بيت اهلنا المغتربين

الاقسام التثقيفية => حديقة بيت اهلنا => الموضوع حرر بواسطة: ِAmad2 في Mar 12, 2018, 05:53 مسائاً

العنوان: كيف تكون نجما اجتماعيا
أرسل بواسطة: ِAmad2 في Mar 12, 2018, 05:53 مسائاً

كيف تكون نجما اجتماعيا
الانسان بطبعة كائن اجتماعي الطبع كما صرح به ابن خلدون في مقدمته الشهيرة لذلك يحرص الانسان على ان يكون له جاذبية اجتماعية بينه وبين كل من يتعامل معه، وهذه الجاذبية الشخصية التي يمكن ان نطلق عليه سحر الشخصية لا يتوفر في جميع الشخصيات اذن ... ماذا عليك ان تفعل لتكون نجما اجتماعيا لائقاً تابع معنا لتعرف المزيد ...
فهناك مهارات وفنون مطلوبة من الشخص الذي يرغب ان يكون نجما اجتماعيا مشهورا ويشار الى كل من يتعامل معه ، فإن اردت ان تكون شخصا جذاباً ومحبوبا اجتماعياً ومؤثرة عليك مراجعة طريقة تعاملك مع الاخرين.
فحسب توصيات اشهر متخصصي هذا المجال امثال الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله فهو يوصي دائما بالابتسامة واجعله لا تفارقك ابدا. لأنها تكون الصداقات ، فهناك من يستطيعون ان يخلقوا الود الفوري وماذا نقصد به هنا... فهي صفة قوية توجد لدى بعض الاشخاص فكلما التقوا بأشخاص غرباء سرعان ما يخلقون صداقات من أول لحظة ويخلقون وود فورى ، وهؤلاء الاشخاص يمتلكون سحرا شخصيا تجذب الاخرين بطريقة تعاملهم ، فمن شروط ذلك ان تعتقد ان الطرف الاخر سوف يحبك وان تكون على قناعة تامة ان الطرف الاخر سيكون ودودا معك فلا تشعر بالخوف والخجل من الناس أبدا و تكون واثقا من نفسة تمام الثقة ايضاً.
وان تبعد عنك الخوف من الفشل وتستطيع خلق اشياء وصفات مشتركة اثناء لقائك مع الاخرين ، وتشارك معهم وتستمع اليه وتشعرهم انك مهتم بهم.
حاول التعود على الابتسامة فتستطيع ان تصنع المعجزات بابتسامتك ، لاحظ عزيزي القاريء ان الناجحين هم اولئك الذين لا يفارق الابتسامة شفاههم حتى مع الاطفال والشيوخ وكل من يلتقي بهم
لتتعرف على المزيد شاهد ايضا:
كيف تجعل الآخرين يحبونك
http://www.jsatcs.com/2017/11/blog-post_30.html (http://www.jsatcs.com/2017/11/blog-post_30.html)
العنوان: رد: كيف تكون نجما اجتماعيا
أرسل بواسطة: پ چ ژ گ ڤ في Jun 03, 2018, 07:09 صباحاً
شكرا  @};-