خطوات الاقامه + خطوات تنفيذ مشروع في تركيا

الكاتب موضوع: خطوات الاقامه + خطوات تنفيذ مشروع في تركيا  (زيارة 6097 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Mar 15, 2013, 05:49 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 279
  • مقيم في: iq
  • تقييم 2
  • لا عنوان
السلام عليكم الى كل الاخوه المتواجدين في تركيا
ارجوا منكم مساعدتي في موضوع الاقامه + تنفيذ مشروع تجاري في تركيا
فانا انوي الاقامه + فتح مشروع تجاري ولا ارغب بالتقديم على اليو ان
ايها الاخوه والاخوات
من خلال ردودكم والمعلومات التي عرفتها منكم تكونت لي معلومات شبه كامله ولكنها تحتاج الى وضع النقاط على الحروف لكي تكتمل لدي الصوره  .. لان الموضوع يا اخوان مصيري وليس لعبه او نزهه ....... الخطوات
1- الاقامه : حين انتهاء الفتره القانونيه في بقائي على الاراضي التركي والتي مدتها 30 يوم فقط يتوجب علي ما يلي
أ - دفع مبلغ يسمى الكملك وهو ما يعادل 200 ليره كل 6 اشهر ... ولكني اكتشفت حين ذهابي للسفاره التركيه بان الكملك هو للاشخاص الذين قدموا على.. اليو ان . فقط . وليس لللاشخاص الذين يودون عمل الاقامه من دون التقديم على اليو ان ؟؟؟ فهل هذا صحيح ام لا ...ارجو الاجابه
ب - وضع مبلغ في البنك التركي بقيمة 3000$ ثلاث الاف  دولار فقط واخذ ورقه من البنك بانك وضعت مبلغ قيمته 3000$ والذهاب به الى دائرة الاقامه للتقديم على الاقامه السنويه لتركيا  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل هذا صحيح ام لا   ... ارجوالاجابه
ج - شراء ملك في تركيا دار او محل لاجل الحصول على الاقامه ..... مع العلم بانني انوي ايجار شقه وايجار محل لانني لا امتلك القدره الماليه على الشراء  فهل استطيع تجاوز الفقره .. ج ..  وبدل الشراء اقوم بلايجار
هذه هي كانت خطوات الاقامه  :-SS :-SS :-SS  فارجوا
منكم اعلامي هل الخطوات   أ  و  ب   صحيحه ام خاطئه وهل هنالك عمليه اخرى بدل الخطوات السابقه
2- فتح مشروع تجاري ؛؛؛؛؛؛ لقد ابلغني احد الاخوه في المنتدى بانني استطيع عمل مشروع ولكن يتوجب علي ما يلي
أ - الذهاب الى دائرة العمل والتقديم عليها فيطلبوا مني ان اقوم بلاقامه لمدة 6 اشهر في تركيا لكي استطيع الاستحصال على موافقه لعمل مشروع خاص بي  .... وبعد الانقضاء ال 6 اشهر استلم منهم موافقه لعمل مشروع خاص بي
فهل هذه هي الخطوات التي يتوجب علي القيام بها لاجل فتح مشروع خاص بي من دون عمل مشاركه مع مواطن تركي
ارجو من كل الاخوه والاخوات ان يساعدوني بهذه النقاط ويزودوني بالمعلومات والخطوات الصحيحه ان امكن

وشكرا لكل من يساعدني ويساعد اخوته الذين يودون التوجهه لتركيا لتعم الفائده للجميع

Mar 15, 2013, 08:21 مساءاً
sanaria33
  • *
  • مشاركة: 1825
  • مقيم في: tr
  • تقييم 111
  • ساعاتنا في الحب لها اجنحه ولها في الفراق مخالب
رد: خطوات الاقامه + خطوات تنفيذ مشروع في تركيا
« رد #1 في: Mar 15, 2013, 08:21 مساءاً »
السلام عليكم فعلا الكملك يصدر فقط للاجئين بمثابه هويه تعريف داخل الاراضي التركيه وباقي الخطوات الاخوان يجاوبوك عليها

Mar 15, 2013, 08:58 مساءاً
الصابرة
  • *
  • مشاركة: 227
  • مقيم في: 00
  • تقييم 17
  • ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل.. !!
« رد #2 في: Mar 15, 2013, 08:58 مساءاً »
السلام عليكم فعلا الكملك يصدر فقط للاجئين بمثابه هويه تعريف داخل الاراضي التركيه وباقي الخطوات الاخوان يجاوبوك عليها

السلام عليكم ... اختي سناريا حسب معلوماتي المتواضعة الكملك لايعطى فقط للاجيء وانما لاي شخص اجنبي لديه اقامة مؤقتة ليس شرط ان يكون لاجيء او مقدم على اليوئن .

Mar 15, 2013, 09:13 مساءاً
Sahir
  • *
  • مشاركة: 864
  • تقييم 33
« رد #3 في: Mar 15, 2013, 09:13 مساءاً »
فيه موضوع لنا عن تركيا والاقامة فيها وكذلك عن المشاريع
ابحث عنه

اما بخصوص الكملك كلام الاخت الصابرة صحيح ان الكملك للجميع هو عبارة عن دفتر اقامة يغنيك عن حمل الجواز وسهولة مراجعة كافة الدوائر الرسمية لأيّ معاملة
:ahalna_separator (18):

Mar 15, 2013, 09:19 مساءاً
الصابرة
  • *
  • مشاركة: 227
  • تقييم 17
  • ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل.. !!
« رد #4 في: Mar 15, 2013, 09:19 مساءاً »
هذا الرابط ممكن يكون مفيد :-
http://www.palmoon.net/7/topic-794-106.html

Mar 15, 2013, 09:38 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
« رد #5 في: Mar 15, 2013, 09:38 مساءاً »
اخي العزيز لقد قلت لكم بانني
من خلال ردودكم والمعلومات التي عرفتها منكم تكونت لي معلومات شبه كامله ولكنها تحتاج الى وضع النقاط على الحروف لكي تكتمل لدي الصوره  .. لان الموضوع يا اخوان مصيري وليس لعبه او نزهه .......
فانا يا اخي العزيز وضعت النقاط   أ . ب . ج
وههذه هي المعلومات التي حصلت عليها من المنتدى من خلال البحث فانا بحثت جيدا في المنتدى
ولكني اريد ان اعرف ايهما اصح من النقاط الثلاثه وهل استطيع الاستغناء عن النقطه  ج لعدم استاعطتي عليها
فارجوا منك يا اخي ان توضح لي اي النقاط الاصح   أ او ب
وهل المعلومات حول الحصول على مشروع تجاري صحيحه ام هنالك اخطاء لدي

Mar 15, 2013, 09:50 مساءاً
sanaria33
  • *
  • مشاركة: 1825
  • تقييم 111
  • ساعاتنا في الحب لها اجنحه ولها في الفراق مخالب
« رد #6 في: Mar 15, 2013, 09:50 مساءاً »
والله الصراحه مشفت احد من غيرر جنسيه يحمل الكملك فقط اللاجئين ودليل كلامي الي عنده اقامه سنويه مثلا عراقي لان هو الي شفته مكان يحمل كملك فماعرف بعد شنو المقصود لاي شخص هو الي يدخل تركيا اما سائح وهذا ميحتاج اصلا اي هويه تعريف لان داخل فيزا واما لاجئ والكل عنده كملك واما اقامه سنويه وهذا الي اصلا ماعنده كملك لان الاقامه كفيله بحد ذاتها بالسماح اله السكن وغيره داخل تركيا

Mar 15, 2013, 10:54 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
« رد #7 في: Mar 15, 2013, 10:54 مساءاً »
هذا رد الاخ الساهر العزيز
اخي الكريم
تحية
موضوع الاقامة امرها سهل عند دخولك تركيا سوف تدخل بتأشيرة سياحية
قبل انتهاء الشهر بإسبوع تودع مبلغ ٤٠٠٠ دولار وتأخذ اشعار بها من البنك
ومنها تقدم على الاقامة في مبنى الامن العام التركي وليس فروع المحافظات
يعني في المبنى العام في أنقرة وراح يعطوك ستة اشهر قابلة للتجديد ستة اخرى
اخي الكريم قوانين التركية سهلة جداً لا تحتار بيها
اما المشاريع ممكن أيضاً لكن ليس كل المشاريع يعني تفتح محل او مشروع
صغير فهذ لا يسمحون به عندك مشاريع كثيرة مثل العقار فهو مناسب اذا كنت تريد الاقامة في تركيا بصورة دائمية ممكن اذا انت متمكن ماديا ان تشتري اكثر من عقار وتستفيد منه مستقبلا منها الاقامة والاستفادة المادية
اما اذا تريد تستثمر فهناك مشروع جيد ويسمح لك العمل به هو الفنادق
السياحية ممكن ان تستأجر مبنى خالي وتحوله الى فندق سياحي
فهذ مشروع ناجح
او ان تستأجر محل ارضي كبير جداً وتعمله كافتريا او مطعم سياحي
فهذ مشروع أيضاً ناجح غالبية الفنادق والمطاعم لها مردود جيد جداً
استفيد منها وهذه لا يحتاج الى شراكة تركي
اما الشراكة مع تركي فهذ يقتصر فقط على المشاريع الصناعية والإنتاجية
مع التحية

اذا يا اخي العزيز يتوجب علي ايداع مبلغ 4000$ في البنك للبدء بعمليه ايقامه لمدة 6 اشهر ... وهذه هي الاجابه رقم  . ب .
ولكن يا خي ارجو التوضيح حول موضوع العمل
انا انوي استاجار محل لفتح كافتريا او محل حاسبات فهل يتطلب مني التقديم على دائرة العمل لكي استطيع البدء بالمشروع ويقومون بطلب مني البقاء لمدة 6 اشهر في تركيا
ام
استطيع فور اصدار الاقامه ذات ال 6 اشهر التوجهه واستاجار محل تجاري من دون الرجوع لدائرة العمل ليطلبوا مني اقامه 6 اشهر وبعدها يعطوني موافقه على المباشره باستجار محل تجاري
اعلم بانني اثقل عليكم ولكن يا اخوان الموضوع مصيري واخطاء فيه يعني حدوث مشاكل عديده لي

Mar 15, 2013, 11:47 مساءاً
انسام
  • *
  • مشاركة: 1617
  • تقييم 8
  • اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد
« رد #8 في: Mar 15, 2013, 11:47 مساءاً »
السلام عليكم .... بارك الله بيج سناريا منوره الناس بكلماتك الوافيه ... وانتي بنت اصووووووول
...............Ansam  Almohands

قــل يـــارب دائــما حتى في الوجــــع ... فـكــم مــن صـدرضــائق وبذكــر :ahalna_word (164): اتـســــع

Mar 16, 2013, 12:28 صباحاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #9 في: Mar 16, 2013, 12:28 صباحاً »
اخي الكريم
بالنسبة الكملك للجميع دون استثناء وهي دفتر صغير ازرق هذ وثيقة رسمية لحامله
تعتبر اقامة مشروعة للجميع ويصدر بعد موافقة الامن العام يصدر من امن المحافظة
المقيم بها يشمل الجميع وحتى الطلبة الاجانب او العرب لديهم هذا الكملك
اما بالنسبة للمشروع الذي ترغب بإقامته عندما تقدم طلب الى وزارة العمل سوف يدرس هذا الطلب هل البلد محتاج لهذا المشروع او لا بالنسبة للقادمين الاجانب على عمله ( اذا البلد ما محتاج لهذا المشروع او اكتفاء البلد منه سوف يرفض طلبك )
هم دائماً يشجعون على عمل المشاريع السياحية مثل الفنادق او المطاعم السياحية
اما المشاريع الصناعية او الإنتاجية أيضاً يدرس الطلب هل يحتاج البلد الى انشاء
مشروع صناعي ؟
قبل المباشرة بأي عمل عليك اولا بالموافقة ومنها تستطيع استئجار المحل !

Mar 16, 2013, 01:49 صباحاً
اسد عراقي
  • *
  • مشاركة: 391
  • تقييم 10
  • فصبرآ جمــــــــــــــيلآ
« رد #10 في: Mar 16, 2013, 01:49 صباحاً »
السلام عليكم الى كل الاخوه المتواجدين في تركيا
ارجوا منكم مساعدتي في موضوع الاقامه + تنفيذ مشروع تجاري في تركيا
فانا انوي الاقامه + فتح مشروع تجاري ولا ارغب بالتقديم على اليو ان
ايها الاخوه والاخوات
من خلال ردودكم والمعلومات التي عرفتها منكم تكونت لي معلومات شبه كامله ولكنها تحتاج الى وضع النقاط على الحروف لكي تكتمل لدي الصوره  .. لان الموضوع يا اخوان مصيري وليس لعبه او نزهه ....... الخطوات
1- الاقامه : حين انتهاء الفتره القانونيه في بقائي على الاراضي التركي والتي مدتها 30 يوم فقط يتوجب علي ما يلي
أ - دفع مبلغ يسمى الكملك وهو ما يعادل 200 ليره كل 6 اشهر ... ولكني اكتشفت حين ذهابي للسفاره التركيه بان الكملك هو للاشخاص الذين قدموا على.. اليو ان . فقط . وليس لللاشخاص الذين يودون عمل الاقامه من دون التقديم على اليو ان ؟؟؟ فهل هذا صحيح ام لا ...ارجو الاجابه
ب - وضع مبلغ في البنك التركي بقيمة 3000$ ثلاث الاف  دولار فقط واخذ ورقه من البنك بانك وضعت مبلغ قيمته 3000$ والذهاب به الى دائرة الاقامه للتقديم على الاقامه السنويه لتركيا  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل هذا صحيح ام لا   ... ارجوالاجابه
ج - شراء ملك في تركيا دار او محل لاجل الحصول على الاقامه ..... مع العلم بانني انوي ايجار شقه وايجار محل لانني لا امتلك القدره الماليه على الشراء  فهل استطيع تجاوز الفقره .. ج ..  وبدل الشراء اقوم بلايجار
هذه هي كانت خطوات الاقامه  :-SS :-SS :-SS  فارجوا
منكم اعلامي هل الخطوات   أ  و  ب   صحيحه ام خاطئه وهل هنالك عمليه اخرى بدل الخطوات السابقه
2- فتح مشروع تجاري ؛؛؛؛؛؛ لقد ابلغني احد الاخوه في المنتدى بانني استطيع عمل مشروع ولكن يتوجب علي ما يلي
أ - الذهاب الى دائرة العمل والتقديم عليها فيطلبوا مني ان اقوم بلاقامه لمدة 6 اشهر في تركيا لكي استطيع الاستحصال على موافقه لعمل مشروع خاص بي  .... وبعد الانقضاء ال 6 اشهر استلم منهم موافقه لعمل مشروع خاص بي
فهل هذه هي الخطوات التي يتوجب علي القيام بها لاجل فتح مشروع خاص بي من دون عمل مشاركه مع مواطن تركي
ارجو من كل الاخوه والاخوات ان يساعدوني بهذه النقاط ويزودوني بالمعلومات والخطوات الصحيحه ان امكن

وشكرا لكل من يساعدني ويساعد اخوته الذين يودون التوجهه لتركيا لتعم الفائده للجميع

اخي الغالي تحيه مني لحظرتك استلمت رسالتك وها انا اجاوبك جواب شافي وافي ونصيحه من اخ يريد لك الخير ..
تستطيع ان تدخل الاراضي التركيه بصفت مستثمر وتحصل على الاقامه السنويه .. ووااا اول شي تقوم به عندك دخولك الارضي التريكه وترتاح من عناء الطريق عليك الذهاب الى امنيات المدينه التي سوف تقوم بلاستقرار فيها يعطوك ورقه الى دائره الهجره وتذهب الى هناك وتسجل فيها بعد ان تتكفل بيداع وديعه ثابته لا يحق لك سحبها الى عنده المغادره وهيه قيمتها 4000 دولار امريكي يعني 40 ورقه الان حصلت على الاقامه نصف سنويه مدتها 6 اشهر وهيه قابله لتجديد شرط عدم سحب الوديعه من البنك ..اما الاقامه السنويه تعطى للمستثمر الذي يروم بشراء شقه او دار وهنا تسقط عنه الوديعه البنكيه لانه اشترى دار او شقه .. اما بخصوص العمل وفتح مشروع تجاري حسب معلوماتي لازم تركي يكون صاحب الشان وتسجل كافه الاوراق الرسميه باسمه .. اما بخصوص الكملك فهوه فقط للاجئين .. واقامه المستثمر تخلف عن اقامه الاجى .. ومن وجهت نظري فتح مشروع تجاري هناا وانت عراقي فاشل بنسبه كبيره لان ما اعتقد راح تستفاد شي منه صدكني خصوصا اذا كانت المنطقه يعني مو هلكد اما اذا تريد تفتح يعني المشروع بنقره او اسطنبول فيرادلك مبلغ طائل كلش وتكون ايجارات المحلات مرتفعه كلش .. وما اعتقد يجيب همه .. ما اريد تهبط من معنوياتك بس هوه هذا الواقع . وطبعا يبقى الحجي مو مثل التجربه انك تجي هنا وتشوف بعينك يعني هسه لو اكعد احجيلك منا لباجر مراح توضح الصوره عندك اله تجي وتشوف بعينك الواقع .. هسه وضحت الصوره بلنسبه للاقامه .. اذا تشتري شقه اقامه سنويه بدون وديعه في البنك والشقه او العقار يسجل باسمك اما اذا متريد تشتري شقه او بيت تكدر تاجر بشرط ان تضع وديعه ثابته في البنك مقدارها 4000 دولار 6 اشهر قابله للتجديد واي استفسار اني حاظر وبخدمتك مودتي وحترامي

Mar 16, 2013, 01:14 مساءاً
ام رتاج
  • *
  • مشاركة: 352
  • تقييم 5
« رد #11 في: Mar 16, 2013, 01:14 مساءاً »
السلام عليكم اخ شيفا موضوعك بغاية الروعة لان اني حالي حالك هم اريد استقرار مو لجؤ بس اني اريد اشتري عقار وامكانيتي دفترين ونص ولحد الان محد كلي اكو عقار بهذا السعر مع العلم اني محتاجتة علمود الاقامة بس ردت اسال سوال للاخوان الي بالمنتدى انه اخوية يجيد اللغة التركية بنسبة 40 بالمية يعني اذا استقرينة هناك يكدر يشتغل اليومية تنحسبلة مثل متنحسب للعامل اللاجء لو تختلف لان الي اعرفة انه دائما اللاجء متاذي ومينطو حقة فهاذا الموضوع ساري على الاثنين لو فقط اللاجء واتمنى اجابتكم الموضوعي واشكر الاخ شيفا على هذا الموضوع الي لازم نكون اله فد اهمية ونستفاد من الخبراء الي بتركيا  @};- @};- @};- @};-
:ahalna_separator (2):

Mar 16, 2013, 06:07 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #12 في: Mar 16, 2013, 06:07 مساءاً »
الاخت ام رتاج
تحية
ممكن تحصلين بهذ السعر كشراء فقط لكن فيه رسوم تسجيل في كاتب العدل ودائرة الطابو ورسم كهرباء ورسم غاز ورسم ماء هذه كلها مبالغ إضافية
وهذ غير اجور مكتب العقار ٢٪ ورسوم تسجيل كاتب العدل ودائرة العقار ٣٪. من قيمة العقار

اما بالنسبة لاخوك ممكن يطور اللغة ويتقنها محادثة وكتابة عن طريق التومر ممكن يحصل فرص عمل جيدة كمترجم في المستشفيات الخاصة تفتقر المستشفيات الخاصة
الى مترجمين او ممكن ان يقدم طلب الى الداخلية التركية كعمل مترجم بعقد اذا حصل على شهادة التومر التركي

Mar 16, 2013, 06:46 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
« رد #13 في: Mar 16, 2013, 06:46 مساءاً »
اخي الكريم
بالنسبة الكملك للجميع دون استثناء وهي دفتر صغير ازرق هذ وثيقة رسمية لحامله
تعتبر اقامة مشروعة للجميع ويصدر بعد موافقة الامن العام يصدر من امن المحافظة
المقيم بها يشمل الجميع وحتى الطلبة الاجانب او العرب لديهم هذا الكملك
اما بالنسبة للمشروع الذي ترغب بإقامته عندما تقدم طلب الى وزارة العمل سوف يدرس هذا الطلب هل البلد محتاج لهذا المشروع او لا بالنسبة للقادمين الاجانب على عمله ( اذا البلد ما محتاج لهذا المشروع او اكتفاء البلد منه سوف يرفض طلبك )
هم دائماً يشجعون على عمل المشاريع السياحية مثل الفنادق او المطاعم السياحية
اما المشاريع الصناعية او الإنتاجية أيضاً يدرس الطلب هل يحتاج البلد الى انشاء
مشروع صناعي ؟
قبل المباشرة بأي عمل عليك اولا بالموافقة ومنها تستطيع استئجار المحل !

اخي العزيز انا شاكر لك كثيرا حول المعلومات حول الاقامه وهي جيده وبارك الله بك
ولكن
ارجوا منك ومن الاخوه رحابة الصدر
انتم تقولون بان كل اجنبي ( طالب  . او لاجي . او مقيم ) يحمل الكملك
هل تعني بانني عندما اقوم بايداع المبلغ ال 4000$ يتم تزويدي  ( بالكملك ام  لا )
وهل في حال عمل الاقامه هل لي حق السكن اينما شئت باي محافظه ارغب بها ام لا
..........................................................................................
اما بخصوص اجرات العمل فكانت اجابات جميله وبارك الله بك يا اخي

Mar 16, 2013, 07:31 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
« رد #14 في: Mar 16, 2013, 07:31 مساءاً »
اخي الغالي تحيه مني لحظرتك استلمت رسالتك وها انا اجاوبك جواب شافي وافي ونصيحه من اخ يريد لك الخير ..
تستطيع ان تدخل الاراضي التركيه بصفت مستثمر وتحصل على الاقامه السنويه .. ووااا اول شي تقوم به عندك دخولك الارضي التريكه وترتاح من عناء الطريق عليك الذهاب الى امنيات المدينه التي سوف تقوم بلاستقرار فيها يعطوك ورقه الى دائره الهجره وتذهب الى هناك وتسجل فيها بعد ان تتكفل بيداع وديعه ثابته لا يحق لك سحبها الى عنده المغادره وهيه قيمتها 4000 دولار امريكي يعني 40 ورقه الان حصلت على الاقامه نصف سنويه مدتها 6 اشهر وهيه قابله لتجديد شرط عدم سحب الوديعه من البنك ..اما الاقامه السنويه تعطى للمستثمر الذي يروم بشراء شقه او دار وهنا تسقط عنه الوديعه البنكيه لانه اشترى دار او شقه .. اما بخصوص العمل وفتح مشروع تجاري حسب معلوماتي لازم تركي يكون صاحب الشان وتسجل كافه الاوراق الرسميه باسمه .. اما بخصوص الكملك فهوه فقط للاجئين .. واقامه المستثمر تخلف عن اقامه الاجى .. ومن وجهت نظري فتح مشروع تجاري هناا وانت عراقي فاشل بنسبه كبيره لان ما اعتقد راح تستفاد شي منه صدكني خصوصا اذا كانت المنطقه يعني مو هلكد اما اذا تريد تفتح يعني المشروع بنقره او اسطنبول فيرادلك مبلغ طائل كلش وتكون ايجارات المحلات مرتفعه كلش .. وما اعتقد يجيب همه .. ما اريد تهبط من معنوياتك بس هوه هذا الواقع . وطبعا يبقى الحجي مو مثل التجربه انك تجي هنا وتشوف بعينك يعني هسه لو اكعد احجيلك منا لباجر مراح توضح الصوره عندك اله تجي وتشوف بعينك الواقع .. هسه وضحت الصوره بلنسبه للاقامه .. اذا تشتري شقه اقامه سنويه بدون وديعه في البنك والشقه او العقار يسجل باسمك اما اذا متريد تشتري شقه او بيت تكدر تاجر بشرط ان تضع وديعه ثابته في البنك مقدارها 4000 دولار 6 اشهر قابله للتجديد واي استفسار اني حاظر وبخدمتك مودتي وحترامي
كلامك جميل ومعطر بالورد والياسمين يا اخي
لقد شرحت لي انت والاخ الساهر طريقة الاقامه ولكني اود الاستفسار هل وضع وديعه في البنك واستلام ايصال بها يتم تزويدي بالكملك ام يزودوني بشيء مشابهه لورقة الكملك وهل لي الحق السكن باي محافظه ارغب بها لكوني وضعت وديعه ثابته ام .. لا
اما بخصوص العمل فكلامك معقول فيا اخي انا انوي القيام بعمليه ساشرحها لك الان
انا لا انوي السفر والاستقرار بشكل ثابت الان في تركيا حيث ساقوم بالسفر لتركيا وسابقى هناك لفتره حوالي 2 شهر ادرس من خلالها احوال العمل التي هناك ومن خلال دراستي ساقرر بعدها
هل اعمل هنا واستقر
ام
لا
ولكني يا اخي انا الان احتاج الى كم هائل من المعلومات لتهيئة الامور لدراسة الاوضاع هناك وها انا اقدم لك شكري لك حول المعلومات التي لم تبخل بها علي انت والاخ الساهر

Mar 16, 2013, 08:22 مساءاً
ام رتاج
  • *
  • تقييم 5
« رد #15 في: Mar 16, 2013, 08:22 مساءاً »
السلام عليكم احب اشكر الاخ sahir على جوابه لسؤالي واشكر صاحب الموضوع واسد العراقي على اوبته وحبيت اوجه سؤال اخر انه اني اريد اشتري عقار بالمحافضات الجنوبية مثل اورفا غازي عينتاب او انطاكية فلكل واحد يعرف الاسعار هناك اتمنه انه يجاوبني وسؤالي للاخ sahir  والاخ اسد انه المبلغ الي عندي وين وبيا محافضة اكدر اشتري وشتنصحني واني الممنونة منكم جدا

Mar 16, 2013, 08:24 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #16 في: Mar 16, 2013, 08:24 مساءاً »
الاخ شيفا
تحية
حضرتك حامل همّ الكملك وتارك اساس الموضوع اللي هو كيف تستقر
في تركيا كل وثيقة صادرة من الامن التركي وعليها الاقامة تسميتها كملك سواء كانت
هوية او دفتر مسموح الاقامة بها على الاراضي التركية يحملها المقيم بصفة مشروعة
ولسبب معين سواء طالب او موظف او لاجئ او مقيم او مستثمر بغض النظر عن لونها
كانت زرقاء او بيضاء
وهنا في تركيا حتى جواز السفر يسموه كملك يعني الهوية التعريفية للشخص
وحتى الاتراك من يحملون هويتهم الشخصية تسمى الكملك
اخي لا تشغل بالك بموضوعها عندك الأهم منها كيف تحصل عليها
اجراء الحصول عليها من تدخل تركيا راح تدخل سياحية وقبل انتهاء الشهر تعمل إجراءهم تودع مبلغ في احد البنوك التركية وتاخذ اشعار بها وتذهب الى الداخلية
يعني الامن العام في أنقرة وتقدم طلب اقامة وبعدها يعطوك الاذن وتذهب فيه الى اي امن في المحافظة التي تقيم بها وايضا تقدم طلب بهذ الموضوع وهم بدورهم يعطوك الاقامة بعد دفع رسم الاقامة انتهى الموضوع

Mar 16, 2013, 08:38 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #17 في: Mar 16, 2013, 08:38 مساءاً »
الاخت ام رتاج
تحية
انا في أنقرة وأتكلم عن واقع حال عشناه ومن خلال المنطقة التي اسكن فيها تعتبر
وسط أنقرة وقريبة من سنتر أنقرة
وكل شخص له وجهة نظر المشكلة مو بشراء عقار وين واي مكان المهم انو الخدمات
متوفره هذ المهم لان كل ما كان قريب من الخدمات راح توفرين جهد ومصاريف
بالنسبة للمبلغ الذي عندك فقط يغطي الشراء وايضا تحصلين بهذا المبلغ
اما عن باقي المحافظات تقريبا اذا حصل بهذا السعر او اكثر بقليل لتغطية كافة نفقات
الشراء..

Mar 16, 2013, 10:53 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
« رد #18 في: Mar 16, 2013, 10:53 مساءاً »
الاخ شيفا
تحية
حضرتك حامل همّ الكملك وتارك اساس الموضوع اللي هو كيف تستقر
في تركيا كل وثيقة صادرة من الامن التركي وعليها الاقامة تسميتها كملك سواء كانت
هوية او دفتر مسموح الاقامة بها على الاراضي التركية يحملها المقيم بصفة مشروعة
ولسبب معين سواء طالب او موظف او لاجئ او مقيم او مستثمر بغض النظر عن لونها
كانت زرقاء او بيضاء
وهنا في تركيا حتى جواز السفر يسموه كملك يعني الهوية التعريفية للشخص
وحتى الاتراك من يحملون هويتهم الشخصية تسمى الكملك
اخي لا تشغل بالك بموضوعها عندك الأهم منها كيف تحصل عليها
اجراء الحصول عليها من تدخل تركيا راح تدخل سياحية وقبل انتهاء الشهر تعمل إجراءهم تودع مبلغ في احد البنوك التركية وتاخذ اشعار بها وتذهب الى الداخلية
يعني الامن العام في أنقرة وتقدم طلب اقامة وبعدها يعطوك الاذن وتذهب فيه الى اي امن في المحافظة التي تقيم بها وايضا تقدم طلب بهذ الموضوع وهم بدورهم يعطوك الاقامة بعد دفع رسم الاقامة انتهى الموضوع

شكرا لك يا اخي اذا
قبل انتهاء الفتره القانونيه لبقائي في الاراضي التركيه والتي هي 30 يوم
ساتوجهه للبنك لايداع مبلغ 4000$ واستحصال منهم ايصال بالمبلغ واذهب بعدها الى مديرية الامن في انقره للحصول على اقامه لمدة 6 اشهر قابله للتجديد
اما فيا عزيزي انت تقول بان المشكله الاساسيه هي كيف تستقر
فيا عزيزي من خلال هذا المنتدى علمنا ماهي اسعار السكن وانواع السكن وما هي مصاريف المعيشه وما هي الرسوم المترتبه علينا  في تركيا فلا اجد هنالك اي مشكله يا عزيزي على كيفية الاستقرار فانت والاخوه والاخوات لم يقصروا في هذا المنتدى من مد يد العون للجميع
وانا اسف ان اكثرت من اسئلتي عليك
وشكرا

Mar 17, 2013, 02:11 صباحاً
snono32
  • *
  • مشاركة: 46
  • تقييم 0
« رد #19 في: Mar 17, 2013, 02:11 صباحاً »
أخي السائل
ادخل على هذا الرابط وسوف تجد مواضيع ذات علاقة باسئلتك
http://oktamam.com/turkey/?p=2186#comment-3237

Mar 17, 2013, 04:38 مساءاً
ام رتاج
  • *
  • تقييم 5
« رد #20 في: Mar 17, 2013, 04:38 مساءاً »
اني جدا شاكرة الك اخ SAHIR على جوابك واحب اكلك اذا مشكلت العقار بهذا المبلغ تنحل فاني اي مشكلة ماعندي لان اني حيجيني وارد من بغداد يكفيني وتسلم على الاجابة

Mar 17, 2013, 05:15 مساءاً
العراقي الودود
  • سيذكرني قومي اذا جد جدهم ............. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
  • *
  • مشاركة: 1354
  • مقيم في: de
  • تقييم 64
  • اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين المعصومين
« رد #21 في: Mar 17, 2013, 05:15 مساءاً »
الاخ ساهر اذا ابقه بانقرا اكدر احصل على عمل ؟؟؟
الا كل شئ ما خلا الله باطل
وكـل نعيم لا محالـة زائــــــل

Mar 17, 2013, 05:49 مساءاً
شيفاكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 2
  • لا عنوان
« رد #22 في: Mar 17, 2013, 05:49 مساءاً »
أخي السائل
ادخل على هذا الرابط وسوف تجد مواضيع ذات علاقة باسئلتك
http://oktamam.com/turkey/?p=2186#comment-3237

شكرا لك يا اخ سنونو
لقد سجلت بالموقع للاستفاده قدر الامكان ولو الاخوه الذين هنا لم يقصروا

Mar 17, 2013, 06:38 مساءاً
ام رتاج
  • *
  • تقييم 5
« رد #23 في: Mar 17, 2013, 06:38 مساءاً »
السلام عليكم اخ SAHIR بالنسبة للجنسية التركية كم سنة للمقيم اله حق وياخذهة وما حقوق العراقي الي يستلم الجنسية هل يحق له التعين في الدوائر او ما شابه ام يبقى على حاله وحبيت اسال على الرواتب الي بتركيا للموضفين من ادنى راتب كم يساوي اكون ممنونة لحضرتك

Mar 17, 2013, 09:09 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #24 في: Mar 17, 2013, 09:09 مساءاً »
الاخت ام رتاج
تحية
الجنسية التركية بعد خمسة سنوات من شروطها ان لا تكون لديكم سفرات متكررة على مدار هذ السنوات والمصمم لك فقط ( ١٧٥ ) يوم فقط خلال الخمسة سنوات
ومن شروط التقديم ان يكون مقدم الطلب ان يجيد اللغة التركية
لان يخضع الى امتحان منها اللغة. والثقافة التركية وتاريخ تركيا
وعندما يتمتع بها له حقوق المواطن التركي هذا اذا كان الشخص كبير في السن وتجاوز السن القانوني للخدمة فلا يشمل بقانون خدمة العلم اما اذا كان عمر الشخص
اقل من السن القانوني. يتوجب عليه الخدمة الإلزامية
لنفرض مستقبلا انه اصبح لديكم طفل واصبح عمره خاضع لقانون الخدمة العسكرية
ملزم بتأدية الخدمة
بالنسبة الراتب كموظف ادنى  ٨٠٠ الى ١٠٠٠ ليرة
اما راتب الاعلى ١٥٠٠ الى ٢٠٠٠ الى ٣٠٠٠ ليرة وحسب الشهادة والتخصص
بالنسبة للموظف بكافة الدوائر التركية له ملك خاص ممنوح من الدولة
وكذلك التعليم مجاني لاولاده لغاية الاعدادي وكذلك التامين الصحي
وفيه بعض الموسسات الحكومية الموظف العامل بها أيضاً له تخفيض في وسائل النقل
وكذلك تخفيض سنوي او مجاني لبعض الخدمات مثل الكهرباء او الماء او الغاز فهذه
اما ان تكون مخفضة او شهر مجاني بالسنة وحسب المناسبات الوطنية  

Mar 17, 2013, 09:44 مساءاً
ام رتاج
  • *
  • تقييم 5
« رد #25 في: Mar 17, 2013, 09:44 مساءاً »
السلام عليكم اخ SAHIR اني جدا اشكرك على جوابك الشافي و الله يحفظك انشالله يارب بس حبيت اسالك سؤال من بلا زحمة اذا اني اخذت الجنسية التركية اكدر من خلالهة زوجي ياخذهة علما اني كلتلك هوة حيبقى بغداد يروح ويجي بس عندة اقامة يكدر يحصل عليه لو لا وشكرا

Mar 17, 2013, 09:57 مساءاً
Sahir
  • *
  • تقييم 33
« رد #26 في: Mar 17, 2013, 09:57 مساءاً »
الاخت ام رتاج
القانون التركي لا يسمح بتمتع حامل الجنسية لشخص ثاني مهما كانت درجة القرابة
يعني ما ينطبق هذا على الزوج فقط حضرتك
اذا كان الشخص تركي واقدم على الزواج من أجنبية تتمتع الزوجة بالجنسية من خلال الزوج التركي
او بالعكس اذا كانت الزوجة تركية وتزوجت من اجنبي فهذ يخضع لدراسة ويشمل أيضاً بنفس قوانين المقيم في تركيا لكن الفترة اقل من خمسة سنوات

May 12, 2013, 11:25 مساءاً
msak
  • *
  • مشاركة: 1894
  • تقييم 18
« رد #27 في: May 12, 2013, 11:25 مساءاً »
الاخوة الكرام السلام عليكم
هل صحيح ان اللاجئ  الذي يقدم على اليو ان يستطيع شراء عقار فقط في الشهر الاول من دخوله تركيا
وان كان صحيحا فما المغزى من ذلك

مع تقديري

كلمات بحث :

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
12 ردود
761 مشاهدة
آخر مشاركة Apr 19, 2011, 12:52 مساءاً
بواسطة المتفائل
12 ردود
2076 مشاهدة
آخر مشاركة Jan 29, 2011, 12:41 مساءاً