بيت اهلنا المغتربين

الاقسام التثقيفية => حديقة بيت اهلنا => الموضوع حرر بواسطة: البحار68 في Jan 25, 2011, 02:26 صباحاً

العنوان: اشياء عجيبة نراها ولا نلتفت اليها
أرسل بواسطة: البحار68 في Jan 25, 2011, 02:26 صباحاً
هناك عبارات تردد كثيرا ونسمعها بأستمرار واشياء نراها دوما , مما يجعلها عادية ومقبولة حتى وان كانت غريبة و شاذة و لا معنى لها وتخلف العقل والمنطق تماما , احببت اليوم أن اشارككم اليوم بعض هذه الأشياء التي احس أنها غير طبيعية .
أول مثال عبارة تتردد كثيرا في افلام السينما المصرية عندما تدخل الزوجة الى غرفة النوم وتجد زوجها مع عشيقته فيكون اول ماتقوله ( وكمان في سريري ياخاين ) طيب يعني يابنت الحلال لم تجدي في الموضوع كله مشكلة اكبر من كون الخيانة وقعت في سريرك ؟ يعني اذا كان خانك في مكان ثاني كان العملية اوكي ؟ خايفة على الشراشف مثلا !!
عبارة اخرى نراها في افلام السينما عندما يدخل الاب فيرى ابنته مع حبيبها او عشيقها وهو يحضنها او يقبلها فتكون اول كلمات العشيق هي ( انا قصدي شريف والله ياعمي ) فيهدأ الاب ويزول غضبه , طيب يعني اذا كان قصده شريف ليش ماخطبها من الاول ؟ وأذا كان قصده شريف ونازل فيها بوس وحضن بالحرام طيب أذا كان قصده غير شريف ماذا كان سيفعل ؟ وهل عبارة انا قصدي شريف تمحو اثر فعلته السوداء ؟
كلما تأخر احدهم عن موعده يقول له الشخص الاخر( انا انتظرك هنا منذ ساعة ) ساعة كاملة ؟ طيب اذا كان الموعد كله مضى عليه 5 دقائق فقط لماذا تنتظرني منذ ساعة ؟ هل بت ليلتك هنا تنتظرني مثلا ؟
والاجمل عندما يكلمك احدهم على تلفونك الارضي ويسألك هل انت في المكتب ؟ طيب اذا انت مكلمني على المكتب يعني أين سأكون مثلا في المسرح ؟ ام حمام السباحة ؟ او ان يتصل بك احدهم ودون مقدمات يسأل من معي على الخط ؟ طيب ياعزيزي انت من اتصل بي وانت من يجب ان يعرف عن نفسه ثم تسأل عن الشخص الذي تريده وليس العكس .
مرة حدثتني سيدة اجنبية كانت متزوجة من عربي انها زارت بلده معه فذهبا الى البحر وهناك قال لها زوجها انه لن يسمح لها بارتداء البيكيني ويجب ان ترتدي مايوه من قطعة واحدة فلما سألته عن السبب قال لها حرام فسألته ولكني كنت ارتديه عندما كنا في بلدي طوال الوقت ولم تمانع فقال لي هناك غير وهنا غير , تقول رددت عليه بأني لست خبيرة في الحرام والحلال ولكن اذا كان البيكيني حراما فأليس الاولى ان يكون ارتداء المايوه امام الرجال في اي مكان حراما ؟ تقول فلم يجد لي جوابا فطلبت منه الطلاق على الفور لانه منافق ذو شخصيتين .
وهنا أتسائل عن كثير من الرجال والنساء الذين يضعون معايير عجيبة للعيب والحرام فالتنورة القصيرة اوكي ولكن قصيرة جدا حرام !!! المايوه العادي حلال والبيكيني حرام !! البيرة والشمبانيا حلال والفودكا والويسكي حرام !! بالذمة هذا عقل ؟
في اكرانيا كان هناك ديبلوماسي عربي اعرفه يشرب الكحول ويساكن امراة اكرانية في الحرام طوال السنة حتى اذا جاء شهر رمضان افرغ بيته من الكحول وارسل المرأة الى بيت اهلها وصام !! فقلت له وهل هذه الاشياء حرام في رمضان فقط وحلال بقية السنة ؟ قال لي لا فكما تعرف فأن صوم رمضان يمحي الذنوب التي قبله وبالتالي فاني اكون قد تخلصت من كل ذنوبي ثم اعاود حياتي العادية وأنا نظيف من اي ذنب حتى رمضان القادم .
قلت له الذنوب تغفر لمن تاب توبة نصوح وليس لمن نوى المعصية بعد التوبة ومن ثم من ضمن لك ان تعيش حتى رمضان القادم كي تتخلص من ذنوب هذه السنة ؟ ومن امثال صاحبنا هذا هناك الكثيرين .
من اطرف مانراه هو عندما يضع صاحب البيت قمامته دون كيس امام بيت الجيران وبمسافة تبعد 10 او 20 متر عن بيته وهو يحسب انه ابعد اثارها السيئة عنه , طيب ياوجه الخير الذباب الذي سيجلس على هذه القمامة وينقل الامراض لن يعرف عنوان بيتك مثلا ؟ أم أن ذباب الجيران مثل الحمام المنزلي لايحط الا على بيت صاحبه ؟
هذا غيض من فيض ...
العنوان: رد: اشياء عجيبة نراها ولا نلتفت اليها
أرسل بواسطة: الاماني في Jan 25, 2011, 02:38 صباحاً
طبعا كلمة صارلي ساعة انتظرك
لو عشرين مره ادور عليك
لو صارلي 60 سنه انتظر
كلها مصطلحات فعلا نستعملها دون الانتباه لها
العنوان: رد: اشياء عجيبة نراها ولا نلتفت اليها
أرسل بواسطة: NOBLEMAN في Jan 25, 2011, 04:08 صباحاً
ورثنا ونورث مقاييس خاطئه الى يوم القيامه
عدم الدقه في المواعيد والمقاييس وفي كل شيء هو سبب هلاكنا


شكرا اخي البحار على الموضوع
العنوان: رد: اشياء عجيبة نراها ولا نلتفت اليها
أرسل بواسطة: ♥♥ RoLa ♥♥ في Jan 25, 2011, 07:22 صباحاً
جميل ما كتبت وابدعت اناملك الرااااااااائعة

عاشت ايدك



تحياتي رولااااااا
العنوان: رد: اشياء عجيبة نراها ولا نلتفت اليها
أرسل بواسطة: ضاع الوطن في Jan 25, 2011, 02:04 مسائاً
هههههه صدك هاي ليش .... يمكن الفطرة تلعب دور بالموضوع
العنوان: رد: اشياء عجيبة نراها ولا نلتفت اليها
أرسل بواسطة: البحار68 في Jan 25, 2011, 06:48 مسائاً
أحبائي الحلوين .. تراكم أيدلوجية أجتماعية معينة تصبح بالتقادم ثقافة وموروث اجتماعي حتى لو كانت خاطئة .. مجتمعاتنا غير هجينة نسبيا ولذلك نرى تراكم الموروث لقلة الثقافات الاجتماعية الجديدة الواردة ..
أسعدني مروركم العطر ومداخلاتكم الكريمة ..

أمنياتي الحلوة