استفسار حول الكفاله الخماسيه الى كندا

الكاتب موضوع: استفسار حول الكفاله الخماسيه الى كندا  (زيارة 1038 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Jan 10, 2013, 07:16 مساءاً
Mohammedauniكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 6
  • تقييم 0
السلام عليكم
حسب المذكو في موقع الهجره واللجوء الى كندا انه الكفاله الخماسيه تستغرق ١٤ شهر في الاردن ، اني استلمت كتاب الموافقه من مكتب الهجره واللجوء في كندا في ١/١١/٢٠١١ واخبروني انه معاملتي تحولت للسفاره الكنديه في سوريا لغرض اجراء المقابله حيث اني كنت لاجئ في سوريا وبعدها تحولت المعامله للسفاره الكنديه في الاردن ، وبعد تدهور الاوضاع في سوريا ، سافرت للصين وبقيت هناك متجاوز وبشكل غير قانوني وبلغت السفاره الكنديه بالاردن ومكتب الهجره بكندا بمكاني الجديد وبعدين رحلوني من الصين ورجعوني للعراق وهسه اني بالعراق وماكدر اروح للاردن لانه بالحدوود ميدخلون مختوم جوازه باقامه سوريا وحاليا بالعراق اني والمده المحدده ال ١٤ شهر المذكوره بالموقع خلصت ، شنو الحل كل يوم اراسل مكتب الهجره وادزلهم ايميلات وماكو اي رد وكذلك السفاره الكنديه بالاردن ، ارجوا الاستفسار عن افضل الحلول وهل هناك جهه معينه يمكن الاتصال بها وهل يجب على الذهاب للاردن ولكم جزيل الشكر والامتناان

Jan 11, 2013, 12:30 صباحاً
حسام العراقي
  • *
  • مشاركة: 929
  • مقيم في: 00
  • تقييم 31
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
رد: استفسار حول الكفاله الخماسيه الى كندا
« رد #1 في: Jan 11, 2013, 12:30 صباحاً »
اخي هل حصلت على g نمبر او b نمبر من دائرة الهجرة او السفارة الكندية على الاغلب هم سوف يخبرون كفيلك بحصولك على هذا الرقم اما عنوانك الجديد يجب عليك اخبار دائرة الهجرة لان عنوانك الحالي ليس معلوم عندهم هل انت بالاردن بالعراق بتركيا اتوقع معاملتك سوف تكون متوقفة بسبب ان عنوانك غير معلوم حاول تخبر دائرة الهجرة عن المستجدات اما فترة 14 شهر هذه فترة غير واقعية في الوقت الحاضر بسبب ظروف غلق السفارة في سوريا يوجد الكثير من المعاملات متأخر ولم يعر اهتمام للفترة المتوقعة . ؟؟؟

العقول ثلاث مستويات راقية تناقش الافكار متوسطة تناقش الاحداث صغيرة تناقش الناس

Jan 11, 2013, 02:25 مساءاً
Mohammedauniكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 6
  • تقييم 0
« رد #2 في: Jan 11, 2013, 02:25 مساءاً »
شكرا لردك اخي العزيز ، لقد استلمت ورقه بالموافقه على الكفاله الخماسيه وتخبرني انه تم تحويل المعامله الى السفاره  الكنديه في سوريا بتاريخ ١/١١/٢٠١١ اي قبل ١٤ شهر ، هذه الورقه لا تحتوي على جي نمبر ولا بي نمبر والرقم المذكور هو رقم الملف وهو ثمانيه ارقام من دون حروف ، انا حاايا في العراق ولقد ابلغت السفاره الكنديه في الاردن بذلك وابلغت مكتب الهجره بمكاني الحالي وانا دائما ارسل لهما ايميلات لاكن ولا مره جاوبوني حتى اني لا اعرف هل انه همه يعرفون اني وين او لا ، حاولت الذهاب الى الاردن لاكن لم يسمحوا لي بالدخول بسبب وجود ختم الاقامه في سوريا على جوازي وانا حاليا لا ادري ما الحل

Jan 11, 2013, 11:30 مساءاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #3 في: Jan 11, 2013, 11:30 مساءاً »
اخي بالنسبة الى رقم الملف الذي يعطوك اياه في البداية هذا الرقم لا يتكون من اي حرف وهذا للموافقة الاولية هذا فقط لاثبات قبولك من دائرة الهجرة وبعد مرور 9 اشهر تقريبا يتصلون بكفيلك او بك وتحصل على  g نمبر من السفارة في البلد الذي تسكن به اتوقع العراق مه مشمول بهده الحالة لانك المفروض تكون لاجئ فكيف لاجئ بالعراق ؟ اما تغيير العنوان هذا يتم عن طريق كفيلك هو يذهب لدائرة الهجرة في كندا ويغير عنوانك اما عدم حصولك على فيزا للاردن بسبب عندك اقامة في سوريا هذا كلام غير دقيق لان اني شخصيا عندي اقامة في سوريا واخذت فيزا الى الاردن بسهولة وايضا اعرف ناس كثيرين نفس الشي عدهم اقامات في سوريا وهم حاليا في الاردن حاول ان تحصل على فيزا الى الاردن من مكتب معتمد . ومن لله التوفيق

Jan 12, 2013, 01:28 صباحاً
GOOD YEAR
  • *
  • مشاركة: 24
  • مقيم في: jo
  • تقييم 0
« رد #4 في: Jan 12, 2013, 01:28 صباحاً »
الاخ حسام وجميع الموجودين بهاي الجمعية ... السلام عليكم
اخوية حسام وباقي الاخوان المحترمين بس حبيت استفسر من عدكم او اي واحد يكدر يساعدني لان صراحة اني جدا يائس والصراحة مليت .
اني مقدم على كفالة خماسية ال كندا وماخذ الفايل نمبر ( g -number ) من شهر ال 11 سنة 2011 واني ساكن الاردن من بداية خروجي من العراق ولحد الان وهاي فترة ال 14 شهر اللي كايلين عليها بالموقع الكندي خلصت ولحد الان ماكو احد اتصل بي من السفارة اللي بعمان . وطبعا حاولت كل الطرق ما يقبلون ندخل للسفارة وما يجاوبون على الايميلات
يعني اخواني ما اعرف شنو العمل وما اعرف شسوي
ارجو من اللي عندة خبرة بهذا المجال يساعدني

Jan 12, 2013, 02:16 صباحاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #5 في: Jan 12, 2013, 02:16 صباحاً »
الاخ حسام وجميع الموجودين بهاي الجمعية ... السلام عليكم
اخوية حسام وباقي الاخوان المحترمين بس حبيت استفسر من عدكم او اي واحد يكدر يساعدني لان صراحة اني جدا يائس والصراحة مليت .
اني مقدم على كفالة خماسية ال كندا وماخذ الفايل نمبر ( g -number ) من شهر ال 11 سنة 2011 واني ساكن الاردن من بداية خروجي من العراق ولحد الان وهاي فترة ال 14 شهر اللي كايلين عليها بالموقع الكندي خلصت ولحد الان ماكو احد اتصل بي من السفارة اللي بعمان . وطبعا حاولت كل الطرق ما يقبلون ندخل للسفارة وما يجاوبون على الايميلات
يعني اخواني ما اعرف شنو العمل وما اعرف شسوي
ارجو من اللي عندة خبرة بهذا المجال يساعدني
اخوية العزيز  خلي ايمانك با لله قوي وان شاء لله تنحل شغلتك بهاي السنة وسبب التاخير عادي جدا انت ليش مستغرب لان الموضوع بسيط جدا وهو ان ملفك  سبب تاخيره هو غلق السفارة في سوريا وبهاي الحالة ملفك خرج عن نطاق ال 14 شهر في الاردن وذلك لان 14 شهر هذه الترقية لم تكن موجودة قبل ست اشهر اذن عليك ان تبداء من حصول هذه الترقية في موقع عمان وهي كانت في 21/7/2012  لذى يجب عليك الانتظار 14 شهر من صدور الترقية واحتمال اكثر من ذلك نحن نتمنى ان تنحل هذه الامور كلها في هذه السنة ومن لله التوفيق

Jan 12, 2013, 12:30 مساءاً
GOOD YEAR
  • *
  • تقييم 0
« رد #6 في: Jan 12, 2013, 12:30 مساءاً »
شكرا جزيلا الاخ حسام العراقي عالاجابة
يعني حضرتك تقصد ابدي احسب ال 14 شهر من جديد عالتاريخ اللي ذكرتة ... معقولة
اذا صدك هيجي يعني دمار.. يعني لو مقدم عاليوان جان هسة طلعت
عالعموم اشكرك اخ حسام مرة ثانية

Jan 12, 2013, 08:35 مساءاً
مازن احمد
  • *
  • مشاركة: 28
  • تقييم 0
« رد #7 في: Jan 12, 2013, 08:35 مساءاً »
الله يساعد قلبي اخويه ابو ١٤ شهر

واني مقدم عله الكفالة الخماسية من شهر ٧ - ٢٠١٢

ولحد الان ما محصل عله اي رد من دائرة الجهرة اصلا بالقبول او الرفض

يعني راح ادخل بالشهر السادس بدووووووون اي رد

احمد الله واشكره عله الاقل اخد من المشرفين يردون عليك

اني كم مرة كتبت محد حتى اهتم او رد عليه

واحمد الله اخويه انك والحمد الله حصلت عله g نمبر ويارب يسهلك

ولا تكول انك يائس شوف حالي واحمد الله اخويه

Jan 12, 2013, 10:53 مساءاً
GOOD YEAR
  • *
  • تقييم 0
« رد #8 في: Jan 12, 2013, 10:53 مساءاً »
الاخ مازن مساء الخير....
اني باليوم احمد الله واشكرة مليون مرة على كل شي اخوية
بس ما عرفت حضرتك وين ساكن حاليا ... وبالنسبة لدائرة الهجرة اللي بكندا تصدر النتيجة منها وحسب اللي اعرفة ما بين 3 - 4 اشهر.
بس حضرتك يكدر الكفيل الرئيسي او اذا كنت لازم محامي يراجع ال دائرة الهجرة اللي بكندا وبكل سهولة ويسال عن نتيجة ملفك وانشالله انشالله يا اخي تصدر موافقتك باقرب وقت
واشكرك على مداخلتك وياية

Jan 13, 2013, 02:15 صباحاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #9 في: Jan 13, 2013, 02:15 صباحاً »
الله يساعد قلبي اخويه ابو ١٤ شهر

واني مقدم عله الكفالة الخماسية من شهر ٧ - ٢٠١٢

ولحد الان ما محصل عله اي رد من دائرة الجهرة اصلا بالقبول او الرفض

يعني راح ادخل بالشهر السادس بدووووووون اي رد

احمد الله واشكره عله الاقل اخد من المشرفين يردون عليك

اني كم مرة كتبت محد حتى اهتم او رد عليه

واحمد الله اخويه انك والحمد الله حصلت عله g نمبر ويارب يسهلك

ولا تكول انك يائس شوف حالي واحمد الله اخويه
اخي جاوبتك على قضيتك انوا الكفلاء هم السبب وليس دائرة الهجرة حاول ان تتصل بالكفلاء حتى يثبتوا لك ان دائرة الهجرة هي المسؤولة ويبعثو لك نسخة من معاملتك الى قدموه لدائرة الهجرة واذا اضطررت  حولها الى محامي اخر لكي يقوم بالمهمة بدل عن الاخر . ومن لله التوفيق

Jan 13, 2013, 11:44 صباحاً
مازن احمد
  • *
  • مشاركة: 28
  • تقييم 0
« رد #10 في: Jan 13, 2013, 11:44 صباحاً »
اخواني اني ساكن عمان والكفيل الرئسي ابن عمي ولازمين محامي بكندا يعني اخويه حسام الكفلاء ليش يكذبون عليه ونسخة من الاوراق عندي وعندي وصل استلام دائرة الهجرة الكندية اوراقي

واني اتصلت عله محامي ثاني كال لي ما يحق لاحد ان يروح دائرة الهجرة

بس اسالكم الله يخليكم الي مقدمين عله الكفالة تسالون لي انه يحق للكفيل الرئيسي او المحامي يروح دائرة الهجرة بنفسه ويسال

لانه المحامي مالتي يكول لا

وسالت محامي ثاني يكول نفس الكلام

بس اخواني انتو تكولون يصير واحد يروح دائرة الهجرة ويسال الله يخليكم متاكدين امو احد رايح وسال ومحصل نتيجة

Jan 13, 2013, 12:04 مساءاً
على حب الله
  • *
  • مشاركة: 66
  • مقيم في: lb
  • تقييم 0
« رد #11 في: Jan 13, 2013, 12:04 مساءاً »
 السلام عليكم اخواني

اني اخوكم على حب الله اتحدث وياكم من بيروت ولان الموضوع الي دتناقشو يهمني لانه نفس قضيتي فحبيت اندمج وياكم بالموضوع عسى ولعل تفيدوني او بمعلوماتي وبخبرتي افيدكم ومن الله التوفيق

بالنسبة للاخ العزيز مازن  نعم يحق للكفيل او اذا حضرتك موكل محامي انو يتابع  ملفك من دائرة الهجرة لانه قضيتك بعدهة بكندا والمسؤؤل عن سير المعاملة وتفقدها هو المحامي  اما بزيارة داائرة الهجرة لانه مخول دخول دائرة الهجرة باعتباره موظف حكومي  او انو يتصل هاتفيا او عن طريق الايميلات وراح ينطو الرد لانه اني نفس الشي المحامي الي بكندا هوة الي مشالي المعاملة لانه ايضا اتاخرت بسبب  غلق السفارة في سوريا واظطريت الى السفر للبنان وحصلت على الموافقة من دائرة الهجرة بتاريخ 18 -6 2012 وعبيت فورمات والى هذه اللحضة وراح يصيرلي 7 اشهر  وماكو اي خبر
لكن قبل اسبوع راسلت السفارة الكندية في بيروت وردولي بانه ملفك مستعد للمقابلة ولكن فقط ناخذ التعليمات بالبدء بالمرحلة القادمة وهية المقابلات  وماعرف شوكت يبلشون  بس سؤالي للعندة خبرة انو الجي نمبر تنطينيا السفارة قبل المقابلة لو في حين المقابلة
ارجو انو قدمت ولو معلومة بسيطة للاخ مازن  وتقبلو مروري

Jan 14, 2013, 01:41 صباحاً
حسام العراقي
  • *
  • تقييم 31
« رد #12 في: Jan 14, 2013, 01:41 صباحاً »
السلام عليكم اخواني

اني اخوكم على حب الله اتحدث وياكم من بيروت ولان الموضوع الي دتناقشو يهمني لانه نفس قضيتي فحبيت اندمج وياكم بالموضوع عسى ولعل تفيدوني او بمعلوماتي وبخبرتي افيدكم ومن الله التوفيق

بالنسبة للاخ العزيز مازن  نعم يحق للكفيل او اذا حضرتك موكل محامي انو يتابع  ملفك من دائرة الهجرة لانه قضيتك بعدهة بكندا والمسؤؤل عن سير المعاملة وتفقدها هو المحامي  اما بزيارة داائرة الهجرة لانه مخول دخول دائرة الهجرة باعتباره موظف حكومي  او انو يتصل هاتفيا او عن طريق الايميلات وراح ينطو الرد لانه اني نفس الشي المحامي الي بكندا هوة الي مشالي المعاملة لانه ايضا اتاخرت بسبب  غلق السفارة في سوريا واظطريت الى السفر للبنان وحصلت على الموافقة من دائرة الهجرة بتاريخ 18 -6 2012 وعبيت فورمات والى هذه اللحضة وراح يصيرلي 7 اشهر  وماكو اي خبر
لكن قبل اسبوع راسلت السفارة الكندية في بيروت وردولي بانه ملفك مستعد للمقابلة ولكن فقط ناخذ التعليمات بالبدء بالمرحلة القادمة وهية المقابلات  وماعرف شوكت يبلشون  بس سؤالي للعندة خبرة انو الجي نمبر تنطينيا السفارة قبل المقابلة لو في حين المقابلة
ارجو انو قدمت ولو معلومة بسيطة للاخ مازن  وتقبلو مروري

مرحبا اخي بالنسبة الى المحامين هؤلاء ليسوا بموظفين حكوميين انما هم اغلبهم مدنيين ياما محامي هجرة وهؤلاء قلة او مستشارين وهؤلاء هم الذين في اغلب الاحيان يتكفلون بالقضية وهؤلاء بمثابة (العرضحاجية) اما مسئلة الكفالة الخماسية هذه معاملة لا تحتاج اي محامي يستطيع اي شخص يذهب الى دائرة الهجرة او عن طريق النت يسحب استمارة ويقوم بملئ الاستمارة مع تقديم مستمسكات الكفلاء ومستمسكات المكفول ويقوم بارساله يأما عن طريق البريد او باليد لدائرة الهجرة وبعد اسبوع دائرة الهجرة ترسل له ورقة تثبت انهم استلموا البريد وفيها ارقام تلفون وعنوان بريدي للاستفسار وهذه المعلومات يتم اعطائها ايضا اذا سلمت باليد اما اغلب العراقيين يتعاجزون من  متابعة القضية ويسلموها الى محامي او مستشار حتى هو يقوم بكل هذه المهام المهم اذا تاخرت المعاملة اكثر من 3 اشهر تقوم دائرة الهجرة بالاتصال بالكفلاء او المحامي لغرض اخبارهم بسبب التاخير او يقوم الكفيل او المحامي بمراجعة دائرة الهجرة ويبرز لهم ايصال استلام الملف وهم سوف يدققون عن طريق التاريخ ورقم الايصال وسوف يخبروه بالتفاصيل لماذا تاخر ملفه . اما قضيتك اخي عند حصولك على رقم موافقة مبدئية سوف تقوم بارساله الى السفارة مع الفورمات والسفارة بدورها تستلم الفورمات ويضعوك على جدول انتضار g نمبر وفي بعض الاحيان يتاخر 9 اشهر بعد استلامك g نمبر سوف يضعوك على جدول اخر وهو المقابلة وهذه ايضا قد تطول نفس الفترة 9 اشهر عند المقابلة وفي نفس اليوم سوف يعطوك النتيجة ياما الموافقة او الرفض لا سامح لله عندما تاخذ الموافقة سوف يطلبون منك فحص طبي وعدم محكومية وسوف يضعوك على جدول الفيزا وهو يطول حوالي شهرين وعاشوا عيشة سعيدة . ومن لله التوفيق للجميع

كلمات بحث :

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
8 ردود
2972 مشاهدة
آخر مشاركة Apr 19, 2013, 11:52 مساءاً
بواسطة Sahir
1 ردود
1331 مشاهدة
آخر مشاركة May 06, 2012, 09:18 مساءاً
بواسطة أبوعبدآلله