  • تقييم 104
  • الجنس: ذكر
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
هل صلاح الدين مجرم حرب
« في: May 24, 2013, 08:47 مساءاً »
   

 هل صلاح الدين مجرم حرب
« في: اليوم في 09:51 صباحاً »صلاح الدين الأيوبي كمجرم حرب


نضال نعيسة
الحوار المتمدن-العدد: 3228 - 2010 / 12 / 27 - 13:06
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني

كنت قد وصفت في مقال سابق تحت عنوان لماذا لا أريد الذهاب إلى الجنة، صلاح الدين الأيوبي بمجرم الحرب المبشر بالجنة، وطبعاً لم يكن ذلك من منطق كيدي أو حاقد أو كره لشخص بعينه، وإنما وضع الرجل وغيره الكثيرين، ممن يسمون بالشخصيات التاريخية العربية والإسلامية، في سياق مادي تاريخي، وتحت المعايير الحقوقية والإنسانية والمدنية والعصرية، والأهم الأخلاقية، سيجعل منهم جميعاً مجرمي حرب ومجرد قتلة وسفاحين. وهذا الاستنتاج متأت أيضاً وفق سلسلة طويلة من المتابعة والقراءة وبناء التصورات والأحداث وتقليبها وتمحيصها مما ارتكبها وقام بها هذا المجرم وغيره من رموز التاريخ الدموي الأسود إياه.
وطبعاً شهادتنا بهذا المجرم وغيره، "منقوصة ومجروحة"، ولكن ماذا لو أتت من قلب المؤسسة الدينية الأزهرية، ومن مصر بالذات حاضنة الصحوة اليوم، إذ صدرت بالتزامن مع مقالنا، تصريحات مثيرة ونارية لرجل الدين الأزهري المصري المعروف، المتشيع لاحقاً، وهو سليل عائلة أزهرية مصرية، الشيخ أحمد راسم النفيس، تؤكد "زعمنا" حول الرجل، وذلك في مقال كتبه على مدونته، ونقلته عنه مجلة اليوم السابع المصرية، وتجدونها على الرابط التالي:
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=324154&
ومما قاله هذا الشيخ : "أن صلاح الدين الأيوبى دمر مصر كلها ولم يقم بتدمير تاريخ الفاطميين والشيعة فقط، حيث إن تدميره لمكتبة دار الحكمة والتي كانت تحوى أكثر من 2 مليون كتاب وبيعه لكتب الفاطميين بالبخس يعد بمثابة جريمة حضارية في حق المصريين جميعاً. كما قام ذاك المجرم: "بهدم أهرامات الجيزة، والتي كان عددها 18 هرماً بجوار الأهرامات الثلاثة الموجودة حالياً والتي لم يتمكن من هدمها، مضيفاً أن صلاح الدين قام بتسريح الجيش المصري والإبقاء على فرق الحرس الجمهوري الخاص به". وفجر النفيس مفاجأة جديدة بقوله: "إن دولة إسرائيل تأسست على يد صلاح الدين، حيث إن الاستيطان اليهودي بدأ في فلسطين على يد صلاح الدين، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك أى يهودي على أرض فلسطين قبل الاحتلال الصليبي للقدس". و قال النفيس: "إن صلاح الدين كان مرتزقاً تابعاً للسلاجقة الأتراك الذين حكموا بغداد، وكانت قبائلهم قائمة على السلب والنهب، مضيفاً أن المقريزي قال إن صلاح الدين هو الذي قام بتحويل الفلاح المصري إلى "عبد قرار" أي لا يملك بيع أو شراء نفسه".
لسنا في معرض تقييم الرجل من خلال الصراعات المذهبية والعشائرية والقبلية التي حملتها الثقافة البدوية أينما حلت وارتحلت، ولا تناول ما فعل صلاح الدين الأيوبي (1137-1193) من قتل وسفك للدماء وزهق لأرواح بريئة بناء على خلفيات عقائدية ومذهبية وهذه فاشية واضحة بكل المقاييس أن تقتل كل من يختلف معك بالرأي والمعتقد ناهيك عن تأسيسه لملك عضوض لا ديمقراطية ولا تداول للسلطات فيه، وإرسائه لسلالة قدرية عصبوية عنصرية مالكة أذاقت الشعوب الويل والقهر والعذاب، أو تناول العارض الأخطر في تقديس السفاحين وهو استيلاد وخلق وتكوين وعي عام مغلوط ومقلوب مشوه ومنقوص لدرجة تصيب وتنال شاعراً كمحمود درويش، ظهر كصاحب وعي تاريخي منقوص، حين يتساءل مستغرباً ومتفاخراً في ذات الوقت بهذا لمجرم إذ يقول في إحدى قصائده: "وهل أنا صلاح الدين أم عبد الصليبيين؟"، ولكن ما يهم في الخبر هو إحراقه لمكتبة دار الحكمة والتي احتوت على 2 مليون كتاب، بما فيها من كنوز ونفائس علمية وفلسفية لا تقدر بثمن وهذا بحد ذاته جريمة حرب لا تختلف كثراً عما فعله التتار في بغداد حين رموا بكل كتبها ونفائسها الفكرية في نهر دجلة الذي يقال بأنه بقي سبعة أيام أسود اللون بسبب حبر الكتب التي صبغته وتعبيراً رمزياً عن حزن انهر على تلك الجريمة التتارية الهمجية. ماذا تفرق جريمة صلاح الدين عن جريمة التتار؟ وهل جرائمه مباحة وجرائم الغير مدانة؟ لماذا ندين التتار ونشتمهم ليل نهار ونمجد هذا المجرم وننتج عنه مسلسلات تضعه في مراتب قدسية بين الناس ؟ ولماذا لا ننتج نفس المسلسلات عن هولاكو وتيمور لنك باعتبار أن ما فعلوه لا يختلف كثيراً عما فعله هذا المجرم الأفاك السفاك للدماء؟ كما أن تدميره لمعالم حضارية وأوابد تاريخية عظيمة كأهرامات مصر، يعتبر جريمة حرب موصوفة وبربرية وهمجية ضد الإنسانية، باعتبارها أصناماً، ومعالم حضارية، وكلنا علم ودراية بحقد وكراهية واحتقار الثقافة البدوية لكل ما هو حضاري وجمالي وشريف ونبيل، وليأتي بعد حاولي ثمانية قرون من الزمن من يقلده في ذلك من أحفاده من الطالبان في تدمير تماثيل بوذا في باميان في العام 2000.
إن إحراق المكتبات، وتدمير الأوابد الحضارية، هو جرائم ضد الإنسانية بحد ذاتها، وهي عمل فظيع ومدان بكل المقاييس، ولا يمكن تبريره بحال، ولا ترتكبه إلا نفس مجرمة منحرفة غير سوية، وحاقدة تشعر بعقدة دونية ونقص من الآخر المتفوق حضارياً ومدنياً. ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن الكاتب أسامة أنور عكاشة، كان قد وصف مجرم الحرب البدوي الآخر عمر بن العاص أيضاً بأنه: " أحقر شخصية في الإسلام" وبأنه "أفّّاق"، وعلل ذلك بالقول إنه "أراد تشكيل أي صورة تاريخية ليتم تمثيلها في عمل درامي فإنه سيشكلها كما يراها هو وليس كما هي مثبتة في التاريخ". وأنه – أي عكاشة – يرى من وجهة نظره أن شخصية عمر بن العاص "أحقر شخصية في الإسلام". (الرياض. نت 28/5/2010)
وكان هذا "الفاتح" و"الصحابي الجليل"، هو الآخر، قد دمر وأحرق مكتبة الإسكندرية، حين اعتدى وغزا مصر، أيضاً بكل ما فيها من نفائس وكنوز علمية وفلسفية وفكرية لا تعوض، ولا ندري ما هو سبب حقد هؤلاء "الفاتحين" على الفكر والكتب والمفكرين، وسر العداء بينهم وبين الكتاب على مر التاريخ وحتى هذا اليوم، ولماذا العرب هم أقل شعوب اعالم قراءة وإنتاجاً فكرياً وأدبياً وعلمياً وثقافياً ومكتبياً، لكنهم، وبكل فخر، أكثر شعوب العالم إنتاجاً للأميين والجهلة والخزعبلاتويين والسحرة والمشعوذين واللصوص والعسس والقتلة والجلادين والاستبداديين والتكفيريين؟
وحين نقول لأطفالنا أن هذا المجرم وغيره أحرق كتباً وقتل بشراً وتلوثت يداه بالدماء، ودمر المعالم الأثرية والحضارية، ومن ثم نطلب منه تقديسه، والصلاة عليه، فلا شك أننا نرتكب جريمة أخرى لا تقل روعة عن جريمة المجرم الأكبر الأول، وعلينا ألا نستغرب، عندئذ، أو تفاجئ أن يخرج من بين ظهرانينا، زرقاوي، وأبو دجانة الخراساني، وتيمور عبد الوهاب، ونضال مالك حسن، والفاروق عبد المطلب والعوالقي، وأبو عمر البغدادي، وبقية سلالات العقل المضطرب المأزوم والفاهم والمركب بالمقلوب.
لا يمكن تبرير وتجميل وتقديس كل ذاك القتل والإجرام والتدمير والحرق والسحل والهمجية وزهق الأرواح لأي كان وتحت أية ذريعة، ولا يمكن النظر إليه، وفق مبدأ وحدة المعايير القيمية والأخلاقية، إلا وفق إجرام متأصل ونفوس مأزومة ومنحرفة وشاذة ومريضة عندها عشق غريب لرائحة الدم ونزوع فطري وشبق حسي لسماع أنين الأرواح المزهوقة والنفوس المسحوقة، ولا يجب استثناء أي كان منها، وإلا لوجب علينا أيضاً تصديق مزاعم ومبررات كل القتلة والسفاحين ومجرمي الحرب الكبار في التاريخ من قابيل وحتى ميلوزوفيتش.
والآن، وهو المطلوب، ماذا لو نزعنا القداسة والهالة التفخيمية والتمجيدية وتوقفنا عن تمجيد القتلة والقتل واللصوص والغزو ورموز العداء للإنسانية، ومتلازمة رضي الله عنه، عن الكثيرين مما تحشو به وزارات التربية والثقافة العربية عقول صغارنا الغضة البريئة لتدمر إنسانيتها وتشوهها، التي –الوزارات- باتت مفارخ ومداجن حقيقية لإنتاج وتربية وتسمين القتلة والإرهابيين والتكفيريين، ماذا لو نزعنا عنهم تلك الهالات ونظرنا إليهم في سياقات مادية صرفة، بل ماذا سيتبقى منهم سوى كونهم مجرد لصوص وقتلة وغزاة ومجرمي حرب كبار، يصطفون ويقفون، بشرف واعتزاز، جنباً إلى جنب، مع تيلور، وميلوسوفيتش وكارازيتش، وهولاكو، وصنوهم العربوي صدام، وماذا لو قلنا لأطفالنا، ولأنفسنا وبصريح العبارة، والفم الملآن، إن صلاح الدين الأيوبي، وأمثاله، ما هو إلا مجرم حرب وليس بطلاً فاتحاً أو فارساً همام.
إن ثقافة تبرر لـ، وتمجد، وتجمـّل وتقدس القتلة والسفاحين والبرابرة الزناة وقاطعي الطريق، لا يمكن لها إلا أن تنتج نفس الصنف من البشر الآدميين، أي نسخاً مصغرة ومشوهة و"مغشوشة" و"مضروبة" من أولئك القتلة والزناة البرابرة وقاطعي الطريق. ولا تستغربوا، بعدئذ، وولا تزعلوا، أو تشكوا وتبكوا، لان العالم لا يفهمكم ولا يفهم ثقافتكم، لأن بينكم هذا الجنرال ، أو ذاك العقيد، والشاويش، والماريشال السفاح ، والفريق علي المجيد، أو المهيب صدام ، رضوان الله تعالى عليهم أجمعين.
فعلا لاندري ؟؟؟؟؟

May 24, 2013, 09:05 مساءاً
زيد الاسديكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 805
  • مقيم في: us
  • تقييم 104
  • الجنس: ذكر
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #1 في: May 24, 2013, 09:05 مساءاً »
الاخ ابو عبد الله المحترم
الاختلاف لايفسد في الود قضية تبقى اخا فاضلا .....
وعذرا لاني وبعض الاخوة الاعضاء نسمي الاسماء بمسمياتها ....
الاخ عراقي هواي ....تم حذف كافة التعليقات ....لاسباب اجهلها ....علما ان تعليقك كان اكثر بهاءا وروعة من الموضوع نفسه ....لك مني يااخي المثقف الفاضل الف تحية ...وارجو المعذرة

May 24, 2013, 09:24 مساءاً
أبوعبدآلله
  • *
  • مشاركة: 6042
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • الجنس: ذكر
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #2 في: May 24, 2013, 09:24 مساءاً »
هذا ردي الذي لم يسجل لكون الموضوع قد حذف لبعض الوقت وها أنا أضعه هنا بعد إرجاع هذا الموضوع , بالوقت الذي حذف ردي بدون مبرر لأنه لم يكون يحمل أي تجاوز ...

-------------------------------------------------

الإخوة الأحرار بمذهبهم والمتبعين المخلصين لنبيهم والثابتين بإذن آلله على ولايتهم والمنيعين كل المنعة عن عدوهم والأحباب الذين أشترك معهم في طريقهم ذلك الطريق الذي خطه رسولنا الكريم أبا القاسم محمد و ورثته من بعده الورثة الشرعيون آل البيت المعصومين والمنتجبين صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين , أما بعد يا أيها الأحبة زيد الأسدي الغالي وأبو مصطفى العزيز ...
إن ذكري لأحد المبادئ الشرعية والتي تقول ( ناقل الكفر ليس بكافر ) ماهو إلا إستدلال وشهادة بأن الأخ النجيب الأسدي غير مشمول بما ذكرت أنا من وصف لمن يكتب هكذا كتابات إلا ما وصف هو به نفسه الطيبة لأن له كل الحق في أن يعتنق مايشاء من منهج وعلينا أن نحترم توجهه هذا بشرط عدم المساس بالثوابت العامة لديننا و سنّة نبينا التي نقلها لنا آل البيت صلوات ربي وسلامه عليهم أجمعين ومن ثم مراجعنا العظام , فمعاذ آلله أن أطلقها عليه لأنني لم أطلقها على أحدا يحب آلله ورسوله ,  لذا ياسادتي إن المشتركات بيننا كثيرة والحمد لله رب العالمين , وما هذه المناقشات بيننا إلا محاولة طيبة لتبادل المعلومة الصحيحة والمفيدة , وحذاري من أن نضع في صف الظالمين شخصيات نحبها ونتبع منهجها ذلك المنهج الذي يشهد له الأعداء قبل الأصدقاء ونخلط الأوراق على الجميع ليضيع الحق وينتعش الباطل , أعاذنا آلله من الباطل وأهل الباطل ... آللهم صلي على أبا القاسم محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين المعصومين والمنتجبين وسلم تسليما كثيرا .


-------------------------------------------------------------

أخي الغالي زيد الخير الزيد الأسدي أود أن أسألك لماذا نحن فقط من دون العالمين لا نذكر من تأريخنا سوى المزوّر منه أو بالكثير إن كنا " منصفين " نذكر فقط النقاط التي تفرق وتطعن في شخوص ذلك التأريخ , بينما من نعتبرهم يتقاطعون مع تأريخنا يكتبون صفحات ناصعة عنه , بل حتى المستشرقون وباقي الملل أصبحوا أكثر منا إنصافا مع تأريخنا ومع الكبار في ذلك التأريخ , لذا يا سيدي أصبح البعض اليوم يطعن في عروبة نبينا بل ويطعن حتى في نهجه صلى آلله عليه وآله ويناقش بدون علم ذلك المنهج الذي سار عليه هو وآله وكل الأصحاب الذين بني عليهم الإسلام ذلك الدين الحنيف والقويم بشهادة رب العالمين , عليه يا أخي لندع أهل الفلسفة الذين استبيحت ديارهم وهم يتجادلون هل البيضة من الدجاجة أم الدجاجة من البيضة ؟؟!! لكي نكون قريبين من الذي خلق البيضة وخلق الدجاجة وهو ربي ورب كل شيء ومليكه , تحياتي لك أخونا الفاضل كما هي تحياتي لكل الإخوة الأكارم الذين يشتركون معنا هنا , ودمتم بكل خير وبركة ...  @};-


وهذه هي الهدية التي فقدت من الموضوع أقدمها لك من جديد ...

أبا القاسم محمد صلى آلله عليه وآله وسلم في الويكيبيديا


خالد بن الوليد في الويكيبيديا

صلاح الدين الأيوبي في الويكيبيديا

@};- @};- @};-
 

May 24, 2013, 09:30 مساءاً
أبوعبدآلله
  • *
  • مشاركة: 6042
  • مقيم في: iq
  • تقييم 88
  • الجنس: ذكر
  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #3 في: May 24, 2013, 09:30 مساءاً »
الاخ ابو عبد الله المحترم
الاختلاف لايفسد في الود قضية تبقى اخا فاضلا .....
وعذرا لاني وبعض الاخوة الاعضاء نسمي الاسماء بمسمياتها ....
الاخ عراقي هواي ....تم حذف كافة التعليقات ....لاسباب اجهلها ....علما ان تعليقك كان اكثر بهاءا وروعة من الموضوع نفسه ....لك مني يااخي المثقف الفاضل الف تحية ...وارجو المعذرة

بكل تأكيد يا أخي بكل تأكيد نحن إخوة إن لم يجمعنا خصوص فهذا البيت الطيب يجمعنا على حب الناس ومحاولة مساعدتهم قدر المستطاع , ونعم وجب عليك وعلينا وعلى الجميع أن نسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقة والتي تجعل من الفتح الإسلامي فتحا للخير وليس كما يصفه الجهلاء بأنه غزوا لتجسيد الملك العضوض , تحياتي ...

 

May 24, 2013, 09:49 مساءاً
زيد الاسديكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 805
  • مقيم في: us
  • تقييم 104
  • الجنس: ذكر
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #4 في: May 24, 2013, 09:49 مساءاً »
بالتاكيد اخي بالتاكيد ....ابو عبد الله العلم
وصفت فاجدت انها فتوحات الخير "  بمسمياتها الحقيقة والتي تجعل من الفتح الإسلامي فتحا للخير وليس كما يصفه الجهلاء"
هذه بعض نماذج الامراء الذين يبتغون وجه الله في فتوحاتهم (انا لله وانا اليه راجعون)

سبق لبعض الاقلام الامازيغية ان انتقدت الفتوحات الاسلامية لبطشها ودمويتها تجاه الامازيغ ابان الحروب وحتى بعد اسلاميهم, لكن سرعان ما نعتت بالنعرات الاستعمارية والاستقوى بالأجانب وشعل الفتن’ كل هدا رغم تحدت التاريخ العربي الاسلامي عن استعباد الجواري الامازيغيات من طرف امراء المؤمنين الدين يتخدون عدم تحريم الرق في الديانة الاسلامية دليلا فقهيا لتبرير نزواتهم.

هنا مجموعة من الادلة التاريخية والفقهية:

الدليل الاول: الرسالة المشهورة لأمير المؤمنين التي جاء فيها : "كتب هشام إلى عامله على إفريقيا أما بعد, فان أمير المؤمنين لما رأى ما كان يبعث به موسى بن نصير إلى عبد الملك بن مروان رحمه الله تعالى, أراد مثله منك و عندك من الجواري البربريات الماليات للأعين الآخذات للقلوب, ما هو معوز لنا بالشام و ما ولاه. فتلطف في الانتقاء, و توخ أنيق الجمال, و عظم الاكفال, وسعة الصدور’ و لين الأجساد’ و رقة الأنامل’ وسبوطة العصب’ و جدالة الاسوق’ وجثول الفروع’ و نجالة الأعين, و سهولة الخدود, وصغر الأفواه, و حسن الثغور, و شطاط الأجسام, و اعتدال القوام’ و رخام الكلام’ و مع دلك, فاقصد رشدة و طهارة المنشأ. فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. "
المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين تعريب الدكتور المنجي الصيادي‘ نشر دار الغرب الإسلامي‘ ص 39.

ونفس الحدت جاء في مراجع عربية اخرى, اد قال ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا أبو سفيان الحميري حدثنا خالد بن محمد القرشي قال: قال عبد الملك بن مروان من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية ومن أراد أن يتخذها للولد فليتخذها فارسية ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية . أي ان النساء الامازيغ المسلمات يتخدهن شرفاء العرب للتلديد

الدليل التانئ: الشيخ السني الدكتور عدنان إبراهيم الدي فضح الاستعمار الإمبراطوري التوسعي الأعرابي بعد وفاة النبي محمد وما حصل من مجازر ضد الأمازيغ ونهب وسرقة لثرواتهم وسبي لنسائهم وتدمير بلدهم وتخريب أملاكهم كل هذا باسم الفتوحات الإسلامية. انظر الفيديو :
<a href="http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&amp;v=LVsRyHJYCHQ" target="_blank" class="aeva_link bbc_link new_win">http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&amp;v=LVsRyHJYCHQ</a>

اذا قرات رسالة امير المؤمنين بتمعن ستجد انها سوق نخاسة وليست فتوحات الخير كما تقول !!!!

May 24, 2013, 11:21 مساءاً
عراقي هواي
  • *
  • مشاركة: 829
  • مقيم في: 00
  • تقييم 30
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #5 في: May 24, 2013, 11:21 مساءاً »
السلام عليكم
اتمنى من لديه الشجاعه ان يذكر سببا واحد او اي تجاوز ادى  لحذف ردودي والتي كانت ردود عاديه ؟؟؟؟؟؟
شتمونا بنو اللئام فصنّا = عرضَنا عنهم بتركِ الجوابِ
ما عجزنا عن الجواب ولكنْ = لا يبالي الكرامُ نبحَ الكـلابِ

May 24, 2013, 11:34 مساءاً
زيد الاسديكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 805
  • مقيم في: us
  • تقييم 104
  • الجنس: ذكر
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #6 في: May 24, 2013, 11:34 مساءاً »
الاخ والاستاذ الفاضل عراقي هواي
"طريق الحق موحش لقلة سالكيه"
السيد علي الزيدي :
هل أصبح رفض الظلم والمهانة والسعي وراء الحق والكرامة جريمة في العالم العربي ؟
من وجهة نظر الحاكم ووعاظه والطبالين : نعم جريمة

May 24, 2013, 11:55 مساءاً
عراقي هواي
  • *
  • مشاركة: 829
  • مقيم في: 00
  • تقييم 30
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #7 في: May 24, 2013, 11:55 مساءاً »
كل شيئ وارد صديقي
ولكن لدي تساؤل هل من الضروري طمر الحقائق بهذه الطريقه هل يمكن للشمس ان تغطى بكف او غربال لماذا لا تدعون الاخرين يعرفون تاريخهم الملطخ والمزور والمملوء بالشخصيات المتعطشه للدماء لماذا لاتدعون الاخرين يعرفون على الاقل لماذا وصل العرب والمسلمين الى هذا الانحطاط بكل شيئ
ما راعني اليوم اني رأيت خبرا من تونس شيخا يمارس الجنس مع بناته الثلاثه بالامس القريب نبش اولاد الزنا قبر الصحابي حجر بن عدي الفتاوي التي صدعوا بها روسنا من جهاد المناكحه الى توسيع الدبر الى قتل الناس الى الى والقائمه تطول وباسم الاسلام اليس هم اخذوا من التاريخ من تاريخ السلف الطايح
افتونا يرحمكم الله او الغوا عضويتنا
شتمونا بنو اللئام فصنّا = عرضَنا عنهم بتركِ الجوابِ
ما عجزنا عن الجواب ولكنْ = لا يبالي الكرامُ نبحَ الكـلابِ

May 25, 2013, 12:16 صباحاً
زيد الاسديكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 805
  • مقيم في: us
  • تقييم 104
  • الجنس: ذكر
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #8 في: May 25, 2013, 12:16 صباحاً »
اخي العزيز عراقي هواي المحترم
تمكنت وبفضل احد خيرة اعضاء هذا المنتدى من الحصول على ردك على الموضوع الذي تم حذفه مع الموضوع من قبل السيد المدير .....

أرسلت بواسطة: عراقي هواي
« في: اليوم في 06:59 مساءاً »إضافة اقتباس


نلعن  ليل نهار حكامنا الحاليين بسبب الاستبداد والديكتاتورية وقلة الحريات وسرقة الحقوق والاموال. ولا احد يملك غير تفهم هذا الامر بل وإحترامه. ولكن، ما إن تتحدث عن التاريخ المجيد الغابر في ظلم حكامة واستبدادهم حتى يرعد ويمزجر عليك ولا تملك وقتها إلا ان تطلق ساقيك للرياح خوفاً من إن يلحق بك ضرر.الكلام ليس موجه الى احد ولكنه واقع متأكد انكم مررتم به

في رأيي، بأن البدء في التغيير يبدأ في نبذ تاريخنا وتغيير ثقافتنا التي شرعنت للديكتاتورية على مر التاريخ في اللعب بحقوقنا وبثروات بلادنا. لا يمكن اخواني  أن نترحم ونفخر بالحجاج وابن القسري، او بحكام الدولة الاموية والعباسية وجميع المتلذذين بأمر الله من خلفاء الامة المجيدة ونحن نعاني الامرين من الحكام الحاليين. هذا تناقض!. فأجدادناالذين عاشوا في زمن الدول السابقة عانوا مانعانيه الان من سجون وتعذيب وسرقة الاموال وتوريث الحكم وغيره والقائمة تطول. وإن كان لديك شك في ذلك فما عليك إلا أن تنظر إلى اصحاب الفكر والرأي على مر العصور من "محنة ابن حنبل وحتى نكبة ابن رشد".الى رمي الحلاج وقتل السهروردي  إن ماعاناه العربي في الماضي من ظلم وقهر هو بالضبط مايحصل لك الان ولي ولنا جميعاً. إنها الثقافة الاستبدادية الظالمة التي لا تعرف حقوق البشر ولا تعرف واجباتها.

يجب علينا على الاقل ان نزدري هذا التاريخ اولاً ولو من زاوية حقوق المواطنين في تلك الفترة. فإن كنا نراهم بعين الاعجاب والتقدير والماضي المجيد، فصراحة لا أرى أي مبرر في التضايق من الوضع الحالي. فلا يوجد فرق بين زياد بن ابيه وزين العابدين. ولا فرق بين معاوية وابنه يزيد وبين القذافي وابنه سيف الاسلام. وصدام وعدي والمالكي واحمد والصدر وابنه اختلفت الاسماء وبقية الثقافة الاستبدادية. ولكن للأسف، ما إن تقول له هذا الامر حتى يمط العربي شفتية ويلوي لسانة ليجلس ليحدثك عن أمجاد الامة وعزتهم وفي الفتوحات وغيرها جاهلاً بأن حقوق الانسان وكرامته تأتي اولاً قبل غرز السيف في قلب الكافر واخذ الجزية من الكتابي.

إن كان هناك حقبة تاريخية تشعرنا بالفخر مثل فترة عمر بن عبدالعزيز حين قال : "أيها الناس إني قد ابتليت بهذا الأمر على غير رأي مني فيه ولا طلب له ولا مشورة من المسلمين، وإني خلعت ما في أعناقكم من بيعتي، فاختاروا لأنفسكم خليفة ترضونه" فلنا الحق في أن نفخر بهذا وأن نطالب بمثله ونعمل ايضاً على ان يكون مثله في حياتنا. أما أن نأخذ تاريخنا كله ونتحسر عليه وعلى مافات ثم نأتي الان ونضرب أخماس بأسداس بما يجري لنا فهذا هو التناقض بعينة.

نفس الامر ينطبق على عصرنا الحالي. فلا نستطيع ان تمجد صدام او العهد الناصري او الفيصلي وجلاوزتهم وزبانيتهم ثم تتباكى على وضعنا الان ونتطالب بالحقوق والحريات ومحاربة الفساد.

إن التغيير يأتي من تغيير الثقافة التي انتجت مثل هؤلاء الاستبداديين. يأتي من تفحصها أولاً ثم التخلص منها ورميها في سلة المهملات.

لماذا اقول هذا الكلام؟ لماذا اقول بأنه يجب على العربي أن ينبذ تاريخة؟ لأني اعتقد بأنه مادام انه يمجد تاريخه الغابر فهذا يعني بأن بذور الاستبداد مازالت بداخلة وهذا مايجعله ينظر بإعجاب إلى الماضي. وهذه البذور هي ماتجعله في اي لحظة يتابع الاستبداد التاريخي ويشرعنة. فإن الحاكم المستبد لم يأتي إلا من هذه الثقافة التي كانت ومازالت تمجد ماضيها البائس وفي نفس الوقت تطالب بالتغيير ومزيد من الحريات.

إنها مهزلة العقل العربي يااصدقائي ونحن لانستطيع ان ننظر بعين واحدة كل الاشخاص يجب ان يوضعوا في الميزان ليس هناك عداله مطلقه او عصمه مطلقه سوى لله ورسوله ووصيه ..لا نستطيع ان نلزم انفسنا باشياء الزم الاخرين انفسهم بها ولاتستطيع حجب الحقائق مداراة لمشاعر الاخرين لانستطيع ان نخدع باناس فرضوا انفسهم بالغدر حينا والمكر والقوة على تاريخنا ليطلب منا الان ان ننصفهم ..يقول (معروف الرصافي)
"أصبحت لا أقيم للتاريخ وزناً ولا أحسب له حساباً لأني رأيته بيت الكذب ومناخ الضلال ومتشجم أهواء الناس، إذا نظرت فيه كنت كأني منه في كثبان من رمال الأباطيل قد تغلغلت في ذرات ضئيلة من شذور الحقيقة".


تحياتي واهنأكم بمولد امام الهدى علي بن ابي طالب ع

الف شكر لك اخي عراقي هواي .....
يبدو ان الكلمات باللون الاحمر تجلب لمقالك اللعنة !!!

May 25, 2013, 12:56 صباحاً
abo mohamed
  • *
  • مشاركة: 22
  • مقيم في: jo
  • تقييم 0
  • الجنس: ذكر
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #9 في: May 25, 2013, 12:56 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
حريتكم توقف عند حريات وحقوق الاخرين باسم الحريه وباسم الديمقراطيه وحرية الفكر تتطاولون على رموز الامه وتدعون التجرد والموضوعيه لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل قال تعالى:
(قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر)صدق الله العظيم

May 25, 2013, 01:01 صباحاً
عراقي هواي
  • *
  • مشاركة: 829
  • مقيم في: 00
  • تقييم 30
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #10 في: May 25, 2013, 01:01 صباحاً »
صديقي زيد
شكرا لك وانا متوقع هذا وهذه رسل القوم وصلت اليك !!!!!!
وغطيني ياصفيه مفيش فايدة!!
شتمونا بنو اللئام فصنّا = عرضَنا عنهم بتركِ الجوابِ
ما عجزنا عن الجواب ولكنْ = لا يبالي الكرامُ نبحَ الكـلابِ

May 25, 2013, 01:57 صباحاً
زيد الاسديكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 805
  • مقيم في: us
  • تقييم 104
  • الجنس: ذكر
  • الطفولة : أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق ..
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #11 في: May 25, 2013, 01:57 صباحاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
حريتكم توقف عند حريات وحقوق الاخرين باسم الحريه وباسم الديمقراطيه وحرية الفكر تتطاولون على رموز الامه وتدعون التجرد والموضوعيه لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل قال تعالى:
(قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر)صدق الله العظيم
باسم الحرية والديمقراطية وحرية الفكر تواجدت هنا لتترك رد يمثل رايك وقناعاتك ......ادعوك لقراءة كل ما ننشر وان تقاطع مع عقلك .

May 28, 2013, 10:58 صباحاً
gmc
  • *
  • مشاركة: 424
  • تقييم 36
  • الجنس: ذكر
رد: هل صلاح الدين مجرم حرب
« رد #12 في: May 28, 2013, 10:58 صباحاً »
طبعا الجزء المضئ من حياة صلاح الدين كلنا عرفناه بالافلام كيف ان قائد ذو خبره بالحرب والفتوحات كان قد فتح بيت المقدس وهزم الروم ولم تفلح كل الحملات الاخرى باخذها منه والحادثه الدرامية كيف ان صلاح الدين يدخل بهئة طبيب الى قائد الجيش العدو لهي معروفه للقاصي والداني

لكن هل لدينا الشجاعة ان نقول كل الكلام سلبيات وايجابيات

عندما قرات كيف ان صلاح الدين اتلف كتب جامع الزهراء سابقا (جامع الازهر حاليا) فان المؤرخين يعتذرون من هذا الامر بالتالي

(ولم يكن مولانا صلاح الدين صاحب علم بالكتب والمكتبات فامر بنشر االكتب بالشمس كيلا تتعفن فتلفت )

وهو الذي وضع قاضي بليد في مصر قراقوش يقضي بالمصريين كيفما شاء وذهبت اقوالهم مثلا ( الفاشوش في حكم قراقوش)
وهو الذي اسس الدوله الايوبيه التي اوكل كل واحد من ابناءه اميرا عليها حتى اذا توفى دب الخلاف في اركان الدولة وتمزقت الى دويلات

هذه بصراحة مااعرفة عن القائد صلاح الدين الايوبي فاتح القدس ومبيد الدولة الفاطمية في مصر فاعذروني على صراحتي

تحياتي للاخ زيد الاسدي 

كلمات بحث :
 

مواضيع ذات صلة

  الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
0 ردود
947 مشاهدة
آخر مشاركة Apr 06, 2011, 09:23 صباحاً
بواسطة alarmania
4 ردود
1199 مشاهدة
آخر مشاركة May 15, 2011, 06:25 صباحاً
بواسطة alarmania
6 ردود
897 مشاهدة
آخر مشاركة May 18, 2011, 01:04 صباحاً
بواسطة alarmania
4 ردود
5913 مشاهدة
آخر مشاركة Sep 27, 2012, 07:04 صباحاً
بواسطة miss84a
6 ردود
2526 مشاهدة
آخر مشاركة May 22, 2013, 12:59 صباحاً
بواسطة المهاجر الجديد


free counters