عاجل ..عاجل ..عاجل اللجوء في جورجيا .......هام جدا

الكاتب موضوع: عاجل ..عاجل ..عاجل اللجوء في جورجيا .......هام جدا  (زيارة 14563 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

Sep 26, 2012, 01:54 صباحاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • مشاركة: 50
  • مقيم في: ge
  • تقييم 1
السلام عليكم ورحمة الله
الاخوة والاخوات أعضاء وزوار المنتدى الكرام ..
تحيتي لكم أنا أخوكم ساري العبد
إسمحوا لي بتقديم مختصر للموضوع

مغترب لاوطن له لان العراق أرض الموت والخراب اليوم لم يتسع صدره لابناءه الشرفاء
على عاتقي آثار قرمزية صنعتها عصى الترحال في جبيني المعفر بدم الوطن ألف صورة وصورة , عشت في سوريا آمنا وبدأت برغم كل الاحساس القاتل بأنني مواطن من الدرجة الثانية بشق طريقي في الحياة وكعادة البحر معي لم يمهلني كثير ليثور وتتأرجح بي مركبي حتى أدركني الغرق
فبحثت عن شيء أتعلق ووجدته على هذا المنتدى الرائع
جورجيا
حيث السكن والمعونة والحماية ومن ثم التوطين الى بلد ثالث تحفظ جنسيته كرامتي المهدرة منذ سنين
وكعادة ابن بغداد الذي تسربت اليه عبر العصور جينات جده سندباد
شد الرحيل الى تلك البلاد ذهبت لاجل شيء واحد فقط وهو اني لابديل لدي غير ذلك البلد
أشكر صاحب الموضوع ..الحاج ابو سيف على طرحه ونشره لهذه التفاصيل لكن لي عتب عليه
مقارنة بين ما نشره وبين ما شاهدته واقعا
يبدو 1.انه لم يجرب الامر بنفسه بل نقل اليه البعض هذه المعلومات وقد اوهمني كلامه انه هو صاحب التجربة
2. منظمة شؤون اللاجئين لادخل لها باللجوء في جورجيا بتاتا وهذا ما اثبته هو
3. نشر معلومات عن السكن والراتب وهو قد اغلق من زمن ليس بالقصيرمما يدل على انه ينقل هذه المعلومات القديمة عن آخرين
4.لايوجد شيء بتاتا اسمه فنادق رخيصة او سكن رخيص ..الليلة في الفندق (الزبالة)وعذرا لاستخدام هذا اللفظ هو 60 دولار هذا غير اجرة التكسي الذي سيلف بك تبليسي 3 مرات كي تجد فندق وطبعا سياخذ 15 دولار بالساعة
5.في تركيا ان لم تضبط مواعيد الرحلات سيكلفك ذلك فنادق وتكسي ما لايقل عن 100 دولار
6.بعد ذاهابي لمفوضية اللاجئين لم يخرج للقائي سوى المترجم والذي لايتكلم سوى اللغة الانجليزية ومن حسن حظي اني اجيدها ليخبرني انهم لاعلاقة لهم باللاجئين وان جورجيا بلد فقير وان الحكومة هي من تمنح حق اللجوء وان المخيم ممتليء وانه لامساعدات بتاتا من اي نوع سوى المتابعة وتقديم الطلب او الاستاناف لو رفض طلبي من قبل الحكومة
7.الايجارات لاتقل عن 300دولار (شقة تعبانة جدا)
8. المصرف اليومي خاضع للشخص طبعا لكن كمثال وهنا اذكره للعائلات ان كيلو الطماطم سعره هو لاري ونصف يعني دولار يعني 1250 دينار عراقي
9.اما موضوع اللغة فهذي قصة اخرى فنادرا تجد احدا يتكلم اللغة الانجليزية يعني لغة اشارة وحوار طرشان
10. تحتاج تحرك سريع ومساعدة صديق لمعرفة تحرك وسير المترو(اسماء المحطات واتجاهاتها)والميكرو باص او ستقع ضحية سائقين التكسي الجشعين ولن يكفيك 50 دولار في اليوم
11.اما اللحوم فلا يمكن ان تميز لحم الخنزير عن غيره ابدا لان جميع الاسواق تبيعه يعني ماكو لحم حلال الا في اماكن محددة جدا (شاورما زفرة تلعب النفس )فضلا عن بيع المشروبات الروحية وتعاطيها في الشارع (دبة 5 لترات) بيد الخمارين في الشوارع
12.اما اللبس العادي للفتيات فهو حقيقة (خلوها سكتة)
اخيرا وليس اخرا ماكو ايجار شهر واحد يعني اللي جايب 10 ورقات ومداينهن كما يقول البعض لازم يدفع شهر ايجار وشهر تامينات يعني وماكو اقل
13.الكثير من العراقيين ممن جاءوا هنا عادوا بعد ايام لانهم وجدوا امرا غير الذي نشر
14.قيل ان البعض سيساعدنا اول ما نصل خصوصا الباكستاني :) وفعلا قام بمساعدة اخوية ودلنا على شقة لأتفاجئ انه يريد دلالية 100 دولار ..نعم المساعدة
15.اما العمل فهو مستحيل لان المواطن الجورجي اصلا بالكاد يجد عمل لان المجتمع بشقيه يعمل نساء ورجال ..اني رحت للحلاق لاجده فتاة عمرها 25 سنة عادي يعني فمن يخبر انك ستعمل او سيجد لك عمل عليه ان يراجع نفسه ويتقي الله لان الناس تعقد الامال على كلامه وهذا محصل ل4 اشخاص جاءوا معي حيث انهم طول الطريق من مدينة سلوبي في تركيا وهم يحلمون بالعمل والدولارات :)
16.اما خيارات العمل التجاري فهي محدودة جدا وتحتاج اجازات وتراخيص تجارة وفتح  حساب مصرفي علما ان الضرائب الكمركية حوالي 20% وضريبة الدخل 15% يعني 35% من ربحك هو للحكومة :)
17.ماكو سيارة ب500دولار ..اقل شيء هو 3000دولار اوبل تسعينات وماكو عوائل عراقية تاخذك تكسي ولازم اجازةسوق دولية عندك اساسا
18.اخيرا وليس آخرا اني مو متندم عالجية ابدا لاني ما اجيت على اساس كلام يقال هنا وهناك واحلام وامال تمنح للمساكين ليكتشفوا فيما بعد انها سراب ..انا جئت لاني اردت المجيء وحسب
واخيرا اشكر صاحب الموضوع الاصلي     حاج       على كل ما افادنا به
أخوكم ساري العبد ..

أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
لكني لي وطن تعفر وجهه بدم الرفات
فضاع في الدنيا وضيعني

Sep 26, 2012, 02:06 صباحاً
hanjera
  • *
  • مشاركة: 2500
  • مقيم في: iq
  • تقييم 58
  • اذا هاجك شوق يوما لتراني فهذه صورتي ناطقة بالساني
الله يساعد
يعني بالاخير رجعت

زين اشكيد بيقت اهناك

وعاشت ايدك على هاي تفاصيل
الســــــــــــــــــر مــــــــــــــــــــــد ي
أعــــمل بـــصمــــت ودعــــ عـــمــــــلك يـــتــــــكلم

Sep 26, 2012, 02:27 صباحاً
عراقي روعة
  • *
  • مشاركة: 559
  • مقيم في: us
  • تقييم 91
  • صامد بوجه الرياح ...شامخ باصعب جراح
شوداك لجورجيا؟؟ هي دولة افكر من الصومال..اكو واحد يدور لجوء بالصومال؟ اني شفتهم بالعراق جانوا بالخضراء يطبون للبي اكس يبيوكون ولزموهم..هذا الجيش مالهم

Sep 26, 2012, 10:10 صباحاً
The Marine
  • *
  • مشاركة: 392
  • تقييم 4
اشكرك اخي العزيز للتوضيح بخصوص جورجيا!

تحياتي الك و لكل من ذهب الى جورجيا و تعذب بالذهاب و الاياب. و اشكركم جدا لنقل معاناتكم للاخوة و الاخوات في بيت اهلنا الكرام.

مداخله صغيرة. هل من الممكن ان تكون معلومة قديمة و تم نقلها عن طريق الحاج!؟؟ كما ذكرت انت في موضوعك الكريم!

و الرجل الحاج قال انه لم و لم يقدم على ال UN في جورجيا. و الدليل على هذا هو تم قفل الموضوع بخصوص جورجيا الاول عدة مرات و لاسباب معروفة و كم شخص سأله على اموره الشخصيه.

اشكركم و اشكر الحاج و اشكر كل من ساهم بموضوع جورجيا و شكرا لكم لنقلكم الصورة الكاملة من خلال كتابتكم للمواضيع الكريمه بخصوص وضعيه جورجيا!

تحياتي اتمنى لكم يوم جميل!

Sep 26, 2012, 11:33 صباحاً
تعابير انسان
  • *
  • مشاركة: 3076
  • تقييم 65
  • إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض.
بارك الله بيك اخينا على نقل تجربتك الشخصية  والله يحفظ العالم ويسهل امرهم

Sep 26, 2012, 12:12 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1
اشكرك اخي العزيز للتوضيح بخصوص جورجيا!

تحياتي الك و لكل من ذهب الى جورجيا و تعذب بالذهاب و الاياب. و اشكركم جدا لنقل معاناتكم للاخوة و الاخوات في بيت اهلنا الكرام.

مداخله صغيرة. هل من الممكن ان تكون معلومة قديمة و تم نقلها عن طريق الحاج!؟؟ كما ذكرت انت في موضوعك الكريم!

و الرجل الحاج قال انه لم و لم يقدم على ال UN في جورجيا. و الدليل على هذا هو تم قفل الموضوع بخصوص جورجيا الاول عدة مرات و لاسباب معروفة و كم شخص سأله على اموره الشخصيه.

اشكركم و اشكر الحاج و اشكر كل من ساهم بموضوع جورجيا و شكرا لكم لنقلكم الصورة الكاملة من خلال كتابتكم للمواضيع الكريمه بخصوص وضعيه جورجيا!

تحياتي اتمنى لكم يوم جميل!

شكرا لك
أظن ان الحاج نقل معلومات قديمة جدا وغير موثقة
واعتبر ان الاقامة في الارياف حيث عدم وجود حمام اصلا مسالة عادية للجميع
لكن هو يتحمل مسؤولية عدم النقل الموثق ويتحمل ذنب الاخرين حقيقة
انا شخصيا والحمد لله ذهبت واخذت من كلام الحاج نقطة واحدة فقط وبعد ان تاكدت منها عبر موقع الخارجية الجورجية وهي الفيزا المجانية المباشرة من الحدود
اما كل كلامه الاخر بالاجمال فهو وبعد البحث تاكدت انه لايمت للواقع باي صلة وانه نقله عن اشخاص هناك ولم يجربه بنفسه مع الاسف
ولا يعلم ان الكثيرين ممكن فعلا يقترض 10 ورقات حتى يجي هنا يكضي 6 اشهر
أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Sep 26, 2012, 12:35 مساءاً
سندبادهاجربغداد
  • *
  • مشاركة: 41
  • مقيم في: tr
  • تقييم 1
اولا شكرا لصاحب التجربه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من البدايه قلت هذا حجي متنكر طلع صيني حتئ مو تايوان مع الاسف ليش شنو فائدتك بلموضوع الله يهدي الجميع

Sep 26, 2012, 12:39 مساءاً
The Marine
  • *
  • تقييم 4
شكرا لك
أظن ان الحاج نقل معلومات قديمة جدا وغير موثقة
واعتبر ان الاقامة في الارياف حيث عدم وجود حمام اصلا مسالة عادية للجميع
لكن هو يتحمل مسؤولية عدم النقل الموثق ويتحمل ذنب الاخرين حقيقة
انا شخصيا والحمد لله ذهبت واخذت من كلام الحاج نقطة واحدة فقط وبعد ان تاكدت منها عبر موقع الخارجية الجورجية وهي الفيزا المجانية المباشرة من الحدود
اما كل كلامه الاخر بالاجمال فهو وبعد البحث تاكدت انه لايمت للواقع باي صلة وانه نقله عن اشخاص هناك ولم يجربه بنفسه مع الاسف
ولا يعلم ان الكثيرين ممكن فعلا يقترض 10 ورقات حتى يجي هنا يكضي 6 اشهر

اشكرك اخي الكريم.....

انت هسه رجعت للعراق لو بعدك هناك؟؟ لان البروفايل مالتك بعدها بيها علم جورجيا.... المهم و هسه لكيت بمنتدى ثاني اكو سفرات سياحيه لجورجيا. المهم زين الناس الي ما يحجون انكليزي شلون راح يدبروها اذا راحوا هناك!؟؟

تحياتي

Sep 26, 2012, 12:44 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1
بارك الله بيك اخينا على نقل تجربتك الشخصية  والله يحفظ العالم ويسهل امرهم

أهلا بيك اخ احمد حياك الله
أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Sep 26, 2012, 01:20 مساءاً
وستا حسين
  • *
  • مشاركة: 4
  • تقييم 0
وأللة كلامك كلة صحيح أخوية لأنة أنا صاحب تجربة مع جورجين و عملت معاهم فترة طويلة فى تركيا

Sep 26, 2012, 01:21 مساءاً
scott
  • *
  • مشاركة: 170
  • تقييم 2
شكرا لنقل الصوره وللمعلومات القيمه

تحياتي

بس أضحك

Sep 26, 2012, 06:45 مساءاً
صحفي عراقي
  • *
  • مشاركة: 294
  • مقيم في: jo
  • تقييم 6
بارك الله اخوية ورحمة الله والديك على التنبيه

كن بلسماً إن صار دهرك أرقما   *** وحلاوة إن صار غيرك علقما
أيقظ شعورك بالمحبة إن غفا ***    لولا الشعور الناس كانوا كالدمى
أحبب فيغدو الكوخ قصرا نيرا   *** وابغض فيمسي الكون سجنا مظلما

Sep 27, 2012, 02:07 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1

اشكرك اخي الكريم.....

انت هسه رجعت للعراق لو بعدك هناك؟؟ لان البروفايل مالتك بعدها بيها علم جورجيا.... المهم و هسه لكيت بمنتدى ثاني اكو سفرات سياحيه لجورجيا. المهم زين الناس الي ما يحجون انكليزي شلون راح يدبروها اذا راحوا هناك!؟؟

تحياتي

اتصور ضمن الكروبات السياحية اكيد راح يوفرون مترجم
نعم اني بعدني هناك وتقريبا رتبت اموري عالبقاء هنا
أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Sep 27, 2012, 08:05 مساءاً
The Marine
  • *
  • تقييم 4
اتصور ضمن الكروبات السياحية اكيد راح يوفرون مترجم
نعم اني بعدني هناك وتقريبا رتبت اموري عالبقاء هنا

بيها الخير اذا تريد تبقى هناك و تعيش. الله يسهلك ان شاء الله!

تحياتي

Oct 06, 2012, 11:28 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1
الله يساعد
يعني بالاخير رجعت

زين اشكيد بيقت اهناك

وعاشت ايدك على هاي تفاصيل

عزيزي ابو هافال اني مرجعت لان اصلا من رحت مخطط ارتب اموري على اساس عمل مو على اساس مساعدات والحمد لله قطعت شوط مهم بعيدا عن اوهام اللجوء والمغريات التي لاصحة لها في بلد فقير مثل جورجيا يشترون الفواكه بالمفرد ومحد يشتري كيلو لو يموت :) ..اللي جاي يشتغل وعنده راس مال وشاطر ..حياه الله يرفع راسنا واني حاضر لاي مساعدة بخصوص العمل مجانا ولوجه الله وانشرها هنا على المنتدى
1. تأسيس شركة وترخيص بالمزاولة
2.ما يتعلق بالمصارف وطريقة عملها
3.استصدار اقامة بناءا على هذي الشركة
4. مو يروح يسجل بال (UN) حتى يسحبون جوازه ويظل عايش عالاوهام
5.واخيرا اخواني ... جورجيا بلد ينطيك امكانية تعيش فيه فقط ماكو اي شي ثاني
تقبلوا تحياتي

أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Oct 11, 2012, 09:19 مساءاً
goldnet
  • *
  • مشاركة: 103
  • مقيم في: 00
  • تقييم 1
الله يكون بعونك وينتقم من الورطوك بجورجيا اذا كانت نيتهم سوء

Oct 11, 2012, 10:16 مساءاً
اسد عراقي
  • *
  • مشاركة: 391
  • تقييم 10
  • فصبرآ جمــــــــــــــيلآ
اخووووووووووووويه العزيز عاشت ايدك على هاي المعلومات القيمه عن جورجيا ...
كنا بامس الحاجه لها وهسه انت وضحت الصوره عن هذا البلد الفقير واني جان عندي معلومات عنها   بس مردت احجي بيها لان موووواثق منها ونته هسه ثبتت صحه هاي المعلومات االله يعين الجميع ويقدرهم على فعل الخير وبارك الله فيك اخي وبكل العراقيين الشرفاء مودتي

Oct 20, 2012, 11:38 مساءاً
نبراس الفرات
  • *
  • مشاركة: 648
  • تقييم 35
بارك الله فيك وفي كل من ينقل كلام صحيح وغير مبالغ فيه
ويكون مستعد للمساعده لوجه الله
اتمنى على الاخ الحاج ان يقوم هنا بالرد
ليتسنى لنا معرفت مانقله ودقت الكلام
تحياتي لسموك
خيــر الناس من فك كفه وكف فكه
وشر الناس من فك فكه وكف كفه

Oct 29, 2012, 12:38 مساءاً
شوقي الورد
  • *
  • مشاركة: 3
  • تقييم 0
مشكوووور ااخي العزيز ساري العبد بس ردت اعرف منك بعض المعلومات عن كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في جورجيا
 وكم تكلف وكذلك ماهي فوائد الحصول على الاقامة الدائمة
 وكذلك طريقة الحصول على الجنسية الجورجية  وماهي فوائدها  ...يعني  تبقى تحتفظ بالجنسية العراقية  والجواز العراقي وتكدر تتنقل براحتك في الدول المجاورة  مثل روسيا  اوكرانيا   ... فرب ضارة نافعة......
والله يكون بعونك  يسهل امورك.....

Oct 29, 2012, 10:15 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1
اخووووووووووووويه العزيز عاشت ايدك على هاي المعلومات القيمه عن جورجيا ...
كنا بامس الحاجه لها وهسه انت وضحت الصوره عن هذا البلد الفقير واني جان عندي معلومات عنها   بس مردت احجي بيها لان موووواثق منها ونته هسه ثبتت صحه هاي المعلومات االله يعين الجميع ويقدرهم على فعل الخير وبارك الله فيك اخي وبكل العراقيين الشرفاء مودتي

من دواعي سروري أستاذي العزيز , من غير مزايدات طبعا أني أتشرف بكل عراقي اصيل اضطر يترك العراق واضطر يفارق دجلة والفرات ,العراقيين طبعا هواية منهم جاءوا الى هنا لكن مع الاسف الشديد نفس المشكلة ,اوهام اللجوء والسكن المجاني والراتب واللي ضحكني قبل كم يوم 2 اخوان جايين من احدى المحافظات ابوهم ناطيهم بس 200 دولار يعني كل واحد 100 :) ومفهمهم انه اصلا بس تنزلون من الطيارة راح يستقبلوكم ومباشرة سيارة تاخذكم للسكن المجاني وينطوكم راتب :( ولوما احد الشرفاء يوكف وياهم ويدفعلهم ايجار كان هسة همة نايمين بالشارع
أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Oct 29, 2012, 10:23 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1
بارك الله فيك وفي كل من ينقل كلام صحيح وغير مبالغ فيه
ويكون مستعد للمساعده لوجه الله
اتمنى على الاخ الحاج ان يقوم هنا بالرد
ليتسنى لنا معرفت مانقله ودقت الكلام
تحياتي لسموك
تحياتي ..نبراس أتمنى من الاخ الفاضل (حاج) واللي أأكدلك ما عاش بجورجيا غير فترة متتجاوز الشهر وكضاها بمنطقة ريفية حتى مرافق ما بيها (يقضون الحاجة بالحفرة) اعتذر عن ذكر هذي التفاصيل لكن المؤلم انه كثير من الناس انخدعت بكلامه ودفعت ثمن غالي خسائر مادية وبهذلة واكثرهم اصلا ميقدر يرجع لان تركيا متنطي فيزا عبر المنفذ البري الا بعد 25 يوم من مغادرة تركيا او تضطر تقطع تكت طيران ب400 دولار (استغلال حتى تشتغل شركات الطيران) لو يرجع عن طريق ايران وبعد يحلم يروح اي بلد بالعالم وبجوازه فيزة ايران , كل هذا بسبب شخص غير صادق راد يجيب العراقيين يمه حتى يسوي براسهم مشروع لو يفتح مقهى كما ذكر بعض من تكلم معه عبر المسنجر او سكايب
أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Oct 29, 2012, 10:37 مساءاً
ساري العبدكاتب الموضوع
  • *
  • تقييم 1
مشكوووور ااخي العزيز ساري العبد بس ردت اعرف منك بعض المعلومات عن كيفية الحصول على الاقامة الدائمة في جورجيا
 وكم تكلف وكذلك ماهي فوائد الحصول على الاقامة الدائمة
 وكذلك طريقة الحصول على الجنسية الجورجية  وماهي فوائدها  ...يعني  تبقى تحتفظ بالجنسية العراقية  والجواز العراقي وتكدر تتنقل براحتك في الدول المجاورة  مثل روسيا  اوكرانيا   ... فرب ضارة نافعة......
والله يكون بعونك  يسهل امورك.....
اهلا وسهلا بحضرك
 الاقامة الدائمة تكون اما تأسس شركة ينطوك عليها اقامة 6 اشهر وتكون هنا تحت التاسيس بعدها لازم تباشر العمل (حسب الاختصاص)وتستلم منهم أجهزة حساب الضرائب وطبع الفواتير واذا تاكدوا ان الشركة فعال ينطوك اقامة سنة الى 3 سنوات حسب جدية العمل وقناعتهم طبعا ترفق كشف حساب البنك لل6 اشهر الاخيرة وايضا تفاصيل الفواتير والضرايب (جهاز مثل الفاوجر اللي يطبع كارت الموبايل الورقي بالعراق)
او تتزوج من مواطنة جورجية وتحصل بعدها على الاقامة الدائمة
اما موضوع الجنسية فالقانون الجورجي فيه تفاصيل كثيرة وممكن تدخل على هذا الموقع house.gov.ge  هذا الموقع الرسمي للحكومة الجورجية بيه تفاصيل الجنسية
واهلا وسهلا بيك
أنا لن أعود
فأحرقي في غربتي سفني
انا لن أعود
فارمي القلوع وسمري
فوق اللقاء عقارب الزمنِ
فضاع في الدنيا وضيعني

Oct 30, 2012, 02:37 صباحاً
Alpha
  • *
  • مشاركة: 1032
  • مقيم في: us
  • تقييم 21
  • كن ابن من شئت واكتسب أدباً
تحية طيبة
1-لا تلتزم ادارة و قسم الاشراف في موقع بيت اهلنا المغتربين بالمعلومات التي توضع في المواضيع المطروحة من قبل الاعضاء فيما يخص الهجرة واللجوء.
2-على جميع الاخوة والاخوات الاعضاء في بيت اهلنا المغتربين توخي الحيطة والحذر في التعامل مع المعلومات المطروحه في الموقع لانها تمس صميم حياة الفرد والمجتمع ,فلذا نكرر دائماً طلبنا وتوصياتنا لاخوتنا واخواتنا الكرام توخي الدقة في المعلومة المطروحة لخطورة المعلومة للمتلقي ,فالمتلقي قد يعتمد اعتماداً كلياً على المعلومات التي يطرحها احد الاعضاء ولا يمكن لادارة الموقع او قسم الاشراف التأكد من صحة او عدم صحة الخبر لقلة الموارد المتوافرة لدينا في هذا المجال.
3-ليراقب الاخوة والاخوات الاعضاء المحترمين الدقة في المعلومات لدوافع الانسانية ومخافة الله عز وجل باعتبار ان المعلومات المطروحة قد تدمّر عوائل باكملها في حال ان كانت المعلومة خاطئة او غير دقيقة.ورحم الله امرءاً عمل عملاً فأتقنه.

اطيب امنياتنا لكل الاخوة والاخوات من رواد واعضاء وزوار موقع بيت اهلنا المغتربين للحياة الحرة الكريمة والمعلومة الصادقة الدقيقة.ومن الله التوفيق والسداد
قســــم الاشـــراف في موقــــــع بيـــــــت اهلنـــــــا المغتربيــــــن

كن ابن من شئت واكتسب ادبـــــــــــــــاً

Nov 15, 2012, 01:01 مساءاً
Munir
  • *
  • مشاركة: 4
  • مقيم في: sy
  • تقييم 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا في جورجيا و أؤكد الكلام السابق، البلد لا تحلم تشتغل هنا، نسبة البطالة عالية جداً، مواضيع الإقامة و الجنسية كلها تغيرت للأصعب خاصة بعد تغيير الحكومة، في تبليسي أقل سعر شقة مقبولة نوعاً ما 300 دولار، و تكاليف المعيشة على الأقل 300 دولار، (لا تركب تاكسي و لا تروح مطاعم غير مرة أومرتين في الشهر)، الفنادق على الأقل 60 دولار 3 نجوم، والشعب لا يعرف يلبس مثل ما قال الأخ يعني (طقم رياضي و قندرة رسمية!!!)، اللغة الانكليزية ضعيفة وفقط في البنوك أو المطاعم، اللغة الروسية موجودة لكن لا يتقنها سوى من عمره 30 وفوق، لا يعني أن الشعب سيء لكن هذا الواقع، تركيا بالمقارنة جنة

Nov 15, 2012, 04:40 مساءاً
Corelead
  • *
  • مشاركة: 1589
  • تقييم 37
شكرا عالتوضيح وحياكم الله اخواني بنقل الحقائق حتا لا يتورط عدد اكبر من الشباب والعوائل الي ما الها ذنب.

التصميم تم من قبل الفنان المبدع   وليد الرائع فالف شكر يا غالي

كلمات بحث :

مواضيع ذات صلة

الموضوع / بدء بواسطة ردود آخر مشاركة
5 ردود
1339 مشاهدة
آخر مشاركة Oct 12, 2011, 12:15 صباحاً
بواسطة أبوعبدآلله
10 ردود
2058 مشاهدة
آخر مشاركة May 12, 2012, 02:33 مساءاً
بواسطة Obligor